الوزنزيادة الوزن

أفضل بروتين لزيادة الوزن بشكل صحي و بدون اضرار

أفضل بروتين لزيادة الوزن بشكل صحي و بدون اضرار

هل حاولت جاهدا اكتساب وزن صحي؟ يمكن أن تساعدك البروتينات في ذلك. تعرف معنا على أهم المعلومات حول بروتين لزيادة الوزن من خلال هذا المقال.

يمكن تلبية متطلبات الجسم اليومية من البروتين عن طريق تناول الأطعمة الكاملة أو تناول مشروبات البروتين. ومع ذلك ، تحتوي الأطعمة الكاملة على كميات من العناصر الغذائية أكبر من تلك الموجودة في مخفوقات البروتين ، ومن السهل الحصول على حصص كافية من البروتين اللازم للجسم من الأطعمة الكاملة.

دور البروتين في زيادة الوزن

أفضل بروتين لزيادة الوزن بشكل صحي و بدون اضرار
أفضل بروتين لزيادة الوزن بشكل صحي و بدون اضرار

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على نمو العضلات وبناءها عند ممارسة الرياضة بانتظام ، لأن تناول 0.8-2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميا سيزيد من كتلة عضلات الشخص ، مما يؤدي إلى اكتساب الوزن بشكل صحي.

وهناك دراسة تثبت أن زيادة الكمية اليومية من البروتين من 5٪ إلى 15٪ بزيادة نسبة السعرات الحرارية تساهم في زيادة الوزن لدى المشاركين في الدراسة.

ما هو أفضل بروتين لزيادة الوزن ؟

هناك العديد من مساحيق البروتين ذات النكهات والقيم الغذائية المختلفة ، وإليك أكثرها شهرة: 

بروتين Double Mass: (رابط الطلب )

يعد بروتين Double Mass  ذو الصنع الالماني أحد أفضل الوسائل لزيادة الوزن وإمداد الجسم بالسعرات الحرارية بنسبة مرتفعة، حيث يتكون هذا البروتين من  عدة فيتامينات ،ومعادن،وكربوهيدرات ،كما يتوفر بنكهات متعددة  على سبيل المثال الشوكولاته ،زبدة الفستق ، الفراولة، والفانيليا ،بالاضافة الى انه يتميز بفعاليته التي تدوم لفترة طويلة ،إذ تتعدى نسبة الاستفادة منه %97 ، كما أن النتائج المحصل عليها بعد استخدامه تبقى للمدى البعيد و لا تقتصر على فترة الاستخدام فقط .

طريقة استخدام بروتين Double Mass 

يمكنك استخدام بروتين Double Mass عن طريق اتباع الخطوات التالية: كل ما عليك فعله هو تناول البروتين لثلاث مرات يوميا ، في الصباح، وما بين الوجبات ،وبعد التمرين ، مع ضرورة شرب ما يعادل 8 أكواب من الماء موزعة على مدار اليوم ، ولمدة 15 يوما ، وستلاحظ بدأ ظهور النتائج بعد استهلاك هذا البروتين تدريجيا ابتداء من أول استخدام .

موانع استخدام بروين Double Mass 

يحظر استخدام بروتين Double Mass في حالة الحمل أو الرضاعة  ، أو للأفراد دون سن 18 .

 الأعراض الجانبية لبروتين Double Mass

بشكل عام ، بروتين Double Mass لا يترتب عنه اية اثار جانبية ،نظرا لتركيبته المستخلصة من مواد طبيعية بنسبة % 100 ، كما يمكن أن يتم استخدامه من طرف النساء والرجال على حد سواء .

كيف يتم طلب وتوصيل المنتج ؟

لطلب بروتين Double Mass ،ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي : أولا ما عليك القيام به هو الضغط على (رابط الطلب) ، ثم ملء استمارة الطلب ( مع خاصية الدفع عند الاستلام )،بعدها ستتلقى اتصالا من قبل المختصين للإجابة عن جميع استفساراتك وتأكيد عملية حجز طلبك . بعدها ستتوصل بالطلب مرفوقا بارشادات الاستخدام الدقيقة وتلقي تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة مدى تطور النتائج اثناء فترة الاستخدام .

بروتين مصل اللبن

يتم الحصول على هذا البروتين من بياض البيض والحليب وهو من أفضل أنواع البروتينات ويزن حوالي خمسة وخمسين جراما من البروتين ويعمل على تقليل معدل امتصاص البروتين في الجسم بحيث يستمر تغير العضلات لمدة ست ساعات .

بروتين Mass Tech

أفضل بروتين لزيادة الوزن بشكل صحي و بدون اضرار
أفضل بروتين لزيادة الوزن بشكل صحي و بدون اضرار

يجعلك هذا البروتين تكتسب وزنا بفضل قدرته على زيادة الوزن العضلي في الجسم ، ومن الأفضل تناول هذا البروتين ممزوجا مع الحليب لأن كوب بروتين الحليب المضاف إليه بعض البروتينات يحتوي على حوالي سبعين جراماً من البروتين وألف سعرة حرارية وعشرة جرامات من الأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد على زيادة قدرة الشخص على ممارسة الرياضة .

بروتين Platinum Isolate

أفضل بروتين لزيادة الوزن بشكل صحي و بدون اضرار
أفضل بروتين لزيادة الوزن بشكل صحي و بدون اضرار

يتميز هذا البروتين بنقاوته العالية وبساطته ، بحيث يمتصه الجسم ويهضمه بسرعة ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من الأرجينين ولا يحتوي على السكر والكربوهيدرات ، لذلك يعتبر هذا البروتين مادة مفيدة للغاية ويتم تناوله قبل أو بعد ممارسة التمرين الرياضي.

نصائح لزيادة الوزن

يمكنك استخدام بعض النصائح التي يمكنك القيام بها خلال اليوم والتي ستكون فعالة في زيادة وزنك:

  1. تناول خمس وجبات في اليوم بدلا من وجبتين.
  2. تناول الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة.
  3. شرب العصائر الغنية بالبروتين لزيادة الوزن.
  4. ممارسة الرياضة ، وخاصة تمارين القوة.
  5. أضف السعرات الحرارية إلى وجباتك باستخدام:
    • الجبن
    • عجة البيض.
    • حليب بودرة منزوع الدسم في شوربة.

أمثلة على اغذية غنية بالبروتينات لزيادة الوزن

هناك العديد من مصادر البروتين التي يمكن أن يستهلكها الناس لزيادة الوزن ، لذلك دعونا نتعرف على بعض المصادر المتاحة:

الحليب

يعتبر الحليب مصدرا غنيا بالعديد من العناصر الغذائية ، مثل الدهون والكربوهيدرات. كما أنه مصدر جيد للبروتين للأشخاص الذين يحاولون بناء العضلات. وفقا لدراسة وجدت أن شرب الحليب الخالي من الدسم بعد القيام بتمارين المقاومة يساعد في بناء العضلات بشكل أكثر فاعلية من المنتجات التي تحتوي على فول الصويا ، وفي دراسة أخرى على النساء ، ثبت أنه يعمل بشكل أفضل لدى النساء اللاتي يشربن الحليب بعد التمرين.

 اللحوم الحمراء

بالإضافة إلى البروتين ، تحتوي اللحوم الحمراء على العديد من العناصر مثل الليوسين والكرياتين والدهون.

تساعد هذه العناصر على زيادة الوزن وبناء العضلات ، لكن يفضل دائما تناول شرائح اللحم بدون دهون.

أثبتت دراسة أجريت على نساء تتراوح أعمارهن بين 60 و 90 عاما أن تناول شرائح اللحم يزيد من مؤشر كتلة الجسم بنسبة 18٪.

البيض

يعد البيض مصدر غني بالبروتين والدهون المفيدة ، من بين العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في صفار البيض.

 الأجبان

تعد الأجبان من الأغذية المليئة بالبروتينات، لذا يفضل تناول الأجبان كاملة الدسم لزيادة الوزن.

 الألبان

يحتوي الحليب كامل الدسم على البروتين لزيادة الوزن ، لكن يفضل عدم تناول منتجات الألبان المنكهة لأنها مليئة بالسكريات الضارة.

يمكنك إضافة بعض المكسرات أو الفاكهة إلى طبق الزبادي.

مخفوق البروتين 

يمكن لمسحوق البروتين أن يزيد الوزن بسهولة وفعالية إذا شربه الشخص بعد فترة وجيزة من الانتهاء من التمارين .

ومن المهم أن تعرف أن معظم المخفوقات جاهزة ومليئة بالسكر ، لذلك يجب التحقق من محتوى وكمية المخفوق قبل شربه.

بشكل عام ، يفضل الناس بروتين مصل اللبن للأسباب التالية:

  • يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.
  • يمكن استخدامه يوميا.
  • يساعد على زيادة مستويات الطاقة.
  • يقلل من مستويات التوتر

 مكملات البروتين الغذائية

يستخدم الرياضيون هذا النوع من البروتين لزيادة الوزن وزيادة كتلة العضلات لأنه غير مكلف ومتوفر.

أسئلة قراء الموقع حول بروتين لزيادة الوزن

ما هو افضل بروتين لزيادة الوزن
تعد اللحوم الحمراء من أفضل البروتينات لزيادة الوزن نظرا لأن 170 جراما من اللحوم تحتوي على حوالي 49 جرام من البروتين و 456 سعرا حراريا ، كما تحتوي هذه الكمية أيضا على مستويات عالية من الليوسين ، وهو أحد الأحماض الأمينية الرئيسية التي يحتاجها الجسم لإنتاج بروتين العضلات ونمو أنسجة عضلية جديدة لزيادة مستويات الطاقة.
ما هو البروتين المناسب للجسم النحيف؟
مسحوق البروتين  هو الحجر الأساسي لبناء العضلات ، وهذا هو السبب في أن هذا المسحوق هو أحد أهم المكملات الغذائية لزيادة الوزن. ينصح بتناول غرام واحد من مسحوق البروتين يوميا لزيادة الوزن ، حيث يساعد على بناء المزيد من العضلات عند القيام بتمارين القوة.
كيف أزيد وزني 10 كيلو في أسبوع؟
 يمكنك زيادة وزنك من خلال اتباع طرق ووصفات فعالة لزيادة الوزن 10 كيلو في الأسبوع  : الزيادة  في تناول السعرات الحرارية، تناول مشروبات تساعد على زيادة الوزن بشكل سريع ،تناول الوجبات الخفيفة بين الأطعمة والأطباق الرئيسية ذات سعرات حرارية مرتفعة ، اقض على التوتر ونوبات القلق، التخلي والإقلاع عن العادات السيئة ، و اخيرا استشارة طبيب وأخصائي التغذية.
ما هو الفيتامين الذي يساعد على زيادة الوزن؟
فيتامين أ حيث توجد بعض الدراسات التي تعتقد أن ما يصنف بعض الفيتامينات على أنها فيتامينات لزيادة الوزن هو استخدامها بكميات زائدة وبدون استشارة الطبيب. على سبيل المثال عند تناول فيتامين أ بكميات كبيرة لا يتم تحويل الكمية الزائدة إلى طاقة بل تتحول إلى دهون الشيء الذي يؤدي إلى السمنة. 
كيف يمكن التخلص من النحافة؟
هناك عدة طرق للتخلص من النحافة ، من أهمها تحسين النظام الغذائي من خلال تناول 5-6 وجبات صغيرة في اليوم بدلا من 3 وجبات رئيسية ، واختيار الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات المغذية ، ومنتجات الألبان ، والفواكه. والخضروات ، والمكملات الغذائية ، وتناول الأدوية ، والتمارين الرياضية.
ماذا اكل قبل النوم لزيادة الوزن؟
هناك 5 أطعمة تناولها ليلا إذا كنت ترغب فى زيادة وزنك بشكل صحي : اللحوم و الأسماك ، الأرز ، المكسرات ،وزبدة البندق ، البطاطس و النشويات ، خبز الحبوب الكاملة .

خاتمة 

وإلى هنا ينتهي مقالنا اليوم تحت عنوان “بروتين لزيادة الوزن” أتمنى يكون المقال قد احتوى بين طياته على كل المعلومات التي تبحث عنه حول أفضل بروتين لزيادة الوزن بشكل صحي.

اذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع زملائك و عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي. و قم بزيارة موقع ويكي عناية للاستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بزيادة الوزن. و في هذا الصدد يمكنك طلب بروتينDouble Mass بثمن منخفض خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

زر الذهاب إلى الأعلى