الوزنانقاص الوزن

مشروب حرق الدهون بسرعة و بدون ريجيم

مشروب حرق الدهون بسرعة و بدون ريجيم

يعد الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي يواجهها الكثيرون بسبب تراكم الدهون الزائدة في الجسم. و من خلال هذا المقال سنسلط الضوء على مشروب حرق الدهون الأكثر شهرة. حيث يكون من الصعب التخلص من الدهون رغم محاولة ذلك باستخدام بعض التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية التي تساعد على تقليل السعرات الحرارية.

ما هو افضل مشروب لحرق الدهون؟

يوجد العديد من المشروبات التي تساعد على حرق دهون الجسم المتراكمة ، و تشمل ما يلي:

الماء

الماء هو أحد أفضل الخيارات لفقدان الوزن. تقول كريستين جيليسبي آر دي ، طبيبة الدعم الغذائي المعتمدة في شركة Option Care Health ، إن الماء ليس خاليا من السعرات الحرارية فحسب ، بل يملأنا أيضا حتى لا نفرط في تناول الطعام.

في الحقيقة ، وجدت مراجعة أجريت عام 2019 أن زيادة تناول الماء كان مرتبطا بمتوسط ​​فقدان 5.15٪ من وزن الجسم.

مشروب حرق الدهون بسرعة و بدون ريجيم
مشروب حرق الدهون بسرعة و بدون ريجيم

 الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين والكافيين ، وهما مركبان يمكنهما تسريع عملية التمثيل الغذائي. وتشير الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يساعد في حرق الدهون وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة.

وجدت إحدى الدراسات أن تناول الشاي الأخضر مع 150 ملليغرام من الكافيين لمدة ثلاثة أشهر كان مرتبطا بتخفيضات أكبر في محيط الخصر ، فضلا عن زيادة فقدان الوزن وفقدان الدهون ، مقارنة بأولئك الذين شربوا دواء وهميا.

 الشاي الأسود

مثل الشاي الأخضر ، الشاي الأسود مليء بمضادات الأكسدة ، و خاصة مادة البوليفينول التي تقلل من خطر الإصابة بالسمنة.

على سبيل المثال ، وجدت مراجعة أجريت عام 2018 أن البوليفينول الموجود في الشاي قلل كمية الدهون والسكر التي يمتصها الجسم ، وبالتالي التقليل من تناول السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة صغيرة عام 2014 أن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة ثلاثة أشهر قلل من خطر اكتساب المشاركين الوزن ومحيط الخصر بحوالي 2 سم ، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي الذين تناولوا مشروبات بنفس النكهة محتوى الكافيين ، ولكن بدون البوليفينول.

 الفطر الهندي

الفطر الهندي هو مشروب حليب مخمر يحتوي على ما يصل إلى 61 بروبيوتيكا صحيا للأمعاء.

يقول إيرين كيني ، الرئيس التنفيذي لشركة Nutrition Rewired: “لقد ثبت أن البروبيوتيك قلل الوزن ودهون الكرش بسبب الدور الذي يلعبه في مقاومة الأنسولين والالتهابات وتخزين الدهون”.

في الواقع ، وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2016 أن النساء ذوات الوزن الزائد والسمنة و اللواتي شربن وجبتين من الكفير يوميا لمدة ثمانية أسابيع واتبعن نظاما غذائيا غنيا بمنتجات الألبان دون تقييد السعرات الحرارية كان لهن انخفاض كبير في الوزن ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر. مقارنة بمن لا يستهلك هذا المشروب.

 القهوة السوداء

أثبتت الدراسات  أن شرب القهوة يقلل الشهية والسعرات الحرارية على مدار اليوم . بالإضافة إلى زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة. على سبيل المثال ، وجدت دراسة صغيرة من عام 2020 أن شرب أربعة أكواب من القهوة في اليوم لمدة 24 أسبوعا كان مرتبطا بانخفاض نسبة الدهون في الجسم بنسبة 4٪ لدى البالغين الذين يعانون من الزياده في الوزن.

خل التفاح

وفقًا لـ Gillespie ، فإن حمض الأسيتيك ، المكون النشط في خل التفاح ، يسرع عملية التمثيل الغذائي وتقلل الشهية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يبطئ معدل إفراغ الطعام من المعدة ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

يمكنك محاولة خلط 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء وشربه يوميا ، كما يقول جيليسبي. لمنع تآكل مينا الأسنان بسبب الحمض.

مشروب حرق الدهون بسرعة و بدون ريجيم
مشروب حرق الدهون بسرعة و بدون ريجيم

 

ما هي الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع؟

توجد العديد من تساؤلات نشاطنا على الموقع حول أفضل مشروب لحرق الدهون، إليك إجابة عن بعض الأسئلة :

ما هو المشروب السحري لازالة الكرش؟
إليك طريقة استخدام المشروب السحري لازالة الكرش : يسكب الماء المغلي في كوب ، ثم يضاف الكمون ، ثم يمزج جيدا ، ويضاف إليه الزنجبيل ، ثم تضاف شرائح الليمون ، ثم تمزج المكونات ، وتُترك جانبا حتى تمتزج المكونات معا و يتم شرب الخليط  ، ثلاث مرات في اليوم.  مرة واحدة على معدة فارغة وقبل أي وجبة وقبل النوم للمرة الأخيرة.
ما هو المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم؟
من بين أفضل المشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم : البابونج ،مخفوق بروتين، الصويا، الحليب والكركم، الزنجبيل والقرفة، الخيار والليمون، الكمون ،والزنجبيل ،والليمون الزنجبيل ،والنعناع.
ما هو الشيء الذي يحرق الدهون بسرعة؟
من بين الأشياء التي تساعد على حرق الدهون بسرعة ، نذكر:-القهوة: يساعد فنجان القهوة في اليوم على حرق قدر كبير من السعرات الحرارية على مدى فترة طويلة من الزمن ، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي.-عصير الخضار: تناول كوب من عصير أحد مكونات الخضار مثل الخيار والكرفس والبروكلي والسبانخ والأفوكادو والبقدونس والنعناع يزيد من حرق السعرات الحرارية.
هل شرب الماء الساخن يزيل الكرش؟
نعم، حيث  أثبتت الدراسات  أن شرب الماء الدافئ مع الليمون يزيد من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 30% – 40%، مما يعزز التخلص من دهون الكرش وفقدان الوزن.
كيف أعرف أن الجسم يحرق الدهون؟
توجد علامات تدل على أن الجسم يحرق الدهون و هي :لا تستيقظ دائما وأنت تشعر بالجوع في الصباح ، ولا تحتاج إلى السكر أثناء النهار ، ويمكنك ممارسة الرياضة على معدة فارغة ، ولا تمرض كثيرا ، أو تعاني من تقلبات مزاجية أقل ، وتشعر بأنك أخف وزنا. تصبح الملابس فضفاضة ، تحصل على المزيد من الطاقة.

وفي نهاية موضوع اليوم بعنوان “مشروب حرق الدهون” أتمنى أن ينال المقال اعجابكم و استحسانكم. و أن تكون تعرفت على أفضل مشروب حرق الدهون و فقدان الوزن.

أذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع اصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الإجتماعي. و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى