طفيليات

جرثومة المعدة علاجها بالطرق الطبية و الطبيعية

جرثومة المعدة علاجها بالطرق الطبية و الطبيعية

جرثومة المعدة علاجها سهل وبسيط وبمكونات موجودة في كل منزل . ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أبرز الطرق الطبيعية الممكنة والفعالة.

تصيب جرثومة المعدة ما يقرب أكثر من 60% من سكان العالم البالغين، حيث يمكن أن تدخل تلك البكتيريا للجسم عند ملامسة العديد من البراز، أو الأسطح، أو اللعاب، ويمكن أن تنتقل كذلك للشخص عن طريق ماء الشرب غير النظيف بصورة كافية، أو عن طريق تناول الطعام الملوث

لا تسبب البكتيريا الحلزونية مشكلات لحين إحداث ضرر كبير في جدار المعدة يتسبب في اختراق حمضها لهذا الجدار مسببا عدة أعراض و التي تحدث .وفي تلك الحالة ينبغي البدء في علاج جرثومة المعدة. وفي السطور التالية سنتعرف على جرثومة المعدة علاجها بالطرق الطبيعية.

 جرثومة المعدة علاجها طبيا

يبدأ الطبيب أو الصيدلي في وصف العلاج المناسب لبكتيريا الملوية البوابية بعد إجراء بعض الفحوصات لتأكيد الإصابة . وبما أن هذا العلاج يعتمد على عدة أدوية ، فقد تستغرق مدة علاج الملوية البوابية عدة أسابيع لتحقيق النتيجة المطلوبة. ومن بين هذه الأدوية:

حبوب جرثومة المعدة وبكتيريا المعدة Royalpills Safety (رابط الطلب)

عبارة عن دواء تم تصنيعه في انجلترا من قبل مختصين في علاج المعدة ، ويحتوي هذا الدواء على مكونات طبيعية 100% تتمثل في مستخلص الألوفيرا، جذر عرق السوس، مستخلص الشاي الأخضر و الثوم و براعم البروكلي.   

ما هي استعمالات حبوب Royalpills Safety 

  • تقليل إنتاج أحماض المعدة.
  • تسريع عملية تعافي بطانة المعدة.
  • إحاطة أماكن التقرحات في المعدة بمادة تحميها من تأثير أحماض المعدة.
  • القضاء على جرثومة المعدة.

ما مدى فعالية حبوب Royalpills Safety 

تزيد نسبة الاستفادة من أقراص المعدة عن 94 بالمائة ، ونتائجها فعالة وتبقى ثابتة ليس فقط أثناء الاستخدام. كما حصلت أقراص المعدة Royalpills Safety على شهادة الحلال من المركز الإسلامي

طريقة  الاستخدام

  • تناول الحبوب مرتين في اليوم قبل الوجبات.
  • يستخدم لمدة أسبوعين.
  • تبدأ النتائج في الظهور بشكل تدريجي ابتداء من اليوم الأول للاستخدام.

موانع الاستخدام

  • التحسس من أحد المكونات المذكورة سابقا.
  • يمنع عن الحامل والمرضع.

الاعراض الجانبية 

  • مكونات الحبوب طبيعية 100% ولا تسبب أية أعراض جانبية.
  • يمكن استخدامها  بالنسبة للرجال والنساء.

كيفية الطلب والتوصيل

طريقة طلب حبوب  Royalpills Safety  جد بسيطة فقط اتبع الخطوات التالية:

أولا: عليك الضغط على رابط الطلب أدناه ثم تعبئة نموذج الطلب (لا تتطلب عملية الحجز دفعة مقدمة لأن الأداء يعتمد على نظام الدفع بعد التسليم)

بعد ذلك ، سيتصل بك أحد الخبراء للإجابة على أسئلتك و تأكيد حجزك.

بعد تأكيد الطلب، يشحنه الناقل في مدة لاتزيد عن 3 أيام .

التوصل بالطلب مرفق بالتعليمات الدقيقة للاستخدام وتقرير ثاني من الاختصاصيين لمتابعة تطور النتائج خلال فترة الاستخدام

المضادات الحيوية

في معظم الحالات ، تكون المضادات الحيوية ضرورية ، وفي معظم الحالات يتم استخدام أكثر من مضاد حيوي واحد لعلاج جراثيم المعدة بشكل دائم.

وتعتبر المضادات الحيوية التابعة لكلاريثرومايسين، و أموكسيسيلين، و تتراسيكلين، و ليفوفلوكساسين من أهم المضادات التي تستخدم في العلاج تبعا لآخر التوجيهات الطبية العالمية.

الأدوية المضادة للحموضة

تستخدم مثبطات مضخة البروتون في الغالب لتقليل حمض المعدة. ومن أهم هذه الأدوية بانتوبرازول،  لانسوبرازول  أوميبرازول، إيسوميبرازول ، و رابيبرازول .

مضادات مستقبلات الهيستامين 2 

يمكنك أن تستعمل هذه الأدوية في بعض الحالات، ومن أهمها فاموتيدين، ورانيتيدين.

بيسموت ساب سيترات

  يساعد على قتل جرثومة المعدة وعلاج الاسهال الذي يحدث بسبب العدوى البكتيرية. لكن هذا الدواء في جميع الدول، إذ لا يتوفر في بعض الأسواق.

ميترونيدازول

 وهو أحد مضادات جرثومة المعدة  التابع لعائلة نيتروميدازول.

 جرثومة المعدة علاجها بالأعشاب والطرق الطبيعية

يمكن أن يكون استخدام العلاجات الدوائية مثل المضادات الحيوية  أمر صعب بالنسبة لبعض الأفراد، وذلك  لما تسببه من غثيان وإسهال، لكن لا داعي للقلق فهناك عدة علاجات طبيعية وأعشاب ستساعد على علاج الملوية البوابية ، ومن أبرز طرق علاج جرثومة المعدة بالأعشاب ما يلي:

 الشاي الأخضر 

أظهرت بعض الأبحاث أجريت على الفئران أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على قتل وإبطاء نمو جراثيم المعدة. ووجدت الدراسة أن شرب الشاي الأخضر قبل الإصابة يمنع التهاب المعدة. و أن استهلاك الشاي و أنت مصاب بالعدوى يقلل من شدة التهاب المعدة أيضا.

جرثومة المعدة علاجها بالأعشاب و الطرق الطبيعية
جرثومة المعدة علاجها بالأعشاب و الطرق الطبيعية

 جرثومة المعدة علاجها بالعسل 

 العسل  يمتلك قدرة كبيرة مضادة للبكتيريا الملوية البوابية، وتدعم الدراسات هذا الاستنتاج، حيث أظهرت أن العسل يقضي على البكتيريا كليا، ولكن إن استخدامه مع علاجات أخرى يمكن أن يتسبب في بعض الأضرار.

كما أن العسل الخام وعسل مانوكا يمكن أن يكون لهما أكثر التأثيرات المضادة للبكتيريا.

هل زيت الزيتون يقضي على جرثومة المعدة؟

يمكن أن يعالج زيت الزيتون البكتيريا الملوية البوابية أيضا، حيث أظهرت بعض الدراسات أنه يمتلك قدرات مضادة للجراثيم قوية ضد ثمانية سلالات من البكتيريا الحلزونية الملوية.

 جذر عرق السوس

يعد جذر عرق السوس علاجا طبيعيا شائعا لقرحة المعدة ويمكنه أيضا محاربة الملوية البوابية كذلك . ووفقا لإحدى الدراسات ، لا يقتل جذر عرق السوس البكتيريا بشكل مباشر ، ولكنه يساعد على منعها من الالتصاق بجدران خلاياها.

براعم البروكلي 

يمكن أن تكون براعم البروكلي فعالة ضد البكتيريا الحلزونية. حيث تشير الدراسات التي أجريت على الفئران أن براعم البروكلي تقلل من التهاب المعدة. كما تقلل من انتشار البكتيريا وتأثيراتها على المعدة.

وأظهرت  بعض الدراسات أجريت على مرضى السكري من النوع الثاني أن مسحوق البروكلي يمنع نمو الملوية البوابية عند المرضى. وبالتالي ، فإنه يقلل من عوامل الخطر القلبية الوعائية.

صبار الألوفيرا 

الصبار هو علاج  من الاعشاب يستخدم لعلاج الأعراض المرتبطة بجرثومة المعدة مثل، الإمساك، والغثيان والقيء،وتلبك المعدة  لذلك فهو من طرق علاج جرثومة المعدة ذات الفعالية الكبيرة.

أثبتت إحدى الأبحاث أن صبار الألوفيرا فعال في تثبيط نمو السلالات الحلزونية وقتلها، حتى تلك التي تقاوم العقاقير في بيئة مختبرية، ويمكن أن تستخدمه مع المضادات الحيوية.

 جرثومة المعدة علاجها بالحليب 

ثبت أن اللاكتوفيرين ، وهو بروتين سكري موجود في حليب الإنسان وحليب البقر ، يمتلك نشاط مثبط ضد الحلزونية البوابية. وفي إحدى الدراسات ، تم استخدام مزيج من المضادات الحيوية و اللاكتوفيرين من حليب البقر وتم تحقيق القضاء على الحلزونية البوابية بنسبة 100٪ عند 150 فردا مصابا.

 زيت الليمون 

وفقا للأبحاث يساعد زيت الليمون عند استنشاقه مثل زيت عطري، على منع نمو البكتيريا الحلزونية، وفي دراسة أجريت على الفئران، انخفض انتشار جرثومة المعدة بشكل ملحوظ مقارنة بالفئران التي لم تعالج بزيت الليمون.

جرثومة المعدة علاجها بالأعشاب و الطرق الطبيعية
جرثومة المعدة علاجها بالأعشاب و الطرق الطبيعية

جرثومة المعدة علاجها بالبروبيوتك

تعرف البروبيوتيك بالكائنات الدقيقة ذات الفوائد العديدة للإنسان ، على سبيل المثال ، حيث تمنع بكتيريا البيفيدوباكتريوم الموجودة في منتجات الألبان والأطعمة المخمرة العدوى المعدية المعوية وتتنافس مع ميكروبات المعدة على الالتصاق بالغشاء المخاطي للمعدة. كما تزود البروبيوتيك الجسم بالبكتيريا النافعة التي تقتل باستخدام المضادات الحيوية في العلاج ، وتقلل من خطر نمو الفطريات ، وتجدر الإشارة إلى أن بعض الدراسات وجدت أن بكتيريا اللبنية المحبة للحمض هي الأفضل.

 المعالجة الضوئية 

يستخدم العلاج الضوئي بالأشعة فوق البنفسجية للمساعدة في تدمير بكتيريا الملوية البوابية في المعدة . ويعتقد الباحثون أن العلاج الضوئي داخل المعدة آمن ويمكن أن يكون أكثر فائدة عندما لا تكون المضادات الحيوية خيارا. ويعد من طرق علاج جرثومة المعدة بالطرق الطبيعية.

علاج جرثومة المعدة بالثوم ممكن أم لا؟

يساعد الثوم على الوقاية من العديد من الأمراض، حيث يعد مضادا قويا لعدد من الفيروسات والفطريات والكثير من أنواع البكتيريا. وبالتالي يساعد تناوله نيئا على علاج جرثومة المعدة، خاصة إذا تم تناوله مع باقي العلاجات الدوائية التي يصفها الطبيب أو الصيدلي.

أسئلة قراء الموقع 

هناك العديد من الأسئلة على منصتنا حول جرثومة المعدة وعلاجها ، سنحاول الإجابة على بعض هذه الأسئلة في السطور التالية.

ما هو الأكل الممنوع لجرثومة المعدة؟
تشمل قائمة الأطعمة المحظورة على ميكروبات المعدة القهوة ومشتقاتها والمشروبات الغازية والأطعمة الحارة والبقوليات ودهون الحليب والأطعمة الغنية بالدهون والفلفل الحار والأطعمة الحمضية مثل الليمون والبرتقال والطماطم والأغذية المعلبة.
ما هي العشبة التي تقتل جرثومة المعدة؟
يمكن علاج جرثومة المعدة بالأعشاب والمكونات الطبيعية مثل الشاي الأخضر ، العسل ،زيت الزيتون ، جذر عرق السوس ، براعم البروكلي،زيت الليمون.
كيف اتخلص من جرثومة المعدة نهائيا؟
يمكن القضاء على جرثومة المعدة نهائيا بحبوب Royalpills Safety ، حيث أنها تحد من إنتاج حمض المعدة،
ما هي المشروبات التي تقتل جرثومة المعدة؟
يساعد الشاي الأخضر على تثبيط النمو وقتل بكتيريا المعدة ، وهو ما تم إثباته في دراسة نشرت عام 2009.  حيث وجد أن شرب الشاي الأخضر قبل اكتشاف الإصابة يمنع التهاب المعدة. وإذا تم تناوله أثناء الإصابة ، فإنه يقلل من شدة التهاب الأمعاء.
هل عصير الليمون يقتل جرثومة المعدة؟
في دراسة أجريت على الفئران ، لاحظ الباحثون أن استنشاق زيت الليمون منع نمو ميكروبات المعدة ، ومع ذلك ، لا يمكن التأكد من أنه سيكون له نفس التأثير عند اختباره على البشر.

وفي الختام، أتمنى أن ينال المقال استحسانك ورضاك و تجد فيه المعلومات و العلاج المناسب لجرثومة المعدة.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك وعائلتك على مواقع التواصل الإجتماعي أو على أي منصة إعلامية تتوفر عليها. وقم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع الأخرى و التي لها صلة بموضوع اليوم.و اطلب حبوب Royalpills Safety بسعر مخفض خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

زر الذهاب إلى الأعلى