البشرة

ما هي البشرة البرونزية؟ و كيف يمكن الحصول عليها ؟

ما هي البشرة البرونزية؟ و كيف يمكن الحصول عليها ؟

مع حلول الأسابيع القليلة الأولى من فصل الصيف ، تبدأ العديد من النساء في البحث عن طرق مختلفة للحصول على البشرة البرونزية لأنها لا تعطي شكلا رائعا للوجه فحسب ، بل تساعد أيضا على أن يبدو الحجم أصغر و جميل بالإضافة إلى أنها تزيد من مستويات السيروتونين و من الشعور بالسعادة ، والمزيد من المرح على الشاطئ ، خاصة وأن الشمس تمد الجلد بفيتامين د. نقدم لك سلسلة من النصائح لمساعدتك في الحصول على بشرة برونزية بسهولة:

ما هي بشرة برونزية؟

ما هي البشرة البرونزية؟ و كيف يمكن الحصول عليها ؟
ما هي البشرة البرونزية؟ و كيف يمكن الحصول عليها ؟

البشرة البرونزية هي درجة من درجات البشرة البنية مع نسيج داخلي من الدرجات الحمراء أو الذهبية، ولـكنها بنية فاتحة مقارنة مع أصحاب البشرة البنية الداكنة. غالبا ما يتميز أصحاب البشرة البرونزية بالعيون البنية أوالسمراء أو الزيتونية، كما يـتمتع هذا النوع من درجات البشرة بأنها نادرا ما تحترق بأشعة الشمس.

كيفية الحصول على لون البشرة البرونزية

التجهيز للحصول علي البشرة البرونزية :

أفضل ما يمكنك فعله قبل الذهاب إلى الشاطئ أو صالون التجميل للحصول على البشرة البرونزية هو الحلاقة لإزالة الخلايا الميتة قبل التان . و يفضل بعدها الحفاظ على رطوبة البشرة أو استخدم الزيوت الأساسية للوقاية من تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية أو استخدام واقي من الشمس يحتوي على فيتامينات ومضادات الأكسدة.

عملية التان للحصول علي البشرة البرونزية 

تجنب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية. لأنه يوصى بالتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية في وقت قصير مثل بضعة أيام أو حتى أسابيع قليلة. وذلك لأن التعرض المطول للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى حروق الشمس ولا يعطي اسمرارا جميلا ويؤدي في النهاية إلى إتلاف الجلد.

يفضل البدء بجلسات التسمير على فترات قصيرة مثل 5-10 دقائق مرتين في اليوم ، ويمكنك زيادة الوقت تدريجيا وتجنب القيام بذلك في منتصف النهار ، ما بين 12-15 عندما تكون أشعة الشمس أقوى. ويمكنك القيام بذلك قبل الساعة 12 ظهرا. في حالة ذهابك إلى صالون تجميل مجهز بالأشعة فوق البنفسجية ، يمكنك اختيار درجة الإشعاع بنفسك.

 تطبيق اللون المناسب                                                    

يمكنك تطبيق تان ذاتي لأنه جل جاهز للاستخدام للحصول على بشرة برونزية على الوجه والجسم ، ويعطي نتائج رائعة بعد ساعتين فقط.

للحصول علي لون متدرج 

يمكنك استخدام جرجنز لإعطاء توهج طبيعي للبشرة البرونزية ، فهو يعطي لون ذهبي رائع مع الاستخدام اليومي والمتكرر ، ولأنه مزود بفيتامين E فهو يحافظ على نضارة البشرة ورطوبتها.

بودر برونزي 

يمكنك استخدام مسحوق البرونز للحصول على بشرة برونزية طبيعية ويفضل استخدام نوع جيد حتى لا ينزلق بسهولة.

إختيار المنتج المناسب لبشرتك 

احرصي على اختيار النوع الذي يناسب بشرتك ، فإذا كانت بشرتك دهنية ، يمكنكِ اختيار Lancme gel الذي يوفر تسميرا ذاتيا للجلد . وإذا لاحظت أن الجل يلتصق بالجلد ، يمكنك استخدامه بسرعة مثل Clarins spf 15 ، والتي يمتصها الجسم على الفور. فإذا كنت قد بدأت للتو في تكوين البشرة السمراء ، يمكنك استخدام لوشن Neutrogena tan . وهو مناسب للبشرة ويحاول ترطيب البشرة جيدا.

إذا كانت بشرتك فاتحة ( شقراء ) 

إذا كانت بشرتك شقراء ، فقد يكون الحصول على السمرة أمرا صعبا ، خاصة عند محاولة القيام بذلك بنفسك. ويفضل تقشير البشرة قبل 24 ساعة من عملية التسمير . وهو مناسب للبشرة ذات اللون البرتقالي أو الأصفر الغامق قليلا. من أجل أن يتطابق اللون مع اللون الطبيعي للبشرة ويوزعه بالتساوي على الوجه لعلاج البشرة الفاتحة.

إذا كان لديك بشرة متوسطة اللون ( قمحية ) 

إذا كنت من ذوي البشرة الحنطية ، يجب استخدام مسمر أغمق لتقليل عيوب البشرة ، وكذلك اتباع نفس الإرشادات لتقشير الجلد على الأقل في اليوم السابق وتطبيق مرطب على المفاصل والقدمين واليدين قبل تطبيق التان. إنها أحلك أجزاء الجسم ، وإذا كنت ترغب في قضاء إجازتك على الشاطئ ، يمكنك اختيار بدلة داكنة.

أسئلة قراء الموقع

كيف اعرف ما هو لون بشرتي؟
أمسك ورقة بيضاء بالقرب من وجهك ، وانظر في المرآة ولاحظ كيف يبدو وجهك مقارنة بالورقة البيضاء. فإذا بدت بشرتك صفراء أو شاحبة مقارنة بالورقة البيضاء ، فهذا يعني أن بشرتك دافئة. وإذا بدت بشرتك وردية أو حمراء أو حمراء مزرقة ، فلديك لون بشرة بارد.
ما هو اجمل لون بشرة للنساء؟
تعتبر بشرة القمحية من أجمل ألوان البشرة وأنواعها. لذا فإن اللجوء إلى التفتيح المستمر يفقد الكثير من لمعانها الخاص وتألقها المذهل.
ما هو سبب عدم توحد لون البشرة؟
تعد أضرار أشعة الشمس أحد الأسباب الرئيسية لتفاوت لون البشرة . لذا احم نفسك باستخدام واق من الشمس مع عامل حماية من الشمس 15 على الأقل يوميا.
كيف تعرف انك ابيض؟
يمكن معرفة لون الجلد بالنظر إلى لون الجلد خلف الأذن ، وذلك بتوجيه الأذين إلى الخارج والطلب من شخص ما أن يلاحظ لون الجلد هناك .

وإلى هنا ينتهي مقالنا اليوم تحت عنوان “البشرة البرونزية ” أتمنى يكون المقال قد احتوى بين طياته على كل المعلومات التي تبحث عنه حول لون هذه البشرة و على كيفية الحصول عليه .

اذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع زملائك و اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي. و قم بزيارة موقع ويكي عناية للاستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالبشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى