Site icon Wikinaya

تجربتي مع الديدان الدبوسية وكيفية التخلص من ديدان المؤخرة

تجربتي مع الديدان الدبوسية وكيفية التخلص من ديدان المؤخرة

تجربتي مع الديدان الدبوسية وكيفية التخلص من ديدان المؤخرة

سوف استعرض معكم في هذا المقال تجربتي مع الديدان الدبوسية و كيف تخلصت منها ، حيث أنها من المشاكل الصحية التي يعاني منها العديد من الأفراد. والتي تصيب الشخص جراء انتقال العدوى له من الأسطح الملوثة بالديدان الدبوسية. دعونا نتعرف سويا في الأسطر التالية على أهم المعلومات عن الديدان الدبوسية وكيفية التخلص من الديدان بالتفصيل.

الديدان الدبوسية

ما هى الدودة الدبوسية؟

بدأ  الطبيب المختص كلامه بأن الدودة الدبوسية عبارة عن نوع من الديدان التي تكون رفيعة الشكل ولونها يكون أبيض و طولها يتراوح ما بين 0.5 سنتيمتر ويصل إلى 1.5 سنتيمتر. ويصاب بها الأطفال بكثرة من سن 5 سنوات ويستمر خطر الإصابة بعدوى الديدان الدبوسية حتى بلوغهم سن 10 سنوات.

تجربتي مع الديدان الدبوسية وكيفية التخلص من ديدان المؤخرة

تجربتي مع الديدان الدبوسية 

بعض الطفيليات الشائعة التي قد تصيب الجسم هي الديدان. وذلك بسبب التعرض إلى المناطق التي تتواجد فيها، أو تناول الطعام أو الماء الملوث، ضعف الجهاز المناعي، أو الاتصال المباشر مع بعض الحيوانات. إليكم بعض التجارب مع الديدان الدبوسية.   

التجربه 1: عانيت كثيرا مع ابني بسبب ديدان البطن،ونصحتني أحد صديقاتي باستعمال زيت الخروع الذي يوجد في الصيدلية. وشربه في الصباح ،وبعد مرور حوالي 6 ساعات أعطيته مرة أخرى ملعقة زيت خروع و مشروب ساخن و الحمد لله بعد طول انتظار تم علاج ديدان البطن بشكل نهائي.

التجربة2 : لقد أصيبت ابني بالديدان الدبوسية و هي في عمر السنة والنصف ، أصبت بالذعر لأنها مازالت صغيرة . وبدأت البحث على جوجل على طريقة للتخلص من ديدان المؤخرة . و وجدت دواء بيبرازين بحيث يوصف للأطفال في سنها و الحمد لله بعد مداومته شفيت ابنتي.

كيف يتم انتقال العدوى بالديدان الدبوسية؟

سألت الطبيب عن كيفية انتقال هذه العدوى لأنني كنت أريد أن أضيف إلى تجربتي مع الديدان الدبوسية الكثير من المعلومات التي ما زالت تنقصني، فقال أن هذا النوع من ديدان البطن عندما ينتقل من شخص لآخر يستقر في الأمعاء الغليظة، ثم تخرج الدودة إلى فتحة المخرج وفي معظم الأحيان تخرج الديدان الدبوسية أثناء الليل لفتحة الشرج لتضع فيها بيضها، وهذا أساس نقل العدوى فيشعر الفرد بالحكة في منطقة الشرج وبهذا ينتقل البيض من فتحة الشرج إلى أي شيء يمكن أن يلمسه  المصاب بالعدوى.

ما هي أسباب انتقال عدوى الديدان الدبوسية

فيما يسترسل الطبيب في حديثه قمت بمقاطعته لأنني كنت أريد أن أعرف السبب الذي أدى إلى نقل العدوى لي، فقال لي أنه توجد  أسباب عدة يمكن أن تؤدي إلى إصابتي بالديدان الدبوسية، وهي ما يلي:

 ما هي أعراض الإصابة بالديدان الدبوسية؟

قال لي بعدها الطبيب دعك من المعلومات العامة لكن عليك أن تذهبي للمنزل و تتحدثي مع زوجك عما إذا كان قد لاحظت على ابنتك بعض الأعراض أو حتى أن يكون مر هو أيضا بتلك الأعراض ، لأنه كما ذكرنا سابقا يمكن للديدان الدبوسية أن تنتقل من شخص لآخر سواء صغيرا أو كبيرا.

ثم قال لي أن هذه الأعراض لا تستلزم أن تظهر كلها مجتمعة لكن من الممكن أن يتلازم بعض الأعراض مع بعضها وهذا كافي أن نعرف هل يوجد أشخاص آخرين  تمت إصابتهم بالديدان الدبوسية أم الشخص محل الشك فقط.

فقلت له ولماذا الانتظار حتى الذهاب إلى المنزل سأقوم بمهاتفتهم ونعرف كل شيء حالا،  بحيث كنت مهتمة أن أضيف إلى تجربتي مع الديدان الدبوسية معلومات أكثر، وبالفعل طلبت زوجي  وسألته عن الأعراض التي طلب مني أن أسأله إن كانت قد ظهرت عليه، وهي ما يلي:

علاج ديدان البطن بالأدوية

أدوية لعلاج ديدان المؤخرة و التخلص منها

يوجد العديد من الأدوية التي يمكن الاعتماد عليها في علاج الديدان الدبوسية، والتي من أهمها ما يلي :

دواء بيبرازين

يتم وصف هذا الدواء للأطفال الأكبر من 3 شهور والأقل من سنتين.

دواء ميبيندازول

يوصف هذا الدواء للأطفال ممن تتجاوز أعمارهم السنتين ، ويوجد منه  عدة أشكال متنوعة مثل المحلول والأقراص القابلة للمضغ.

ويتمثل دور هذا الدواء في قدرته في منع الديدان على امتصاص السكر بمجرى الدم، وبالتالي موتها خلال أيام قليلة من تناول الدواء.

دواء بيرانتيل

يتم وصف هذا الدواء لمن تتجاوز أعمارهم العامين، ويتميز بإمكانية شراؤه دون وصفة طبية ويتمثل دوره في شل حركة الديدان في الأمعاء ومن ثم خروجها مع البراز.

دواء البيندازول

يتمثل دور هذه الدواء في منع الديدان من امتصاص سكر الدم، وبالتالي شل حركتها وموتها.

و في نهاية موضوع اليوم، أتمنى أن تنال المقالة إعجابك و رضاك وتستفيد من هذه التجربة و من تجارب بعض السيدات.

إذا أعجبتك المقالة قم بمشاركتها مع أصدقائك وعائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي. وقم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع الأخرى.

Exit mobile version