Site icon Wikinaya

حرق الدهون في الجسم إليك افضل الطرق الممكنة لذلك

تعرف على أفضل الطرق الممكنة لحرق الدهون في الجسم

تعرف على أفضل الطرق الممكنة لحرق الدهون في الجسم

تستطيع حرق الدهون في الجسم من خلال اتباع بعض الطرق البسيطة . و من خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل هذه الطرق الممكنة والفعالة.

 تعد مشكلة تراكم الدهون من المشاكل الشائعة التي يعاني منها كثير من الأشخاص، وسواء كان هذا التراكم في كل أنحاء الجسم أو مناطق معينة بالجسم مثل منطقة البطن والأرداف، ويمكن أن يؤدي تراكم الدهون إلى العديد من المشاكل الصحية . والتي يمكن الوقاية منها بطرق عديدة.

فما هي أفضل الطرق الممكنة لحرق الدهون في الجسم؟ وكيف يمكننا تجنب إعاقة حرق الدهون؟ للإجابة عن هذه الأسئلة تابع المقال أسفله.

طرق حرق دهون الجسم

أفضل الطرق الممكنة لحرق الدهون في الجسم

فيما يلي نستعرض أفضل الطرق الممكنة  التي تساعد في حرق الدهون في الجسم وزيادة معدل الأيض : 

 ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الأنشطة الرياضية من أفضل الطرق لحرق الدهون في الجسم، وينصح باتباع النصائح الآتية:

تعرف على أفضل الطرق الممكنة لحرق الدهون في الجسم

 ممارسة تمارين المقاومة

تساعد تمارين المقاومة على حرق الدهون والسعرات الحرارية ، خاصة عند اتباع نظام غذائي في نفس الوقت ، و تزيد تمارين المقاومة من معدل الحرق أكثر من تمارين القلب.

 تناول البروتينات

يمكن أن يكون تناول الطعام الغني بالبروتين من أفضل الطرق لحرق الدهون و إنقاص الوزن، حيث يؤدي إلى الحد من شهية الإنسان وحرق الدهون، كما يساعد كذلك  في بناء العضلات.

يوصى باستهلاك الأطعمة الغنية بالبروتينات التي تساعد على منح الشخص الشعور بالإمتلاء لأوقات طويلة، مثل:

اختيار نوع الدهون الجيد

في الواقع ، ليست كل أنواع الدهون جيدة وصحية ، ولكن يوجد أنواعا معينة من الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية.مثل:

وعلى الرغم من أن أنواع الطعام التي تحتوي على الدهون الصحية والمفيدة لذيذة وشهية إلى أن زيادة استهلاكها يمكن أن يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في جسم الإنسان وإعاقة حرق الدهون.

 تناول الألياف

يهضم الجسم الألياف ببطء مما يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول ويزيد من معدل حرق الدهون وخاصة دهون البطن ، لذلك ينصح بتناول الأطعمة المليئة بالألياف.

أغذية لحرق الدهون في الجسم

 استهلاك البروبيوتيك 

وجد الباحثون أن استهلاك المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروبيوتيك تعمل على زيادة معدل حرق الدهون وخسارة الوزن لدى الشخص.

و يمكن استهلاك بعض الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، مثل:

 تناول القهوة

يقوم العديد من الأشخاص باستهلاك كميات كبيرة من القهوة، ولكن لا يعلم العديد منهم  فائدة القهوة في خسارة الوزن وحرق الدهون، حيث تعمل القهوة على تحفيز الجهاز العصبي للإنسان، الذي يزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون داخل الجسم.

تناول الكربوهيدرات بكميات قليلة

معظم أنواع الحميات الغذائية تركز  على تقليل استهلاك الكربوهيدرات من أجل زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية.

ويستحسن تناول الكربوهيدرات من مصادر طبيعية مثل الشوفان وأنواع مختلفة من الخضار ، كما ينصح بتناول الكربوهيدرات أثناء النهار وعدم تناولها في الليل.

بعض الطرق الأخرى

بعد تعرفنا على أفضل الطرق لحرق الدهون ، تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة طرق أخرى يمكن استخدامها لحرق الدهون ، مقسمة على النحو التالي.

تنشيط الغدة الدرقية 

هناك علاقة وطيدة بين الغدة الدرقية ونسبة الدهون في الجسم ، حيث أن هرمونات الغدة الدرقية هي المسؤولة عن التحكم في معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

وتؤدي زيادة نشاط الغدة إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي ، بحيث يتم حرق الدهون وفقدان الوزن. كما تؤثر هرمونات الغدة الدرقية بشكل مباشر على مستوى الكوليسترول في الدم وتقلله.

الأدوية

يوجد هناك العديد من الحبوب أو الأدوية التي تساعد على حرق الدهون في الجسم ، وتعتمد أفكارها على تحفيز مستويات الطاقة في الجسم ، مما يقلل الشهية ويجعلك تشعر بالشبع. ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن هذه الحبوب يمكن أن تسبب بعض الضرر إذا تم تناولها بشكل عشوائي أو مفرط ، لذلك نوصيك باستشارة الطبيب قبل البدء في استخدامها.

اليك تجربتي مع حبوب سد الشهية وتجارب بعض زوار الموقع

النوم

أفضل طريقة لحرق الدهون أثناء النوم هي تناول الكمية الأكبر من الطعام في الجزء الأول من اليوم ، ثم تناول كميات أقل تدريجيا خلال اليوم ، مما يعني تناول وجبات كبيرة في الصباح الباكر وتناول وجبات خفيفة على العشاء.

كيف يتم حرق الدهون في الجسم  ؟

الطريقة الوحيدة لحرق دهون الجسم هي إدخال سعرات حرارية أقل مما يحتاجه الجسم أو يستهلكه . لذلك يجب أن يحرق الدهون بدلا من السكر للحصول على الطاقة. وكثيرا ما نسمع عن شخص يأكل ما يريد ولا يكتسب وزنا ، وعن شخص آخر يتغذى ويزيد وزنه فقط . فالأول قد يبذل مجهودا بدنيا أو عقليا إضافيا ، وبالتالي تصبح عمليات الأيض لديه أكثر نشاطا.  مما يتسبب في حرق سعرات حرارية أكثر مما يدخل جسمه ، بينما يحرق الأخير سعرات حرارية أقل لأنه لا يبذل أي مجهود بدني أو عقلي إضافي.

كيف أعرف أن الجسم يحرق الدهون؟

بعض العلامات تدل على حرق الدهون في الجسم:

فقدان الوزن: مقابل كل 500 سعرة حرارية يتم حرقها ، يتم فقدان حوالي نصف كيلو

مقاسات الملابس: ستبدو ملابسك أفضل عليك وستلاحظ خسارة بوصة واحدة في المنطقة التي عادة ما تخزن الدهون ، سواء كانت الوركين أو الفخذين أو الخصر أو الوركين.

فقرة الأسئلة المتداولة حول حرق الدهون

يوجد العديد من أسئلة زوار الموقع حول حرق الدهون، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية:

ما هو اكثر شيء يحرق الدهون؟
تعتبر التمارين الهوائية أحد أكثر أشكال التمارين شيوعا المفيدة لصحة القلب والرئتين على وجه الخصوص، وإضافتها إلى روتينك قد تكون من أكثر الطرق فعالية لتعزيز حرق الدهون. على سبيل المثال، وجدت مراجعة واحدة لـ16 دراسة أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يمارسون التمارين الهوائية، زادت الدهون التي فقدوها.
لماذا الجسم لا يحرق الدهون بسرعة؟
تعمل العضلات بشكل فعال على حرق كمية كبيرة من الدهون الزائدة في جسم الإنسان ، ولكن مع تقدم العمر تقل نسبة العضلات في الجسم وهذا يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون الذي ينتج عن ضعف العضلات ويحد من قدرتها على الحرق ، لذلك يؤكد الخبراء على الحاجة إلى ممارسة الرياضة يوميا بعد 27 عاما.
ما هي الاكلات التي تساعد على حرق الدهون؟
الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون والتي يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي اليومي هي: الكينوا والبيض والشاي الأخضر والقهوة والخضراوات الورقية وزيت جوز الهند والفاصوليا.
هل شرب الماء يساعد على حرق الدهون؟
الماء عنصر مهم في عملية تحلل الدهون ، حيث يساعد الماء في هذه العملية على حرق دهون الجسم وتحويلها إلى طاقة وحرارة وعزل ، ويحدث هذا عندما يضيف الجسم الماء إلى الدهون للمساعدة في تكسير دهون الجسم وبالتالي تسريع عملية خسارة الوزن.
ما هو المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم؟
شرب كوب من القرفة الساخنة قبل النوم يدعم عملية التمثيل الغذائي الجيدة وهو مصدر غني لمضادات الأكسدة والمضادات الحيوية الطبيعية. يساعد هذا المشروب الساخن في إنقاص الوزن بشكل ممتاز وإزالة السموم ، ويمكن إضافة العسل لجني المزيد من الفوائد الصحية.

الخاتمة

وفي النهاية،أتمنى أن ينال المقال اعجابك ورضاك و تجد فيه المعلومات التي تبحث عنها.

شكرا لك عزيزي القارئ على مرورك و وقتك . وإذا أعجبك المقال شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي،وقم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة اكثر من المواضيع المطروحة.

Exit mobile version