الوزنانقاص الوزن

مشروب ينحف الجسم بشكل سريع وامن

مشروب ينحف الجسم بشكل سريع وامن

مشروب ينحف هو عبارة عن وسيلة تمكن الأشخاص من تنحيف أجسامهم وانقاص وزنهم ، فمشروبات التنحيف تتميز بخصائص وفوائد عديدة فيما يتعلق بإنقاص الوزن كتحفيز الجسم على خسارة الكثير من السعرات الحرارية ،اضافة الى دورها المهم في الشعور بنوم هانئ في الفترات الليلية ،كما أنها تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي و تمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية بكفاءة عالية وبالتالي الحصول على نسبة مناسبة من التخسيس وإعطاء الجسم رشاقة ايضا، فما هي هذه المشروبات التي تعمل على انقاص الوزن ؟ وللاجابة عن هذا السؤال تابعو معنا المقال التالي .

مشروب ينحف
مشروب ينحف

ما هو اسرع مشروب للتخسيس؟

هناك بعض المشروبات التي قد تمكنك من إنقاص وزنك وبالتالي التمتع بصحة جيدة ، وستكون هذه الفقرة شاملة لمختلف هذه المشروبات .

مشروب ينحف الجسم بشكل سريع وآمن
مشروب ينحف الجسم بشكل سريع وآمن

مشروب ينحف الجسم بشكل سريع وامن : الحليب :

يساعد الحليب على استغراق الأطفال في نوم هادئ، حيث يمكن شرب كوب واحد من الحليب الساخن أو البارد قبل النوم اذ يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم والتريبتوفان.

اضافة الى ان الكالسيوم المتواجد في الحليب يساعد على تحفيز الدماغ لاستعمال الحمض الأميني لصنع الميلاتونين الذي يمكن الشخص من النوم بشكل طبيعي ، كما قد يساهم النوم لساعات كافية في خسارة الوزن .

شاي البابونج :

تمتاز المشروبات التي لا تحتوي على الكافيين في تحفيز النوم بعمق ،حيث يساعد شرب كوب واحد من شاي البابونج في زيادة مستوى الجلايسين الذي يعد أحد النواقل العصبية التي تساعد على الاسترخاء والنوم بعمق ، كما يساهم شاي البابونج في تنظيم مستوى السكر في الدم وخسارة الوزن .

 عصير العنب :

يمكن عصير العنب الذي يحتوي على السكريات البسيطة في تحفيز إفراز الأنسولين خلال الفترات الليلية أثناء النوم ، كما يعمل أيضا على حرق الدهون من الجسم .

مشروب بروتين الصويا :

يتميز مشروب بروتين الصويا باحتوائه على الحمض الأميني تريبتوفان الذي يساعد على تخفيض نسبة الكورتيزول مما
يساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، وبالرغم من انخفاض معدل عملية الأيض أثناء اليوم الا ان هذا
المشروب يمكن الشخص من تخسيس وزنه اثناء النوم .

الكفير :

يعتبر مشروب الكفير من المكونات الغنية بالبكتيريا النافعة ، حيث يمكن الحصول عليه عن طريق تخمير الحليب ، اذ يعمل
هذا المشروب على زيادة البكتيريا النافعة في المعدة والتي تساهم بدورها في عملية الهضم وامتصاص الفيتامينات
والمعادن ، كما يعمل مشروب الكفير على تحسين جودة النوم وقدرة الجسم على القيام بمختلف التمارين والانشطة
الرياضية .

مشروب ينحف الجسم بشكل سريع وامن : عصير الخيار :

يعد مشروب الخيار من الوسائل المساهمة في إنقاص الوزن ، حيث يمكن شربه قبل الذهاب الى النوم ، كما يمكن إضافته الى الماء للحصول على مزيج اقل كثافة ، ولجعل العصير ذو مذاق مميز وطيب ، اضافة الى امكانية إضافته الى عصير الليمون والزنجبيل ، ويمكن ملاحظة النتائج بعد استخدامه لشهر تقريبا.

كما يعتبر الخيار من المكونات الغذائية التي تمتاز بالسعرات الحرارية والتي تتميز ايضا بالمضادات الغنية بالاكسدة والالياف و المعادن والفيتامينات التي تساعد في التخسيس  وتساهم أيضا تقليل مستوى السكر في الدم وترطيب الجسم ايضا .

مشروب ينحف الجسم بشكل سريع وآمن
مشروب ينحف الجسم بشكل سريع وآمن

عصير الليمون :

يمكن الاستفادة من فوائد الليمون للتخسيس، بإضافة شرائح منه الى كوب من الماء ، حيث يساعد استهلاك عصير الليمون بشكل يومي في تقليص نسبة دهون المعدة وتقليل مستوى الدهون في الدم ، كما يمكن اضافة الخيار والبرتقال الى عصير الليمون لمذاق منعش ولذيذ ، ويمكن ايضا اضافة اوراق النعناع .

شاي الزنجبيل :

يتميز الزنجبيل بفوائده العديدة المتعلقة بالتخسيس وإنقاص الوزن ، كما يساهم شرب الزنجبيل ايضا قبل النوم على زيادة امتصاص العناصر الغذائية ، يفيد شاي الزنجبيل أيضا في تحفيز عملية الهضم والتخلص من المغص وآلام الجهاز الهضمي كما يمكن اضافة الليمون والعسل الى هذا المشروب للتمتع بمذاق لذيذ ، كما يفضل عمل شاي الزنجبيل البارد والمثلج في أوقات الصيف الحارة .

عصير الاناناس :

عصير الاناناس يمتاز باحتوائه على العديد من المواد المضادة للاكسدة وبعد عصير الاناناس مصدرا غذائيا غنيا بالالياف
والقليل  من السعرات الحرارية ، حيث يساعد الأناناس الشخص في الشعور بالشبع وتخسيس الوزن .

شاي الهندباء  :

يساهم شاي الهندباء في تقليل نفخة البطن ، و أي مشكلة متعلقة بالمعدة ، كما يساهم شرب شاي الهندباء أيضا
قبل النوم في التخلص من احتباس السوائل في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن .

الشاي الأخضر :

يساهم الشاي الأخضر في تحفيز عملية النوم بعمق ، وايضا يساعد في زيادة معدل عملية الأيض أثناء النوم
كما يعد هذا المشروب مليئ بالعناصر المضادة لاكسدة والتي تعمل بدورها على حرق الدهون في
جسم الانسان .

مخاطر دهون البطن
مخاطر دهون البطن

مخاطر دهون البطن :

تشكل دهون البطن العديد من المخاطر فيما يخص صحة الإنسان ، ومن أهم هذه المخاطر ما يلي:

الخرف :

تتعدد العوامل التي قد تزيد من فرص الاصابة بالخرف ومنها السمنة في منطقة البطن ، اذا تعتبر الدهون المتراكمة
في منطقة البطن من الانسجة الالتهابية التي لها تأثير على القدرات العقلية ، اذ انها ترفع من نسبة فرص الإصابة
بأمراض ادراكية وعصبية كالمرض الزهايمر والخرف .

أمراض القلب :

ان السمنة وأمراض القلب باختلاف أنواعها تربطهم علاقة وطيدة فيما يتعلق بدورهما في رفع نسبة دهون البطن
في الجسم  والتي قد تؤدي بدورها الى الإصابة بالأمراض التالية :ارتفاع ضغط الدم ،مشاكل في البطن الأيسر
مما قد يؤدي الى فشل القلب ،
الجلطات والنوبات القلبية.

مرض السكري :

ان الخلايا الدهنية التي تتواجد في منطقة البطن هي عبارة عن خلايا نشطة ، تمتاز بالعديد من التأثيرات السلبية على الأعضاء المحيطة وهرمونات الجسم المختلفة ، حيث تتسبب في إنتاج مواد كيميائية تعمل على إضعاف قدرة الخلايا على امتصاص الأنسولين ،الأمر الذي قد يسبب على المدى الطويل ارتفاعا في مستويات الغلوكوز في الجسم
وبالتالي امكانية الاصابة بالنوع الثاني  من هذا المرض .

أبرز الأسئلة المطروحة حول موضوع مشروب ينحف :

وسنحاول في السطور التالية الإجابة عن جل هذه الأسئلة المطروحة :

ما هي المشروبات التي تساعد على حرق دهون البطن؟
من المشروبات التي تساعد على حرق دهون البطن نذكر : الشاي الأخضر ، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساهم بشكل سريع في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن .
ما هو المشروب الذي يحرق الدهون بعد الأكل؟
يوصى بشرب الأعشاب الحارقة للدهون بعد تناول وجبة عالية السعرات الحرارية، والاستمرار في هذا لبضعة أيام، مثل: الشاي الأخضر، والزنجبيل، والقرفة، والمضاف إليها عصير الليمون، ولا يجب إضافة السكر إلى هذه المشروبات لأن هذا قد يساهم في زيادة الوزن. 
كيف اخس 10 كيلو في اسبوع بدون رجيم؟
يمكنك تخسيس وزنك عن طريق اعتماد بعض العادات الصحية مثل : الامتناع عن تناول المنتجات الغنية بالكربوهيدرات ،اضافة الى تناول القليل من الطعام دون حرمان ، تناول الطعام بانتظام .
كيف تنحف خلال يومين؟
اليك بعض الطرق التي يمكنها مساعدتك في تخسيس وزنك :القيام بعمل تمارين رياضية تساعد على فقدان الوزن ،والإسراع في التخلص من الوزن الزائد، ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا، شرب كوب دافئ من الماء في النهار ،وإضافة عصير ليمونة عليه ، حيث يساعد هذا المزيج بشكل كبير على حرق الدهون.
ما هي الحلويات المسموح بها في الرجيم؟
من  الحلويات المسموح بها في الرجيم: تناول التيراميسو الدايت، وحلوى البرتقال بالزنجبيل، وحلوى الموز بالشوكولاتة، حلوى التفاح بالقرفة، كيك الماج الدايت ،براونيز دايت، تشيز كيك دايت .

خاتمة :  مشروب ينحف الجسم بشكل سريع وامن  

وختاما ،نأمل أن يكون هذا المقال قد لاقى استحسانك واعجابك واشتمل على كل ما قد يفيدك في اكتشاف أنواع المشروبات التي تساهم في الحصول على شكل انحف ، وتضمن على بعض المخاطر التي قد تسببها دهون البطن.

 لا تنسى مشاركة هذا المقال مع زملائك وأصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام وتويتر ،واستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ،ولقائنا يتجدد في موضوع آخر على موقعنا ويكى عناية ان شاء الله تعالى.

زر الذهاب إلى الأعلى