الوزن

ماهو الوزن المثالي للطول 173 ؟

ماهو الوزن المثالي للطول 173 ؟

الوزن المثالي للطول 173 يمكن معرفته عن طريق تطبيق معادلة مؤشر كتلة الجسم. و من خلال هذا المقال سنتعرف على الوزن المثالي لهذا الطول.

يجب على كل واحد فينا معرفة الوزن المناسب لطوله،  لأن علاقة الطول بالوزن علاقة طردية  حيث كلما زاد الطول يجب ان يزيد الوزن والعكس صحيح، ولكن لكل طول يوجد وزن أدنى ووزن أعلى مناسب له فاذا زاد عن الوزن الأعلى سوف يعد الشخص بدين ( سمين) واذا قل وزن الشخص عن الوزن الأدنى فسوف يعتبر الشخص نحيف، وفي كلتا الحالتين سيكون على الشخص القيام بنظام غذائي مناسب لزيادة أو لتخفيف وزنه كي يصل إلى الوزن المثالي المناسب لطوله.

ما هو الوزن المثالى للطول 173؟ و كيف يتم حسابه؟ للإجابة عن هذه الأسئلة تابع المقال أسفله.

ماهو الوزن المثالي للطول 173 ؟
ماهو الوزن المثالي للطول 173 ؟

كيفية حساب الوزن المثالي

توجد معادلة يمكنك تطبيقها لمعرفة الوزن المناسب أو وزنك المثالي  مع طولك وهي:

يتم طرح  متر واحد  من الطول.

مثال لهذه المعادلة:

فإذا كان وزنك 60 كيلو جرام وطولك هو 150 سنتيمتر فإن الوزن المثالي 150 -100سم=50 أي أن وزنك المثالي هو 50 كيلوغرام.

ماهو الوزن المثالي للطول 173

الوزن المثالي للطول 173 هو 73 كيلو غرام  ، مطروحا منه 100 من الطول . وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لحساب الوزن المثالي.

الوزن المثالي طول 173  بالنسبة للنساء : 73 كيلوجرام

الوزن المثالي  طول 173 بالنسبة  للرجال :73 كيلوجرام

أهمية تناسق الوزن مع الطول

  • يعتبر وزن الشخص بالنسبة إلى طوله مقياسا مهما للغاية لمستوى لياقته لأن النسبة الصحيحة تسمح للشخص بالحفاظ على توازن مثالي وأداء النشاط البدني بسهولة كبيرة.
  • هو أيضا فرصة جيدة للحفاظ على صحة القلب من جميع الدهون الضارة التي تأتي مع السعرات الحرارية الزائدة ، ومع أخذ ذلك في الاعتبار ، لن يكون هناك نطاق وزن مثالي محدد يمكن الاعتماد عليه لقياس مؤشر كتلة الجسم.
  • يحتاج الشخص الطويل بشكل طبيعي إلى مزيد من العضلات ومكونات الجسم الأخرى لدعم عملية التمثيل الغذائي ، ولذلك صمم مقدمو الرعاية الصحية عدة طرق لتحديد الوزن المثالي لكل ارتفاع ليكون دليلا دقيقا للجميع.

ماهو الوزن المثالي للطول 173؟ وكيف يتم حسابه ؟

ماهو الوزن المثالي للطول 173؟ وكيف يتم حسابه ؟

حساب مؤشر كتلة الجسم

  • من الطرق الشائعة حساب مؤشر كتلة الجسم من أجل معرفة الوزن المثالي وهذا يتطلب قسمة الوزن بالكيلوغرام على مربع الطول بالأمتار بعدها تتم مقارنة النتيجة لمعرفة الوزن المثالي والحالة الطبيعية وما إذا كان هناك زيادة في الوزن.
  • توجد طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان الوزن ضمن القيم المناسبة للطول. من خلال مخطط إنقاص 100 سنتيمتر من الطول و هذه الطريقة أسهل بكثير وأقل تعقيدا.

نصائح مهمة للحصول على الوزن المثالي

  •  يجب أن يهدف الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن إلى زيادة بعض الوزن. و يعد النظام الغذائي المتوازن والمغذي  جزءا مهما من الروتين.
  • إذا كان الشخص يعاني من زيادة الوزن فيجب تقليل كمية الدهون والسكر ، حيث تحتوي هذه الأطعمة على كمية عالية من السعرات الحرارية التي يمكن أن تلحق الضرر بالقلب وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى وغيره من الأمراض.
  • يجب عليك أيضا القيام بمزيد من النشاط البدني للمساعدة في الدورة الدموية بشكل فعال ومنع تراكم الدهون في الأوعية الدموية.
  • القيام بالبحث عن نظام غذائي منخفض الدهون لتحسين الكوليسترول وضبط مستواه الطبيعي لديك.

فقرة الأسئلة المتداولة حول الوزن المثالي للطول 

يوجد العديد من أسئلة زوار الموقع حول الوزن المثالي للطول ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية:

اذا كان طولي 172 كم يجب ان يكون وزني؟
 الوزن المناسب لك هو 72 كيلوغرام (172-100=72)
اذا كان طولي 175 كم يجب ان يكون وزني؟
بما أن طولك 175 سم، فهذا يعني أن 175 – 100 = 75، أن وزن المثالي يجب أن يكون 75 كيلوجرام.
كيف اعرف ان وزني مناسب لطولي وعمري؟
يعتمد الوزن الطبيعي للإنسان على طوله ، لذلك وبسبب هذه العلاقة الوثيقة بين الوزن والطول ، يطلق عليه أيضا الوزن المثالي للطول . و يمكنك معرفة الوزن المناسب لطولك من خلال طرح متر واحد من طولك.
كيف اعرف اذا كان وزني مثالي؟
نستخدم المعادلات التالية لتبسيط الأمر بالنسبة لك ، ولكن هناك عددا من المعادلات المختلفة المستخدمة لحساب الوزن المثالي لجسمك. للرجال: وزن الجسم المثالي IBW (كجم) = 22 × (الارتفاع بالأمتار) 2 للنساء: وزن الجسم المثالي IBW (كجم) = 22 × (الارتفاع بالمتر – 10 سم) 2.
ما هو مؤشر كتلة الجسم الطبيعي؟
 مؤشر كتلة الجسم الطبيعي يتراوح بين 18.5 و 24.9.

خاتمة الوزن المثالي للطول 173

وفي الختام أتمنى أن أكون قد أفدتك في الحصول على الوزن المناسب للطول المذكور . وأن يكون المقال قد نال إعجابك.

شكرا لك عزيزي القارئ على مرورك و وقتك الذي أمضيته على منصتنا. و أذا اعجبك المقال شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وقم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع المطروحة.

زر الذهاب إلى الأعلى