Site icon Wikinaya

مكونات بسيطه لم تخطر على بالك لعلاج الفطريات في المنزل

مكونات بسيطه لم تخطر على بالك لعلاج الفطريات في المنزل

مكونات بسيطه لم تخطر على بالك لعلاج الفطريات في المنزل

تعد الفطريات من المشاكل الشائعة لدى معظم الأشخاص، فكيف يتم علاج  الفطريات في المنزل ؟ و ما هي المواد الطبيعية المعتمدة في ذلك ؟ كل هذا سنتعرف عليه في المقال التالي.

فطريات الجلد هي شكل خطير من أشكال العدوى الجلدية ، لذا يجب أن تعرف ما يجب فعله إذا واجهت هذا النوع من الفطريات. حيث توجد بعض العلاجات التي يمكنك استخدامها في المنزل لعلاج فطريات الجلد ،و التي سنذكرها في السطور التالية.

علاج الفطريات في المنزل بطرق طبيعية

يوجد العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على تخفيف  أعراض الفطريات ، ونذكر من هذه المواد ما يلي: 

الثوم

الثوم هو أحد العلاجات الفعالة المستخدمة في علاج الالتهابات التي تسببها أنواع معينة من الفطريات مثل المبيضات. ويمكن تحضير معجون الثوم من خلال سحق الثوم الطازج وخلطه مع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.  و يتم وضعه على الجلد المصاب وتغطيته بضمادة من الشاش . ثم اتركه لمدة ساعتين على الأقل وتكرار وضع معجون الثوم مرتين في اليوم حتى تختفي الأعراض بشكل نهائي.

مكونات بسيطه لم تخطر على بالك لعلاج الفطريات في المنزل

خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح له خواص مضادة للفطريات ، وخاصة الفطريات التي تسبب القوباء الحلقية. ويمكن استخدام خل التفاح من خلال غمس كرة قطنية من الصوف في خل التفاح المركز ومسح المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم.

الصبار 

نبات الصبار ، يحتوي على مكونات مطهرة ، وأظهرت الأبحاث أن نبات الصبار له خصائص مضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا . كما أن له خصائص مهدئة للبشرة المتهيجة.و يمكن وضع هلام الصبار على  المنطقة المصابة 3-4 مرات في اليوم.

زيت جوز الهند

تشير الدراسات إلى أن زيت جوز الهند يحتوي على أحماض دهنية لها خصائص يمكن أن تقتل الخلايا الفطرية من خلال إتلاف الغشاء الخارجي للخلايا. وهي فعالة في علاج الالتهابات الجلدية الخفيفة إلى المتوسطة ، ويمكن استخدام زيت جوز الهند ثلاث مرات فوق المنطقة المصابة. ومن الجدير بالذكر أن زيت جوز الهند له خصائص مرطبة ؛ و يمكن استخدامه لترطيب البشرة لتقليل مخاطر العدوى الفطرية في المستقبل.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للفطريات وقد أثبتت الدراسات أن استخدام زيت شجرة الشاي فعال في القضاء على العديد من الخمائر والفطريات وخاصة تلك التي تتسبب في الالتهابات المهبلية ، وتجدر الإشارة إلى ضرورة توخي الحذر عند استخدام زيت شجرة الشاي ؛  حيث يمكن أن يسبب تهيج الجلد ، لذلك يجب تجنب استخدام زيت الشاي مباشرة على الجلد دون خلطه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند مثلا.

الزيوت الأساسية لبعض الأعشاب

ومن أمثلة الزيوت العطرية ذات الخصائص المضادة للفطريات: زيت الزعتر وزيت القرفة وزيت النعناع بالإضافة إلى زيت القرنفل ، ومن المعروف أن هذه الزيوت لها خصائص مطهرة ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ، وبعضها يمكن أن يحسن الدورة الدموية ونمو خلايا جديدة.

عصير التوت البري

من المعروف أن التوت البري له خصائص وقائية من عدوى المسالك البولية وقد أثبتت الأبحاث فعاليتها ضد الالتهابات الفطرية أيضا . وتجدر الإشارة إلى أن عصير التوت البري يساعد على تنظيم درجة حموضة البول وبالتالي يساهم في منع نمو الفطريات ، كما أن عصير التوت البري يحتوي على مواد تساعد على منع البكتيريا من الالتصاق بالغشاء المخاطي.

الكركم

الكركم من التوابل الشعبية التي تستخدم على نطاق واسع ولها خصائص مضادة للالتهابات. حيث يحتوي على الكركمين المسؤول عن الفوائد الصحية للكركم ، وللحصول على هذه الفوائد يمكن تناوله كشاي أو إضافته إلى الوجبات كنوع من التوابل ، كما يمكن استخدامه كزيت موضعي. عند مزجه بكمية صغيرة من الماء أو زيت جوز الهند للحصول على قوام يشبه العجينة ، ثم يتم وضعه على الجلد المصاب ويترك ليجف قبل المسح ، مع تذكر أنه قد يصبغ الجلد مؤقتا بلون أصفر، ثم يعود إلى لونه الطبيعي.

مكونات بسيطه لم تخطر على بالك لعلاج الفطريات في المنزل

الماء والصابون

يجدر الحفاظ على الجلد نظيفا قدر الإمكان ؛ وذلك لمنع انتشار الفطريات إلى أجزاء أخرى من الجسم ويمكن القيام بذلك عن طريق غسل المنطقة المصابة مرة أو مرتين يوميا بالصابون والماء الدافئ ثم تجفيف الجلد جيدا ؛ نظرا لأن هذه الفطريات تتكاثر في بيئة رطبة ، ويجب ملاحظة أنه من المهم تنظيف الجلد بهذه الطريقة قبل استخدام الوصفات المنزلية الأخرى.

لبن الزبادي

يمكن أن يقلل الزبادي العادي من نمو الفطريات، وذلك لأنه غني بالبروبيوتيك. وهي بكتيريا نافعة تعيش في الجهاز الهضمي وتزيد من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الحيوية ومحاربة العدوى ، وتجدر الإشارة إلى أن معظم أنواع الزبادي يتم تسخينها أثناء عملية الإنتاج. وهذا يؤدي إلى قتل الكائنات الحية المفيدة ؛ لذا تأكد من شراء سلالات تحتوي على سلالات Lactobacillus حية.

علاج بديل للفطريات باستخدام كريم  Ultra Cream Serenitey (رابط الطلب)

في حالة لم تجدي العلاجات المنزلية نفعا معك ،أنصحك باستخدام كريم Ultra Cream Serenitey فهو فعال جدا و نتائجه تظهر من أول إستخدام. و هذا راجع لمكوناته الطبيعية نذكر من بينها: زيت شجرة الشاي، زيت الأوريجانو،مستخلص الثوم، خل التفاح، مستخلصات أوراق النيم.

وتم إصدار هذا المنتج في فرنسا على يد متخصصين في حل مشاكل الفطريات ،حيث يعمل هذا الكريم على علاج العديد من مشاكل الجلد وذلك كما يلي:

فعالية هذا الكريم 

طريقة الاستخدام

موانع الاستخدام

الاعراض الجانبية 

كيفية الطلب والتوصيل

نصائح ومحاذير عند علاج الفطريات في المنزل

إليك بعض النصائح والتحذيرات التي يجب أن تعرفها:

أسئلة قراء الموقع

يوجد العديد من الأسئلة حول علاج الفطريات على منصتنا، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

ما هو الشيء الذي يقتل الفطريات؟
يساعد الثوم على قتل الفطريات في الفم ويقوي جهاز المناعة، من خلال وضع بعض زيت الثوم على المناطق المصابة في فمك. ويمكنك مضغ قطعة من الثوم لعلاج الفطريات في فمك ، ولكن فقط بعد استشارة الطبيب.
هل يوجد علاج نهائي للفطريات؟
الحل النهائي لفطريات الجلد هو استخدام كريم Ultra Cream Serenitey  فهو فعال جدا من أول استخدام.
هل الماء والملح يعالج الفطريات؟
يمكن معالجة فطريات أصابع القدم بالملح ، لأن الملح له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ، حيث يغير الملح الضغط الاسموزي ، مما يجعل الفطريات تستخدم طاقتها في عملية تنظيم الارتشاح ، مما يصرف الانتباه عن التكاثر والنمو.
متى تكون الفطريات خطيرة؟
نادرا ما تسبب هذه الفطريات التهابات لدى الأشخاص الأصحاء ، ولكنها قد تكون خطيرة جدا للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، مثل المصابين بفيروس نقص المناعة البشري أو الإيدز.
هل زيت الزيتون يقتل الفطريات؟
أظهرت الدراسات المخبرية أن زيت الزيتون البكر الممتاز يحارب حوالي ثمانية سلالات من الفطريات المختلفة ،  إذ يحتوي بداخله على العديد من الخصائص الطبيعية التي تمتاز بعلاج الكثير من الالتهابات الفطرية المزمنة.
هل العسل يقضي على الالتهابات؟
السبب في أن العسل مفيد للغاية ويعزز الشفاء من الالتهابات هو أنه يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الأمينية والمواد النباتية الثانوية التي لها تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ، مما يدعم جهاز المناعة.

وفي ختام موضوع اليوم بعنوان “علاج الفطريات في المنزل” .أتمنى أن ينال المقال اعجابكم و استحسانكم. و أن تكون تعرفت على المواد الطبيعية التي تساعد على تخفيف الفطريات.

لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك و عائلتك على وسائل التواصل الإجتماعي. و زيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالفطريات. و هذا رابط خاص بكريم Ultra Cream Serenitey بثمن مخفض خصم 25 في المئة خاص بزوار موقعنا في حالة رغبت باقتناءه (رابط الطلب).

Exit mobile version