الوزنانقاص الوزن

طرق العلاج من السمنه المفرطة بشكل نهائي ومضمون

طرق العلاج من السمنه المفرطة بشكل نهائي ومضمون

السمنة هي عبارة عن داء العصر وتحدث نتيجة تراكم الدهون في الجسم ، كما أنها تعد من الأمراض المزمنة التي تسبب مجموعة من المشاكل الصحية مثل: أمراض القلب ، والضغط ، والسكري، والسرطانات، وغيرها من الامراض الاخرى.
اذن ما هي طرق العلاج من السمنه ؟ وما أسبابها ومضاعفاتها؟

ستجد في هذا المقال كل ما يجب عليك معرفته حول طرق العلاج من السمنه.

السمنه المفرطة
السمنه المفرطة
المحتويات إخفاء

طرق العلاج من السمنه

هناك العديد من الطرق التي تعمل على إنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة ، وهنا وباختصار سنستعرض أهم الطرق لعلاج السمنة المفرطة ، وذلك كما يلي:

1. علاج السمنة بحبوب انقاص الوزن Royalpills Min “رابط لطلب

عند الحديث عن الأدوية التي تعمل على علاج السمنة المفرطة ؛ يكون الحديث عن حبوب انقاص الوزن ، أو ما تعرف أيضا بحبوب التخسيس والتي عادة ما تستخدم للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، أو الذين أصبحت لديهم السمنة تشكل خطر على صحتهم.

ويعد منتج Royalpills Min الذي تم صنعه في اليابان من أبرز الأدوية التي لها فعالية كبيرة في تخسيس الوزن. حيث تعمل على منع امتصاص العناصر الغذائية في القناة الهضمية وتثبيط إفراز هرمون الليباز الذي يعمل على التأثير وتثبيط مراكز الشهية في الدماغ مما يقلل من الشعور بالجوع والرغبة في تناول السكريات والنشويات.
كما يعمل على حرق الدهون المستهلكة وانقاص ما يقارب 7 كيلوغرام في الشهر الأول.

وإليك فيما يلي جل المعلومات حول حبوب Royalpills Min :

  • من حيث المكونات :

مكونات الحبوب جد آمنة حيث تحتوي على أملاح الكروم وأعشاب البحر ، وألياف طبيعية ، وفيتامين ج ومستخلصات القهوة الخضراء ، خلاصة شهد العسل ، مستخلصات الليمون.

  • من حيث الفعالية: 

فعالية هذه الحبوب تتعدى 90%. وتبقى تأثير هذه الحبوب لفترة طويلة ، وغير مقتصرة على فترة الاستعمال فقط. وهي حبوب ذات مكونات حلال بنسبة 100 % ، و حاصلة على أكثر من 18 شهادة تثبت جودتها.

  • من حيث طريقة الاستخدام :

طريقة استخدام الحبوب جد سهلة وبسيطة ققط تناول حبتين يوميا مع كوب ماء كبير على معدة فارغة. يتم تناول هذه الحبوب قبل الأكل بنصف ساعة.

  • من حيث مدة الاستخدام :

مدة استخدام هذه الحبوب لا تتجاوز 16 يوما. والنتائج المحصل عليها تبقى على المدى البعيد ، تبدأ النتائج في الظهور تدريجيا، من أول مرة تستخدم فيها المنتج.

  • من حيث موانع الاستخدام :

لا يتناول أثناء فترة الحمل و الرضاعة. أو عند حدوث تفاعلات تحسسية من احدى المكونات السالفة الذكر.
ومن الجدير ذكره على أنه في حال استخدام هذه الحبوب لإنقاص الوزن يجب اتباع نظام غذائي صحي والقيام بالنشاط البدني الملائم لكي تصل الى النتائج المطلوبة.

  • من حيث الأعراض الجانبية :

حبوب تخسيس الوزن مستوحاة من مكونات طبيعية بنسبة 100% ولا تسبب أي أضرار صحية ، تجنب استهلاك هذه الحبوب للاطفال الاقل من 10 سنوات وللنساء الحوامل. إمكانية حدوث بعض الحساسية من إحدى مكونات الحبوب. 

2.  العلاج بأجهزة التخسيس

يمكن علاج السمنة باستخدام احدى الأجهزتين التاليين ، حيث لهم مفعول جد قوي من أول الاستخدام. ونذكر فيما يلي هذين الجهازين مع أبرز المعلومات عنهم:

أ. جهاز حرق الدهون MacroTex Fats [رابط الطلب]

الجهاز من إصدار الولايات المتحدة الأمريكية حيث له نتائج جد متوقعة في حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد ، بالاضافة الى تدليك العضلات المتعبة ، وتقليل التصلب ، وتخفيف الألم ، واستعادة مرونة العضلات وتحسين الدورة الدموية.
فهو مصنوع من مادة البوليستر و من أنسجة مطاطية مركبة قابلة للتهوية ومضاد للبكتيريا وآمن. ونسب الاستفادة منه تتعدى 96% ، واستخدامه محمود وطويل الأمد.
كما أن ليس له أي آثار جانبية إلا في حالات نادرة جدا قد يحدث بعض الشعور بالتنميل وظهور بعض الكدمات الخفيفة وسرعان ما تختفي.
ويمنع استخدام هذا المنتج من طرف الأطفال الأقل من 12 سنة.

  • من حيث طريقة استخدام  MacroTex Fats

بخصوص طريقة استخدام هذا الجهاز فهي جد سهلة وبسيطة ، ما عليك هو شحن الجهاز جيدا ، وبعدها قم  بالضغط على زر التشغيل ، يمكنك استخدامه لمدة 2-3 ساعات بعد 4 ساعات للشحن الكامل ، ولا يشترط أن تكون مواعيد الاستخدام اليومية متطابقة بشكل دقيق والاهم الالتزام باستخدامه يوميا. ويمكنك استخدامه في المنزل أو المكتب أو السيارة أو في أي مكان تريد.

  • من حيث مدة الاستخدام MacroTex Fats

يستخدم هذا الجهاز لمدة 30 يوم ، وتبدأ النتائج في الظهور بشكل تدريجي ابتداء من اليوم الثالث للاستخدام. وتظل النتائج التي تم الحصول عليها لمدة طويلة ليس فقط في فترة الاستعمال.

ب. حزام التخسيس FatBelty [رابط الطلب]

حزام التخسيس FatBelty للياقة الجسم وحرق الدهون في منطقة البطن ، تم صنعه في إيطاليا ، نتائجه جد سريعة ومتوقعة ، حيث يعمل عل الحد من مشاكل الوزن الزائد المحيطة بالبطن بنسبة 97% ، فهو علاج فوري لمشاكل الوزن الزائد والتخلص من السمنة المفرطة من منطقة البطن. حيث يقوم بنحت الخصر وفقدان الدهون المتراكمة ، والتخفيف من الترهلات الناتجة عن مشاكل الوزن بشكل سريع. كما يساعد على تصحيح أوضاع الجسم ، ويوفر الدعم لأسفل الظهر من خلال شد الجزء الأوسط من الجسم. مما يحسين المظهر بشكل طبيعي ، وبالتالي الحصول على لياقة البدن سواء للنساء والرجال.

وليست لهذا الجهاز اي أعراض جانبية نظرا لجودة تركيبته. لذا ليس هناك مانع في استخدام الجهاز بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء. كما يمكن استخدام الجهاز من قبل كبار السن والأطفال الذين يتجاوز أعمارهم 13 سنة.

  • حول محتويات المنتج 

يتضمن FatBelty محتويات جد آمنة وذات جودة عالية في مساعدتك على حرق الدهون ، حيث يحتوي على أنسجة ممتازة تساعد على إنقاص الوزن في منطقة البطن ، مصنوعة من مواد غير مدرجة. وأغلب مواده ناعمة ومريحة بنسبة أكثر من 90% نايلون 10% ألياف لدنة. ويحتوي أيضا على بطانة فولاذية عالية الجودة ، توفر 4 دعامات حلزونية مرنة الهيكل الذي يسمح للطوق بمساعدتك على تصحيح وضعية جسمك.
وتركيبة الخامة: 78% ايلاستين و22% بولي اميد ، خالي من اللاتكس لتوفير عزل حراري فائق. كما يحتوي على بطانة داخلية المسئولة على نحت وتعزيز فقدان الوزن. 

  • حول فعالية الحزام 

حزام FatBelty جد فعال لحرق الدهون ، تأثيره فوري من اول استخدام. ونسب الاستفادة منه تتعدى 98%. والنتائج تمتد لمدة أطول وليس وقت الاستخدام فقط. ولما لا فلقد تم صنعه من قبل المتخصصين في اللياقة البدنية وإنقاص الوزن. لذا نجد الكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليته في حرق الدهون ويوصون باستخدامه.
و
يواصل مصمموا أحزمة التخسيس جهودهم لصنع مثل هذه الأحزمة تلبي حل مشاكل الوزن الزائد بصفة نهائية.
تحتوي غالبا على ميزات إضافية، مثل ارتدائها في أي وقت وحتى في المناسبات. فهو مثالي للارتداء اليومي، ويجعلك نحيفا وجميلا ، ويحتوي على نسيج التنحيف يجعل الجسم سلسا. ويمكن ارتداؤه تحت الملابس عند الذهاب إلى حفلة أو عمل أو صالة الألعاب الرياضية، ومناسب لأي مناسبة. يتميز بتصميمه العصري البسيط الرائع ويتوافق مع أي تشكيلة من القمصان أو تيشيرتات للتمارين الرياضية.

  • حول طريقة استخدام المنتج

طريقة استخدام الجهاز جد سهلة وبسيطة وهي كما يلي: ما عليك هو فتح الحزام و وضعه على منطقة البطن ، بعد ذلك قم بتثبيت الحزام جيدا على البطن و غلقه باحكام ، ويكون توقيت الاستخدام في أي وقت. يمكنك ارتداؤه في صالة الألعاب الرياضية. كما يستخدم في مشد البطن بعد الولادة أو ارتداؤه يوما لزيادة تدفق الدم إلى الجذع ومساعدتك على حرق السعرات الحرارية لتحقيق أهداف فقدان الوزن.
ويتميز هذا الجهاز أنه غير ملحوظ تحت الملابس: يتناسب أيضا بسلاسة تحت أي نوع من الملابس ترتديها لتعطي الشكل الذي تريده وقتما تشاء.

  • حول موانع الاستخدام

يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال. له استعمال خارجي. يمكنك إزالتها في أي وقت ، قم بإزالتها عند النوم ، ويمنع على المرأة الحامل.  

 كيفية الطلب والتوصيل للمنتجاث الثلاثة:

طريقة طلب المنتجات جد سهلة وبسيطة ؛ فقط اتبع الخطوات التالي:
أولا قم بالضغط على الرابط الخاص بكل منتج ترغب في استخدامه:

  1. رابط خاص بحبوب إنقاص الوزن Royalpills Min “الرابط
  2. وهذا رابط خاص بجهاز حرق الدهون MacroTex Fats الرابط
  3. رابط خاص بحزام التخسيس FatBelty الرابط
  • بعد الضغط على رابط الطلب ، قم بملئ استمارة الطلب مع الدفع عند الاستلام .
  • يمكنك بعد ذلك التواصل مع اخصائيين للإجابة عن جميع تساؤلاتك وتأكيد عملية الحجز.
  • بعد ارسال طلبك يتم شحنه مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 4 أيام . 
  • التوصل بالطلب مرفقا بإرشادات الاستخدام الدقيقة ، وتلقي تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة تطور النتائج أثناء فترة الاستعمال.
طرق العلاج من السمنه
طرق العلاج من السمنه

3. علاج السمنة بالاعشاب الطبية

كيف انزل وزني بالاعشاب؟

يمكن استخدام الأعشاب الطبية كأحد طرق علاج السمنة المفرطة ، من أبرزها:

الشاي الأخضر والأسود ، والزنجبيل ، وبذور الكتان ، وغيرها، وهناك العديد من الطرق التي تعمل بها الأعشاب لإنقاص الوزن الزائد وعلاج السمنة المفرطة وحرق الدهون، ومنها ما يلي:

  • تعمل مجموعة من الأعشاب الطبية على زيادة سرعة عمليات الأيض في الجسم المسؤولة عن الهدم والبناء وبالتالي زيادة عملية حرق الدهون في الجسم.
  • هناك مجموعة أخرى من الأعشاب الطبية التي تعمل على امتلاء المعدة وزيادة الشعور بالشبع نتيجة زيادة نسبة الألياف الغذائية فيها ، الشيء الذي يؤدي إلى تقليل كمية المواد الغذائية والسعرات الحرارية المستهلكة لاحقا.

لكن يجب الانتباه عند استخدام الاعشاب كأحد طرق علاج السمنة في حال ما إذا كنت تعاني من أي مشكلة طبية او تاريخ صحي مرضي ، فيفضل الذهاب للطبيب المختص واستشارته قبل استخدام أي نوع من الأعشاب الطبية التي تعمل على تخفيف الوزن، كما يجب الانتباه إلى استخدامها بنسب صحيحة.

4. علاج السمنة بتغيير العادات ونمط الحياة

يعد اتباع نمط الحياة الصحي من أنجح وأفضل طرق علاج السمنة والتي توصل إليها العلم بعد القيام بعدة تجارب.
وهناك العديد من العادات والسلوكيات الغذائية الصحية التي يجب الالتزام بها في حياتنا بشكل منتظم مثل:
تناول وجبة الإفطار ، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المهدرجة والوجبات السريعة، والقيام بالنشاط البدني المناسب.
بالإضافة إلى ذلك يجب جعل كل هذه العادات اليومية محببة لنا ولاطفالنا من اجل الوصول الى أهدافنا الصحية المتعلقة بالوزن و وقاية أنفسنا من كل الأمراض الخطيرة.

كما يجب اتباع النظام الغذائي الصحي؛ حيث أصبح في الوقت الحالي من السهل جدا الحصول على أي نظام غذائي أو حمية غذائية. حيث تنتشر الحميات الغذائية بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية.
ولكن هذه الحميات الغذائية ذات الأغراض التجارية لا تناسب الجميع بل يمكن أن تعود بالخطر على الصحة وخاصة إذا ما تم اتباعها والالتزام بها لوقت طويل.

او إذا كنت لا تراعي تقسيم الوجبات الغذائية بصورة سليمة وصحية. ولهذا يستحسن لكل شخص الالتزام بالحمية الغذائية الخاصة به وتكون محسوبة وفق مقاييس جسمه ونمط حياته وتاريخه الصحي والعائلي للاستفادة منها  كأحد طرق علاج السمنة.

5. الجراحات أيضا من طرق العلاج من السمنه 

عادة ما يتم اللجوء الى الجراحات كحل أخير أو طريقة أخيرة من الطرق التي تعمل على علاج السمنة وفي الحالات المتقدمة منها والتي تصبح تشكل خطر كبير على صحة الشخص ، ويكون فيها ايضا مؤشر كتلة الجسم يفوق أعلى 40 كيلوغرام / متر مربع مع الإصابة بأحد الامراض المزمنة المصاحبة للسمنة كمرض السكري أو أمراض القلب وغيرها.

وتنقسم جراحات السمنة الى عدة انواع ، ولكن جميعها لا تخلو من الآثار الجانبية والسلبية التي تعود على الصحة. ونذكر منها ما يلي: ربط وقص المعدة ، استعمال بالون المعدة ، استئصال أحد أجزاء الأمعاء ، شفط للنسيج الدهني.

تشخيص السمنة المفرطة

تشمل طرق تشخيص السمنة ما يلي:

1. التاريخ الصحي: يعمل الطبيب على مراجعة تاريخ وزن المريض، والنشاط البدني، وجهود إنقاص الوزن، والأنماط الغذائية، والتحكم في الشهية ، وغيرها من الامور المتعلقة بالصحة.
قد يراجع الطبيب أيضا التاريخ الصحي للعائلة المريض لمعرفة ما إذا كان معرضا للإصابة بحالات خطيرة.

 2.فحص جسدي عام: يشمل هذا الفحص قياس طولك، و العلامات الحيوية، مثل: درجة حرارة الشخص ، ضغط دمه ومعدل ضربات القلب لديه.

3. قياس محيط خصرك: تعد الدهون المخزنة حول خصرك والتي تسمى ايضا بدهون البطن أو الدهون الحشوية من أخطر العوامل التي تسبب الإصابة بأمراض القلب والسكري.

4. تحاليل الدم: تعتمد معظم الاختبارات التي تخضع لها على صحتك بشكل خاص وعوامل الخطر وأي أعراض قد تعاني منها حاليا.
قد تشمل اختبارات الدم ما يلي: اختبار الكوليسترول، واختبارات وظائف الكبد، واختبار الغدة الدرقية، وغيرها من الاختبارات الأخرى.

تعرف على طرق العلاج من السمنه المفرطة
تعرف على طرق العلاج من السمنه المفرطة

ما هو سبب السمنة الزائدة؟

 أظهرت تقارير منظمة الصحة العالمية أن نسبة كبيرة من الأشخاص حول العالم يعانون من السمنة المفرطة كما أنها قد تتزايد بشكل مستمر مع السنين إذا ما لم يتم علاجها وتغير الأنماط الغذائية والعادات المؤدية لها بشكل رئيسي.
وبعد التعرف على اهم طرق علاج السمنة نعرفك هنا على أهم الأسباب المؤدية لها. حيث أنها لا تقتصر فقط  عامل الوراثة كما يعتقد ويتحجج البعض ، بل هناك عوامل ومسببات أخرى للسمنة والتي يمكن علاجها.

تتلخص أهم أسباب السمنة في ما يأتي:

  • عامل الوراثة.
  • حجم وعدد الخلايا الدهنية في الجسم.
  • خلل في بعض الهرمونات والمواد الكيميائية الموجودة في الجسم.
  • العوامل الاجتماعية والبيئية.
  • العادات الغذائية الخاطئة، مثل: عدم تناول وجبة الإفطار، وعدم تقسيم الوجبات في اليوم بالشكل الصحيح.
  •  تناول الأطعمة الجاهزة والدهنيات بشكل كبير.
  • الخمول وقلة النشاط .

ما هي مضاعفات السمنة المفرطة ؟

من أبرز مضاعفات السمنة ما يأتي:

1. أمراض القلب والسكتات الدماغية: أن السمنة تجعل الشخص المصاب بها أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم ومستوى الكوليسترول بشكل غير طبيعي ، وهي من بين العوامل التي تسبب خطر للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

2. مرض السكري من النوع الثاني: من الممكن أن تؤثر السمنة على طريقة استخدام جسمك الأنسولين للتحكم في نسب السكر في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

3. أنواع معينة من مرض السرطان: قد تؤدي السمنة إلى الإصابة الإصابة بالسرطان بشتى انواعها ، مثل: سرطان الرحم ، وسرطان الثدي، وسرطان المبيض ، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان الكبدو المرارة ، وغيره من الانواع الاخرى.

4. مشكلات على مستوى الجهاز الهضمي: تزيد السمنة المفرطة من احتمالية إصابتك بحرقة المعدة ومشكلات الكبد، وأمراض المرارة.

5. مشكلات الجنس وأمراض النساء : قد تؤدي السمنة الى العقم عند النساء وعدم انتظام الدورة الشهرية ، كما يمكن أن تسبب السمنة أيضا لدى الرجال ضعف الانتصاب.

6. توقف التنفس عند النوم: إن الأشخاص المصابون بالسمنة هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم ، وهو عبارة عن اضطراب خطير محتمل بحيث يتوقف التنفس أثناء النوم بشكل متكرر.

ما هي مضاعفات السمنة المفرطة ؟، طرق العلاج من السمنه
ما هي مضاعفات السمنة المفرطة ؟

تساؤلات زوار الموقع حول طرق العلاج من السمنه

إليكم الإجابة فيما يلي:

متى يكون زيادة الوزن خطر؟
يكون وزن الجسم خطير عندما يكون مؤشر كتلة الجسم 40 حيث تعد هذه المرحلة من مراحل السمنة.
ما هو الوزن الذي يعتبر سمنة؟
الوزن الذي يعتبر في حالة سمنة عندما يكون مؤشر كتلة الجسم 40 فما فوق.
ما هي التمارين التي تساعد على انقاص الوزن؟
نجد من بين التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن ما يلي: تمارين رفع الأثقال ، تمرين بلانك ، القفز باستخدام الحبل ، الركض ، القرفصاء ، السباحة، ركوب الدراجات.
كيف تتخلص من السمنة في البطن؟
يمكن التخلص من السمنة في البطن بشكل سريع عن طريق حزام التخسيس FatBelty، وهو ماسبق التطرق له في مقال اليوم ، أنظر أعلاه. كما يمكن في هذا الصدد الالتزام بنظام غذائي صحي خالي من الدهون المشبعة ومخفض السعرات الحرارية. وأيضا الابتعاد عن المشروبات الغازية ، والأطعمة الغنية بالدهون والسكريات. والحرص على ممارسة تمرينات البطن والعضلات بصورة يومية عن الطريق النوم على الظهر واليد وراء الرأس والقيام والقعود. وأيضا الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة التى لها سكريات مفيدة، خاصة الغنية بالألياف.

خاتمة : طرق العلاج من السمنه

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقال اليوم الذي ذكرنا فيه طرق العلاج من السمنه بشكل مفصل ، وتحدثنا فيه ايضا عن مضاعفات ومخاطر السمنة وأسبابها ، ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بالسمنة المفرطة.

وفي هذا الصدد ويمكنك طلب احدى المنتجات الثلاثة بسعر مخفض 25% خاص بزوار موقعنا عبر الضغط على الرابط الخاص بالمنتج سواء:

  1. حبوب Royalpills appet، رابط الطلب.
  2. أو جهاز حرق الدهون MacroTex Fats رابط الطلب.
  3. حزام التخسيس FatBelty رابط الطلب.

فضلا شارك المقال مع اصدقائك وأقاربك على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ فيسبوك ، تويتر ، انستغرام ، لتعم الاستفادة على الجميع . كما يمكنك قراءة باقي المقالات والاستفادة منها على موقعنا ويكى عناية.

زر الذهاب إلى الأعلى