الشعرتكثيف الشعر

شنب خفيف أسبابه و طرق تكثيفه بالوصفات الطبيعية ال5

شنب خفيف أسبابه و طرق تكثيفه بالوصفات الطبيعية ال5

شنب خفيف من المشاكل التي يعاني منها العديد من الرجال ،حيث يرونه غير متناسق مع مظهرهم أو شكلهم. فالشنب يعد أهم مظاهر الرجل المعروفة ، والتي يهتم بها جدا ويعتبرها جزأ لا يتجزأ من شخصيته وشكله الذي يتغير كليا بسبب وجود الشنب أو عدم وجوده. ولذلك سنقوم بتوضيح أسباب  الشنب الخفيف وأهم وأنجح طرق تكثيفه.

شنب خفيف أسبابه و طرق تكثيفه بالوصفات الطبيعية ال5
شنب خفيف أسبابه و طرق تكثيفه بالوصفات الطبيعية ال5

ما هي أسباب الشنب الخفيف ؟

قد يكون الشنب الخفيف ناتجا عن عوامل وراثية معينة . لأنه في بعض العائلات يعتبر الصلع وراثيا ، و أيضا كثافة شعر الشارب.

كما يمكن للهرمونات أن تلعب دورا كبيرا في شكل الشارب . لأن الاختلالات الهرمونية في جسم الرجل تؤدي أيضا إلى عدم نمو الشعر بشكل طبيعي ، ونجد ذلك واضحا في الشعر والشارب واللحية.

هناك بعض الأدوية الطبية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر المستمر أو اضطرابات نمو شعر الجسم . مثل العلاج النفسي أو أدوية علاج السرطان.

إن تناول الأطعمة الجاهزة المشبعة بالمواد الضارة وعدم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة. هي من بين أسباب عدم نمو شعر الشارب بشكل طبيعي.

كيف تزيد كثافة الشنب؟

يوجد هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تكثيف شعر الشنب ، و تشمل ما يلي:

1-طريقة تكثيف شعر الشارب بالثوم

يعتبر الثوم من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر . لذلك فهو يدخل في صناعة العديد من منتجات الشعر ويشارك أيضا في صنع الوصفات الطبيعية المفيدة . و يمكنك استخدامه في تكثيف شعر الشارب من خلال تقطيع حبة ثوم و فرك منطقة الشارب بها جيدا لمدة أربع دقائق ، ثم اترك الثوم على وجهك لمدة أربع دقائق. بعد 15 دقيقة قم بغسل وجهك جيدا باستخدام أي منظف خاص للبشرة ويتم عمل هذه الوصفة يوميا وبعد فترة ستلاحظ كثافة شعر الشارب.

2-طريقة تكثيف شعر الشارب بالعسل والليمون

يعتبر العسل الأبيض من أنواع الأطعمة المفيدة في علاج العديد من الأمراض في أجهزة الجسم المختلفة . كما أنه مقوي عام لجهاز المناعة ، كما أنه يعالج جميع مشاكل البشرة بما في ذلك الشعر الخفيف للشنب واللحية. و يمكننا تكثيف شعر الشارب بإضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض إلى ربع ملعقة كبيرة من عصير الليمون . ثم فرك منطقة الشارب بالمزيج وتركه لمدة نصف ساعة ، ثم غسل الجلد جيدا.

3-طريقة تكثيف شعر الشنب بالخل

لا يقتصر عمل الخل على الطهي فقط ، بل له العديد من الخصائص المختلفة ، وأهمها تكثيف شعيرات الشارب . ويمكن القيام بذلك عن طريق أخذ ملعقة صغيرة من الخل. بعدها نقوم بتدليك منطقة الشارب جيدا ونترك الخل على البشرة لمدة 5 دقائق ثم نغسل منطقة الشارب جيدا . ويفضل عمل هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوع على الأقل. مع نمو الشعر في منطقة الشنب تظهر كثافة الشعر أيضا.

4-طريقة تكثيف شعر الشنب بزيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت المغذية للبشرة ، وله القدرة على تكثيف الشعر بشكل أكثر فاعلية من أي منتج أو مكون طبي آخر . لذلك تستخدمه العديد من النساء ، لتكثيف الشعر أو شعر الحاجب. كما يتم استخدامه لعلاج تساقط الشعر أو الصلع عند الرجال فهو بالتالي علاج فعال لعلاج مشاكل شعر الشارب الخفيف ويتم ذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت الخروع وتدليك المنطقة. واتركها طوال الليل ، ثم يمكنك غسلها بالماء والصابون وهذه الوصفة تتم مرتين في الأسبوع ، وعندها سيلاحظ الرجل كثافة شعر شاربه.

5-طريقة تكثيف شعر الشنب بزيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الزيوت المفيدة لبشرة وجسم الإنسان حيث أنه يجدد خلايا الجلد ويزيل علامات الشيخوخة . لذلك يستخدم زيت اللوز في إنتاج العديد من المنتجات الطبية والتجميلية ، كما أن له دور فعال في تكثيف شعر الشارب ويمكن الاستفادة منه عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ، وتدليك منطقة الشارب لمدة نصف ساعة على الأقل بالمزيج ، ثم غسل منطقة الشارب ،ويفضل الاستمرار بهذه الوصفة لمدة أسبوعين لتحقيق النتائج المرجوة.

أسئلة قراء الموقع حول شنب خفيف

هناك العديد من الأسئلة على منصتنا حول الشنب الخفيف ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

كم يستغرق نمو شعر الشارب؟
في مرحلة المراهقة؛ يبدأ الشعر بالنمو على مستوى زاوية الشفة العليا (بين 11 و 15 سنة). و ينتشر الشعر ليغطي المنطقة فوق الشفة العليا بشكل شبه كامل ويتشكل الشارب ما بين 16-17 سنة. ويتبع ذلك ظهور الشعر في الجزء العلوي من الخدين وفي المنطقة الواقعة تحت الشفة السفلية (بين 16 و 18 عاما).
هل اذا حلقت الشنب يكثر؟
لا ، لا تغير الحلاقة كثافة الشعر أو لونه أو معدل نموه. بل تتسبب حلاقة شعر الوجه أو الجسم في جعل نهايات الشعر باهتة.
من عمر كم يطلع لك شنب؟
يبدأ ظهور شعر الذقن في سن المراهقة أي حوالي 13-15 سنة . وفي بعض الناس قد يتأخر ظهور الذقن لأسباب وراثية أو هرمونية . وينصح باستشارة طبيب الغدد الصماء.
ما هي فوائد الشارب؟
تحمي اللحية والشارب البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويحتجزون الزيوت الطبيعية.
هل زيت الزيتون يكثف الشنب؟
أظهرت العديد من التجارب أن زيت الزيتون من أكثر الزيوت فعالية للعناية باللحية و الشنب ونموه . ومن بين الفوائد العديدة لاستخدام زيت الزيتون للشنب ما يلي: يعمل بشكل فعال للغاية على زيادة كثافة الشنب. وعلى زيادة معدل نموه أيضا.
متى يتوقف نمو شعر الذقن؟
يستمر نمو اللحية حتى سن 30 عاما تقريبا، إذا كنت في أوائل العشرينات من عمرك أو كنت مراهقا . فمن المرجح أن يستمر شعر الدقن في النمو مع تقدمك في العمر.
هل المايونيز يكثف شعر الشنب؟
أجل! يساعد المايونيز على إطالة شاربك وتكثيفه لأنه يحتوي على الزيت والبيض الذي يضيف نكهة إلى طعامك! كل ما عليك فعله هو تدليك شاربك بالكثير من المايونيز وتركه لمدة 30 دقيقة ، أو للحصول على نتيجة أفضل ، قم بوضعه وشطفه بالصابون المناسب بعد مشاهدة مباريات فريقك الرياضي المفضل. و من ثم شطفه بالشامبو المناسب.

و في ختام موضوع اليوم تحت عنوان “شنب خفيف “، أتمنى أن يكون المقال قد نال استحسانك ورضاك. وأن تكون تعرفت على الأسباب الرئيسية وراء الشنب الخفيف و الطرق الطبيعية المعتمدة في تكتيفه.

اذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك وعائلتك على وسائل التواصل الاجتماعي ،و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى