الوزنزيادة الوزن

علاج سد الشهية بطرق فعالة ومضمونة

علاج سد الشهية بطرق فعالة ومضمونة

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان شهية الأكل ، ومنها الضغوطات النفسية والاكتئاب ، مرض السكري، وقد تكون حساسية القمح أو الربو عند الأطفال ، بالاضافة إلى الفشل الكلوي والتهاب القولون الى دون ذلك.
إذن ما هو علاج سد الشهية ؟ وما الأسباب الأخرى لفقدان الشهية ؟ وكيف يمكن التخلص من النحافة الشديدة؟

علاج سد الشهية بطرق فعالة ومضمونة
علاج سد الشهية بطرق فعالة ومضمونة

كيف يثم على علاج سد الشهية ؟

يمكن علاج سد الشهية بطرق مختلفة، نذكرها على التوالي:

1. العلاج بحبوب Royalpills appet ” رابط الطلب

منتج Royalpills appet من اصدار بريطانيا ، له مفعول قوي بمجرد تناوله ، حيث يساعد على فتح الشهية من خلال تسريع عملية هضم الطعام ، مما يزيد رغبتك في أكل الوجبات الغذائية. كما تساهم هذه الحبوب في التخلص من النحافة بشكل سريع ، بالاضافة الى ذلك تساعد في بناء العضلات وزيادة الوزن بشكل صحي.

وهذا المفعول راجع لمكوناته الطبيعية التي تتضمن مجموعة من الفيتامينات والمعادن ، والأحماض الدهنية الأوميغا 3. اضافة الى مستخلصات المواد الطبيعية.
لذلك عند تناوله لن تشعر بأي أعراض جانبية نظرا لمكوناته الطبيعية 100% ، لذا يمكن تناوله من قبل للرجال والنساء على حد سواء وحتى كبار السن والأطفال الأكثر من 9 سنوات.  ويمنع تناوله فقط في حالة التحسس من احدى هذه المكونات السالفة الذكر.

  • ومن حيث فعاليته :

نجد نسب الاستفادة منه تتعدى 96 % ، ومفعوله يدوم للمدى البعيد ، وليس فترة الاستخدام فقط. كما أن النتائج تبدأ في الظهور بشكل تدريجي من أول مرة تستعمل فيها المنتج.

  • من حيث طريقة الاستخدام :

طريقة استخدام هذه الحبوب سهلة وبسيطة للغاية ، ما عليك هو  تناول حبة واحدة مع كل وجبة طعام ثلاث مرات في اليوم صباحا ومساءا مع الماء.

  • من حيث مدة الاستخدام :

مدة استخدام حبوب Royalpills appet قصيرة جدا فقط 12 يوما ، والنتائج المحصل عليها تدوم لفترة طويلة ، ولا تقتصر على فترة الاستخدام فقط.

  • كيفية الطلب والتوصيل :

طريقة طلب المنتج جد سهلة وبسيطة ، فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. اولا قم بالضغط على رابط الطلب التالي، [الرابط] ، ثم قم بملء استمارة الطلب، ويكون الدفع عند استلام المنتج.
  2. بعدها ستتلقى تواصلا من قبل الاخصائيين للاجابة عن جميع استفساراتك حول الحبوب ، وتأكيد عملية الحجز.
  3. بعد اعتماد الطلب يتم شحنه مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 3 أيام .
  4. التوصل بالطلب مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة ، ثم تلقي تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة مدى تطور النتائج اثناء فترة الاستخدام.
 لعلاج سد الشهية Royalpills appet نتائج حبوب
لعلاج سد الشهية Royalpills appet نتائج حبوب

2. طرق أخرى تساعد على علاج سد الشهية

يمكن إجمال هذه الطرق المساعدة  على فتح الشهية فيما يلي:

  • تناول وجبات صغيرة من الطعام خلال اليوم حتى يسهل على المعدة استيعابها.
  • أكل الوجبات الغنية بالسعرات الصحية مثل المكسرات والفواكه المجفّفة والحليب ، لتعويض الجسم عن الوزن المفقود.
  • تناول الأطعمة غنية بالبروتين مثل البيض والأسماك واللحوم الحمراء من أجل بناء الكتلة العضلية ، فضلا عن مشروبات البروتين السائلة.
  • تعاطي الأدوية التي تعمل على فتح الشهية.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على فتح الشهية.
  • الحرص على أكل الطعام بصحبة العائلة أو الأصدقاء وذلك من أجل تحفيز الشهية.
  • تجنب شرب الماء قبل الطعام حتى لا تشعر بالامتلاء.
  • المشي في الهواء الطلق ، إذ يثير الشعور بالجوع.
  • تناول الأطعمة التي تحفز الشهية مثل البصل والثوم والكرفس ، إلى جانب الثوم والزعتر والترمس.
  • تناول مشروبات الحلبة والينسون التي تعين بدورها على تحفيز الشهية.

ما هي أعراض فقدان الشهية ؟ 

يصيب مرض فقدان الشهية العصابي المراهقين بشكل خاص، ويعاني 3 من كل 100 مراهق من هذا المرض  ويصعب على الأهل في كثير من الأحيان الجزم بأن ابنائهم يعاني من هذا الاضطراب على وجه التحديد، إلا أن هناك  عدة أعراض  تؤكد أن الشخص يحتاج تدخلا سريعا لمساعدته، من أبرزها ما يلي:

1. أعراض سلوكية

  • خوف شديد من الزيادة في الوزن
  • تناول كميات قليلة من الطعام
  • تجاهل وجبات عديدة من الطعام
  • القيء العمد بعد تناول الأكل
  • تكرار قياس الوزن.
  • عدم اقتناع الشخص بالوزن المناسب لطوله وعمره والإصرار على فقدان الوزن
  • ممارسة التمارين البدنية القاسية
  • عدم تناول الطعام في الأماكن العامة
  • التوجه إلى الحمام  بعد الانتهاء من تناول الطعام بشكل مباشر.
ما هي أعراض فقدان الشهية ؟ 
ما هي أعراض فقدان الشهية ؟

2. أعراض جسدية

  • فقدان الوزن بشكل ملحوظ
  • الإرهاق ، الأرق ، الدوار والإغماء ،الجفاف.
  • انقطاع الدورة الشهرية لدى النساء
  • انخفاض ضغط الدم
  • تصبُّغ الأصابع باللون الأزرق
  • تساقط وتكسر الشعر
  • تآكل الأسنان.

ما هي الأسباب الرئيسية المسببة في فقدان الشهية؟

من أبرز أسباب فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام ما يلي:

  1. انخفاض نسبة السكر في الدم نتيجة عدم تناول الغذاء الصحي بشكل صحيح، الأمر الذي قد يشعرُك بالتعب والإرهاق ، وتعكر المزاج ، أو الشعور بالدوار أو بالعصبية الشديدة.
  2. الإصابة بمتلازمة القولون العصبي ، وهي عبارة عن الشعور بألم في البطن و مشكلات على مستوى المعدة.
  3. يوجد بعض الأدوية والعقاقير التي تؤثر على الشهية ، ومن أبرز هذه العلاجات المضادات الحيوية والعلاج الكيميائي.
  4. اختلاف الجدول الزمني لتناول وجبات الطعام ، حيث يكون موعد تناول الطعام مختلفا من يوم إلى آخر وغير منظم، أو أن تقوم بتأجيل موعدِ تناول الطعام لوقت آخر.
  5. فطريات الفم قد تسبب فقدان الرغبة في الأكل، فلا تستطيع التذوق أو الشعور بطعم الاكل، ما يفسد تجربة تناول الطعام ويفقد الشهية.
  6. أسباب نفسية ، فقد يكون الشعور بالاكتئاب أو القلق سببا في فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، لسيطرة النظرة السلبية للحياة ومباهجها ، وغالباً ما يكون ذلك عند الأشخاص المدمنين على التدخين والمخدّرات أو الكحول.
  7. أسباب بيولوجية تتضمن حدوث نقص في بعض المواد الكيميائيّة التي يحتاجها الجسم ، والتي تعرف باسم بـ”الناقلات العصبيّة”، وفي بعض الأحيان فرطها.

مرض فقدان الشهية العصابي

تبدأ الإصابة بفقدان الشهية العصابي حين يسعى الشخص إلى فقدان الوزن الزائد ، ويستمر بذلك حتى ولو وصل الى الوزن المناسب لطوله وعمره.

الكثيرون يحلمون بوزن مثالي مناسب لحجمهم وطولهم ، ويسعون لتحقيق ذلك باتباع الحميات الغذائية وممارسة الانشطة الرياضية ، لكن في بعض الأحيان يتمادى المهووسون بحلم الحصول على جسم جذاب ورشيق في تطبيق نظام غذائي صارم وممارسة التمارين الرياضية القاسية ، الشيء الذي يؤدي إلى إصابتهم بمرض فقدان الشهية العصابي.

ويعاني الأشخاص  المصابون بفقدان الشهية العصابي من خوف مرضي من اكتساب الوزن ، ويسعون للتحكم والسيطرة بأوزانهم بشكل صارم والحصول على أقل سعرات حرارية ممكنة.
وبعضهم يلجأ لأساليب أكثر شدة ، مثل: تقيؤ الطعام بعد تناوله ، أو استخدام الملينات التي تمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية ، وتناول بعض المكملات والمساعدات الغذائية بدلا عن الطعام ، لتكون النتيجة النهائية جسدا نحيلا و هزيلا إلى حد خطير.

افضل علاج سد الشهية وفقدان الوزن
افضل علاج سد الشهية وفقدان الوزن

نصائح للتخلص من النحافة الشديدة

 النحافة الشديدة هي مشكلة يعاني منها الكثير وتحتاج لتدخل طبي لعلاجها حتى لا تؤدي لمشاكل صحية أكثر خطورة.
ويسعى كل شخص للوصول إلى الوزن المثالي المناسب لحجمه وطوله سواء عبر فقد الكيلوجرامات الزائدة أو اكتساب البعض منها للوصول إلى الجسم المثالي.
في حين يعاني البعض من بعض الأمراض التي تؤدي إلى النحافة الشديدة والتي تحتاج لتدخل طبي لعلاجها حتى لا تؤدي لمشاكل أكثر خطورة.

من أهم النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من النحافة الشديدة ما يلي:

1. الحرص على تناول الوجبات الرئيسية الثلاث في اليوم لزيادة كمية السعرات الحرارية التي تدخل للجسم خلال اليوم ، حيث يؤدي تفويت وجبة الإفطار أو  وجبة العشاء لفقد نحو 500 سعر حراري على أن تتضمن أطعمة صحية ومفيدة مثل : الخضراوات والفواكه والبروتين ومنتجات الألبان والأسماك وغيرها.

2. تجنب شرب الماء قبل تناول الطعام حتى لا تشعر بالامتلاء مما يجعلك تتناول كمية قليلة من الطعام

3. تناول كميات كبيرة من الطعام  في كل وجبة بحيث تزيد عن كمية السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم يوميا ، وهناك أطعمة تساعد على اكتساب السعرات بشكل كبير مثل النشويات كالأرز في الكوب الواحد يحتوي على 190 سعرا حراريا ، وكذلك الأسماك الدهنية التي تتوفر على 350 سعرا حراريا ، بالاضافة الى المكسرات والجبن وغيرها من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

4. تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

5. تناول الحليب كامل الدسم من أجل الحصول على البروتينات والدهون الصحية التي تساعد الجسم على اكتساب الوزن.

6. اتباع نظام حياة صحي بعيد عن التدخين والكحوليات والحصول على قسط كافٍ من النوم بشكل يومي لا يقل عن 8 ساعات.

7. الذهاب إلى صالات الرياضة وممارسة  الرياضة وخاصة تمارين رفع الأثقال التي تساهم في بناء عضلات الجسم وزيادة الوزن من خلال الكتلة العضلية.

الإجابة على تساؤلات زوار الموقع حول علاج سد الشهية

ما هي المشروبات التي تفقد الشهية؟
نجد من بين المشروبات التي تفقد الشهية بالنسبة للراغبين في فقدان وزنهم الزائد مايلي: مشروب الحلبة؛ حيث تعد من أفضل الأعشاب لسد الشهية ، وهذا راجع لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان. إضافة الى الكونجاك (جذور نبات اليام) وعشبة الجيمنيما الهندية ، الأوريجانو ، الجينسنغ ، خلاصة حبوب القهوة الخضراء.
ما هي الاطعمة التي تقلل الشهية؟
هناك أطعمة للتخسيس حيث تقلل الشهية، نذكر من بينها: الأفوكادو الغني بالدهون الأحادية ، وهي دهون صحية غير مشبعة. وايضا الشوفان الغني بالألياف والكربوهيدرات الصحية، مما يجعله وجبة إفطار رائعة تشعرك بالشبع حتى يحين وقت الغداء. إلى جانب ذلك الحساء ، والبقوليات، بذور الكتان ، اللوز.
هل المشي يقلل من الوزن؟
نعم؛ يساعد المشي في تقليل الوزن الزائد في حالة الحرص عليه كل يوم ولمدة 30 دقيقة.
هل تعمل القرفة على سد الشهية؟
تحتوي القرفة على الفوائد الصحية تساعد على التقليل من مستوى السكر في الدم ؛ مما يؤدي إلى التقليل من الشهية، وبالتالي إنقاص الوزن الزائد.
ما هو الطعام الذي يزيد الوزن بسرعة؟
هناك 10 أطعمة لها فعول سحري لزيادة الوزن بشكل صحي نذكرها على التوالي : منتجات الألبان ، الشوكولاتة الداكنة، الحبوب الكاملة، الأسماك الدهنية ، الدهون الصحية ، الفواكه المجففة ، البروتينات ، الكربوهيدرات الصحية.
ما هي المشروبات التي تفتح الشهيه؟
يساعد تناول بعض مشروبات على فتح الشهية ، مثل: مشروب النعناع ، مشروب الكراوية ، و مشروب البابونج. والتقليل قدر الإمكان من شرب الشاي والقهوة ؛ كونها من المشروبات التي تسد الشهية.

الخاتمة:

الى هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن علاج سد الشهية بشكل مفصل ، وتحدثنا فيه أيضا عن أسباب و أعراض فقدان الشهية ، ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بموضوع اليوم.
وفي هذا الصدد ويمكنك طلب الحبوب بسعر مخفض 25% خاص بزوار موقعنا عبر الضغط على رابط خاص بحبوب Royalpills appet ، [رابط الطلب].

فضلا شارك المقال مع اصدقائك وأقاربك على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ فيسبوك ، تويتر ، انستغرام ، لتعم الاستفادة على الجميع. كما يمكنك قراءة باقي المقالات والاستفادة منها على موقعنا ويكى عناية.

زر الذهاب إلى الأعلى