Site icon Wikinaya

تعرف على دواء جرثومة المعدة وطرق استخدامه

تعرف على دواء جرثومة المعدة وطرق استخدامه

تعرف على دواء جرثومة المعدة وطرق استخدامه

دواء جرثومة المعدة هو من بين العلاجات الممكنة والفعالة للبكتيريا الحلزونية كما يقلل بعض المضاعفات الخطيرة . وفي هذا المقال سنتعرف على هذه الأدوية بالتفصيل.

يعاني أكثر من نصف سكان العالم من جرثومة المعدة أو البكتيريا الملوية البوابية أو الميكروب الحلزوني ، وتعد جراثيم المعدة سببا شائعا للقرحة الهضمية، حيث يمكن أن توجد هذه البكتيريا في المعدة دون أن تتسبب في أي أعراض لدى بعض الأشخاص. بينما يمكن ان تظهر اعراض الميكروب الحلزوني على شكل أعراض التهاب المعدة على البعض الآخر.

علاج جرثومة المعدة بالأدوية 

  يتم استخدام هذه  الأدوية عادة لعلاج جرثومة المعدة و تشمل ما يلي:

حبوب جرثومة المعدة  Royalpills Safety (رابط الطلب)

صنع هذا الدواء في انجلترا على يد خبراء مختصين في علاج البكتيريا الملوية البوابية ، و يعمل هذا الدواء  على تقليل إنتاج أحماض المعدة، وتسريع عملية تعافي بطانة المعدة. وإحاطة مناطق التقرحات بمادة تحميها من تأثير أحماض المعدة.

وتحتوي حبوب جرثومة المعدة Royalpills Safety على مستخلص الألوفيرا،وجذر عرق السوس،  مستخلص الشاي الأخضر، مستخلص الثوم، ومستخلص براعم البروكلي.

فعالية حبوب جرثومة المعدة Royalpills Safety

تتعدى نسب الاستفادة من حبوب المعدة 94% ، ونتائجها فعالة تبقى دائمة وليس وقت الاستخدام فقط.كما أن هذا العلاج حاصل على شهادة الحلال من المركز الاسلامي، و على أكثر من 11 شهادة جودة عالمية.

طريقة الاستخدام

موانع الاستخدام

كيفية الطلب والتوصيل

طريقة طلب حبوب المعدة بسيطة و سهلة للغاية فقط اتبع الخطوات التالية :

المضادات الحيوية 

يتم في العادة وصف نوعين مختلفين من المضادات الحيوية خلال فترة العلاج،لأن هذا قد يرفع من فرص نجاح العلاج، كما يمكن ان يقلل من فرص نشأة حالة مقاومة المضادات الحيوية لدى المصاب.

ولقد لاحظ العلماء ارتفع عدد الأشخاص الذين تطور أجسامهم مناعة تجاه المضادات الحيوية ضمن مرضى جرثومة المعدة، لذلك يعد اتباع تعليمات الطبيب بشكل منتظم أثناء تناول المضادات المخصصة لعلاج المرض أمر بالغ الأهمية.

وهذه بعض أنواع المضادات الحيوية التي يمكن أن يصفها الطبيب: دواء الأموكسيسيلين ، ودواء كلاريثروميسين ، و دواء تينيدازول كذلك. 

الأدوية المثبطة لأحماض المعدة

قد يصف الطبيب للمريض خلال فترة العلاج دواء جرثومة المعدة معين لتقليل إنتاج أحماض المعدة، والغرض من هذا الدواء هو تسريع عملية تعافي بطانة المعدة من أي مشكلات تسببت بها جرثومة المعدة، مثل القرحة الهضمية. 

ومن الأمثلة على الأدوية المثبطة لأحماض المعدة التي قد يصفها الطبيب ما يلي: 

تعرف على دواء جرثومة المعدة وطرق استخدامه

البرنامج العلاجي المتبع مع المصابين بجرثومة المعدة 

هذه أمثلة على البرنامج العلاجي الذي يمكن أن يتم اتباعه مع مريض جرثومة المعدة: 

العلاج الرباعي

يتم من خلاله إعطاء المريض الأدوية التالية لمدة 14 يوما:

 العلاج الثلاثي 

يتم من خلاله إعطاء المريض الأدوية التالية لمدة تتراوح  ما بين 10-14 يوما: 

العلاجات الغير دوائية الطبيعية

تم إجراء العديد من الدراسات على العلاجات الطبيعية لجرثومة المعدة، حيث توصلت هذه الدراسات إلى أن أغلب هذه العلاجات نجحت في تقليل عدد البكتيريا الموجودة في  المعدة لكن لم تنجح في التخلص منها بشكل نهائي. لهذا لا يمكن  الاعتماد على العلاجات الطبيعية وحدها للعلاج لكن تستخدم كعناصر مساعدة للعلاج الدوائي.

البروبيوتيك

تساهم البروبيوتك على حفظ التوازن بين بكتيريا الأمعاء المفيدة و الغير مفيدة. حيث اثبتت دراسة أجريت عام 2012 أن تناول البروبيوتك قبل أو بعد العلاج التقليدي لجرثومة المعدة يحسن من معدلات الشفاء.

البروبيوتيك يساعد على إعادة نمو البكتيريا الضارة والمفيدة في المعدة مرة اخرى بعد أن تم قتلها بالمضادات الحيوية. وأيضا يمنع تكون الفطريات الضارة في المعدة.

الشاي الأخضر

 أثبتت دراسة نشرت عام 2009 ان الشاي الاخضر يساعد  في تثبيط نمو و قتل بكتيريا المعدة. كما أنه يمنع حدوث التهاب المعدة إذا تم تناوله قبل العدوى. و في حالة تناوله أثناء العدوى فإنه يقلل من حدة الالتهاب المعوي.

العسل الأبيض

يمتلك العسل الأبيض الخام خصائص مضادة للبكتيريا، لكنه لا يقضي عليها بشكل تام .وقد أظهرت الدراسات أن استخدام العسل مع العلاج الدوائي يقلل من مدة العلاج اللازمة للتعافي.

زيت الزيتون

نشرت دراسة في عام 2007 تم إثبات أن زيت الزيتون يمتلك خصائص مضادة لبعض سلالات بكتيريا المعدة المقاومة للمضادات الحيوية.

جذور العرقسوس

تعد جذور العرقسوس من العلاجات الطبيعية لقرحة المعدة, ويمكن أن تستخدم أيضا لعلاج بكتيريا المعدة.

 جذور العرقسوس لا تقتل البكتيريا مباشرة ولكن تمنعها من الالتصاق بجدار المعدة و من ثم إذابته.

براعم البروكلي

أثبتت الدراسات أن مركب السلفورافين المتواجد براعم البروكلي يقلل من الالتهاب المعوي. ومن عدد البكتيريا و تأثيرها أيضا.

علاج الميكروب الحلزونى عند الأطفال

كما هو الحال مع البالغين ، يستخدم الأطباء المضادات الحيوية لعلاج جرثومة المعدة عند الأطفال. وقد لا تقتل الملوية البوابية بمضاد حيوي واحد ، لذلك يصف الأطباء غالبا مجموعة من المضادات الحيوية. ولتخفيف مشاكل حمض المعدة ، غالبا ما يصف الأطباء أيضا مضادات الحموضة أو الأدوية المثبطة للأحماض.

يمنع العلاج بالمضادات الحيوية العديد من أمراض التهاب المعدة والقرحة الهضمية التي تسببها الحلزونية البوابية ، وخاصة قرحة الاثني عشر. ويتم علاج الطفل الذي تظهر عليه علامات نزيف من المعدة أو الأمعاء الدقيقة في المستشفى.

بعض النصائح الغذائية المهمة

الوقاية

يمكنك حماية نفسك و عائلتك من عدوى جرثومة المعدة عن طريق ما يلي:

أسئلة قراء الموقع حول علاج جرثومة المعدة

هناك العديد من الأسئلة حول دواء جرثومة المعدة على منصتنا ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

ما هو افضل دواء لعلاج جرثومة المعدة؟
 تعد حبوب Royalpills Safety  أفضل دواء لعلاج جرثومة المعدة نهائيا ، و بدون أي أضرار جانبية نظرا لمكوناتها الطبيعية.
ما هي العشبة التي تقتل جرثومة المعدة؟
علاج جرثومة المعدة بالأعشاب:  الشاي الأخضر، زيت الزيتون، جذر عرق السوس، صبار الألوفيرا.
كيف تعرف انك مصاب بجرثومة المعدة؟
الأعراض التي تدل على أنك مصاب بجرثومة المعدة : غثيان أو قيء، الانتفاخ، التجشؤ، ألم في البطن، حرقة في المعدة، نقص الشهية. 
ما هو الطعام الذي يقتل جرثومة المعدة؟
تحتوي براعم البروكلي على مركب (سلفورافين) ، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات تأثير هذا المركب في وقف نمو جراثيم المعدة. وهذا يجعل البروكلي على قائمة الأطعمة التي تقتل جراثيم المعدة.
هل الكمون يقتل جرثومة المعدة؟
من بين فوائد الكمون قد ثبت أنه يقلل من نمو الكائنات الحية الدقيقة ، بما في ذلك Escherichia coli ، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. هذه الخاصية المضادة للبكتيريا جعلت بعض الناس يستخدمون الكمون كمادة حافظة.
ما الذي يهيج الجرثومه؟
الأطعمة المقلية والدهنية إذ يمكن أن تزيد هذه الأطعمة من التهاب بطانة المعدة،و تبطئ عملية إفراغ المعدة وتؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة.

وفي الختام، أتمنى أن ينال المقال اعجابكم و رضاكم و تجد فيه كل المعلومات التي تبحث عنها.

إذا أعجبك مقال اليوم قم بمشاركته مع اصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي. و قم بزيارة منصة ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بجرثومة المعدة. واطلب حبوب Royalpills Safety بثمن منخفض خاص بزوار موقعنا (رابط طلب).

Exit mobile version