البشرة

لون البشرة القمحي درجاتها و نصائح للعناية بها

لون البشرة القمحي درجاتها و نصائح للعناية بها

تختار المرأة اللون الذي يناسبها في ملابسها أو مكياجها أو شعرها حسب نوع بشرتها ولونها. ويبدو أن لون البشرة القمحي من أكثر أنواع البشرة حظا التي يمكن أن تتكيف مع العديد من الألوان. وفي هذا المقال سنتحدث عن لون البشرة القمحي والأشياء التي تناسبه ، و نصائح للعناية بهذه البشرة.

درجات البشرة القمحية

لون البشرة القمحي درجاتها و نصائح للعناية بها
لون البشرة القمحي درجاتها و نصائح للعناية بها

يتم تحديد لون البشرة الطبيعي من خلال الميلانين الموجود في الجسم ، وإذا كانت كمية الميلانين عالية ، فإن لون البشرة يكون أغمق. وهناك طريقة شائعة لقياس محتوى الميلانين داخل الجسم من خلال مقياس فيتزباتريك، وهو يصنف الجلد حسب بنية اللون ومدى تعرض الشخص لأشعة الشمس.

بينما يبدأ المقياس من 1 وينتهي عند 4 ، يتراوح لون البشرة القمحي من النوع 3 إلى 4 ، وعند مقارنته ببشرة الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، على سبيل المثال ، تعتبر البشرة الهندية أغمق. وبالتالي فهي أكثر عرضة للتسمير ولكنها أقل عرضة لحروق الشمس والاسمرار مقارنة بنوع البشرة القوقازية على سبيل المثال.

الألوان التي تناسب لون البشرة القمحية المتعادلة

البشرة القمحية المتعادلة هي لون الجلد الذي يجمع بين الدفء والبرودة ويتميز بوجود أكثر من لون يناسبها من جميع الألوان ، ولكن للحصول على أفضل النتائج ننصح بارتداء هذه الألوان أكثر من غيرها:

  • يعتبر اللون الوردي من الألوان التي تناسب هذه الحالة من البشرة ، حيث يبدو الوجه جميلا ومشرقا ومشرقا.
  • يعتبر اللون البنفسجي أيضا من أكثر الألوان شيوعا على البشرة ، فهو يعطي لمعانا ونضارة للوجه ويظهره في أفضل صوره.
  • هناك ثلاثة ألوان ذات طابع خاص للغاية وهي الأزرق والزهري والأصفر ، فإذا استخدمت هذه الألوان ، خاصة النوع
  • الأقل لمعانا من درجتها ، فإنها تمنح المرأة مظهرا كلاسيكيا وأناقة خاصة. إذا قمتي باستخدامه ، فإن النتيجة سوف ترضيك.

نصائح هامة جدا لأصحاب لون البشرة القمحي بمختلف أنواعها

  • تجنبي إرتداء الألوان التي تتطابق تماما مع لون بشرتك لأن هذا سينقص الكثير من مظهرك وسيظهر وجهك بأسوأ حالاته.
  • استخدمي الواقي الخاص بالوجه من أشعة الشمس لأنه من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ والمداومة عليها حيث ثبت أن البشرة القمحية تتأثر بسرعة عند التعرض لأشعة الشمس وتتسبب في حدوث إسمرار شديد ويكون محوه من الأمور الصعبة جدا.
  • ابتعدي تماما عن إستخدام كريمات التفتيح للبشرة حيث أنها تفقد رونقها تماما بإستخدام تلك الأنواع من كريمات التفتيح. وإذا لزم الأمر إستخدمي مواد التفتيح الطبيعية ولكن ينصح في العموم بالحفاظ على البشرة القمحية بطبيعتها لأنها أفضل أنواع البشرة ولا يستحب المساس بدرجاتها.
  • يجب عليك تجنب استخدام كريمات تفتيح البشرة . لأنه عند استخدام كريمات التفتيح هذه يفقد الجلد لمعانه تماما . وإذا لزم الأمر ، استخدمي مواد تفتيح طبيعية.
  • من أفضل النصائح للأشخاص ذوي البشرة الحنطية أخذ حمام بخار مرتين على الأقل شهريا لإزالة السموم من المسام.
  • يجب على ذوي البشرة القمحية عدم وضع الكثير من المكياج. وإذا لزم الأمر يجب اختيار الألوان المناسبة حتى لا تقع في خطأ كثير من أصحاب البشرة القمحية لأنهم لا يختارون الألوان المناسبة ، والنتيجة تكون سيئة للغاية لأن بشرتهم تبدو أسوأ نتيجة استخدام ألوان غير مناسبة.

أسئلة قراء الموقع 

ما هي لون البشرة القمحية؟
لون البشرة القمحية يكون أبيض متوسط ​​اللون قريب من الأصفر الفاتح وهو من أفضل ألوان البشرة. وقد يظهر النمش على هذا الجلد ويكون الجلد عرضة بسهولة لحروق الشمس. ويمكن أن يتحول هذا الجلد إلى اللون البني ، لكن من الصعب جدا تغييره.
هل البشرة القمحية جميلة؟
وفقا لأخصائيي التجميل ، فإن أجمل بشرة هي البشرة الحنطية. فإذا كانت بشرتك تتمتع بهذا اللون ، فأنت محظوظ جدا ، خاصة إذا كان شعرك بنيا يزيد من جاذبيتك واختلافك.
هل الابيض يناسب البشرة القمحية؟
اللون الأبيض مناسب لجميع ألوان البشرة وهو أحد الألوان التي تبرز بشكل أفضل درجات لون بشرتك القمحية وهو اللون المفضل لمعظم الفتيات لأنه مثالي لمن لديهم بشرة حنطية محايدة. وبالنسبة للأبيض الكريمي ، فإنه مناسب للون البشرة القمحي الدافئ ، وللون البشرة القمحية الباردة.
هل يعود لون الجلد بعد الشمس؟
يعتمد عمر السمرة على نوع التسمير ، ولكن أيضا على بشرتك ومدى تجديد بشرتك. وبشكل عام ، من المتوقع أن يستغرق الأمر من 7 إلى 10 أيام حتى يصبح لون البشرة أغمق قبل أن تبدأ الطبقة الخارجية من الجلد في التقشير بشكل طبيعي.
هل يتغير لون البشرة مع العمر؟
نعم يمكن أن يتغير لون البشرة مع تقدم العمر و عند سن اليأس ، و عند التعرض لأشعة الشمس.
كيف تستعيد لون بشرتك الاصلي؟
 استخدم قناع الكركم والصبار لاستعادة لون البشرة الطبيعي وإشراقها حيث تعمل هذه المكونات على تفتيح البشرة وإضفاء الحيوية عليها. ولاستخدام القناع ، يجب مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين صغيرتين من معجون الصبار وعمل خليط ، ثم وضعه على بشرتك لمدة 30 دقيقة وشطفه بالماء الدافئ.

الخاتمة

وإلى هنا ينتهي مقالنا تحت عنوان “لون البشرة القمحي” . أتمنى يكون المقال قد احتوى بين طياته على جميع المعلومات التي تبحث عنها.

اذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع أصدقائك و عائلتك على وسائل التواصل الاجتماعي. و قم بزيارة موقع ويكي عناية للاستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالبشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى