الوزنانقاص الوزن

افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون

افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون

يعد البحث عن افضل حبوب تخسيس من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص. و من خلال هذا المقال سنتعرف على أنواع حبوب التخسيس وفوائدها وأعراضها الجانبية.

تعتبر الحبوب من الحلول التي تريد الكثير من النساء اللجوء إليها لفقدان الوزن وحرق الدهون ، معتبرة أنها أفضل طريقة لفقدان الوزن بسرعة دون أي مجهود بدني.

هناك العديد من حبوب إنقاص الوزن وحرق الدهون تحتل السوق وسط المنافسة الشديدة بين الشركات التي تحاول الاستفادة من الطلب المتزايد وتحقيق الأرباح ، لذلك نجد العديد منها ذات نوعية رديئة ولا تحقق النتائج المرجوة.

كيفية عمل حبوب التخسيس وحرق الدهون؟

تعمل حبوب التخسيس وحرق الدهون بطريقتين:

الطريقة الأولى:

عن طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي ، أو ما يعرف بعملية الأيض أو الاستقلاب. فإنه يساعد على تقليل امتصاص العناصر الغذائية عالية السعرات الحرارية مثل الدهون و الجلوكوز عن طريق الارتباط بها وإفرازها مع الفضلات. ورفع معدلات الاحتراق ، أو ما يسمى علميا بالتوليد الحراري.

 الطريقة الثانية من خلال كبح الشهية:

ومع ذلك ، فإن النقطة التي يجب ملاحظتها هي أنه إلى جانب حبوب إنقاص الوزن وحرق الدهون المختلفة غير الفعالة ولا يمكن الوثوق بها على الرغم من ماركاتها الشهيرة . فإن هذه الحبوب لن تعمل ما لم يتم اتباع نظام غذائي معتدل. ويفضل ممارسة الرياضة.

تعرف على افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون
تعرف على افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون

ما هي أفضل حبوب تخسيس وحرق الدهون؟ 

توجد أنواع كثيرة من الحبوب التي تساعد في التخسيس وحرق دهون الجسم، اخترنا لك بعضا منها، وهي كالتالي: 

حبوب Royalpills Min (رابط الطلب)

يعد منتج Royalpills Min أحد أفضل الحبوب التي تساعد على إنقاص الوزن و حرق الدهون بالجسم ،فلقد تم تصنيعها في اليابان على يد خبراء مختصين في علاج السمنة المفرطة و تخسيس الوزن ، و تحتوي هذه الحبوب على مواد طبيعية تتمثل في مستخلص القهوة الخضراء، أملاح الكروم ، ألياف طبيعية، فيتامين ج ،و أعشاب البحر.

و نظرا لطبيعة مكونات حبوب Royalpills Min فهي آمنة و ليست لها أي آثار جانبية ، لذا نجدها تساهم في تخسيس الوزن ،وتثبيط إفراز هرمون الليباز .وضبط مستويات السكر بالإضافة تقليل الشعور بالجوع والرغبة في تناول السكريات والنشويات.وانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع .

فعالية حبوب Royalpills Min

فعالية هذه الحبوب تتعدى 89% لأن تأثيرها يبقى لفترة طويلة، وغير مقتصر على فترة الاستعمال فقط . فهي ذات مكونات حلال بنسبة 100 % ،و حاصلة على أكثر من 18 شهادة تثبت جودتها .

طريقة استخدامها 

  • حبتين يوميا مع كوب ماء كبير على معدة فارغة. 
  • يتم تناول هذه الحبوب قبل الأكل بنصف ساعة مع كوب ماء.
  • مدة استخدام هذه الحبوب لا تتجاوز 16 يوما . 
  • النتائج المحصل عليها تبقى على المدى البعيد .
  • تبدأ النتائج في الظهور تدريجيا، من اول مرة تستخدم فيها الحبوب .

موانع الاستخدام 

  • لا يستخدم أثناء فترة الحمل و الرضاعة. 
  • إمكانية حدوث تفاعلات تحسسية.

كيفية طلب وتوصيل حبوب Royalpills Min

طريقة طلب هذه الحبوب بسيطة و سهلة للغاية فقط اتبع الخطوات التالية :

  • أولا قم بالضغط على رابط الطلب ، ثم ملء استمارة طلبك ( الدفع عند الاستلام ) .
  •  بعد ذلك ستتواصل معك الاخصائيين للإجابة عن جميع تساؤلاتك وتأكيد عملية حجزك للحبوب.
  • بعد اعتماد الطلب يتم شحنه مع شركة النقل في مدة لا تتجاوز 3 أيام . 
  • التوصل بالمنتوج مرفقا بإرشادات الاستخدام الدقيقة ،وتلقي تواصل ثاني من قبل الاختصاصيين لمتابعة تطور النتائج أثناء فترة الاستعمال .

زينيكال

افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون
افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون

من أشهر عقاقير التخسيس المعروف علميا باسم أورليستات. يقلل من امتصاص الدهون المتواجدة في الطعام.

يؤخذ بعناية وبعد استشارة  الطبيب ، 3 مرات في اليوم ، بعد الأكل بساعة تقريبا.

له بعض الآثار الجانبية مثل اضطرابات الكبد ، والصداع ، وآلام الظهر والبطن ، والانتفاخ ، والبقع الدهنية ، والحاجة المستمرة للتبرز ، والبراز الدهني.

يمنع استخدامه لمن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ، أو عدم تحمل مادة أورليستات ، أثناء الحمل والرضاعة . والذين خضعوا لجراحة المرارة ، ومشاكل في الكبد والبنكرياس والقنوات الصفراوية . وكذلك أولئك الذين يعانون من فقدان الشهية أو الشره المرضي.

غارسينيا الصمغية  

افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون
افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون

تستخرج البذور من فاكهة صغيرة تشبه اليقطين في الشكل. يحتوي قشره على حمض الهيدروكسي ستريك ، وهو مركب يثبط نشاط إنزيم يعرف باسم سترات لياز ، والذي يلعب دورا مهما في إنتاج الدهون ، ويرفع مستويات السيروتونين في الدماغ المسؤولة عن تثبيط الشهية.

تشير إحدى الدراسات إلى أن حبوب الغرينية الصمغية تساعد على إنقاص حوالي كيلوغرام من الوزن في غضون أسابيع قليلة وهي فعالة في حرق دهون البطن وتسبب مشاكل هضمية بسيطة ، بينما تشير دراسات أخرى إلى أن فعالية حبوب الغرينية الصمغية  تعتمد على إلزام الشخص باتباع حمية غذائية عالية الدهون و قليلة الكربوهيدرات للحصول على النتائج المطلوبة. و هو مخالف لما تروجه الشركة المصنعة التي تزعم أنها تخسس الوزن دون الحاجة إلى تغيير في النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.  ينصح بتناول أقراص الضمغية 3 مرات يوميا قبل الوجبات لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة لمدة 12 أسبوعا ، ثم أخذ استراحة لبضعة أسابيع قبل المتابعة مرة أخرى.

بران 

افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون
افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون

وتتكون من حبوب النخالة و نخالة الجاودار الطبيعي أو نخالة القمح وألياف السليلوز وفوسفات الكالسيوم. من الضروري تناول الكثير من الماء حتى تكون فعالة من خلال تضخيم الردة مما يعطي الشعور بالشبع في المعدة ويساعد على قطع الشهية. ومن أجل تخسيس الوزن وحرق الدهون ، يوصى بتناول بران للتخسيس مع الكثير من الماء قبل وجبات الطعام ، وذلك لمنع انسداد الجهاز الهضمي وتناول الكثير من الخضار والفواكه.

لم تسجل أي آثار جانبية عند تناول حبوب بران للتخسيس وحرق الدهون تحت إشراف الطبيب و بجرعات معتدلة لمنع الانتفاخ وتكوين الغازات ، كما أن الإفراط في تناول حبوب بران يمكن أن يؤدي إلى  هشاشة العظام ومشاكل في الأسنان. لأنها تحتوي على حمض الفايتك الذي يتفاعل مع الكالسيوم ، فإنها تشكل الكالسيوم فيتات ، الذي لا يذوب أو يمتص . لذلك إذا واصلت تناول هذه الحبوب ، يجب تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم أو المكملات الغذائية من هذا المعدن. يجب على النساء المرضعات وكبار السن عدم تناولها.

بايوكت

افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون
افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون

تساعد أقراص بايوكت على إنقاص الوزن ومنع استعادة الوزن بعد فقدانه . فهي تحتوي على مكونات طبيعية مثل ألياف نخالة القمح والزنجبيل والخميرة تحمي من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك وقرحة المعدة والأمعاء.يوصى بتناول 3 كبسولات يوميا من بايوكت قبل الوجبات بنصف ساعة بجرعات معينة تحت إشراف الطبيب .

شيتوكال

افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون
افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون

على الرغم من أن حبوب شيتوكال هي واحدة من أكثر العلاجات شيوعا والأكثر طلبا للتخسيس وحرق الدهون. إلا أن الدراسات تختلف حول نتائجها ، فقد تم اعتبار الدراسات مشابهة لأقراص زينيكال في قدرتها على امتصاص الدهون. بينما تم رفض الدراسات الأخرى،حيث اعتبرت هذه الكلمات صالحة وغير فعالة لمرضى السمنة.

بصرف النظر عن هذه الآراء المختلفة ، تحتوي حبوب الشيتوكال على مادة تسمى الشيتوزان ، مشتقة من الكيتين ، وهي ألياف طبيعية توجد بشكل أساسي في قشور الجمبري وسرطان البحر وجراد البحر وبعض الحشرات. تمتص الدهون الزائدة من الطعام ثم تفرزها مع البراز. تحتوي الشيتوكال المثير للجدل أيضا على حمض الأسكوربيك ، المعروف أيضا باسم فيتامين سي ، وعشب الجيمنيما سيلفيستر ، وهو عشب إستوائي ثبت أنه فعال في إنقاص الوزن.

أكتيف سليم

افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون
افضل حبوب تخسيس و حرق الدهون

تحتوي حبوب أكتيف سليم على مجموعة من المكونات الطبيعية مثل غارسينيا كامبوجيا وخلاصة البطاطا الحلوة ومادة الكروم التي تعمل على تقليل الشهية وحرق الدهون المتراكمة خاصة في مناطق البطن والورك. وتؤخذ حبة واحدة قبل الأكل بنصف ساعة ، مع ضرورة شرب الكثير من المياه . لا يجوز تناوله من طرف الحوامل والمرضعات ومرضى القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

آبل لايت 

افضل أقراص حرق الدهون
افضل أقراص حرق الدهون

تحتوي حبوب آبل لايت على بكتين التفاح الذي يحمي ويعالج الإمساك وكذلك ألياف التفاح التي تدعم وظائف الجهاز الهضمي وتقلل من مشاكل الجهاز الهضمي ومستويات الكوليسترول في الدم وخطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. و تمنح الشعور بالامتلاء وفقدان الشهية. يوصى بتناول 3 أقراص من آبل لايت يوميا بعد الوجبات. وبالنسبة للاحتياطات الخاصة بهذه الحبوب ، لا ينصح بتناولها من قبل النساء الحوامل والمرضعات ويجب التوقف عن تناولها في حالة إجراء فحص الدم.

 حبوب فاتلوس لإنقاص الوزن 

افضل أقراص تنحيف
افضل أقراص تنحيف

فتلوس من أفضل حبوب التخسيس المرخصة من وزارة الصحة السعودية ويرتبط بتقليل امتصاص الدهون في الطعام وخفض مستوى الدهون في الدم. حيث يساعد في خسارة الوزن للأشخاص الذين يزيد مؤشر الكتلة لديهم عن 30%.

لا يوصى باستخدامه للأطفال الأقل من 12 عاما، أو في فترة الحمل والرضاعة، أو في حالة وجود حساسية لأي من مكونات المنتج.

حبوب كروميوم للتخسيس

افضل أقراص كروميوم للإنقاص الوزن
افضل أقراص كروميوم للإنقاص الوزن

حبوب الكروميوم هي أحد أفضل حبوب للتخسيس. حيث تحتوي على أملاح الكروم، التي ثبت أنها تعمل على إنقاص الوزن من خلال:

  •  ضبط مستويات السكر في الدم.
  • تقليل الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من السكريات والنشويات.

ينصح بتناول جرعات موصوفة من الطبيب ، والتي تتراوح عادة بين 25-35 ميكروغرام في اليوم ، وليس لأنها مرتبطة بآثار جانبية أكثر خطورة. أيضا ، لا ينصح بتناول الدواء أثناء الحمل والرضاعة بسبب قلة الأبحاث حوله.

ما هي فوائد أدوية التخسيس ؟

يفقد الأشخاص الذين يتناولون أدوية تخسيس الوزن مع إتباع نظام غذائي صحي ما بين 3 إلى 9 ٪ من وزن الجسم أكثر من الأشخاص الذين لا يتناولون الحبوب.

فقدان من 5 إلى 10 في المئة من وزن الجسم يمكن أن يساعد على تحسين الحالة الصحية من خلال خفض نسبة السكر في الدم ، ضغط الدم ، و الدهون الثلاثية وكذلك تقليل ألم المفاصل.

تحدث معظم حالات فقدان الوزن خلال الأشهر الستة الأولى من بدء تناول الدواء.

ما هي الأعراض الجانبية لأدوية التخسيس ؟

يشعر البعض بالقلق من أن الآثار الجانبية لأدوية زيادة الوزن والسمنة قد تفوق الفوائد في بعض الحالات ، لذلك يجب ألا تتناول أدوية تخسيس الوزن أبدا دون استشارة طبيبك. لأن بعض أدوية تخسيس الوزن يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة.

تختلف الآثار الجانبية المحتملة حسب الدواء وكيفية استجابة الجسم للدواء. معظم الآثار الجانبية خفيفة وعادة ما تهدأ بعد فترة من تناول الدواء.

ما هي الأسئلة الشائعة حول افضل حبوب تخسيس؟

يوجد العديد من الأسئلة حول افضل حبوب تخسيس، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية:

ما هو أفضل دواء للتنحيف؟
يعتبر الكثيرون أن حبوب Royalpills Min هو أفضل دواء لحرق الدهون ، وهو أحد أشهر الأدوية وأكثرها شيوعا .
هل يوجد حبوب تنحيف بدون اضرار؟
حبوب Royalpills Min هو أفضل حبوب انقاص الوزن المتاحة دون وصفة طبية. حيث يمنع  هذا المنتج هضم الدهون في الأمعاء ويقلل من امتصاصها ويقلل من كمية السعرات الحرارية.
ما هو افضل علاج طبيعي للتخسيس؟
أفضل حل طبيعي للتخسيس: يتم وضع القرفة المطحونة في الماء ، وتركها لمدة 5 دقائق ثم يتم ترشيح المشروب. قم بإضافة العسل إلى المشروب واخلطه جيدا حتى يذوب. وللحصول على أفضل نتائج لحرق الدهون ، اشرب المشروب مرتين يوميا على معدة فارغة وقبل الذهاب إلى الفراش.
ما هي علامات فقدان الوزن؟
تظهر أولى علامات فقدان الوزن عند تغيير نظامك الغذائي ليشمل المزيد من البروتين وأقل كربوهيدرات ودهون ، مما يجعلك تشعر بالشبع لأن الأحماض الأمينية في البروتين تحسن النظام الغذائي وتساعدك على الشعور بقلة الشهية ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحي ومتوازن مع الحفا على تمارين النظام الغذائي والمقاومة.
كيف اعرف ان الدهون تخرج من جسمي؟
دليل يؤكد خروج الدهون من جسمك قم بقياس حجم يدك أو ذراعك أو فخذك أو خصرك ،و إذا لاحظت انخفاضا في الحجم ، فتأكد من خروج الدهون من جسمك.
هل يوجد دواء لازالة الكرش؟
مستخلص غاركينيا كامبوغيا المجفف: يعمل عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات التي تنتج الدهون في الجسم وتعمل على تقليل الشهية. حبوب هيدروكسيكت: تحتوي على مادة الكافيين وبعض المستخلصات النباتية.
الكافيين: يسرع عملية التمثيل الغذائي ويزيد من حرق الدهون.

و في ختام موضوع اليوم،أتمنى أن ينال المقال اعجابكم و استحسانكم. و تجد فيه كل المعلومات حول افضل حبوب تخسيس.
إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي. و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالتخسيس. و اطلب حبوب Royalpills Min بثمن مخفض 25 بالمئة (رابط الطلب).

زر الذهاب إلى الأعلى