الوزنانقاص الوزن

تجارب رجيم الصيام المتقطع

تجارب رجيم الصيام المتقطع

تجارب رجيم الصيام المتقطع اضافة لتجربتي الخاصة اشاركها لتعم الفائدة بين الجميع ،وقبل التطرق لتجارب زوار موقعنا حول ريجيم الصيام المتقطع ، سنحاول اعطاء لمحة مختصرة عن هذا النظام،فريجيم الصيام المتقطع هو عبارة عن نظام يعتمد على تقسيم اليوم لجزئين، الجزء الأول يتمثل في فترة الصيام ،حيث تختلف مدتها تبعا للنمط  المعتمد خلال هذا النظام  ،والجزء الثاني يتمثل في فترة الإفطار، كما ان ريجيم الصيام المتقطع يعتمد على الساعة البيولوجية الخاصة بالجسم،إذ يعتبر هذا النظام من أفضل واحسن الطرق والوسائل الفعالة والمثالية لخسارة الوزن والمحافظة على الصحة بصفة عامة.

فما هي تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع وتجارب بعض زوار الموقع ؟ ولمعرفة الاجابة تابعو معنا المقال التالي :

ما هي تجارب زوار الموقع حول رجيم الصيام المتقطع ؟ 

التجربة الاولى :        

يحكي أحد زوار الموقع  تجربته مع نظام الصيام المتقطع، والتي حقق من خلالها نتائج مبهرة و فعالة، ويحكي فيها:

كنت أحرص دائما على الحصول على وزن مثالي، مما دفعني للبحث عن الوسائل والطرق الممكنة لتحقيق ذلك ، حيث وجدت ان لنظام الصيام المتقطع مزايا عديدة أثبتتها العديد من الدراسات والابحاث ، الى جانب بعض تجارب الأصدقاء
والرفقاء.

ويذكر خالد صاحب التجربة :بدأت اتبع رجيم الصيام المتقطع ،حيث اعتمدت خلاله المشروبات والأطعمة التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية ،ويخبرنا أن أسوأ ما كان يواجهه أثناء فترة الصيام المتقطع هو خروج رائحة الفم الكريهة، الأمر الذي سبب له ازعاجا عند حديثه مع معظم الأشخاص، ولكنه استطاع التغلب على هذه المشكلة من خلال
تناول العلكة، والذي تحتوي على سكر صناعي دايت لا يؤثر على ريجيم الصوم.

افضل 3 تجارب رجيم الصيام المتقطع لزوار الموقع
افضل 3 تجارب رجيم الصيام المتقطع لزوار الموقع

التجربة الثانية :

وهي التجربة التي تحكيها إحدى السيدات التي اتبعت ريجيم الصيام المتقطع للتخلص من الوزن الزائد، والدهون المتراكمة في جسمها، وتقول هذه السيدة : في بداية اتباعي لهذا النظام كنت أشعر بالكثير من التعب والإرهاق خلال فترة الصيام وعلى الرغم من احتسائي للكثير من السوائل وشرب المياه، الا ان تعبي لم يخف بالمرة ،ولكن بعد مدة من اتباعي لنظام الصيام المتقطع بدأ جسمي بالتعود عليه، وخسرت ما يعادل 10 كيلوغرام وأكثر من وزني، وذلك خلال الشهر الأول ،والذي كان أكثر الشهور انخفاضا في الوزن، وذلك بسبب حرق الجسم للكثير من الدهون .

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع :

قبل أن أبدأ باعتماد رجيم الصيام المتقطع، قرأت كثيراً عن هذا النظام ،وجمعت ما أمكن من المعلومات التي قد تفيدني خلال رحلتي مع توديع الوزن الزائد الذي كان يشكل عبئا ثقيلا علي، وبعد أن تعرفت على أنواع الصيام المتقطّع، قررت أن أبدأ بأسهل نظام الا وهو ريجيم 16/8 أي نظام الصيام لـ16 ساعة ،وتناول الطعام خلال 8 ساعات، لأنني كنت أبحث حينها عن وسيلة لموازنة نظام حياتي وعلاقتي بالطعام، فقسمت ساعات الصيام من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 9 صباحاً من اليوم التالي.

ما هي الصعوبات التي واجهتني في بداية الرجيم ؟

خلال رحلتي مع نظام الصيام المتقطع واجهتني بعض الصعوبات والتحديات، خاصة في المراحل الأولى لهذا النظام قبل
أن يعتاد جسمي عليه:

حيث اعتدت تناول الطعام في معظم الأوقات دون قيود ،ولم التزم بنظام الوقت في حياتي كلّها، وأولى التحديات التي واجهتني خلال هذا النظام هو شعوري بالجوع الشديد خلال فترة الصيام ولكنني كنت أشرب الماء، أو القهوة السودا
لكبح الشعور بالجوع.

وتحول عدد وجباتي مع استمراري لهذا النظام من 3 الى 5 وجبات كبيرة، ولكنني كنت دائماً في الأيام الأولى أواجه
صعوبة في كبح رغبتي لتناول وجبة ثالثة.

وفي الفترة الأولى من النظام كنت أتناول ما يحلو لي من السكريات والوجبات الغنية بالكربوهيدرات البسيطة ،الأمر
 الذي كان يجعلني أشعر بالجوع على مدار اليوم ، واضطريت حينها لاستبدال نظام طعامي، وتناول كميات أكبر من
البروتين بالخصوص خلال الوجبة الأخيرة ، وذالك حتى أحافظ على الشعور بالشبع.

النتيجة

على الرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهتها في بداية الرجيم، إلا أنني وبعد مرور شهر ،لاحظت الفرق بشكل
ملحوظ في شكل جسمي ، حيث فقدت ما يعادل 4 كيلوغرامات من وزني ، فصحيح أن الخسارة لم تكن بالمستوى
المطلوب، ولكنني شعرت بالخفة والرشاقة، وتأكدت من أن الوزن الزائد هذه المرة لن يعود ابدا ، لذا أنصحك
 بتجربته.

ما هي فوائد رجيم الصيام المتقطع ؟

لنظام الصيام المتقطع فوائد عديدة ، وهذه الفقرة ستكون عبارة عن محطة لابرز واهم هذه الأنواع فيما يلي :

  • رجيم الصيام المتقطع يخلص الجسم من الدهون الثلاثية الضارة للغاية، والتي توجد في الجسم ويصعب حرقها
     كما يخلص اعتماد هذا النظام الجسم من الكولسترول الضار، والذي عندما يرتفع في الجسم ،يؤدي الى أضرار فائقة الخطورة كتصلب الشرايين.
  • رجيم الصيام المتقطع يعتبر من أهم الأنظمة، التي تعمل على خسارة الوزن بصورة كبيرة، وفي وقت ممتاز، فعند تطبيق هذا النظام ودخول الجسم في حالة الصيام، يقوم بحرق جميع السعرات الحرارية المتمثلة في السكريات والكربوهيدرات، التي يحصل عليها الجسم بشكل مستمر، ثم في باقي ساعات الصيام يشرع في حرق مخزون الجسم من الدهون، وبالطبع كل هذا مع ضرورة احتواء نظام الفرد فما يخص تناول طعامه في فترة الإفطار على البروتينات، والدهون الصحية، بكمية كبيرة ،و تقليل الكربوهيدرات قدر الإمكان.
  • ومن أهم مميزات نظام الصيام المتقطع أنه يعمل على تنظيم ضغط الدم للجسم، كما بإمكانه تحسين نسبة
    السكر وبالتالي معالجة مقاومة الأنسولين، والذي يؤدي لزيادة احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني
    مما قد يقلل من عملية فقدان الوزن.
  • يقوي هذا النظام من مناعة الأشخاص لمحاربة الأمراض بانواعها المختلفة، كما قد أثبتت الدراسات والأبحاث
    أن نظام الصيام المتقطع، يستطيع تنظيم بعض الجينات في جسم الإنسان كأن يزيد من هرمون
    النمو.
افضل 3 تجارب رجيم الصيام المتقطع لزوار الموقع
افضل 3 تجارب رجيم الصيام المتقطع لزوار الموقع

اهم الاسئلة حول موضوع تجارب رجيم الصيام المتقطع :

وللإجابة عن هذه الأسئلة تابعو السطور التالية :

بعد كم يوم تظهر نتائج الصيام المتقطع؟
تبدأ نتائج الصيام المتقطع بالظهور بعد مرور حوالي 10 أيام على بدء اتباع هذا النظام.
هل صيام 16 ساعه ينحف؟
أكد بعض الباحثين والخبراء أن الصيام لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 16 ساعة يومياً، يساهم في تحويل الدهون إلى طاقة، وإطلاق الكيتونات في مجرى الدم وبالتالي خسارة الوزن. 
ما هي اسباب عدم نزول الوزن مع الصيام المتقطع؟
من أبرز العوامل المسببة لزيادة الوزن : استهلاك سعرات حرارية بنسب عالية خلال فترات تناول الطعام ، مما قد يؤدي لحدوث نتائج عكسية.
ما هي اخطاء الصيام المتقطع؟
إليك 6 أخطاء يجب تجنبها خلال اتباع نظام الصيام المتقطع : استهلاك السعرات الحرارية بمعدل أقل ،قلة استهلاك البروتينات  عدم الحصول على قسط كافِ من النوم .
كيف انزل وزني بشكل سريع؟
إليك 7 طرق ستساعدك فى إنقاص وزنك بشكل سريع : تناول المزيد من الخضراوات ،شرب الشاى والقهوة ، الامتناع  عن المشروبات السكرية ، ممارسة الرياضة ، تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، النوم مبكرا.
ما هو المسموح والممنوع في الصيام المتقطع؟
من الأطعمة الممنوع استهلاكها في نظام الصيام المتقطع  الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية، والتي تحتوي على كميات عالية من السكريات المضافة، والدهون المشبعة والغير الصحية، أما بالنسبة المسموح به خلال نهج هذا النظام هو تناول الخضراوات وممارسة الرياضة الى غير ذلك .

خاتمة :

و في الختام ،نرجو أن يكون هذا المقال والذي احتوى بين سطوره على مختلف التجارب الحياتية لزوار موقعنا مع رجيم الصيام المتقطع والتي نأمل ان تكون قد استفدت منها واكتشفت فوائدها،اضافة الى تجربتي الخاصة مع هذا النظام والتي ساعدتني على فقدان الوزن بشكل فعال وسريع مع بعض التحديات والتي تمكنت بعون الله التخلص منها .

نرجو من القلب الخالص ان ينال هذا المقال استحسانك واعجابك ،ولاتنسى مشاركته مع زملائك واصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي فايسبوك و انستغرام وتويتر ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على موقعنا ويكى عناية ان شاء الله تعالى

زر الذهاب إلى الأعلى