الفم والاسنان

علاج الضرس والحلول الممكنة لذلك وتسكين آلامه على الفور

علاج الضرس والحلول الممكنة لذلك وتسكين آلامه على الفور

يعتمد علاج الضرس وتسكين آلامه على طريقتين الوسائل الطبية و الوصفات الطبيعية الموجودة في كل منزل. ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أبرز هذه الطرق الممكنة والفعالة.

يعتبر ألم الضرس من أصعب الآلام التي يتعرض لها الأشخاص باختلاف أعمارهم، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتسكين الم الضرس على الفور، فما هي؟

تنتج أوجاع الضرس في أغلب الأحيان نتيجة لتسوسه، حيث يمكن أن يكون الألم صادر من الضرس نفسه، أو من المنطقة المحيطة به، أو في أحد الفكين، ويمكن أن يكون أيضا مؤشرا على وجود مشكلة داخل الجسم.

فإذا كنت تعاني من ألم الضرس بسبب التسوس أو بسبب أي خلل آخر في اللثة أو الأسنان؟ إليك الوسائل الطبية و بعض الوصفات الطبيعية المنزلية والإجراءات التي سوف تساعدك على تخفيف ألم الضرس.

علاج الضرس والحلول الممكنة لذلك وتسكين آلامه على الفور
علاج الضرس والحلول الممكنة لذلك وتسكين آلامه على الفور

علاج الضرس بالطرق الطبية

للتعايش مع آلام الأسنان، تستطيع استخدام غسول الفم المطهر Sparysils حسب التعليمات المدونة على العلبة. إليك جل المعلومات حول هذا المطهر.

غسول الفم Sparysils  (رابط الطلب)

غسول الفم المنعش بمذاق النعناع و الليمون  هو الإختيار الأمثل للحماية من رائحة الفم الكريهة. يحارب غسول الفم  Sparysils الجراثيم التي ينتج عنها الطبقات الكلسية ويكافح الجراثيم الباقية بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون التي تعتبر سبب رائحة الفم الكريهة.

ما هي مكونات غسول الفم Sparysils؟

معظم مكونات غسول الفم Sparysils طبيعية و هي كالتالي : مزيج من فيتامينات أساسية مركزة ،فيتامين “سي”، مستخلصات النعناع و التفاح و الخيار ، المنثول، ساليسيلات الميثيل، الماء،القرنفل ،مستخلصات الليمون،حمض البنزويك، ساكرين الصوديوم ،مستخلصات الزعتر الجاف،خلاصة شهد العسل .

ما هي استخدامات غسول الفم Sparysils ؟

توجد العديد من الاستخدامات لغسول الفم Sparysils و تتمثل في علاج مشكل رائحة الفم بشكل نهائي ، والقضاء على الجراثيم المتراكمة داخل الفم بنسبة  95%.

القضاء على التورمات الناتجة عن التهابات اللثة ،والحصول على فم نظيف ونفس نقي أثناء التحدث مع الأشخاص، يمنح الشعور بالراحة بعد استخدامه.

ما هي فوائد غسول الفم Sparysils ؟

هناك العديد من الفوائد والمميزات لغسول الفم Sparysils و تشمل ما يلي :

  • تأثير فوري من اول استخدام.
  • نسب الاستفادة من غسول الفم Sparysils تتعدى 96%.
  • النتائج تمتد لمدة أطول وليس وقت الاستخدام فقط.
  • تم صنعه من قبل المتخصصين في علاج مشاكل الفم خاصة التخلص من الرائحة الكريهة.
  • الكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليته في حل مشاكل رائحة الفم ويوصون باستخدامه.

ما هي مدة و طريقة استخدام غسول الفم Sparysils ؟

استعمله مرتين في اليوم صباحا ومساءا بعد غسل الأسنان ، اسكب 20 ملي من Sparysils في كوب وتمضمض به خلال الأسنان واللثة لمدة 30 ثانية وابصقه خارج الفم .

للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة ، يتم استخدام 10 مل فقط.

ما هي الأعراض الجانبية لغسول الفم Sparysils ؟

غسول Sparysils ليست له أعراض جانبية نظرا لطبيعة مكوناته ،و لا يوجد  مانع في استخدام  الغسول بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء. كما يمكن استخدام الغسول من قبل كبار السن والأطفال الذين يتجاوز أعمارهم 6 سنوات.

كيفية الطلب والتوصيل ؟

عملية الطلب بسيطة للغاية ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

أولا: كل ما عليك فعله هو الضغط على رابط الطلب  ثم ملء نموذج الطلب (لا يتطلب الحجز أي دفعة مسبقة لأنه يعتمد على نظام الدفع بعد استلام الأداء). بعد ذلك ، سيتم الاتصال بك من قبل الخبراء للإجابة على أسئلتك وتأكيد عملية الحجز. بعد الموافقة على الطلب ، يتم تسليمه إلى شركة الشحن خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام ثم يتم استلام الطلب مع تعليمات الاستخدام الكاملة. ثم تلقى رسالة ثانية من قبل الاختصاصيين لمتابعة تطور النتائج خلال فترة الاستخدام.

غسول الفم Sparysils
غسول الفم Sparysils

وصفات طبيعية لعلاج الضرس

يوجد العديد من العلاجات المنزلية التي تساهم بشكل كبير في التخفيف من شعور المريض بآلام الضرس، ومن أشهرها الآتي:

 الكمادات الباردة

في العموم تساعد الكمادات الباردة على تخفيف ألم الأسنان مهما كان السبب الذي أدى إليه، ويمكنك ببساطة وضع كمادات باردة أو مجرد كيس من الخضراوات المثلجة على الجهة الخارجية لوجنتك لبضع دقائق.

تساعد البرودة على تضييق الأوعية الدموية في المنطقة المصابة، وبالتالي تخفيف الدم المتدفق إليها، مما يساعد على تخفيف التورم والالتهاب .

الثوم

استخدم الثوم منذ القدم في العديد من الأغراض الطبية والجمالية ، وذلك لاحتوائه على مركبات معينة لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

ويمكنك هرس فص ثوم ثم مزجه بقليل من الملح ، ثم وضع الخليط الناتج مباشرة على الضرس المؤلم والمصاب.

 الغرغرة بالماء والملح

تساعد الغرغرة بالماء الدافئ الممزوج مع القليل من الملح على تخفيف الآلام الناتجة عن تسوس الأسنان ، كما تساعد على تقليل التورم وتسكين وشفاء أي جروح داخل الفم.

وللحصول على نتائج أفضل، قم بإذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، ثم غرغرة متواصلة بالمحلول الناتج لمدة 30 ثانية على الأقل قبل بصق المحلول، وإعادة الطريقة عدة مرات خلال اليوم.

الزعتر

يوجد للزعتر العديد من الخصائص الطبية التي تجعله وصفة شائعة تستخدم لمختلف الأغراض ، بما في ذلك علاج التهابات الصدر والحنجرة والسعال.

زيت الزعتر المركز له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهاب، لذا يمكنك استخدام قطرة من هذا الزيت مذابة في كوب من الماء كغسول للفم لتسكين الم الضرس.

وتستطيع ايضا وضع بضع قطرات من زيت الزعتر المركز على قطعة قطن مبللة بالماء ثم ضعها على مكان الضرس المسوس لتخفيف الألم.

وصفات طبيعية لعلاج الضرس، علاج الضرس
وصفات طبيعية لعلاج الضرس، علاج الضرس

 جل الصبار – الالوفيرا

 في العادة يستخدم جل الصبار في ترطيب البشرة وشفاء الحروق والجروح الطفيفة، كما أن بعض  الأشخاص يميلون لاستخدامه موضعيا على اللثة لتسكين ألم الأسنان.

وقد أكدت بعض الدراسات أن جل الصبار يساعد على قتل الجراثيم التي تتسبب في تآكل الأسنان وتسوسها.

زيت القرنفل لعلاج الضرس

يمكنك استخدام زيت القرنفل لتخفيف الألم والتورم المرتبطين بالضرس بشكل مؤقت. ولعلاج وجع الأسنان بالمنزل،ضع قطعة من القطن في زيت القرنفل تمتص بعض النقاط القليلة. ثم قم بدعك قطعة القطن على مكان الألم في ضرسك ولثتك.

يحتوي زيت القرنفل على مادة اليوجينول، وهذه المادة مخدر طبيعي، وهذا هو سبب نجاح هذا العلاج. لكن زيت القرنفل يساعد فقط على تخفيف ألم الضرس الذي تشعر به، و لا يعالج المشكلة الضمنية.

الوقاية من ألم الضرس

في حين أن هناك العديد من حالات الأضراس المصابة و التي تسبب الآلام، يكون التسوس هو السبب الأوقع في الغالب. ولحسن الحظ، فهناك الكثير من الأشياء التي تستطيع القيام بها في المنزل لحماية  أضراسك أو أسنانك من التسوس.

قم بتنظيف أسنانك مرتين في اليوم بفرشاة ناعمة، ولا تنس استخدام خيط الأسنان أيضا.

و من المهم زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم لإجراء الفحوصات اللازمة. فإذا كنت تعاني من التسوس، قد يصبح من الممكن اكتشافه وعلاجه قبل أن تتفاقم الآلام.

ويمكن أن تريحك العلاجات المنزلية لألم الأسنان لحين انتظار موعدك مع طبيب الأسنان، إلا أنها لن تصل إلى أساس المشكل.

إرشادات عامة

إذا كنت تعاني من ألم الضرس( المسوس)، احرص على الالتزام بالأمور التالية كي لا تزيد حدة الألم قبل مراجعة الطبيب:

  • تجنب المأكولات والمشروبات المثلجة أو الساخنة.
  • لا تأكل الأطعمة والمشروبات الحمضية والسكريات.
  • لاتنسى تنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون والخيط والغسول المناسب.

ما هي الأسئلة المتداولة حول آلام الضرس ؟

يوجد العديد من أسئلة زوار الموقع حول آلام الضرس، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية:

كيف أتخلص من ألم الضرس في الليل؟
عن طريق مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية في تخفيف الألم، مثل: غسول Sparysils.  أو من خلال تطبيق الكمادات الباردة ، رفع الرأس، استخدام المراهم الطبية، المضمضة بالمحلول الملحي ، أو استخدام غسول بيروكسيد الهيدروجين .
ما هو اسرع مسكن للاسنان؟
غسول Sparysils يعتبر مسكن لالم الاسنان الشديد، وبالأخص  الأشخاص الغير قادرين على تناول الإيبوبروفين.
ما هو افضل دواء لالم الاسنان؟
 تشير الجمعية  الأمريكية طب الأسنان (ADA)  أن استخدام أدوية الألم دون وصفة طبية مثل غسول الفم Sparysils يمكن أن يكون مفيدا لعلاج ألم الأسنان، وهو أكثر الأدوية شهرة التي يتم إعطاؤها لعلاج ألم الأسنان.
هل القهوة تسكن الم الضرس؟
كشفت بعض الدراسات العلمية الحديثة، أن القهوة هي علاج أفضل بكثير للألم الشديد من الحبوب المسكنة التي تصرف دون وصفة طبية. فقد أوضح الباحثون أن الشعور بالإرهاق يزيد بشكل كبير من حساسية الألم، وهذا ما يجعل الأشخاص يتناولون المسكنات.
متى يخف الم الضرس الملتهب؟
قد يستمر ألم الضرس الملتهب لعدة أيام ثم يختفي لأسابيع أو شهور قبل أن يعود مجددا. ويزداد الألم كلما ترك الضرس دون علاج. 
ما هو المشروب الذي يخفف الم الاسنان؟
كشفت بعض الدراسات أن مادة المنثول الموجودة بأوراق النعناع لا تساعد فقط في القضاء على رائحة الفم الكريهة، بل تساعد أيضا في علاج آلام الأسنان، بفضل خصائصها المخدرة والمضادة للبكتيريا والالتهابات. وطريقة استخدام النعناع هي تناوله كمشروب ساخن أو مضغ أوراقه ثم بصقها.
حلول لعلاج الضرس وتسكين آلامه على الفور
حلول لعلاج الضرس وتسكين آلامه على الفور

الخاتمة : حلول لعلاج الضرس وتسكين آلامه على الفور

وفي الختام،أتمنى أن يكون مقال اليوم قد نال اعجابك و استحسانك و وجدت فيه العلاج المناسب لآلام ضرسك. وأن يكون قد شمل جميع الوصفات المنزلية الممكنة لتخفيف آلامك.

أذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة ويستفيد الجميع. وقم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع المطروحة. واطلب غسول الفم Sparysils بسعر مخفض 25 بالمئة خاص بزوار موقعنا (رابط الخصم الخاص 25 بالمئة).

شكرا لك عزيزي القارئ على مرورك و وقتك الذي أمضيته على منصتنا ويكي عناية. وعلى امل اللقاء بك في موضوع جديد و مقال آخر.استودعكم الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى