مشاكل الفطريات

علاج فطريات الجلد مجرب بأفضل الطرق

علاج فطريات الجلد مجرب بأفضل الطرق

إذا كنت تبحث عن علاج فطريات الجلد مجرب إليك في هذا المقال أفضل الطرق الممكنة التي تخلصك من مشاكل الفطريات التي أصبحت شائعة بين الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة.

عادة ما يكون علاج الالتهابات الفطرية يتطلب أدوية بسيطة ، الا ان مدة العلاج تعتمد على نوع ومدى شدة العدوى الفطرية التي يتعرض لها المصاب. وما إذا كان هناك اضطرابات صحية أخرى خاصة اضطرابات الجهاز المناعي الذي يحتاج إلى استخدام أدوية مضادة للفطريات لفترة زمنية طويلة ، وقد يستغرق الى ما يصل إلى 8 أسابيع.

هل يوجد علاج نهائي للفطريات؟

يمكنك علاج فطريات الجلد نهائيا بأحد الأدوية التالية :

علاج فطريات الجلد مجرب
علاج فطريات الجلد مجرب

1. استخدام كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey (رابط الطلب)

هذا المرهم عبارة عن رذاذ مطهر ومضاد للعدوى والفطريات يساعد على علاج عدوى الأظافر الفطرية و إلتهاب القدم الرياضي والطفح الجلدي، كما يوقف نمو البكتيريا والخلايا الفطرية.

وتتعدى نسب الاستفادة من المرهم 96% ، حيث له نتائج فعالة تدوم على المدى البعيد وليس وقت الاستخدام فحسب. كما انه حاصل على شهادة الحلال من المركز الإسلامي وعلى اكثر من 9 شواهد الجودة في العالم.

وإليك فيما يلي أبرز المعلومات عن هذا الكريم:

مكونات كريم Ultra Cream Serenitey :

يحتوي هذا الكريم على مواد آمنة وطبيعية بنسة 100 % وتشمل زيت شجرة الشاي، خل التفاح ، زيت الأوريجانو، مستخلص الثوم، و مستخلصات أوراق النيم.

طريقة استخدام الكريم :

من حيث طريقة استخدام هذا المرهم فهو جد بسيط فقط اتبع الخطوات التالية:

  • أولا قم بمسح المنطقة المصابة بالفطريات وضع القليل من الكريم على الجلد المصاب.
  • قم بدهن الكريم بلطف لمدة دقيقتين.
  • يستخدم الكريم لمدة شهر.
  • تبدأ النتائج في الظهور تدريجيا ابتداء من اليوم الثالث من الاستخدام.

موانع استخدام المنتج :

  • يمنع في حالة التحسس من أحد مكونات الكريم المذكورة.
  • لا يستخدم الكريم على الجروح الملتهبة.
  • يمنع على الأطفال الأقل من 10 سنوات.

الأعراض الجانبية لـ Ultra Cream Serenitey :

مكونات المنتج طبيعيه 100% ولا تسبب أية أعراض جانبية ، لذا يمكن استخدامه بالنسبة لكبار السن وحتى الصغار فوق 10 سنوات.

كيفية طلب المنتج وتوصيله :

  • قم بالنقر على الرابط التالي لطلب المنتج رابط الطلب ، بعدها املاء استمارة الطلب ، والدفع يكون عند استلام المنتج.
  • بعد ذلك ، سيتصل بك المختصين للإجابة على أسئلتك وتأكيد طلبك.
  • والتوصل بالمنتج لا يستغرق أكثر من 3 أيام. والمنتج مرفق بتعليمات الاستخدام الدقيقة.

2. استخدام أدوية تؤخذ عبر الفم :

قد يصف الطبيب بعض الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم في حالة كانت العدوى الفطرية شديدة ، ومن بينها الأدوية:

  • دواء فلوكونازول الذي يتوفر في شكل كبسولات أو سوائل يمكنك ابتلاعها ، لعلاج المبيضات والالتهابات التي ينقلها الدم ، ومنع الالتهابات الفطرية من التفاقم.
  • يمكن استخدام أدوية الكيتوكونازول موضعيا او تناوله عن طريق الفم ايضا لعلاج عدوى والسعفة وداء المبيضات.
  • دواء إيتراكونازول الذي يعالج الالتهابات الفطرية في أي جميع أجزاء الجسم، مثل: أظافر اليدين والقدمين ، بالإضافة إلى والفم والحلق وغيرهما.

3. أدوية عن طريق الحقن :

تتطلب العدوى الفطرية الأكثر حدة الى حقن مضادة للفطريات، ومن هذه الحقن ما يلي:

  • حقن فلوكونازول: الذي يستخدم لعلاج الكثير من الحالات الشديدة من الالتهابات الفطرية المتنوعة ، مثل عدوى الخميرة في المريء ، والفم والدم والحلق والبطن وغيرهما.
  • حقنة امفوتريسين ب لعلاج العدوى الفطرية الأكثر خطورة والتي تهدد حياة المصاب بها، ويتم حقنه في الوريد ، وقد أن يستغرق العلاج من 2-6 ساعات.

4. علاج فطريات الجلد بوصفات طبيعية

على غرار العلاج الطبية المذكورة يمكن علاج الفطريات بطرق بديلة في المنزل للتخفيف من حدة أعراض الالتهابات:

استخدام خل التفاح:

يعد خل التفاح من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامه في علاج فطريات الجلد نظرا لاحتوائه على خصائص عدة مضادة للفطريات والتي تساعد على التقليل من حدة الحكة والجفاف. ويستخدم خل التفاح من خلال وضعه على المنطقة المصابة بواسطة قطعة قطنية منقوعة في الخل. ويجب تكرار هذه العملية مرتين في كل يوم.

 استعمال الثوم:

الثوم معروف بخصائصه المضادة للفطريات الأمر الذي يجعله علاجا طبيعيا للعدوى الفطرية في الجلد . حيث يساعد على دعم نظام الجهاز المناعي، خاصة إذا تم مزجه مع زيت الزيتون.

تجريب زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي بمثابة مطهر ومضاد للفطريات طبيعيا ، وتجدر الاشارة أنه لا يجب تقطير زيت اخر قبل وضعه  كزيت جوز الهند لتجنب تهيج الجلد.

تناول اللبن :

يعد اللبن الطبيعي من المشروبات الغنية بالبكتيريا النافعة، لذا ينصح بتناولها للتقليل من فرص حدوث تهيج فطريات الجلدية التي تمنح بيروكسيد الهيدروجين.

استعمال الكركم :

يحتوي الكركم على مركب الكركمين والذي بدوره يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات ، لذا يمكن وضعه على مكان الإصابة بالفطريات مع إضافة القليل من زيت جوز الهند أو الماء .

تساؤلات حول علاج فطريات الجلد مجرب

اليكم فيما يلي الاجابة عن أبرز التساؤلات :

هل الخل يعالج فطريات الجلد؟
يعد خل التفاح من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامه في علاج فطريات الجلد نظرا لاحتوائه على خصائص عدة مضادة للفطريات والتي تساعد على التقليل من حدة الحكة والجفاف. ويستخدم خل التفاح من خلال وضعه على المنطقة المصابة بواسطة قطعة قطنية منقوعة في الخل. ويجب تكرار هذه العملية مرتين في كل يوم.
هل الثوم يقضي على الفطريات الجلدية؟
الثوم معروف بخصائصه المضادة للفطريات الأمر الذي يجعله علاجا طبيعيا للعدوى الفطرية في الجلد . حيث يساعد على دعم نظام الجهاز المناعي، خاصة إذا تم مزجه مع زيت الزيتون.
متى تختفي الفطريات؟
تختفي الفطريات الجلدية عادة من تلقاء نفسها بعد ان يعود الجهاز المناعي على العمل بشكل طبيعي ويحفز الهرمون الذي يقضي على الجراثيم الضارة وقد يستغرق الأمر حسب نوع العدوى وغالبا قد يستغرق أسبوعين. ولكن في حالة تناول بعض الأدوية التي تطرقنا لها في هذا المقال أعلاه قد تخلصك من الفطريات في مدة وجيزة وقد يستغرق اسبوع فقط.
هل زيت الزيتون يقضي على الفطريات؟
يمتاز زيت الزيتون بخصائص مضادة للفطريات لذا يمكن تجريب هذا الزيت للتخلص من مشكلة الالتهابات الجلدية عبر دهن الزيت على المنطقة المصابة.
هل الفطريات الجلدية مرض مزمن؟
عادة لا تكون الفطريات أمراض مزمنة لأنها تختفي في حالة علاجها بالطرق الطبية أو البديلة ، كما أنها قد تختفي من تلقاء نفسها.

 الخاتمة 

وفي نهاية المقال أملنا أن ينال اعجابك واستحسانك وتكون وجدت فيه كل المعلومات التي تود معرفتها حول موضوع اليوم. يمكنك في هذا الصدد طلب مرهم Ultra Cream Serenitey بثمن مخفض 25% خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).
إذا أعجبك مقال اليوم شاركه فضلا مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يمكنك بزيارة موقعنا ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع ذات الصلة بالفطريات.

زر الذهاب إلى الأعلى