Site icon Wikinaya

ما هو الحل النهائي لفطريات الجلد ؟

ما هو الحل النهائي لفطريات الجلد ؟

ما هو الحل النهائي لفطريات الجلد ؟

يوجد أنواع لا تعد ولا تحصى من الفطريات التي تؤثر بشكل سلبي على الجلد و تتسبب في الحكة والألم. وفي هذا المقال سنلقي الحل النهائي لفطريات الجلد بالتفصيل.

يمكن أن يصاحب فطريات الجلد إحساس بالحكة واحمرار متقشر للجلد ، مما قد يزعج الكثيرين ويجبرهم على البحث عن الحل النهائي لفطريات الجلد ،على الرغم من أن معظم أنواع الالتهابات الفطرية ليست خطيرة ويمكن علاجها بسهولة من خلال اتباع طرق بسيطة ، وبالتالي فإن الحل ليس مستحيلا ، تعرف عليه من خلال ما يلي :

الحل النهائي لفطريات الجلد بالوسائل الطبية

قد يشمل الحل النهائي لفطريات الجلد الطبي طرق العلاج التالية:

1- كريم Ultra Cream Serenitey  (رابط الطلب)

هو مرهم مطهر ومضاد للعدوى الفطرية تم إنتاجه بفرنسا على يد خبراء متخصصين في علاج الفطريات بشتى أنواعها ، و يعمل هذا المرهم على علاج التهاب وتهيج الجلد، ويوقف نمو البكتيريا والخلايا الفطرية.

مكونات كريم Ultra Cream Serenitey

فعالية كريم Ultra Cream Serenitey

 نسب الاستفادة من هذا الكريم تزيد عن 96% ، ونتائجة فعالة تبقى دائمة وليس وقت الاستعمال فقط ،كما أن هذا الكريم حاصل على شهادة الحلال من المركز الاسلامي.

طريقة الاستخدام

موانع الاستخدام

الاعراض الجانبية 

كيفية الطلب والتوصيل

2- المساحيق والبخاخات

قد يوصي الأخصائي باستخدام البودرة أو البخاخ المضاد للفطريات إذا كانت العدوى في القدمين ، وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأنواع يمكن أن تقلل فقط ولا تعالج العدوى ، لذلك يجب التمييز بين المساحيق والبخاخات المعالجة و الأخرى التي يتم استخدامها للوقاية من العدوى.

3- الشامبو

بما أن العدوى الفطرية يمكن أن تصيب فروة الرأس ، مسببة سعفة فروة الرأس مع ظهور بقع قشرية مصحوبة بحكة شديدة ، فقد يوصي الطبيب المختص باستخدام الشامبو المضاد للفطريات للقضاء على العدوى وتخفيف الأعراض ، إلى جانب استخدام الشامبو وقد يوصي أيضا باستخدام الدواء الفموي للتخلص من العدوى نهائيا.

الحل النهائي لفطريات الجلد بالمواد الطبيعية

ما هو الحل النهائي لفطريات الجلد ؟

لا يمكن الاعتماد فقط على العلاجات الطبيعية لعلاج فطريات الجلد ، ولكن يمكن استخدام العلاجات البسيطة التالية للوقاية من الالتهابات الفطرية في المستقبل أو تخفيف أعراضها وعلاجها. 

1-هل الخل يقضي على فطريات الجلد؟

خل التفاح له خصائص مضادة للفطريات ستساهم كثيرا في العلاج. ويتم استخدامه بخلط ملعقتين كبيرتين بكوب من الماء الدافئ 3 مرات في اليوم وشربه أو دهنه على المناطق المصابة بقطعة قطن.

2-ما هو الشيء الذي يقتل الفطريات؟

يعتبر زيت شجرة الشاي من أقوى مضادات الفطريات الطبيعية. ويمكن تخفيفه بأي زيت ناقل ثم تطبيقه على المناطق المصابة 3-4 مرات في اليوم للحصول على النتائج النتائج المرجوة.

3- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند علاج فعال للالتهابات الفطرية سواء على الجلد أو فروة الرأس، ومن الأفضل تطبيقه حتى 3 مرات في اليوم لتقليل العدوى.

4- الثوم

ربما يكون الثوم من أقوى الأعشاب المضادة للفطريات والميكروبات ، وقد ثبت أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم بانتظام أقل عرضة للإصابة بالالتهابات الفطرية. ويتم استخدامه عن طريق التكسير والخلط مع القليل من زيت الزيتون لعمل معجون ، يطبق على المناطق المصابة ويشطف بعد 30 دقيقة.

أسئلة قراء الموقع

ما هو افضل علاج للفطريات التي تظهر على الجلد؟
افضل علاج للفطريات التي تظهر على الجلد : كريم Ultra Cream Serenitey و هو كريم أو رذاذ يساعد على علاج عدوى القدم الرياضي أو عدوى الأظافر الفطرية والطفح الجلدي. 
متى تروح الفطريات من الجسم؟
تُعالج حكة الرياضيين بالأدوية المضادة للفطريات التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) ومدة العلاج أسابيع. وتساعد بعض الإرشادات في تسريع العلاج ، على سبيل المثال: غسل المنطقة ثم تجفيفها بمنشفة نظيفة. واستخدم منشفة مختلفة لبقية جسمك.
لماذا الفطريات لا تعالج بسهوله؟
أظهرت نتائج تحليل الحمض النووي دليلا على أن جينات المقاومة الفطرية للكانديدا أوريس تشبه إلى حد بعيد تلك الموجودة في “الفطريات البيضاء” الشائعة. وهذا يتطلب القول بأن جينات المقاومة تنتقل من جيل إلى جيل ، أو من سلالة  غلى اخرى من هذا الميكروب.
هل الملح يقضي على الفطريات؟
يمكن معالجة فطريات القدم بالملح لأن الملح يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ، لأن الملح يغير الضغط الاسموزي مما يجبر الفطريات على استخدام طاقتها في عملية تنظيم التسلل من النمو والتكاثر.

خاتمة 

وفي ختام مقال اليوم بعنوان”الحل النهائي لفطريات الجلد” أتمنى أن ينال المقال اعجابكم واستحسانكم. و أن تكون تعرفت على مختلف الطرق التي تساعد في التخلص من فطريات الجلد. 

اذا أعجبك المقال  قم بمشاركته مع اصدقائك و عائلتك على وسائل التواصل الإجتماعي . و قم بزيارة منصتنا ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالفطريات . وفي هذا الصدد يمكنك طلب كريم Ultra Cream Serenitey بثمن مخفض خصم 25 في المئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

Exit mobile version