تقوية المناعة

كيف ارفع مناعتي وأقي نفسي من الأمراض

كيف ارفع مناعتي وأقي نفسي من الأمراض

كيف ارفع مناعتي وأقي نفسي من الأمراض ؟ اليكم الاجابة في هذا المقال عن أبرز الطرق الفعالة في تقوية المناعة.
وعموما يلعب جهاز المناعة دورا أساسيا في حماية الجسم من الأمراض والفيروسات والبكتيريا ، ويتطلب الحفاظ عليه اتباع أنماط حياة صحية ، تشمل التغذية السليمة وممارسة الرياضة بانتظام، .. إلخ.
ولكن في حالة رغبتك في نتيجة سريعة ينصح بتناول حبوب Royalpills immun ، لنتعرف عليه أكثر في هذا المقال.

كيف ارفع مناعتي وأقي نفسي من الأمراض؟

يتولى جهاز المناعة مسؤولية الدفاع عن الجسم ضد العدوى والأمراض. ويمكن تقوية الجهاز المناعي وتعزيز مقاومته للأمراض والعدوى عن طريق تناول حبوب تقوية المناعة Royalpills immun ، أو عبر اتباع بعض النصائح لتحسين عمل أعضاء الجسم وبالتالي تقليل من خطر الإصابة بأمراض مثل السمنة وداء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية وكذلك بعض أنواع السرطان.

ويمكن رفع المناعة بتتبع الطرق التالية:

1. تناول حبوب تقوية المناعة Royalpills immun “رابط الطلب

اذا كنت راغب في تقوية مناعتك بسرعة ما عليك هو تناول حبوب Royalpills immun حيث يعمل على علاج مشاكل ضعف المناعة بشكل نهائي وسريع.

تابع التفاصيل حول هذه الحبوب ، وهي كما يلي:

  • النتائج المتوقعة

نتائج حبوب Royalpills immun الايطالية جد سريع ومتوقعة ؛ حيث تساعد في التخفيف من الأمراض الناتجة عن مشاكل المناعة بشكل سريع ، والقضاء على الأمراض الناجمة عن ضعف الجهاز المناعي بنسبة 97%، فهي علاج فوري لمشاكل الجهاز المناعي والتخلص من الضعف ، حيث يكمن دورها في إبعاد الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض مما يجعل جسمك مستعد لمحاربة أي مسببات في أمراض غريبة ، وبالتالي إرجاع حالة المناعة لوضعها الطبيعي. 

  • المكونات الحبوب 

يحتوي المنتج على مكونات جد آمنة ، حيث تشتمل على مزيج من فيتامينات أساسية مركزة خاصة فيتامين “سي”. وفيتامين أ وفيتامين د ،كما يحتوي على مستخلصات الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وجوز الهند. اضافة الى مستخلصات الثوم ، مستخلصات الزنجبيل ، مستخلصات الشاي الأخضر ، مستخلصات الكركم، ومضادات حيوية. 

  • فعالية المنتج

منتج Royalpills immun جد فعال لإزالة الضعف المناعي ، نظرا لتأثير الفوري من اول استخدام ، والنتائج المحصل عليها تمتد لمدة أطول وليس وقت الاستخدام فقط. ونسب الاستفادة من الحبوب تتعدى 96%. ولما لا وقد تم صنعه من قبل المتخصصين في علاج مشاكل الجهاز المناعي. كما أن الكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليته في حل مشاكل ضعف المناعة ويوصون باستخدامه.

  • طريقة الاستخدام

طريقة الاستخدام Royalpills immun جد سهلة وبسيطة وهي كما يلي:

  1. يتم تناول 3 أقراص في اليوم عن طريق الفم.
  2. يكون توقيت الاستخدام في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.
  3. الالتزام بتناولها كل يوم.
  • موانع الاستخدام

المنتج له استعمال داخلي فقط ، يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال. وفي درجة حرارية أقل من 30 درجة مئوية، يجب التأكد من استخدام الكمية المناسبة وهي 3 حبات. 

  • الاعراض الجانبية

حبوب Royalpills immun ليس لها أعراض جانبية نظرا لغلبة مكوناته الطبيعية ، لذا ليس هناك مانع في استخدام الحبوب بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء ، كما يمكن استخدام الحبوب من طرف كبار السن والأطفال الذين أعمارهم فوق 7 سنوات.

  • كيفية الطلب والتوصيل

طريقة طلب حبوب Royalpills immun جد بسيطة ، فقط اتبع هذه الخطوات التالية:
أولا : ما عليك هو الضغط على رابط الطلب التالي، رابط ثم قم بملء استمارة الطلب (عملية الحجز لا تحتاج أي دفعات مالية مسبقة لان الاداء يكون بنظام الدفع عند الاستلام).

  • بعدها ستتلقى تواصلا من قبل الاخصائيين للاجابة عن استفساراتك، ومن تم تأكيد عملية الحجز
  • بعد اعتماد الطلب يتم ربطها مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 3 أيام 
  • التوصل بالطلب مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة.
  •   يتم تلقي تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة تطور النتائج اثناء فترة الاستخدام.

2. اتباع نمط حياة صحي

ويجب التركيز على ما يلي:

  • الحصول على قسط كاف من النوم

عدم الحصول على قسط كاف من النوم يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، فالنوم هو الوقت الذي يبذل فيه الجسم قصارى جهده ويكافح الفيروسات والالتهابات.

يقوم الجسم بالتعافي والتخلص من السموم أثناء النوم ، الأشخاص الذين ينامون بشكل غير منتظم، يعانون من اضطرابات صحية قد تؤدي إلى التهابات مزمنة.
وهي الالتهابات التي تؤدي بدورها إلى إضعاف جهاز المناعة، وبالتالي يجد الجسم صعوبة في مكافحة الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية بفعالية.
ورغم أن مقدار النوم الكافي يختلف من شخص إلى آخر، فإن معظم الناس يحتاجون يوميا ما بين 7 إلى 8 ساعات من النوم.

  • تجنب السلوكيات السيئة

ترتبط بعض السلوكيات السيئة في تثبيط الجهاز المناعي مثل التدخين وشرب المشروبات الكحولية .
التدخين يزيد من خطر الإصابة بالعدوى بسبب تدمير الأجسام المضادة من مجرى الدم، وهي البروتينات التي ينتجها جهاز المناعة لمحاربة العدوى. كما أن السيجارة تدمر أيضا أنسجة الرئة وتقلص قدرتها على مقاومة العدوى، مما يجعل المدخن أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، ونفس الشيء بالنسبة للمشروبات الكحولية.

  • غسل اليدين باستمرار

فإن الحرص على نظافة اليدين مهم جدا لوقاية الجسم من الأمراض، لذلك يوصى بغسل اليدين جيدا بالماء والصابون، قبل تناول الأطعمة وأثناء تحضيرها، أو بعد السعال أو العطاس، أو بعد استخدام المرحاض، أو بعد لمس الأسطح العامة.
علما أن الإنسان يكون أقل عرضة لانتقال العدوى والأمراض إذا كان يتمتع بصحة جيدة.

  • إدارة التوتر

يرتبط التوتر بشكل مباشر بضعف جهاز المناعة. كما يتسبب الإجهاد في إفراز عدد من الهرمونات، مثل الدوبامين،
والأدرينالين، والكورتيزول، والنورادرينالين، وهي هرمونات تقلل تكوين الخلايا الليمفاوية في الجسم، التي تساعد في محاربة البكتيريا الضارة والفيروسات.

  • التعرض لأشعة الشمس

هناك علاقة بين الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي وبين نقص فيتامين د، لذلك ينصح بالتعرض لأشعة الشمس يوميا ولمدة 15 دقيقة، وذلك لتحفيز الجلد على إنتاج فيتامين د.

  • ممارسة نشاط بدني معتدل

تعد الرياضة من أساسيات نمط الحياة الصحي، لأنها تحمي القلب، وتخفض ضغط الدم، وتساهم في المحافظة على الوزن الصحي، إضافة إلى حماية الجسم من العديد من الأمراض، كما أن ممارسة الرياضة تساعد في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي انتقال الخلايا بشكل أفضل في الجسم وأداء عملها بفاعلية.

  • الراحة النفسية وتقوية العلاقات الاجتماعية

إن تقوية الروابط الاجتماعية والضحك يساهمان في تعزيز وتقوية جهاز المناعة، فالإيجابية والضحك يقللان من هرمونات التوتر ويزيدان في إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تلعب دور كبير في تعزيز الجهاز المناعي.

  • مراقبة داء السكري والأدوية

يجب على مرضى داء السكري السيطرة على نسبة سكر الدم لأن المستويات المرتفعة منه تؤثر سلبا على مناعتهم.
كما يجب الحفاظ على ضغط الدم ونسبة الدهون المناسبة لتجنب المشاكل الصحية الخطيرة التي قد تؤدي لمضاعفات مزمنة تضعف الجهاز المناعي.

  • الحفاظ على ترطيب جيد

الماء مهم جدا وهو من المغذيات الأساسية، كما أنه مفتاح لحسن سير عمل الجسم. وهو كذلك بمثابة ناقل للأكسجين والمغذيات من خلال نظام الدورة الدموية، كما يلين المفاصل ويمارس وظيفة التنظيم الحراري.
ولذلك، فإن شرب الماء والسوائل أمر ضروري خاصة عند كبار السن الذين يعانون من انخفاض في إدراك العطش وبالتالي يصبحون أكثر عرضة للجفاف

كيف ارفع مناعتي وأقي نفسي من الأمراض
كيف ارفع مناعتي

3. اتباع نظام غذائي صحي

ويحبذ التركيز على ما يلي:

  • تناول الفاكهة والخضروات

من الضروري أن يتضمن النظام الغذائي ما يكفي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز جهاز المناعة من خلال تناول الفواكه والخضر.

ومن أفضل الفواكه والخضر التي توفر هذه العناصر الغذائية نذكر: البطاطا، التفاح الأحمر والأصفر، والكرز والعنب، والبطاطا الحلوة، والزيتون، واليقطين، والكيوي الأخضر، والمانجو، واليوسفي، والبروكلي. وأيضا الموز، والليمون الحامض، والكمثرى، والأناناس. كما تشمل أيضا الملفوف، والتوت الأزرق، والكرنب، والقرنبيط الأسمر، فضلا عن المكسرات، وجوز الهند، والزبيب، والتمر.

  • تأكد من تناول ما يكفي من البروتينات

يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن 0.8 غرام من البروتينات لكل كيلوغرام من وزن الجسم لتجنب الإصابة بالفيروسات والأمراض. لأن نقص البروتينات في الجسم يؤثر على الخلايا التائية، التي تعتبر جزء أساسي من جهاز المناعة، لأنها المسؤولة عن إفراز الأجسام المضادة التي تقاوم الأمراض والفيروسات والبكتيريا.
كما تحتوي البروتينات على كمية كبيرة من الزنك، وهو المعدن الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء لمقاومة العدوى، ونجده في سرطان البحر، والمحار، والدجاج، والحمص، وكذلك الفاصوليا المطبوخة.

  • نظام غذائي غني بالفيتامينات

إن النظام الغذائي الصحي يتضمن الفيتامينات مثل “إيه” و”سي” “بي 6″ و”دي”، ومعادن مثل والحديد والزنك والسيلينيوم.
وتعد الفيتامينات أهم مضاد للأكسدة، كما تساعد في الحفاظ على جهاز مناعة قوي. ومن بين الأطعمة الغنية بالفيتامينات هناك:
الجزر، والفلفل الحلو، والبطاطا الحلوة، والفراولة، والأفوكادو، واللوز، والسلمون، وكذلك التونة، والمحار، وصدور الدجاج الخالية من الدهون، ولحم البقر.

كيف ارفع مناعتي وأقي نفسي من الأمراض؟
كيف ارفع مناعتي

4. تناول المكملات الغذائية والأعشاب

هناك مكملات غذائية وأعشاب التي تساعد في تقوية المناعة، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها، نذكر منها:

  • الفطر الطبي

كالميتاكي (Maitake) والشيتاكي (Shiitake)، حيث وجد بعض الخبراء أن المستخلص المركز من الفطر الطبي يساهم في تعزيز جهاز المناعة لدى النساء المصابات بسرطان الثدي.

  • أعشاب مقوية للمناعة

عند التعرض لعدوى المتكررة، ينصح بتناول بعض الأعشاب التي قد تقوي جهاز المناعة، مثل الجنسنج (Ginseng)، وعشبة القتاد (Astragalus).

  • البروبيوتيك

وهو نوع من البكتيريا الحية والخميرة الحية المفيدة للجسم، وفي أشار الخبراء إلى أن تناول هذه المكملات الغذائية يقلل من احتمالية الإصابة بعدوى في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي. بالإضافة إلى منتجات الحليب المتخمرة التي تساهك في تقليل خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي لدى الأطفال والبالغين.

الإجابة على تساؤلات زوار الموقع حول ” كيف ارفع مناعتي “

ما هو الاكل الذي يزيد مناعة الجسم؟
من الأغذية التي تزيد من المناعة نذكر: الزنجبيل لاحتوائه على مواد حارة، تعتبر مضادا حيويا للبكتريا ومهدئة للالتهابات. العدس أيضا غني بالزنك، وهو ضروري للجسم. وكذلك لحم الكبد والفطر والشوفان فهي غنية بالسيلينيوم أيضا.
كيف أعرف أن جهاز المناعة ضعيف؟
من أعراض ضعف جهاز المناعة نذكر: تكرار التهاب الرئة، أو التهاب الجيوب الأنفية، أو التهاب القصبات، أو التهاب السحايا، أو التهابات الأذن، أو التهابات الجلد، أو التهاب الأعضاء الداخلية وإصابتها بالعدوى، كذلك اضطرابات الدم، مثل فقر الدم، أو انخفاض عدد الصفائح الدموية، أو مشكلات في الجهاز الهضمي كالتقلصات المؤلمة، والغثيان، والإسهال، وفقدان الشهية.
ما هو الفيتامين الذي يقوي مناعة الجسم؟
فيتامين د، فهو يقلل من الالتهاب ويعزز خلايا الدم البيضاء، كما يساهم في الاستجابة المناعية السريعة، مما يحفز ويعجل الشفاء.
ما هي الفواكه التي تقوي المناعة؟
الفواكه الغنية بفيتامين ج وفيتامين سي كالبرتقال، واليوسفي، والليمون، والفراولة، والفلفل الحلو.
هل التمر يقوي جهاز المناعة؟
أثبتت العديد من الدراسات أن تناول حبة من التمر بعد الإفطار يساهم في تقوية الجهاز المناعي بطريقة ملحوظة.
هل العسل يقوي جهاز المناعة؟
المغذيات النباتية المتواجدة في العسل الخام لها خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، كما تساعد في تعزيز نظام المناعة ومكافحة الأمراض. يعتبر العسل منشئ لنظام المناعة مع خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا و مضادة للأورام.

وفي ختام مقالنا اليوم الذي كان حول “كيف ارفع مناعتي وأقي نفسي من الأمراض “، أتمنى أن تكون قد استفدت من الموضوع . واليك الرابط الخاص بطلب منتج حبوب Royalpills immun لتقوية المناعة بسعر مخفض 25 بالمئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

يمكنك عزيزي القارئ مشاركة المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي. لمعرفة الاجابة عن:  ” كيف ارفع مناعتي “. كما يمكنك تصفح باقي المقالات المفيدة والغنية بالمعلومات على موقعنا موقع ويكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى