مشاكل الفطريات

إليك طرق متنوعة لعلاج فطريات الجلد الشائعة

إليك طرق متنوعة لعلاج فطريات الجلد الشائعة

تعد فطريات الجلد من بين المشاكل الشائعة لدى معظم الأشخاص، فما هي طرق علاج فطريات الجلد؟ وهل يوجد علاجات بديلة في المنزل لفطريات الجلد؟ كل ما يهمك أن تعرفه حول هذا الموضوع في المقال أسفله.

عادة ما يكون علاج الالتهابات الفطرية بسيطا ، حيث تعتمد مدة العلاج على نوع ومدى شدة العدوى الفطرية التي يتعرض لها المريض. وما إذا كان هناك اضطرابات صحية أخرى مثل اضطرابات الجهاز المناعي. وفي سياق الحديث ، تجدر الإشارة إلى أن بعض الحالات الصحية قد تحتاج إلى استخدام مضاد للفطريات لفترة زمنية طويلة ، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 8 أسابيع كما في علاج سعفة فروة الرأس ، وقد تكون فترة العلاج قصيرة، في بعض الحالات مثل علاج مرض القلاع المهبلي الذي يستمر لبضعة أيام.

فطريات الجلد
فطريات الجلد
كيفية الوقاية من الإصابة بفطريات الجلد
كيفية الوقاية من الإصابة بفطريات الجلد

علاج فطريات الجلد بطرق طبيعية

يمكنك علاج أغلبية فطريات الجلد بالأدوية التالية :

أدوية توضع مكان الإصابة

عادة ما تخفف الكريمات المضادة للفطريات من ألم الطفح الجلدي والحكة. والدواء الأكثر شيوعا الذي يمكن استخدامه هو:

كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey (رابط الطلب)

  وهو عبارة عن كريم أو رذاذ يساعد على علاج إلتهاب القدم الرياضي و عدوى الأظافر الفطرية والطفح الجلدي، ويوقف نمو البكتيريا والخلايا الفطرية. كما أنه مطهر ومضاد للعدوى و الفطريات.

مكونات كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey

يحتوي هذا الكريم على مواد طبيعية 100 % تتمثل في زيت شجرة الشاي، زيت الأوريجانو، مستخلص الثوم، خل التفاح ، و مستخلصات أوراق النيم.

فعاليته

تتعدى نسب الاستفادة من  كريم الفطريات 96% ، إذ له نتائج فعالة تبقى دائمة وليس وقت الاستخدام فقط . و هذا الكريم حاصل على شهادة الحلال من المركز الاسلامي.

طريقة استخدام كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey

  • مسح المنطقة المصابة ووضع  طبقة رقيقة من الكريم من 2 إلى 3 مرات في اليوم مع الدهن برفق.
  • يستخدم الكريم لمدة شهر.
  • تبدأ النتائج في الظهور بشكل تدريجي ابتداء من الأيام الأولى للاستخدام.

موانع الاستخدام

  • التحسس من أحد مكونات الكريم المذكورة أعلاه.
  • لا يستخدم الكريم على الجروح المفتوحة.

الاعراض الجانبية 

  • مكونات الكريم طبيعية 100% ولا تسبب أية أعراض جانبية.
  • يمكن استخدامه بالنسبة للكبار وحتى الصغار.

كيفية الطلب والتوصيل

  • قم بالنقر على رابط الطلب ثم املئ استمارة الطلب (الدفع يكون عند استلام الطلب)
  • بعد ذلك ، سيتصل بك المتخصصون لدينا للإجابة على أسئلتك وتأكيد الطلب.
  • سيتم إرسال طلبك عن طريق شركة النقل في غضون 3 أيام.
  • سوف تتلقى الطلب ، إلى جانب تعليمات الاستخدام السليم ، وستتلقى مكالمة ثانية من المتخصصين لمتابعة تطور النتائج خلال فترة الاستخدام.

إليك طرق متنوعة لعلاج فطريات الجلد الشائعة

إليك طرق متنوعة لعلاج فطريات الجلد الشائعة

أدوية تؤخذ عبر الفم

أحيانا يصف الطبيب الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم ، خاصة إذا كانت العدوى الفطرية شديدة ، و من أهم الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم ما يلي:

  • فلوكونازول : هذا الدواء متوفر في شكل كبسولات أو سائل يمكنك ابتلاعه ، يساعد الفلوكونازول في علاج المبيضات والالتهابات التي ينقلها الدم ، كما يساعد على منع الالتهابات الفطرية من التفاقم.
  • إيتراكونازول : يعالج دواء إيتراكونازول الالتهابات الفطرية في أي جزء من الجسم، مثل: أظافر اليدين، والقدمين كذلك، بالإضافة إلى الرئتين، والفم، والحلق وغيرهما.
  • الكيتوكونازول: كما ذكرنا سابقا ، يمكنك استخدام الكيتوكونازول موضعيا ، ولكن يمكنك استخدامه وتناوله عن طريق الفم أيضا، كما يستخدم لعلاج عدوى السعفة وداء المبيضات كذلك.

 أدوية عن طريق الحقن

يمكن أن تتطلب العدوى الفطرية الأكثر شدة حقن مضادة للفطريات، ومن أهم هذه الحقن ما يلي:

  • أمفوتريسين ب: يستخدم هذا الدواء فقط لعلاج العدوى الفطرية الأكثر خطورة والتي تهدد حياة  الشخص، ويتم حقنه في الوريد ويمكن أن يستغرق العلاج من 2-6 ساعات.
  • فلوكونازول : يمكن استخدامه الفلوكونازول على شكل حقن، ويستخدم لعلاج العديد من الحالات الشديدة من الالتهابات الفطرية المختلفة، كعدوى الخميرة في المريء ،والفم والحلق والرئتين والبطن كذلك والدم وغيرهما.

علاج فطريات الجلد بطرق منزلية

بعد أن تعرفنا على طرق علاج فطريات الجلد بالأدوية، تعرف على الطرق البديلة المنزلية والتي تساعد على التخفيف من الأعراض:

هل الخل يعالج فطريات الجلد؟

يعتبر خل التفاح أحد العلاجات المستخدمة في علاج فطريات الجلد. نظرا لاحتوائه على عدة خصائص مضادة للفطريات تساعد على التقليل من الحكة والجفاف. ويستخدم خل التفاح عن طريق وضعه على المنطقة المصابة باستعمال كرة قطنية منقوعة فيه. ويمكنك أن تكرر هذه العملية 3 مرات كل يوم.

 اللبن

يعتبر اللبن الطبيعي من الأطعمة الغنية بالبكتيريا النافعة، ويساعد هذا في منع حدوث تهيج لبعض فطريات الجلد عن طريق إطلاق بيروكسيد الهيدروجين.

زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي مطهر ومضاد للفطريات كعلاج طبيعي ، ولكن لا ينصح بتقطير زيت ناقل مثل زيت جوز الهند لأن وضع هذا الزيت مباشرة على الجلد يمكن أن يسبب تهيجا شديدا.

 الكركم

 الكركم يحتوي على مركب الكركمين والذي يحتوي بدوره على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات. ويمكنك وضعه على مكان الإصابة مع إضافة القليل من الماء أو زيت جوز الهند.

 الثوم

الثوم معروف بخصائصه المضادة للفطريات الشيء الذي يجعله علاجا طبيعيًا شائعا للعدوى الجلدية الفطرية. كما يساعد ايضا على دعم نظام الجهاز المناعي، لكن يجب التنبيه على عدم وضع الثوم مباشرة على فطريات الجلد بحيث يمكن ان يسبب التهيج لساعات لذلك يوصى بمزجه مع زيت الزيتون.

علاج الفطريات الجلدية
علاج الفطريات الجلدية

نصائح وتحذيرات عند علاج فطريات الجلد

إليك بعض النصائح والتحذيرات التي يجب عليك معرفتها:

  • ينصح باستشارة طبيبك الخاص قبل استخدام أي دواء أو كريم ، لأن علاج فطريات الجلد بكريم مضاد للحكة يحتوي على المنشطات سيزيد من سوء العدوى ويجعل علاجها أكثر صعوبة. يجب الاستمرار في استخدام الدواء على النحو الموصى به من قبل طبيبك . لمنع عودة الفطريات.
  • تصيب بعض فطريات الجلد القدمين ، لذلك ينصح بالمحافظة على نظافة القدمين بغسلها بانتظام وتجفيفها جيدا وتقليم الأظافر.
  • يجب غسل مكان الإصابة بالحكة بمنشفة نظيفة وتغيير الملابس الداخلية يوميا وغسلها بالماء الساخن وتجنب مشاركة بعض  الأشياء مثل المناشف لمنع انتقال العدوى.

أسئلة قراء الموقع حول علاج فطريات الجلد

هناك العديد من الأسئلة حول فطريات الجلد على منصتنا ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

كيف يكون شكل فطريات الجلد؟
تبدو الفطريات الجلدية على شكل حلقة و حافة مرتفعة متقشرة على الجلد. تنمو هذه الفطريات في المناخات الدافئة الرطبة. لذلك ، فهي شائعة في المناطق الاستوائية.
ما هي اسباب ظهور الفطريات الجلدية؟
أسباب فطريات الجلد: التعرق المفرط خاصة في فصل الصيف ، وقلة الاهتمام بالنظافة الشخصية مما يجعل البشرة بيئة خصبة لانتشار الفطريات.أو من خلال انتقال العدوى الفطرية من شخص مصاب عن طريق المصافحة أو ارتداء الجوارب أو الأحذية الملوثة. كما قد تنتقل العدوى من خلال ملامسة القدم للأسطح الملوثة مثل غرف تبديل الملابس وحمامات السباحة والأماكن العامة.
كيف اقضي على الفطريات؟
 تشمل الأدوية المضادة للفطريات — والتي تتوفَر على شكل كريمات مثل كريم Ultra Cream Serenitey  تتوفَر هذه الأدوية دون وصفة طبية، وأدوية أخرى لا تصرف إلا بوجود وصفة طبية. 
ما هو الشيء الذي يقتل الفطريات؟
كريم الفطريات Ultra Cream Serenitey بقتل الفطريات الموجودة على سطح القدمين، لذلك يمكن استخدامه في علاج فطريات القدم من خلال تطبيقه بشكل مباشر على القدمين.
متى تروح الفطريات من الجسم؟
تعالج حكة الرياضيين بالأدوية المضادة للفطريات المتاحة دون وصفة طبية ، وتستغرق فترة العلاج عدة أسابيع.

 

الخاتمة 

وفي النهاية، أتمنى أن ينال مقال اليوم استحسانك واعجابك و تجد فيه كل المعلومات التي أنت بحاجة إليها.

إذا أعجبك مقال اليوم شاركه مع أصدقائك وعائلتك على وسائل التواصل الاجتماعي. وقم بزيارة  منصة ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالفطريات. و اطلب كريم  Ultra Cream Serenitey بثمن مخفض خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

زر الذهاب إلى الأعلى