Site icon Wikinaya

كارديو حرق الدهون من الجسم وانواعه

كارديو حرق الدهون من الجسم وانواعه

كارديو حرق الدهون من الجسم وانواعه

كارديو حرق الدهون هو عبارة عن مجموعة من التمارين والانشطة البدنية والتي سميت بالكارديو نسبة الى القلب، فهي تهدف بالدرجة الاولى إلى تحريك الجسم بطريقة تؤدي إلى تسارع نبضات القلب والتنفس، من أجل مساعدة الجسم على الحصول على اكبر كمية من الأكسجين أثناء ممارستها،كما تساعد تمارين الكارديو أيضا على حرق السعرات الحرارية وزيادة القدرة على التحمل، ومن مميزات هذه التمارين ،أن ممارستها لا تحتاج إلى معدات باهظة الثمن ،أو عضوية في صالة الألعاب الرياضية، بل على العكس ، يمكن ممارستها باسهل وابسط الطرق كالمشي على سبيل المثال .

فما هي انواع تمارين الكارديو لحرق الدهون ؟، وللاجابة عن هذا السؤال تابعو معنا المقال التالي .

ما هي انواع تمارين الكاديو لحرق الدهون ؟

تتنوع تمارين الكارديو المخصصة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، وستكون هذه الفقرة عبارة عن محطة لابرز واهم انواع هذه التمارين :

المشي السريع :

يعتبر المشي النشاط البدني الرئيسي، الذي يمكن ممارسته في معظم الأحوال والظروف،حيث ينصح الخبراء بأن نقطة البداية لمن لم يعتادوا ممارسة تمارين الكارديو هي المشي بوتيرة سريعة.

كما يمكن البحث عن منطقة مفتوحة ،أو حديقة بالقرب من المسكن، او ماشابه ذلك لممارسة المشي بوتيرة سريعة
وبشكل يومي ،شرط أن تتراوح المدة الزمنية ما بين 20 إلى 30 دقيقة.

كارديو حرق الدهون من الجسم وانواعه

الجري :

يأتي الجري في المرتبة الموالية كنمط حركة أساسي آخر ،خاصة للاشخاص الراغبين في تحسين لياقتهم البدنية، وبناء قدرتهم على التحمل.

و في حالة ما اذا الشخص مبتدئا فيمكن ان يستهل نشاطه بممارسة الهرولة لمسافة ربع أو نصف ميل، ثم يقوم بالمشي لالتقاط أنفاسه، ثم يكرر الطريقة ذاتها ،حتى يكتسب اللياقة البدنية تدريجيا، مع التركيز على تحسين السرعة والمسافة
كل أسبوع.

ركوب الدراجة الهوائية :

يعتبر هذا النوع من تمارين الكارديو منخفض الشدة، خيارا ممتازا لجميع الفئات ،على اختلاف مستويات لياقتهم البدنية، فالطبيعة ذات التأثير المنخفض لهذا التمرين تجعله مثاليا خصوصا للمبتدئين، والأشخاص الذين قد يعانون من مشاكل
صحية في الركبة، أو أسفل الظهر.

اسئلة زوار الموقع حول موضوع كارديو حرق الدهون :

وسنجيب في السطور الاتية عن اهم الاسئلة المطروحة لزوار موقعنا الاعزاء :

هل تمارين الكارديو تزيل الكرش؟
على الرغم من أن تمارين الكارديو هي المسؤولة عن حرق دهون الجسم وتقليلها بشكل عام، الا ان إضافة بعض تمارين التقوية الخفيفة، قد يساعد على شد البطن، لذا ما عليك فعله هو تنويع ممارستك لتمارين التقوية والشد، بعد تقليل كمية الدهون في بطنك، فممارستك لتمارين شد عضلات البطن ،سوف يساعد بشكل كبير على إعطائها شكلا منحوتا .
كارديو ٤٠ دقيقه كم يحرق سعره؟
على سبيل المثال ان كان وزن الشخص محدد في 80 كيلو جرام، مع ممارسته لتمارين الجري، سوف تكون المعادلة هي (200/80)*3.5*11.5= 16.1 سعرة حرارية لكل دقيقة من الجري، فلحساب العدد الإجمالي للسعرات المحروقة في الوقت المخصص للجري، يتم ضرب الرقم في عدد الدقائق، مثلا ان قمت بممارسة الجري لمدة نصف ساعة يتم ضرب الرقم 16.1* 30 دقيقة .
كم كيلو ينحف الكارديو؟
ان ممارسة تمارين الكارديو تساعدك على حرق 300 سعرة حرارية إضافية ،مما يعني خسارة 0.25 كجم بشكل اسبوعي.
كم مرة يجب ممارسة الكارديو في الاسبوع؟
يجب ممارسة تمارين الكارديو متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة يوميا ،ل 5 أيام في الأسبوع.، اما بالنسبة لتمارين الكارديو الشديدة، فيجب ممارستها لمدة 20 دقيقة في اليوم، ل 3 أيام أسبوعيا.
متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟
إن النتائج المتعلقة بالمشي تختلف من شخص لآخر ،ولكن في المجمل ممارسة المشي تأتي بالنتائج المرغوب فيها معظم الاحيان.
ماذا يحدث للجسم عند ممارسة الكارديو يوميا؟
تمتاز تمارين الكادريو بفوائدها العديدة على الجسم فمن الناحية الجسدية تساعد ممارسة هذه التمارين في تحريك العضلات والمفاصل بسهولة ومرونة، اضافة الى زيادة معدل النشاط البدني، و تحسين صحة القلب، وزيادة نشاط الغدد الهرمونية وغيرها من الفوائد التي لاتعد ولا تحصى.
كارديو حرق الدهون من الجسم وانواعه

خاتمة :   

وفي الختام ،نرجو أن يكون هذا المقال والذي تضمن بين سطوره على كل ما قد يفيدك فى التعرف على تمارين الكارديو وانواعها وفوائدها العديدة على الجسم، وبالخصوص قدرتها الكبيرة وفعاليتها في حرق دهون الجسم . 

نرجو من قلبنا الخالص ان ينال هذا المقال اعجابك واستحسانك ،ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك و رفقائك على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وكذلك انستغرام وكذلك تويتر ولقائنا يتجدد في موضوع ومقال اخر على منصتنا ويكى عناية ان شاء المولى عز وجل.

Exit mobile version