الوزنزيادة الوزن

إليك أفضل بروتين لزيادة الوزن في أسبوع

إليك أفضل بروتين لزيادة الوزن في أسبوع

بروتين لزيادة الوزن في أسبوع هو حقيقة مثبتة علميا. وفي هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل وأسرع بروتين لزيادة الوزن و التخلص من النحافة بشكل نهائي.

يعتقد بعض الأشخاص أن الدهون وحدها قادرة على زيادة الوزن وعلاج النحافة المرضية التى يعانى منها الكثير من الأفراد. ولكن بعض الأنظمة الغذائية المعتمدة على بعض العناصر الأساسية بجانب الدهون يمكنها أن تساعد على التخلص من ضعف البنية. و تكون فعالة فى هذا الشأن.

بروتين لزيادة الوزن
بروتين لزيادة الوزن

أفضل بروتين لزيادة الوزن في أسبوع

يمكن تلبية متطلبات الجسم اليومية من البروتين عن طريق تناول بروتين زيادة الوزن Double Mass  أو تناول أطعمة كاملة أو تناول مشروبات بروتينية . لكن الأطعمة الكاملة تحتوي على عناصر غذائية أكثر من تلك الموجودة في مشروبات البروتين . ومن السهل الحصول على ما يكفي من البروتين الذي يحتاجه الجسم من الأطعمة الكاملة.

على الرغم من وجود العديد من الطرق للحصول على البروتينات التي يحتاجها الجسم دون الحاجة إلى تناول مسحوق البروتين ،إلا أنه في حالة كان هناك أي صعوبة في الحصول على البروتينات من مصادرها الطبيعية أو إذا كانت هناك رغبة في تناول مسحوق البروتين ، فمن الضروري استشارة الطبيب أولا ، وفيما يلي  أهم أنواع البروتينات التي تباع على شكل مسحوق في الأسواق.

إليك أفضل بروتين لزيادة الوزن في أسبوع
إليك أفضل بروتين لزيادة الوزن في أسبوع

بروتين زيادة الوزن Double Mass (رابط الطلب)

يعد  Double Mass من أفضل البروتينات لأنه يحتوي على معظم العناصر الغذائية المفيدة للجسم، و جميع مكوناته آمنة تتمثل في الكربوهيدرات ، البروتينات ، الفيتامينات ،المعادن. كما يتوفر هذا البروتين بنكهة الموز والشيكولاتة ،و زبدة الفستق ، والفراولة ،  والفانيليا .

وتتعدى نسب الاستفادة من بروتين زيادة الوزن دوبل ماس 97 % ، كما أن نتائجه  تبقى للمدى البعيد ولا تقتصر على فترة الاستخدام فقط .

وطريقة استخدامه سهلة للغاية إذ يتم تناول البروتين لثلاث مرات في اليوم صباحا ، وما بين الوجبات ،وبعد التمرينات ، مع ضرورة شرب ما يعادل 8 الى 10 أكواب ماء موزعة على مدار اليوم . وتبدأ النتائج في الظهور تدريجيا ابتداء من اول مرة تستخدم فيها البروتين . كما أن  النتائج المحصل عليها تبقى دائمة طول العمر وليس وقت الاستخدام فقط .

كيفية الطلب والتوصيل :

  • انقر أولا على رابط الطلب ثم املأ نموذج الطلب مع الدفع عند التسليم.
  • بعد ذلك ، سيتم الاتصال بك  من قبل المتخصصين الذين سيجيبون على جميع أسئلتك ويؤكدون عملية الحجز.
  • بعد الموافقة على الطلب ، يتم إرساله من قبل شركة النقل خلال مدة لا تزيد عن 5 أيام.
  • بعد استلام الطلب واتباع التعليمات الدقيقة للاستخدام واستلام تقرير متكرر من المتخصصين لتتبع تقدم النتائج خلال فترة الاستخدام
نتائج إستعمال بروتين زيادة الوزن Double Mass
نتائج إستعمال بروتين زيادة الوزن Double Mass

بروتين مصل اللبن

وهو من أشهر أنواع البروتينات وأكثرها استخداما بين الناس،  بحيث يتميز باحتوائه على الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للجسم، بالإضافة إلى أنه سهل الهضم ، مع إمكانية تناوله يوميا.

بروتين الصويا

يعتبر بروتين الصويا أيضا خيارا شائعا وله العديد من الفوائد ، بما في ذلك المساعدة في التخفيف من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، وتخفيف الأعراض المرتبطة بانقطاع الطمث لدى العديد من النساء ، والمساعدة في دعم تكوين العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

بروتين البيض

يعد البيض أحد الخيارات التي يمكن تناولها يوميا ، ولكن يتم إطلاق بروتين البيض في الجسم بشكل أبطأ من البروتينات الأخرى.

بروتينات الحليب

يساعد بروتين الحليب في تعزيز ودعم وظائف الجهاز المناعي في الجسم،وكذلك دعم نمو العضلات.

بروتين الأرز البني

يعد بروتين الأرز البني أحد الخيارات المهمة للأشخاص النباتيين، والأشخاص الذين لا يحبون استهلاك منتجات الألبان. وذلك باعتباره مصدرا نباتيا بنسبة 100%،بالإضافة  إلى أنه خال من الغلوتين.

بروتين البازلاء

يتميز هذا البروتين بقابليته العالية للهضم، كما أنه لا يسبب الحساسية لمعظم الأشخاص، وله تكلفة اقتصادية معتدلة.

بروتين القنب

يعد بروتين القنب من البروتينات النباتية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية.

إليك أفضل بروتين لزيادة الوزن في أسبوع
إليك أفضل بروتين لزيادة الوزن في أسبوع

معايير مسحوق البروتين لزيادة الوزن في اسبوع

تجدر الإشارة إلى أنه يجب مراعاة عدد من المعايير عند شراء مسحوق بروتين لزيادة الوزن في أسبوع و لبناء العضلات.
وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج. وفيما يلي بعض هذه المعايير:

  • اختيار مسحوق البروتين ذو القيمة البيولوجية العالية :بمعنى الجسم يستطيع امتصاصه واستخدامه بسهولة وسرعة لدعم نمو العضلات، وفي هذا الصدد ، يعد بروتين مصل اللبن، وخلاصة مصل اللبن من بين أفضل الخيارات المتاحة.
  • اختر مسحوق بروتين لا يحتوي على كميات كبيرة من المعادن الثقيلة والسموم: في عام 2018 ، نشرت مجموعة غير ربحية تسمى مشروع المُلصق النظيف (Clean Label Project) تقريرا عن السموم في مساحيق البروتين ووجدت أن العديد من مساحيق البروتين تحتوي على كميات كبيرة من المعادن الثقيلة ؛ مثل الرصاص ،والزرنيخ والكادميوم والزئبق بالإضافة إلى إحدى المواد المستخدمة في صناعة البلاستيك ، تسمى بيسفينول أ والتي يرمز اختصارها بـ BPA ، كما أن بعض مساحيق البروتين تحتوي على مبيدات الحشرات  والعديد من الملوثات التي لها صلة بالإصابة بمرض السرطان والعديد من الأمراض الأخرى ، وخلال التحليل تم العثور على كمية من بيسفينول أ تزيد عن 25 من الحد المسموح به.

ومع ذلك ، هناك أنواع جيدة من مساحيق البروتين التي لا تحتوي على مستويات عالية من السموم . حيث وجد أن مساحيق بروتين البيض هي الأفضل في هذا الصدد ، في حين أن مساحيق البروتين النباتي هي الأسوأ. لهذا السبب ، من المهم السؤال عن نوع البروتين قبل الشراء ، والبحث عن الشركة المصنعة وما إذا كانت قد اختبرت منتجاتها ، وقياس النسبة المئوية للمعادن الثقيلة والمضادات الحيوية والملوثات الأخرى الموجودة فيه قبل البيع.

تأثير البروتين على زيادة الوزن

تتكون العضلات بشكل أساسي من البروتين ، لذلك فإن تناول البروتين في نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام . يساهم في بناء العضلات بشكل صحي وزيادة وزن الجسم ، وقد أشارت العديد من الأبحاث إلى دور البروتين في زيادة الوزن. وقد تبين أن النظام الغذائي يتم فيه تقليل نسبة السعرات الحرارية من البروتين إلى 5٪ من إجمالي السعرات الحرارية أدى إلى توقف زيادة الوزن ، بينما زيادة هذه النسبة إلى 15٪ ساهمت في زيادة الوزن ، وتجدر الإشارة إلى أن كمية البروتين التي يحتاجها جسم الإنسان تتراوح بين 0.8 و 2 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يقلل استهلاك البروتين من الشعور بالجوع ويقلل الشهية . حيث أن تناول كميات كبيرة من البروتين الذي يمكن أن يساهم في تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان. لا يسرع من نمو العضلات بل يزيد الضغط على أعضاء الجسم وأهمها الكلى. لذلك ينصح بالابتعاد عن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين والحرص على تناول البروتينات باعتدال.

أهم الوصفات لزيادة الوزن 
أهم الوصفات لزيادة الوزن

نصائح حول زيادة الوزن

ينقص وزن الجسم عندما يكون عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص أقل من تلك التي يحرقها على مدار اليوم. لذلك فإن القاعدة الأساسية لاكتساب الوزن هي التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لزيادة كمية السعرات الحرارية المستهلكة. وضمان زيادة الوزن بشكل صحي ودعم نمو العضلات وتقوية العظام. ويوصى بالابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة، مثل المشروبات الغازية ورقائق البطاطس. وفي ما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في زيادة الوزن:

  • تناول الطعام بكميات أكبر: يجب الحرص على تناول ثلاثة وجبات رئيسية كبيرة يوميا. وزيادة كمية الطعام فيها قدر الإمكان.
  • تناول وجبات صغيرة متعددة في حالة انخفاض الشهية: يمكنك تقسيم الوجبات إلى خمس أو ست وجبات صغيرة تتناول على مدار اليوم في حال نقص الشهية.
  • الحصول على كمية كبيرة من الكربوهيدرات: ينصح بزيادة كمية استهلاك الكربوهيدرات، و ينصح أيضا بالابتعاد عن الأنظمة الغذائية منخفضة المحتوى من الكربوهيدرات.
  • الحصول على كمية لابأس بها من البروتينات: لأن تناول كمياتٍ كبيرة من البروتينات لن يساعد على نمو العضلات بشكل سريع، وإنما يزيد الضغط على الجسم وخاصة على الكليتين، لذلك يجب الابتعاد عن اتباع الأنظمة الغذائية عالية المحتوى من البروتين.
  • الحرص على تجنب الوجبات السريعة عالية الدهون: يوصى بتناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل الأفوكادو أو المكسرات بدلا من الوجبات السريعة ذات المحتوى العالي من الدهون.
  • ممارسة تمارين المقاومة:يساهم النشاط البدني في دعم نمو عضلات الجسم ، وتشمل هذه الأنشطة: استخدام الأوزان الحرة وآلات الأثقال بالإضافة إلى استخدام وزن الجسم نفسه أو عصابات المقاومة.

أسئلة قراء الموقع 

هناك العديد من الاسئلة حول بروتين زيادة الوزن على منصتنا، و سنحاول الإجابة عن بعضها في السطور التالية.

كيف أزيد وزني 10 كيلو في أسبوع؟
طرق ووصفات فعالة لزيادة الوزن 10 كيلو في الأسبوع:  زيادة السعرات الحرارية ،تناول مشروبات تساعد على زيادة الوزن بشكل سريع، تناول وجبات خفيفة بين الأطعمة والأطباق الرئيسية ذات سعرات حرارية عالية ،التخلي والإقلاع عن العادات السيئة.
ما هو نوع البروتين الذي يزيد الوزن؟
تحتوي اللحوم الحمراء على العديد من العناصر بالإضافة إلى البروتين ، مثل الليوسين والكرياتين والدهون. حيث تساعد هذه العناصر على زيادة الوزن وبناء العضلات ، لكن يفضل دائما تناول شرائح اللحم التي لا تحتوي على دهون.
كم سكوب بروتين في اليوم لزيادة الوزن؟
تعتمد كمية مسحوق البروتين التي يجب تناولها يوميا على وزن الجسم والأهداف المراد تحقيقها. ويمكن القول أن ملاعق المساحيق تقاس بـ 30 جراما ، حيث يوصى بجرعة من 1-2 ملعقة في اليوم لشخص بالغ وصحي ، ويجب عدم تخطي هذه الجرعة.
ما هو الفيتامين الذي يساعد على زيادة الوزن؟
فيتامين أ وهناك بعض الدراسات التي تعتبر أن بعض الفيتامينات تصنف على أنها فيتامينات لزيادة الوزن لأنها تستخدم بكميات زائدة وبدون استشارة طبية.
متى تظهر نتائج تناول البروتين؟
أظهرت مجموعتان دراسيتان أن تناول مسحوق البروتين قبل التدريب وبعده يؤدي إلى نتائج مماثلة من حيث تعافي العضلات بعد التمرين واكتساب العضلات. السبب الذي يجعل معظم الرياضيين يميلون إلى استهلاك المسحوق تحديدًا بعد التمرين هو تجنب الإفراط في طهي المسحوق.

وفي نهاية موضوع اليوم، أتمنى أن ينال إعجابك و تجد فيه المعلومات التي تبحث عنها. وإذا أعجبك المقال قم بإشراكه مع أحبائك على مواقع التواصل الاجتماعي. وقم بزيارة منصة  ويكي عناية للإستفادة أكثر . و اطلب بروتين زيادة الوزن Double Mass بالضغط على رابط الطلب الخاص بزوار موقعنا (رابط الطلب ).

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى