البواسير

كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة ؟

كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة ؟

كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة ؟ ،هو سؤال غالبا ما يتم طرحه بين مرضى البواسير الذين يكونون بحاجة لإجراء العملية بغية التخلص من تبعات المرض التي قد تعرقل سير حياتهم اليومية ،فالبواسير هي احد الامراض التي قد تصيب أوردة المستقيم والشرج ،وتصاب بها الفئة الشاملة لكبار السن بالخصوص، لذا ارتأينا في هذا المقال أن نستحضر مختلف الأسعار التي قد تتراوح بينها عملية البواسير بالليزر فتابعو تفاصيل .

كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة ؟

قد تختلف أسعار عمليات البواسير في جدة، تبعا لاختلاف الأطباء، الذين يقومون بإجرائها ،حيث ترتكز هذه العملية بالأساس على إزالة المواد المخالفة والأنسجة الميتة ،إذ تتم الجراحة في مستشفى متخصص مع جراحين ذوي خبرة وكفاءة عالية تحت إشراف طبيب خاص بالتخدير، فضلا عن أن عملية البواسير قد تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة نسبيا إلى جانب اتباع نظام غذائي صارم و ممارسة مجموعة من الأنشطة البدنية، إضافة إلى استخدام بعض مسكنات الألم، وإليك في الفقرة الموالية اسعار عملية البواسير في جدة حسب كل طبيب :

سعر عملية البواسير عند الدكتور نزار ملاسي :

تبلغ تكلفة البواسير عند الدكتور نزار ملاسي الذي يعد من الدكاترة المتخصصين في قسم الجراحة العامة ،والحاصل على شهادة تخرجه من الكلية الأمريكية للجراحين 8000 ريال سعودي، وتقع عيادته في شارع عبدالله السليمان، بحي الورود بجدة.

تكلفة عملية البواسير عند الدكتورة فاطمة خنيفس عوض الله الثبيتي :

تعد الدكتورة فاطمة خنيفس، من أكثر الأطباء شهرة وكفاءة، في تخصص الجراحة العامة بجدة ،وتقوم الدكتورة فاطمة بإجراء عمليات جراحة البواسير في المملكة العربية السعودية، عن طريق استخدام أشعة الليزر، وذلك لأنها تعد من أيسر وأفضل الطرق لحل مشكلة البواسير.

سعر عملية البواسير عند الدكتورة نائلة جباري :

تعد الدكتورة نائلة جباري، من أمهر الأطباء المتخصصين في جراحة البواسير، في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، وتستخدم الدكتورة نائلة جباري، التقنية الحديثة في جراحة البواسير، وذلك من خلال أشعة الليزر التي تمتاز بسهولة اجرائها دون الحاجة لاستئصال أو قطع الباسور ، إذ يقتصر الأمر فقط على ترددات أشعة الليزر، فيتم بذلك معالجة المريض من البواسير دون التعرض لنزيف دموي من فتحة الشرج والمسقيم .

كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة ؟
كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة ؟

ما هي أسباب الإصابة بالبواسير؟

تتعدد الأسباب التي قد تؤدي بالرجال والنساء للاصابة بالبواسير ، والتي تشمل الآتي :

الإمساك المزمن والمتكرر :

اد يعد الإمساك من الأسباب الرئيسية لإصابة المرء بالبواسير، خاصة اذا كان نظامه الغذائي يخلو من الألياف
والخضروات وشرب كميات كافية من الماء .

الحمل والولادة : 

قد تصاب المرأة الحامل بالبواسير نتيجة ضغط الرحم على العديد من أعضاء الجسم، بما فيها الأوعية الدموية
لهذه المنطقة، وقد تكون الاصابة في هذه الحالة مؤقتة وسرعان ما تتلاشى بعد الولادة، وذلك
في حال لم تسبب الولادة الطبيعية
أي ضغط زائد عليها، مما يدفعها للتورم
والانتفاخ الزائدين.

التبرز بإجهاد شديد :

قد يؤدي الإجهاد والضغط الشديدين أثناء عملية التبرز، خاصة للفئة التي تعاني من اضطراب في وظائف الإخراج
بين الإمساك والإسهال، إلى زيادة خطر الإصابة بالبواسير .

ما هي طرق علاج البواسير الحديثة؟

يتساءل الكثيرون عن الكيفية التي يتم من خلالها علاج البواسير ، وما هي أفضل الطرق التي يمكن اعتمادها
في ذلك ، لذا سنعمل في السطور التالية على استحضار أهم وأفضل هذه الطرق على النحو الآتي :

علاج البواسير باعتماد الجراحة بالليزر :

يعد الليزر من أسهل و أشهر التقنيات التكنولوجية الحديثة التي يتم استخدامها في علاج البواسير ،وحل العديد من المشاكل المرضية التي قد تصيب جسم الإنسان، وذلك لعدم وجود أي أضرار أو اثار سلبية لها، كما أن هذه التقنية لا تتسبب في حدوث أي آلام للمصاب، ويسمى العلاج بالليزر بالتخثر الضوئي، ويتم من خلاله تسليط أشعة الليزر تحت الحمراء على منطقة الباسور لفترة معينة ،مع تكرار الجلسة مرار بهدف تقليص حجمها، والتخلص من التورم الحاصل بها، ولذلك تعتبر من افضل طرق علاج البواسير.

ما هو جهاز الهارمونيك للبواسير؟ 

يعتبر استئصال البواسير باعتماد تقنية الهارمونيك احد افضل الطرق لعلاج هذه الافة الصحية ،وذلك دون الحاجة
للتدخل الجراحي ،ويمكن تعريف هذه التقنية الحديثة على أنها عبارة عن جهاز متطور شبيه بالليزر،
يستخدم لاستئصال البواسير بشكل نهائي .

كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة ؟
كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة ؟

أسئلة زوار الموقع حول موضوع كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة: 

و سنخصص الفقرة الموالية للاجابة عن جل اسئلة زوار موقعنا الأعزاء لذا تابعوا معنا :

كم تكلفة عملية البواسير في مستشفى السعودي الالماني؟
تتراوح تكلفة عملية البواسير بجدة من 4000 الى 8000 ريال سعودي شاملة للتحاليل والإقامة ليومين .
هل التأمين الطبي يشمل عملية البواسير؟
تغطي معظم شركات التأمين العلاجات التي يقدمها الدكتور خلدون في مجال عمليات أمراض القولون و الشرج و المستقيم، و تشمل هذه التغطية معالجة مجموعة من الأمراض مثل : البواسير، والنواسير، و أكياس الشعر، و الخراج حول الشرج ، والإمساك الحاد والمزمن ، والشق الشرجي وغيرها من الأمراض.
الى متى يستمر الالم بعد عملية البواسير؟
عادة ما تتحسن حالة المريض الصحية بعد عملية البواسير يوما بعد يوم، مع إمكانية شعوره بالألم في منطقة الشرج من 2 – 4 أسابيع، ومن الرائج أن يلاحظ المريض خروج القليل من الدم ،والإفرازات البيضاء أو الصفراء من الشرج، وغالبا ما يحدث هذا الأمر بعد إخراج البراز، وقد يستمر لشهر أو حتى شهرين بعد العملية الجراحية.
كيف تتم عملية البواسير بالليزر؟
إن تقنية الليزر المعتمدة في علاج البواسير، تشمل قيام الطبيب بتوجيه أشعة الليزر نحو الأوعية الدموية التي تغذي الباسور لإتلافها وتدميرها ، فيصغر بذلك حجم الباسور تدريجيا إلى أن يتلاشى من تلقاء نفسه، وهناك مزايا عدة لتقنية الليزر والتي تشمل كونها لا تتسبب في نشوء ندوب ناجمة عن الجراحة، كما أنها من العمليات الأقل ألما والأسرع في وتيرة التعافي.
ما هو الطعام المناسب بعد عملية البواسير؟
وينصح الأطباء مرضى البواسير بعد العملية الجراحية بشرب السوائل ،واتباع نظام غذائي خفيف يحتوي على الأرز، والموز والخبز المحمص ،وعصير التفاح، كما يشير الاطباء واخصائيو التغذية الى امكانية عودة الشخص إلى نظامه الغذائي تدريجيا بعد التعافي، مع إضافة كم من الألياف في الوجبات المراد استهلاكها حفاظا على سلامة البواسير .

خاتمة : كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة 

وفي الختام ،نكون بمقالنا هذا قد وصلنا لنهاية حديثنا عن إحدى أهم المواضيع المصنفة الأولى في المجال الصحي ألا وهي تكلفة عملية البواسير بالليزر في جدة .

كما نأمل أن يكون مقالنا اليوم قد تضمن بين طياته على كل ما قد يفيدك فى التعرف على تكلفة عملية البواسير بجدة حسب اختلاف الأطباء، والأسباب الكامنة خلف الاصابة بهذه الافة الصحية ،لا تنسى مشاركة هذا المقال مع اصدقائك و رفقائك على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على موقع ويكى عناية إن شاء الله تعالى .

زر الذهاب إلى الأعلى