Site icon Wikinaya

فطريات الأظافر الحل النهائي الذي سيخلصك منها

فطريات الأظافر الحل النهائي الذي سيخلصك منها

فطريات الأظافر الحل النهائي الذي سيخلصك منها

فطريات الأظافر الحل النهائي

 

فطريات الأظافر الحل النهائي للقضاء عليها والتمتع بأظافر جميلة وصحية، هي في حد ذاتها مشكلة يعاني منها الكثيرون من مختلف الاجناس والاعمار ،و التي تبدأ على شكل بقع بيضاء أو صفراء تظهر تحت طرف الظفر، ثم تتطور الى ان تصبح ذات حجم سميك مع ملاحظة تغير في لونه وشكله نهائيا ،مما يتسبب في تلف حوافه، وتضرر الظفر بالكامل ،وسنتطرق لهذا الموضوع في المقال التالي .

الحل النهائي لفطريات الأظافر  :

علاج فطريات الاظافر ليس بالامر الصعب،فكل ما عليك القيام به هو اعتماد الطرق العلاجية التي سنستحضرها في السطور التالية :

كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey : (رابط طلب المنتج

كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey هو تقنية طبية فرنسية الصنع الهدف منها علاج فطريات الأظافر و الجلد وفروة الرأس ،ومنع تفاقمها وتكاثرها، وإيقاف نمو الخلايا الفطرية والبكتيريا، ومعالجة التهاب وتهيج البشرة.

من حيث المكونات :

يتكون هذا الكريم من زيت الأوريجانو، و مستخلص الثوم ،وخل التفاح، و مستخلصات أوراق النيم ،و زيت شجرة الشاي .

من حيث مدى فعالية الكريم ؟

يمتاز كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey ، بمفعوله القوي الذي يمتد لفترة طويلة ، و لا يقتصر على مدة العلاج فقط ،حيث تصل نسب الاستفادة منه إلى %98 .

من حيث طريقة الاستعمال :

يستخدم كريم Ultra Cream Serenitey ، وفقا للتعليمات والإرشادات الاتية:

من حيث موانع الاستخدام :

يمنع  استخدام كريم Ultra Cream Serenitey منعا تاما، خاصة في الحالات التالية :التحسس من أحد مكونات الكريم ،الاصابة بجروح مندملة .

من حيث الأعراض الجانبية للكريم :

بشكل عام ،يمكنك استخدام كريم Ultra Cream Serenitey ،دون الخوف او الهلع من احتمالية تسببه في اية اضرار جانبية ،خاصة وان هذا الكريم مصنوع من مواد طبيعية بنسبة % 100.

ماذا عن كيفية طلب وتوصيل المنتج ؟

ولطلب كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey  يتعين عليك الضغط على (الرابط التالي) ، بعد هذه الخطوة ستتلقى تواصلا من قبل مختصين للإجابة عن جميع الأسئلة التي تتبادر الى ذهنك .

زيت شجرة الشاي : فطريات الأظافر الحل النهائي :

زيت شجرة الشاي يعد من المكونات الطبيعية المضادة للفطريات بامتياز ، لذا يمكن الاعتماد عليها واستغلال خواصها العلاجية في التخفيف من جدة الفطريات والقضاء عليها نهائيا . 

بيكربونات الصوديوم :

تعمل بيكربونات الصوديوم على الحد من نمو وتكاثر الفطريات ، لذا يمكن استخدامها كحل علاجي فعال في التخلص من العدوى .

زيت عباد الشمس المعالج بالأوزون :

وجد أن زيت عباد الشمس له دور فعال في تثبيط الفطريات التي تتسبب في إصابة الأظافر والقدمين بالعدوى ،لذا يمكن استخدام زيت عباد الشمس لهذه الغاية ، وذلك عن طريق مسح الظفر المصاب بالقليل منه يوميا، أو من خلال تخفيفه بالماء ونقع الأظافر المصابة به .

زيت الأوكالبتوس :

يعمل زيت الأوكاليبتوس على منع تفاقم فطريات أظافر القدمين، حيث وجد أنه فعال في معالجة الفطريات بقدر فعالية
الادوية لذا يمكن استخدامه كعلاج طبيعي .

الثوم :

يعد الثوم من أبرز العلاجات الفعالة في القضاء على فطريات الأظافر، ويمكن استخدامه عن طريق هرس بعض فصوص من الثوم ووضعها على المنطقة المصابة بالفطريات لمدة 30 دقيقة.

زيت الأوريجانو : 

يحتوي زيت الأوريجانو على مادة تدعى الثيمول ،والتي تعمل على مكافحة الفطريات والبكتيريا، وبإمكانك دمج كل من زيت الأوريجانو وشجرة الشاي معا، ثم تطبيق الخليط على الظفر المصاب بشكل يومي.

مستخلص أوراق الزيتون :

يحتوي مستخلص أوراق الزيتون على مادة تدعى الاوليوروبين ، وهي عبارة عن مادة نشطة لها خصائص مضادة للميكروبات والفطريات ،ويمكن الاستفادة من هذا المكون الطبيعي عن طريق تطبيق هذا المستخلص على الظفر المصاب يوميا .

خل التفاح :

يمتاز خل التفاح بفوائده العديدة، والتي تشمل المساهمة في علاج فطريات الأظافر، لذا من أجل معالجة هذه المشكلة الصحية باستخدام هذا المكون يمكنك مزج خل التفاح مع القليل من الماء الدافئ ، ثم نقع قدميك به لمدة 20 دقيقة تقريبا مع تكرار العملية بشكل يومي لتحصل على أفضل النتائج .

ما هي أعراض الإصابة بفطريات الأظافر ؟

تتعدد الأعراض التي تدل على إصابتك بفطريات الأظافر ، لذا ستكون الفقرة الموالية مخصصة للحديث عن ابرز واهم هذه الاعراض على النحو الآتي : سماكة أحد الأظافر،تغير شكل الظفر،تكسر الأظافر المصابة بسهولة.

تحول لون الظفر إلى الأصفر في بعض الأحيان ظهور بقع بيضاء على الظفر،يصبح الظفر غير متين،تزحزح الظفر عن مكانه الطبيعي ،خروج رائحة من الأظافر تشبه رائحة الوقود.

ما سبب فطريات الأظافر ؟

من الاسباب الكامنة خلف الإصابة بفطريات الأظافر ما سيتم استحضاره في السطور التالية : التلامس مع بعض
الكائنات الحية مثل العفن والخميرة ، وعدم تجفيف الأظافر وتركها مبللة باستمرار ،عدم تنظيف
الحذاء بانتظام ، عدم الاهتمام بتنظيف اليدين والقدمين،مشكلة التعرق المفرط.

والاستخدام المتكرر لبعض المرافق العامة مثل حمام السباحة المشترك ،المشي حافي القدمين على الأرض
، اصابة الاظافر بالتلف مسبقا ،المعاناة من ضعف جهاز المناعة،الإصابة بداء السكري والغدة الدرقية
ومرض الصدفية.

فطريات الأظافر الحل النهائي الذي سيخلصك منها

أسئلة زوار الموقع حول الفطريات في الأظافر :

مع كل ما ذكرناه سابقا من معلومات حول موضوع فطريات الأظافر ،احببنا ان نخصص الفقرة الأخيرة من مقالنا للإجابة عن جل الأسئلة التي استفسر عنها العديد من زوار موقعنا ويكي عناية ،والتي سنجيب عن كل واحدة منها على حدى في السطور التالية:

كيف تعالج فطريات الأظافر في البيت؟
إليك قائمة بأهم الوصفات الطبيعية لمعالجة فطريات الأظافر منزليا :زيت شجرة الشاي ، بيكربونات الصوديوم ،زيت عباد الشمس المعالج بالأوزون ،زيت الأوكالبتوس ،الثوم .
ما هو الشيء الذي يقتل الفطريات؟
يعمل الكحول على قتل الفطريات الموجودة بسطح القدمين، لذلك يمكن استخدامه في معالجة فطريات القدم من خلال تطبيقه مباشرة على القدمين أو نقع القدمين في محلول يحتوي على كحول بنسبة 70% وماء بنسبة 30% لمدة 30 دقيقة. 
هل يجب قص الأظافر المصابة بالفطريات؟
يمكنك وقاية نفسك وذويك من فطريات الأظافر، عن طريق تقليم الأظافر وقصها قصيرة ومستقيمة، والتأكد من عدم قطعها أو قطع جوانب إصبع القدم أو الجلد المجاور لها، استخدام بودرة القدم الطبية التي تساهم في الحفاظ على جفاف القدم والوقاية من الإصابة بالفطريات.
كيف اعالج الفطريات بالخل؟
ويتم ذلك عن طريق غمس قطنة في خل التفاح غير مخفف، ومن ثم القيام بمسح المنطقة المصابة وتكرر العملية لثلاث مرات بشكل يومي، كما يمكن تخفيف خل التفاح بالماء بكميات متساوية ومن ثم وضعه على موضع الاصابة وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ومن ثم القيام بتجفيف المنطقة بقطعة قماش نظيفة .
على ماذا تتغذى فطريات الاظافر؟
والخطير في هذه الفطريات هو أنها تتغذى على الكيراتين وهي المادة القرنية التي يتكون منها الظفر، وكلما تآكلت هذه المادة تقلص حجم الظفر أكثر. 
ما هي مخاطر فطريات الاظافر؟
من المضاعفات التي يمكن أن تترتب عن الإصابة بفطريات الأظافر : الشعور بألم حاد في الظفر المصاب ،اصابة الاظافر بالتلف الدائم ، وقد يؤدي هذا الأمر بالخصوص إلى التهابات خطيرة أخرى تنتشر لتصل إلى القدمين في حال ضعف الجهاز المناعي، خاصة في حالة إصابتك بالسكري ، أو عند استهلاكك لنوع معين من الأدوية أو غيرها من الحالات المرضية الاخرى .
هل العسل يقضي على الفطريات؟
افادت الابحاث والدراسات ان للعسل دور فعال في القضاء على الفطريات وتضميد الجروح، والجدير بالذكر أن العسل استخدم منذ القدم في علاج العديد من الأمراض التي تسببها الفطريات . 

خاتمة : فطريات الأظافر الحل النهائي

وفي الختام ،نرجو أن يكون هذا المقال والذي تضمن بين سطوره على كل ما قد يفيدك فى التعرف على مشكلة الفطريات والاعراض التي قد تدل على الاصابة بها ، والأسباب المساهمة في ظهورها ، والطرق العلاجية الممكنة للقضاء عليها ، والمخاطر الصحية التي قد تترتب عنها .

نرجو من القلب الخالص ان ينال هذا المقال استحسانك واعجابك ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك و رفقائك على منصات التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام وتويتر، وهذا رابط خاص بطلب كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey  (الرابط التالي) ،ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على منصتنا ويكى عناية إن شاء المولى عز وجل.

Exit mobile version