Site icon Wikinaya

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟

 رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع؟ من الأسئلة التي يهتم بمعرفة إجابتها الكثير من النشطاء على الموقع و المهتمين بأنظمة الحمية الغذائية والالتزام بنظام غذائي للتخلص من السمنة والوزن الزائد، ونظام الصيام المتقطع من الأنظمة التي أثبتت فاعليتها في الكثير من الحالات ونجح الخاضعين لها في فقدان الوزن بشكل سريع من باقي أنظمة الحمية الأخرى. وفي موقع ويكي عناية نقدم تعريف ذلك النظام، وكم ينزل في الأسبوع والشهر، والأخطاء التي قد يقع فيها متتبعي هذا النظام .

الصيام المتقطع

ما هو الصيام المتقطع؟

نظام الصيام المتقطع هو نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن بسرعة وفعالية . وتجنب الأكل لساعات طويلة من اليوم ، تصل حتى 16 ساعة ، بما في ذلك ساعات النوم ، وفي بقية اليوم أكل  الطعام الصحي و بكميات معينة لمدة 8 ساعات. وهذا النظام يسمح للجسم بالحصول على الطاقة التي يحتاجها لأداء وظائفه المختلفة وخاصة في الأيام الأولى من الجلوكوز في الدم والكبد . ومع الاستمرار بالصيام، يبدأ الجسم في الحصول على طاقته عن طريق حرق الدهون تحت الجلد ، وبعد ذلك يبدأ الشخص في فقدان الوزن ،و الدهون الزائدة والمخزنة.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

الصيام المتقطع يمكن من خلاله فقدان من 2 إلى 3 كيلوغرام في الأسبوع الواحد . في رجيم الصيام المتقطع يظهر النزول السريع في الوزن أكثر من أنظمة الحمية الغذائية الأخرى. لا سيما عند التزام الفرد بالطعام المناسب والغذاء الصحي في الفترة التي يستطيع تناول الطعام فيها . حيث يعد من أنجح أنماط الطعام التي أثبتت كفاءتها بشكل واضح. وكلما تم استمرار  الفرد على ذلك النظام لفترة أطول كلما كانت نتائجه كبيرة وأكثر وضوحا. لذلك فإن خبراء التغذية ينصحون بالاستمرار في تطبيق النظام حتى في حالة بطء النتائج في بدايته.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالشهر

مع الاستمرار في ممارسة الصيام المتقطع ، تبدأ دهون الجسم في الانخفاض بشكل ملحوظ . ويمكن أن يساعد هذا النظام في إنقاص الوزن بمعدل يتراوح ما بين 10 إلى 15 كيلو جرام شهريا . وهذه النسبة لفقدان الوزن ستنخفض بمرور الوقت بسبب تقلص دهون الجسم حتى يصل الشخص إلى الوزن المثالي.

ما هي أنواع رجيم الصيام المتقطع؟

الصيام المتقطع هو أحد الأنظمة المرنة التي يمكن تنفيذها بأكثر من طريقة ، اعتمادا على قدرة الشخص على تحمل الامتناع عن الطعام والشراب. وفيما يأتي الأنواع المختلفة لهذا النظام الغذائي:

نظام 16/8

وهو عبارة عن نظام تقليدي للصيام المتقطع و يفضله العديد من الأشخاص ويمكنك تطبيقه وتحمله، ويعتمد هذا النظام على الصيام عن الطعام لمدة 16 ساعة في اليوم، وتناول الطعام خلال 8 ساعات الباقية، وخلال فترة الصيام يمكن شرب المشروبات والسوائل بأي كمية ولكن شرط أن تكون خالية من السكر، على سبيل المثال يمكنك تناول الشاي الأخضر واليانسون والمشروبات الدافئة.

نظام 12/12

هذه الطريقة للصيام المتقطع تناسب الأشخاص المبتدئين الذين  قد يجدون صعوبة في تحمل الامتناع عن الطعام لمدة 16 ساعة كاملة. فيتم فيها الصيام لنصف يوم وتناول الطعام في النصف الآخر مع التركيز على استهلاك الماء والسوائل في وجبة الإفطار . والاهتمام بنظام غذائي صحي ومتوازن

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟

طريقة الصيام 2/5

تعد هذه الطريقة صعبة على العديد من الأشخاص، ويتم فيها الامتناع عن تناول الطعام لمدة يومين في الأسبوع. وخلال اليومين لا يتم تناول أي شكل من  الطعام  والاكتفاء باستهلاك السوائل والمشروبات الخالية من السكر. والأيام الخمسة الباقية من الأسبوع ، يتم تناول الطعام فيها طوال ساعات اليوم ولكن أيضا في الحدود المنظمة مع الحرص على تناول الطعام الصحي.

نظام يوم ويوم

يتم في هذا النظام ، صيام يوم واحد ووجبة فطور في اليوم التالي . وفي يوم الصيام يكون الرجل حريص على تناول  600 سعرة حرارية ، بينما المرأة تحرص على أكل 500 سعرة حرارية فقط.

هل صيام شهر رمضان تطبيق لنظام الصيام المتقطع؟

هناك تشابه كبير بين حمية الصيام المتقطع وصيام  شهر رمضان . لكن صيام رمضان يتبع تصنيف “الصيام الجاف” أي الامتناع عن المشروبات أثناء فترة الصيام وهذا بالمثل يساعدك على إنقاص الوزن ولكن يتم التخلص من السموم من خلايا الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تدمير جميع خلايا الجسم المريضة والقديمة . ويتم تعريف الصيام الجاف من قبل خبراء التغذية على أنه عملية تنقية كاملة للجسم.

ما هي فوائد رجيم الصيام المتقطع؟

يوجد  الكثير من الفوائد لنظام الصيام المتقطع و التي يمكن التعرف عليها فيما يلي:

ما هي أضرار نظام الصيام المتقطع؟

 لنظام الصيام المتقطع العديد من العيوب أيضا ، خاصة في الأنواع الشديدة حيث يتوقف الشخص عن الأكل باستمرار لمدة يومين أو يوم في الأسبوع. ومن بين أبرز أضراره ما يلي:

أضرار نظام الصيام المتقطع

ما هي اخطاء الصيام المتقطع؟

يمكن أن لا يؤدي نظام الصيام المتقطع إلى النتائج المرغوبة منه في بعض الحالات بسبب التطبيق الخاطئ لهذ النظام،وفيما يلي أخطاء الصيام المتقطع:

 وجبات نظام الصيام المتقطع

من المهم الالتزام بالعناصر الغذائية المناسبة في الصيام المتقطع ، والتي تحتوي على الألياف الطبيعية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، مما يساعد على توفير الطاقة والنشاط للجسم. وفيما يلي وجبات الصيام المتقطع:

من هم الأشخاص الذين يمنع عليهم رجيم الصيام المتقطع؟

هناك العديد من الأشخاص غير المناسبين للصيام الطويل المتقطع لأنهم يتجنبون تناول الأطعمة المفيدة لفترة طويلة من اليوم. و سنتعرف عليهم فيما يلي:

ما هي الأسئلة الشائعة حول رجيم الصيام المتقطع ؟

يوجد العديد من الأسئلة حول رجيم الصيام المتقطع، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

بعد كم يوم تظهر نتائج الصيام المتقطع؟
تظهر نتائج الصيام المتقطع الأولية بعد مرور حوالي 10 أيام على بدء اتباع هذا النظام بشكل صحيح.
ماذا يحدث للجسم بعد صيام 16 ساعة؟
بعد حوالي 16 ساعة من الوجبة الأخيرة ، تبدأ مرحلة الهدم حيث يتم إطلاق جميع هذه العناصر الغذائية الزائدة من التخزين لاستخدامها كطاقة. عندما تنفد الطاقة المخزنة في خلاياك ، يبدأ جسمك في الاعتماد على الدهون المخزنة بدلا من ذلك.
هل الصيام المتقطع ينقص الوزن بدون رياضه؟
يعمل الصيام المتقطع من خلال السماح لجسمك بالبدء في حرق الدهون عن طريق إطالة الوقت الذي يستغرقه لحرق السعرات الحرارية التي تناولتها في الوجبة الأخيرة ، ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن بشرط عدم تناول كمية كبيرة من الطعام وقت الأكل.
كيف أعرف أن الجسم يحرق الدهون؟
توجد علامات تدل على أن الجسم يحرق الدهون، وهي: 1 – الشعور بالشبع أغلبية الوقت 2- انخفاض في مستوى ضغط الدم 3- الزيادة في الكتلة العضلية للجسم 5- الذهاب إلى الحمام أكثر أو أقل من الطبيعي 6- انخفاض في مستوى الشخير لديك 7- شعور أقل بالألم المزمن 8- الشعور بالتحسن في الحالة الجسدية بشكل عام 9- تحسن الحالة المزاجية.
ما هو اسرع رجيم في اسبوع؟
يتضمن هذا النظام الغذائي تناول كوب من الماء الدافئ مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون تضاف إلى وجبة كل يوم على معدة فارغة. و يتم تحديد وجبة الإفطار يوميا ، وتتكون من بيضتان مسلوقتان وفاكهة وكوب شاي أو قهوة أو شاي أخضر بدون سكر مضاف.

وفي ختام موضوع اليوم  بعنوان”رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع” ، أتمنى أن ينال المقال اعجابكم و استحسانكم. و تجد فيه كل المعلومات حوله.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك وعائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي.وقم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم.

Exit mobile version