الأورام الحليمية والثآليل

علاج الثالول التناسلي عند الرجال

علاج الثالول التناسلي عند الرجال

الثالول التناسلي هو عبارة عن نتوءات تظهر على الأعضاء التناسلية، يمكن أن تسبب أحيانا ألماً للمصاب ، وعدم شعوره بالراحة، إضافة لإحساسه المستمر بالحكة. وهي عدوى تسببها بعض السلالات المعينة من فيروس الورم الحليمي البشري. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. فهل يمكن علاج الثالول التناسلي عند الرجال ؟

هل يمكن الشفاء من الثآليل التناسلية عند الرجل؟

تتعدد طرق علاج الثالول التناسلي عند الرجال، ولكن يقتصر العلاج على إزالة الثالول فقط، فلا يوجد علاج كلي يشفي من العدوى بالفيروس أو الثآليل التناسلية بصفة نهائية. كما أنه توجد احتمالية عودة ظهور الثالول مرة أخرى بالرغم من إزالته. ويعتمد اختيار طريقة علاج الثآليل التناسلية عند الرجال على مكان الثآليل، وعددها، ومظهرها. ونقصد هنا العلاجات الفعالة في إزالة الثآليل.

علاج الثالول التناسلي بالادوية الموضعية:

علاج الثالول بالادوية الموضعية
علاج الثالول بالادوية الموضعية

قد لا تحتاج بالضرورة لتلقي العلاج في حالة إذا لم تُسبِّب الثآليل إزعاجًا مباشرا لك. ولكن إذا كان الثالول مصحوبا بالحكة، أو الإحساس بالحرقة والألم، أو إذا كان لديك تخوف من انتشار العدوى، فيُمكنك استخدام مجموعة من المنتجات لمعالجة الثالول التناسلي والحد على انتشار العدوى.
تستخدم الأدوية الموضعية في صورة كريمات لإزالة الثالول التناسلي عن طريق وضعها على الثالول مباشرة لمدة أيام، وقد تطول مدة علاج الثآليل التناسلية لتصل إلى أسابيع.

وتشمل هذه العلاجات الموضعية ما يلي:

في غالب الأحيان ينصح الأشخاص الذين يعانون من الثالول التناسلي باستخدام كريم الاورام الحليمية (Ultra Cream Sting) لكون أن فعاليته ممتازة في التخلص من الثآليل الغير المرغوب فيها. حيث نجد نسبة نجاحه في علاج المشكلة تفوق 96%. فالكريم يعمل على إتلاف نسيج الثّالول العام كما يحفز على زيادة إنتاج الإنترفيرون البشري وهذا بفضل مكوناته الطبيعية مثل مستخلصات خل التفاح وخلاصة الشاي الأخضر حيث تجعل هذه المكونات الطبيعية العلاج امنا على صحة المريض ولا تسبب له أي أعراض أو مضاعفات جانبية.. 

يستخدم (Ultra Cream Sting) ثلاث مرات في اليوم لمدة لا تتعدى 15 يوما حيث يتم تطبيق الكريم على الثالول بشكل مباشر بعد تنظيف المنطقة بالماء الدافئ.
أبرز ما يميز العلاج أن النتائج تكون سريعة المفعول حيث تبدأ بالظهور تدريجيا، من أول مرة يستخدم فيها المنتج.

يوفر لك موقعنا امكانية الطلب المباشر للعلاج وللاستفادة من تخفيض خاص لزوار موقعنا يرجى الضغط على (رابط الطلب بالسعر المخفض 25%)، ومن ثم ملئ استمارة الطلب. بعد اعتماد الطلب يتم شحنه مع طرف شركة التوزيع في مدة لا تتجاوز 5 أيام.

  • كريم إيميكويمود (Imiquimod):

كريم
كريم إيميكويمود

يعمل هذا الكْريم على تكثيف قدرة جهازك المناعي ليصبح قادرا على مقاومة الثآليل بشكل عام. يستخدم كريم إيميكويمود بوضعه مباشرة على الثالول التناسلي مرة واحدة بشكل يومي. ويترك مدة تتراوح من 5 إلى 10 ساعات، وتكرر هذه العملية 3 أيام في الأسبوع إلى أن تختفي الثآليل بشكل نهائي.

ينصح بتجنب الاتصال الجنسي أثناء فترة استخدام المرهم على جلدك. فقد يضعِف العازل الذَّكَري ويسبب ضيقا للطرف الآخر.

أحد الآثار الجانبية المتوقعة لهذا الكريم هو احمرار الجلد. وقد تشمل الآثار الجانبيّة الأخرى حدوث بثور وآلام الجسم والسعال والطفح الجلدي.

  • بودوفيلين وبودوفيلوكس (Podophyllin & Podofilox):

بودوفيلوكس
بودوفيلوكس

بودوفيلين هو راتين مبني على أساس نباتي يعمل على إتلاف نسيج الثُّؤلول العام.

جدير بالذكر أن بودوفيلين لا يستخدم إلا تحت إشراف الطبيب في العيادة حيث يقوم الطبيب بدهن هذا المحلول. في حين يحتوي بودوفيلوكس على نفس المادة الفعالة ولكن يمكن استخدامه في البيت. بعد أخذ الوصفة الطبية لعلاج الثآليل التناسلية عند الرجال بوضعه مرتين يوميا لمدة ثلاثة أيام. ثم يوقف استخدامه 4 أيام، ويكرر نفس هذا النظام لمدة شهر كامل.
لا يوصى بدهن بودوفيلوكس أبدًا داخل الجسم. وقد تشمل بعض اثاره الجانبية تهيّجا طفيفا للجلد أو قُرَح و ألم.

 

  • حِمض ثُلاثي الكلوروأسيتيك (Trichloroacetic Acid):

حِمض ثُلاثي الكلوروأسيتيك هو مكون كيميائي ويعتبر علاج كاو يقوم بحرق الثالول التناسلي بحيث يستخدم لعلاج الثآليل بالأعضاء الداخلية.
وقد تشمل الآثار الجانبيّة لحمض ثلاثي الكلوروأسيتيك حدوث تهيج خفيف بالجلد كما أنه يستخدم تحت إشراف طبي كامل.

علاج الثالول التناسلي بالتجميد عن طريق استخدام النيتروجين السائل
علاج الثالول التناسلي بالتجميد عن طريق استخدام النيتروجين السائل

علاج الثالول التناسلي بالتبريد:

يعتمد علاج الثآليل التناسلية بالتبريد على تجميد الثالول باستخدام النيتروجين السائل، حيث يعمل التجميد على التسبب في تكون نفطة حول الثالول. لذلك عندما يشفى جلدك، تتلاشى الثآليل وتتحلل، مما يسمح لجلد جديد بالظهور. قد تحتاج في هذه الحالة لأكثر من جلسة حتى يتلاشى الثالول تماما.

يعتبر الألم والتورم من الآثار الجانبية الرئيسية لعلاج الثالول بالتبريد باستخدام النيتروجين السائل.

علاج الثالول التناسلي بالكي الكهربائي:

يستخدم هذا الإجراء تيارا كهربائيا لتدمير وحرق الثالول، ويجرى تحت تأثير تخدير موضعي. ولكن هل يعود الثالول التناسلي بعد الكي؟

هل يعود الثالول التناسلي بعد الكي؟

يعتبر الكي الكهربائي فعال جداً في القضاء على الثآليل، لذلك تقل احتمالية عودة الثآليل مرة أخرى بعد الكي الكهربائي. لكن بالرغم من ذلك فقد تظهر الثآليل بعد الكي أو أي من طرق العلاج الأخرى المتبعة، إلّا في حال تمكن الجهاز المناعي من القضاء على عدوى فيروس الورم الحليمي المسبب الرئيسي في ظهور الثآليل وهو ما قد يكون صعبا في بعض الحالات.

هل يمكن علاج الثالول التناسلي بالليزر؟

يعتمد علاج الثآليل التناسلية بالليزر على توجيه كثافة من الحزم الضوئية لتدمير الثآليل التناسلية وعلاجها. وعادة ما يكون علاج الثالول التناسلي بالليزر مخصصاً للثآليل الكثيرة والتي يصعب علاجها. من الأثار الجانبية لاستخدام الليزر أنه قد يترك بعض الندوب والشعور بالألم.

علاج الثالول التناسلي جراحياً:

يمكن استئصال الثالول جراحياً في بعض الحالات باستخدام أدوات طبية خاصة لقطع الثآليل تحت تأثير التخدير الموضعي. وعادة ما يستخدم الطبيب أكثر من طريقة لعلاج الثآليل التناسلية في نفس الوقت.

ومن الجدير بالذكر أن علاج الثالول التناسلي لا يسبب ألما شديداً، ولكنه قد يسبب ألما وتهيجاً طفيفا، اضافة لتورم قد يبقى لمدة يومين، وفي هذه الحالة يمكنك تناول بعض مسكنات الألم التي لا تحتاج لوصفة طبية.

كيف نعالج الثالول في البيت؟

تظهر الثآليل التناسلية عند الرجال في منطقة القضيب أو الشرج، الأمر الذي يُشعر المُصاب بالألم إضافة لشعوره بالحرج من استشارة الطبيب، لذا يُمكن علاج الثآليل التناسلية في المنزل باستخدام بعض الوصفات.

هل الثوم يعالج الثاليل التناسليه؟

هناك بعض الأدلة التي تشير بأن الثوم قد يفيد علاج الثالول التناسلي لما له من خصائص مضادة للفيروسات، يمكن استخدامه عن طريق شراء مستخلص الثوم أو معجون الثوم و وضعه مباشرة على الثآليل. وتغطيتها بضمادة لمدة لا تقل عن ساعة ثم يغسل جيداً بالماء، وتكرر العملية مرتين في اليوم، ومن الممكن أيضاً علاج الثالول التناسلي عند الرجال بالثوم وزيت الخروع من خلال نقع قطعة شاش في خليط الثوم والزيت ثم وضعه على الثالول مباشرة.

هل خل التفاح يعالج الثآليل التناسلية؟

يعتبر خل التفاح أحد الطرق المحتملة لعلاج الثآليل التناسلية في المنزل. فمكوناته تُشبه إلى حد كبير أدوية علاج الثالول التناسلي المتواجدة بالصيدليات والتي تستلزم وصفة طبية. حيث تستخدم في قتل الفيروس المُسبب للثآليل.

وطريقة استخدام الخل لعلاج الثآليل التناسليةيكون اولا عبر غمس ”نقع” قطعة من القطن في خل التفاح ثم توضع على الثآليل ويتم تركها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، بعد ذلك يتم يغسل المنطقة جيدا بالماء. يجب تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع  إلى أن يتحول سطح الثالول إلى نسيج جاف متقشر يمكنك تقشيره بسهولة بعد ذلك.

علاج الثالول باستخدام مستخلص الشاي الأخضر:

يمتاز الشاي الأخضر بخصائصه المطهرة من الفيروسات والبكتيريا، لذلك تم تركيزه في مراهم لعلاج الثآليل التناسلية تُدعى بمراهم فيريجين (Veregen) يتم بيعها في الصيدليات بناءً على وصفة طبية.

كما يُمكنك شراء المراهم الخاصة بالشاي الأخضر أو تحضيرها منزليًا عن طريق خلط قطرة أو قطرتين من الشاي الأخضر. وإضافته مع زيت جوز الهند أو القرنفل بحيث يستخدم موضعيا على الثالول.

قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من زيت شجرة الشاي . لذا ينصح باختبار كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي المخفف على الذراع أولاً. إذا لم يكن هناك رد فعل بعد 24 ساعة ، حينها يكون آمنًا وبإمكانك استخدامه.

علاج الثالول التناسلي بالعسل:

لم يثبت حتى الآن مدى فاعلية علاج الثالول التناسلي عند الرجال باستخدام العسل رغم فاعليته الجيدة في علاج الثآليل الجلدية التي تظهر في اليد أو القدم أو في باقي أنحاء الجسم. حيث يحتوي العسل عموما وعسل المانوكا بشكل خاص على إنزيمات علاجية بالإضافة إلى حمضيته الطبيعية التي تعمل على القضاء على الثآليل.

أجوبة عن أكثر الأسئلة شيوعا بخصوص علاج الثآليل التناسلية:

هل يمكن التخلص من الثآليل التناسلية للابد؟
جدير بالذكر أنه يمكن علاج الثآليل التناسلية، ولكن لا يوجد علاج لفيروس الورم الحليمي البشري المسبب لها. فبالتالي لا يمكن التخلص من الثآليل التناسلية للأبد. و ذلك راجع لكون علاج الثآليل خاصة التناسلية لا يعني بالضرورة علاج فيروس الورم الحليمي البشري.

فقد يضل الفيروس في حالة خمول بالجسم بعد إزالة الثآليل، لكن قد تعاود الثآليل التناسلية الظهور مرة أخرى.

هل تختفي الثآليل التناسلية من تلقاء نفسها؟
في بعض الأحيان قد تختفي الثآليل التناسلية من تلقاء نفسها.
ما هي مدة الثآليل التناسلية؟
يمكن أن تحدث الثآليل التناسلية طالما أن الشخص يحمل سلالات من فيروس الورم الحليمي البشري التي تسببها. في حين أن أغلب الحالات يتم حلها في غضون سنتين، إلا أن بعضها قد يزيد لفترة أطول.
ما هو الفرق بين الزوائد الجلدية والثاليل؟
يمكن أن تبدو الزوائد الجلدية مثل الثآليل، لكن الزوائد الجلدية غالبا ما تكون:

تكون الزوائد ناعمة وطرية في الملمس، بالمقابل تميل الثآليل إلى أن تكون أكثر خشونة مع سطح غير منتظم.
تتدلى الزوائد الجلدية من الجلد، بينما غالبا ما تكون الثآليل مرتفعة قليلا.
تعتبر الزوائد الجلدية غير معدية، عكس الثآليل فهي معدية ويمكن أن تنتشر بسهولة.

وفي الختام، نرجو أن يكون هذا المقال والذي تضمن بين سطوره على كل ما قد يفيدك فى التعرف على الثالول ومضاعفاته وطرق علاجه الممكنة، ومدى خطورته على صحة المصاب اضافة الى تعرفك على علاج (Ultra Cream Sting) لحل مشكلة الثالول التناسلي يمكنك شراء علاج “Ultra Cream Sting” عبر (رابط الطلب)

نرجو من القلب الخالص ان ينال هذا المقال استحسانك واعجابك ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك و رفقائك على مختلف منصات التواصل الاجتماعي ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على منصتنا ويكى عناية ان شاء المولى عز وجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى