آلام المفاصل

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب حقيقة تم التوصل إليها من طرف أخصائي الطب البديل. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم و أبرز هذه الأعشاب بالإضافة إلى بعض النصائح.

تساعد بعض العلاجات الطبيعية المنزلية في التخلص من مشاكل المعدة أو ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل الكلى و تخفيف الألم والتصلب الناتج عن التهاب المفاصل . لكن هل يمكن علاج التهاب المفاصل بالأعشاب ؟ تفاصيل حول علاج التهاب المفاصل  بالاعشاب مجرب في السطور التالية.

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب

يمكن أن تساعد إضافة بعض الأعشاب إلى نظامك الغذائي في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي. كما أن علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بالأعشاب هو علاج مكمل لما وصفه طبيبك ، ويجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه الأعشاب: ويشمل العلاج بالاعشاب ما يلي:

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب
علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب

الزعتر 

الزعتر هو عشبة عطرية ذات خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ، لذلك قد يكون فعالا في علاج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.ويمكنك إضافة أوراق الزعتر الطازجة إلى أطباقك مثل اللحوم أو الدجاج، والحساء.

 الشاي الأخضر 

يتميز الشاي الأخضر بخواصه المضادة للالتهابات حيث أنه مصدر للبوليفينول ، وهي مركبات تدمر الخلايا وتحارب الجذور الحرة التي تضر بالجسم. وقد وجد أن الشاي الأخضر يقلل التورم وآلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل.

يمكن تناول الشاي الأخضر على شكل شاي أو كمكمل غذائي ، ومن الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين ،لذلك فهو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أو ارتفاع في ضغط الدم أو مشاكل الكبد و الكلى.

 الصبار

الصبار هو أحد أكثر الأعشاب التي يتم استخدامها في الطب البديل ، وهو متوفر بأشكال مختلفة مثل الحبوب والمساحيق والأوراق والمواد الهلامية.ويستخدم في علاج آلام المفاصل نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات.

 الصفصاف 

يستخدم لحاء الصفصاف منذ العصور القديمة لعلاج الألم والالتهابات ويمكن أن يساعد في تخفيف آلام المفاصل أيضا.كما يمكن استخدامه كشاي ، لكن لا توجد دراسات كافية حول هذا الموضوع حتى الآن.

اللبان المنشاري

لخصائصه المضادة للالتهابات ، يستخدم ممارسو الطب التقليدي والبديل اللبان . وهو نوع من النباتات ينتمي إلى جنس البخور من عائلة البخور الأصلية في الهند. وفقا لمراجعة Trusted Source المنشورة في عام 2011 ، يبدو أن حمض الستريك له تأثيرات مضادة للالتهابات قد تساعد الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي والنقرس. وأظهرت نتائج التجارب البشرية أن كبسولات اللبان يمكن أن تساعد في تحسين الألم والصلابة المرتبطة بالزراعة العضوية. وهو متوفر على شكل أقراص وكريمات موضعية ، ومن المهم معرفة أن الجرعات التي تصل إلى 1 جرام يوميًا آمنة ، ولكن الجرعات الكبيرة يمكن أن تؤثر على الكبد.

مخلب القط 

يستخدم اللحاء والجذور لمحاربة جميع أنواع الأمراض بما في ذلك التهاب المفاصل ، وتقوية جهاز المناعة ، وتقليل الالتهابات في الجسم ، وتخفيف التورم والألم وأعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.ويمكن أن يؤخذ مخلب القط على شكل مشروب أو كبسولة أو شاي ويجب عليك استشارة طبيبك قبل تناوله لأنه يمكن أن يتفاعل مع الأدوية الأخرى.

الكافور

الكافور هو حل جاهز يستخدمه الناس لمجموعة متنوعة من الحالات ، وتتميز مستخلصات أوراق الكافور في العلاجات الموضعية لآلام التهاب المفاصل. وتحتوي أوراق النبات على مادة العفص التي تساعد في تقليل التورم والألم المصاحب لالتهاب المفاصل. ويستخدمه البعض في درجة حرارة عالية لزيادة التأثير.

إذا كنت ستستخدمه كزيت ، فتأكد من تخفيفه بزيت محايد ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام 15 قطرة من زيت الأوكالبتوس وملعقتين كبيرتين من اللوز أو أي زيت محايد آخر. ولمنع حساسية الجلد ، ضع كمية صغيرة من الخليط على ساعدك ويمكن استخدامه بأمان إذا لم يكن هناك رد فعل تحسسي خلال 24 إلى 48 ساعة.

 علاج التهاب المفاصل بالتوابل 

يوجد أنواع من التوابل المستخلصة من الأعشاب والتي تستخدم في المطبخ يمكن أن تفيد في علاج التهاب المفاصل. وتشمل ما يلي:

 القرفة

للقرفة خصائص قوية مضادة للأكسدة، ففي إحدى الدراسات ، لاحظت النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي اللواتي تناولن مسحوق القرفة يوميا لمدة 8 أسابيع انخفاضا ملحوظا في مستوى بروتين سي التفاعلي ، وهو مؤشر على الالتهاب ، وانخفاضا في أعراض آلام المفاصل وتورمها. يمكن إضافة القرفة إلى دقيق الشوفان أو الحساء ، ويمكن إضافة قطعة من القرفة إلى الشاي كذلك.

 الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في الطبخ بالإضافة إلى فوائده الطبية لخصائصه المضادة للالتهابات ، لذلك قد يكون مفيدا في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي وآلام المفاصل من خلال التحكم في الأعراض ومنع تلف العظام.

يمكن تناول الزنجبيل من خلال تحضير الشاي وإضافة الزنجبيل الطازج في الماء المغلي. أو يمكنك إضافة مسحوق الزنجبيل إلى المخبوزات، أو إضافة الزنجبيل الطازج إلى السلطات كذلك.

 الكركم 

يحتوي الكركم على العديد من الفوائد الصحية ، على سبيل المثال: قد يفيد الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي. لاحتوائه على مادة الكركمين التي يمكن أن تقلل الالتهاب وتعمل كمضاد للأكسدة وتقليل الالتهاب.

علاجات بديلة لالتهاب المفاصل

في حالة رغبت في نتائج سريعة المفعول فأنصح باستخدام كريم المفاصل والعظام Ultra Cream Releif إذ تظهر نتائجه من الاستخدام الأول.

كريم المفاصل والعظام Ultra Cream Releif (رابط الطلب)

يعمل كريم Ultra Cream Releif على تخفيف التهاب المفاصل والألم المصاحب ، وعلاج مشاكل ليونة المفاصل بشكل نهائي ،التخفيف من الآلام الناتجة عن مشاكل الروماتيزم بشكل سريع والقضاء على التورمات الناتجة عن الالتهابات

يحتوي كريم Ultra Cream Releif على مستخلصات الألوفيرا و الزعتر الجاف و الشاي الأخضر  ، ومزيج من الفيتامينات الأساسية المركزة ، خلاصة شهد العسل ، القرفة ،الزنجبيل.

فعالية كريم Ultra Cream Releif

تتعدى نسب الاستفادة من هذا الكريم  96% ، ونتائجه تبقى دائمة طول العمر وليس وقت الاستخدام فقط، كما أن هذا الكريم حاصل على أكثر من 13 شهادة جودة عالمية.

طريقة الاستخدام

  • يستخدم مرتين في اليوم 
  • يقوم الشخص بدهن منطقة الالم بالكريم مع التدليك بشكل خفيف لمدة دقيقتين ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ
  • لا يشترط أن تكون مواعيد الاستخدام اليومية متطابقة بشكل دقيق والاهم الالتزام بالاستخدام مرتين في اليوم
  • ليس من الضروري استخدام الكريم بشكل يومي
  • مدة الاستخدام 18 يوم 
  • النتائج المحصل عليها تبقى دائمة طول العمر وليس وقت الاستخدام فقط 
  • تبدأ النتائج في الظهور بشكل تدريجي ابتداء من اليوم الاول للاستخدام

موانع الاستخدام

  • التحسس من احد المكونات 
  • وجود أمراض جلدية (يجب علاج المشاكل الجلدية إن وجدت قبل الشروع في استخدام العلاج)

الاعراض الجانبية 

  • مكونات العلاج طبيعية 100% ولا يسبب أية أعراض جانبية  
  • يمكن استخدام العلاج بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء
  • يمكن استخدام المرهم من قبل كبار السن والأطفال

كيفية الطلب والتوصيل

  • انقر أولا على رابط الطلب أدناه ، ثم املأ نموذج الطلب (لا تتطلب عملية الحجز أي دفعة مسبقة ، لأنها تعتمد على نظام الدفع بعد استلام الأداء)
  • بعد ذلك ، سيتم الاتصال بك من قبل الخبراء للإجابة على أسئلتك وتأكيد عملية الحجز.
  • بعد الموافقة على الطلب ، يتم تسليمه إلى شركة الشحن في غضون فترة لا تتجاوز 3 أيام.
  • استلام الطلب المرفق بتعليمات الاستخدام الصحيح واستلام رسالة ثانية من الخبراء لمتابعة تطور النتائج طوال فترة الاستخدام

محاذير استخدام الأعشاب لعلاج التهاب المفاصل 

ما علاقة الكركم بالتستوستيرون؟ في الآونة الأخيرة ، تم استخدام العلاجات العشبية والطبيعية على نطاق واسع لعلاج العديد من الحالات المرضية. نظرا لدورها الفعال وما يرتبط بها من آثار جانبية أقل من الأدوية المستخدمة. ولكن هذا لا يعني أن المنتج الطبيعي آمن دائما للاستهلاك من قبل الجميع  لذلك . ولكي تبقى الأمور آمنة يفضل استشارة الطبيب قبل استعمال الاعشاب للأغراض العلاجية . مع أخذ بعض الاحتياطات لتجنب الآثار الجانبية المحتملة.

أسباب التهاب المفاصل

في الآونة الأخيرة ، انتشر التهاب المفاصل على نطاق واسع وبدأ يصيب الشباب أيضا . والتهاب مفاصل الركبة هو الأكثر شيوعا ؛ إنه المفصل الأكثر قدرة على الحركة والمتانة في الجسم.

وتوجد بعض العوامل التي تؤثر على زيادة التهاب المفاصل مثل:

نقص هرمون النمو: وهو المسؤول عن تجديد الأنسجة التالفة وعندما يتناقص لا يتم تجديد الأنسجة التالفة.

ارتفاع نسبة حمض البوليك: يتسبب ارتفاع حمض البوليك في التهاب المفاصل مما يسبب ألما شديدا.

نصائح لمنع نوبات التهاب المفاصل الروماتويدي

بعد معرفة العلاج بالاعشاب لالتهاب المفاصل، يمكن لبعض الخطوات البسيطة أن تساعد الشخص في السيطرة على نوبات التهاب المفاصل الروماتويدي. و تشمل هذه الخطوات مايلي:

  • تناول الأدوية الخاصة بالتهاب المفاصل في الموعد المحدد ،وتجنب التوتر حيث أن إنتاج هرمونات التوتر يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، و تساعد اليوغا على إزالة التوتر.
  • تجنب التدخين و تناول الطعام الحار، والطعام الذي يحتوي على نسب عالية من السكريات، و الأطعمة غير المطهية، والملح الزائد.
  • تجنب الوزن الزائد الذي يضغط على المفاصل والحرص على أخذ قسط كاف من النوم والراحة.

أسئلة قراء الموقع حول علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب

هناك العديد من الاسئلة حول التهاب المفاصل ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

كيف اتخلص من التهاب المفاصل نهائيا؟
يمكنك التخلص من التهاب المفاصل بشكل نهائي عن طريق استخدام كريم المفاصل والعظام Ultra Cream Releif،  وممارسة التمارين الرياضية إذ يمكن أن تساعد هذه الاخيرة في الحفاظ على مرونة مفاصلك.
ما هو المشروب لوجع المفاصل؟
يعتبر الشاي من أفضل المشروبات لمرضى التهاب المفاصل لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية ، فالشاي الأخضر والأسود غني بالمركبات المضادة للالتهابات مثل البوليفينول وكذلك مضادات الأكسدة الغني بها الشاي الأخضر و فيتامين ج وتساهم في حماية صحة العظام والغضاريف.
ما هو الاكل الصحي لالتهاب المفاصل؟
ومن أهم الأطعمة التي يجب تناولها لمرضى التهاب المفاصل لمكافحة جميع أشكال المرض هي: الأسماك الدهنية: الزيوت ، ومنتجات الألبان ، والخضروات ذات الأوراق الداكنة ، والبروكلي ، والشاي الأخضر ، والثوم ، والمكسرات.
ما هو الفيتامين المسؤول عن الم المفاصل؟
قد تشمل أعراض نقص فيتامين د: التعب ، ضعف العضلات و / أو آلام المفاصل.
هل زيت الزيتون يعالج التهاب المفاصل؟
فوائد زيت الزيتون للمفاصل هي: تقليل فرص الإصابة بأنواع معينة من التهاب المفاصل ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. تقليل أعراض التهاب المفاصل مثل آلام الصباح وتيبس المفاصل. تقليل تلف المفاصل عند مرضى التهاب المفاصل.
ما هي الفاكهة التي تقوي العظام؟
الفواكه التي تحمي صحة المفاصل والعظام: التين والموز والبرتقال والأفوكادو والفواكه المجففة.

وفي ختام موضوع اليوم بعنوان “ علاج التهاب المفاصل بالاعشاب مجرب”. اتمنى أن ينال المقال اعجابكم و تجد جميع المعلومات التي تبحث عنها.

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع اصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي .و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع المتنوعة . و اطلب كريم Ultra Cream Releif بثمن منخفض خاص بزوار موقعنا(رابط الطلب).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى