Site icon Wikinaya

عيوب شد الوجه بالخيوط ال5 التي قد تجعلك تفكرين كثيرا قبل إجراءها

عيوب شد الوجه بالخيوط ال5 التي قد تجعلك تفكرين كثيرا قبل إجراءها

عيوب شد الوجه بالخيوط ال5 التي قد تجعلك تفكرين كثيرا قبل إجراءها

يعد شد الوجه بالخيوط من عمليات التجميل التي تخفي التجاعيد و تعالج ترهل الوجه و الرقبة لكن ينجم عنها عدة مخاطر. فما هي عيوب شد الوجه بالخيوط؟ هذا ما سنتطرق إليه من خلال هذا المقال.

الجراحة التجميلية لم ولن تتوقف ، خاصة مع التقدم الهائل في تكنولوجيا التجميل. وتحظى جراحة تجميل الوجه بنصيب الأسد في جميع أنحاء العالم ، ولكن من الجدير بالذكر أن جراحة تجميل الوجه وتحسين مظهرها لها مزايا وعيوب يجب مراعاتها لتجنب المضاعفات الخطيرة. ربما تكون إحدى أحدث تقنيات تجميل الوجه هي شد الوجه بالخيوط ، وخلال هذا الإجراء يتم التخلص من التجاعيد والخطوط وعلامات الشيخوخة باستخدام الخيوط والتخدير الموضعي.

ما هي عيوب شد الوجه بالخيوط ؟

عيوب شد الوجه بالخيوط ال5 التي قد تجعلك تفكرين كثيرا قبل إجراءها

في السنوات الأخيرة ، أصبحت تقنية التجميل بالخيوط  نظرا لمزاياها واحدة من أكثر طرق شد الوجه غير الجراحية شيوعا والأكثر طلبا في العالم ، ومع ذلك ، فإن شد الوجه بالخيوط الذهبية وأنواع الخيوط الأخرى مثل أي طرق طبية أخرى لها جانب آخر ،متمثلة في مجموعة من الآثار الجانبية التي تنتج عنها و المضاعفات الصحية التي قد تنجم عليها.

وتتمثل أبرز عيوب شد الوجه بالخيوط فيما يلي:

1 – انتقال العدوى 

يعتبر انتقال العدوى من المخاطر الشائعة لمختلف أنواع الجراحة وبالتالي فهي من عيوب شد الوجه بالخيوط ، وتحدث هذه الإصابة نتيجة الإهمال الطبي وعدم تعقيم الأدوات والمواد المستخدمة في الجراحة. لهذا السبب ، يمكن تجنب هذا الموقف باتباع النصائح الخاصة باختيار مركز لجراحات التجميل.

2 – الألم والاحتكاك 

يعد الألم من أكثر مشاكل شد الخيوط شيوعا وآثاره الجانبية المباشرة ، ولكن هذا الألم عادة ما يكون خفيفا ويزول من تلقاء نفسه بعد وقت قصير من الإجراء ، وعادة ما يصف الأخصائي نوعا من المسكنات لتقليل شدته.

بالإضافة إلى الشعور بالحكة وعدم الراحة ، والتي تعد من عيوب عملية شد الوجه بالخيوط الشائعة ، فإن هذا الإحساس ناتج عن وجود أجسام غريبة “الخيوط” تحت سطح الجلد ، ولكن هذا التأثير الجانبي يستمر أيضا بعد وقت قصير من العملية – على الرغم من الانزعاج الذي تسببه.

3 – انقطاع الخيوط وترهل الجلد 

يحصل كل شخص على شد الخيوط لمحاربة التجاعيد والحصول على بشرة متوهجة وتبدو أصغر سنا. ومع ذلك ، فإن أحد عيوب هذا الإجراء التجميلي هو أنه يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها. حيث يمكن أن “تنكسر” الغرز الرفيعة جدًا المستخدمة في الإجراء أحيانًا أو تنحرف عن مسارها.

تعتمد آلية عمل تقنية الخيوط بشكل أساسي على شدها في اتجاهات معينة ، والتي تختلف من حالة إلى أخرى ، مما يساهم في شد الجلد وإخفاء التجاعيد. يمكن أن يسبب تغيرات غير متوقعة في خصائص الجلد ، وخاصة ترهل الجلد في بعض مناطق الوجه.

4 – عدم تناسق النتائج 

من أبرز عيوب جراحة شد الوجه بالخيوط وجود أخطاء طبية في هذا النوع من التجميل ، وتعتمد جودة النتائج كليا على مهارة الطبيب وقدرته على التعامل مع هذه التقنية الطبية المتقدمة. لا تؤثر الجراحة على جودة النتائج التي يتم الحصول عليها فحسب ، بل يمكن أن تسبب أيضا تشوها في الوجه.

تتمثل إحدى مشكلات شد الوجه بالخيوط في إمكانية الحصول على نتائج غير متكافئة على جانبي الوجه ، مما قد يؤدي إلى عدم تناسق الملامح مثل أن يكون أحد الخدين أكثر امتلاء من الآخر. يحتاج المريض عادة إلى إجراء واحد أو أكثر من الإجراءات الطبية التكميلية لتصحيح هذه النتائج.

5 – نتائج غير دائمة 

من مميزات عملية شد الوجه بالخيوط أنها تعطي نتائج شبه فورية ، ولكن من عيوب هذا الإجراء أن النتائج التي يتم الحصول عليها ليست دائمة لفترة طويلة ، على العكس من ذلك فهي مثل العمليات الجراحية المختلفة ذات النتائج المؤقتة المتعلقة بشد الوجه ، مثل حقن البوتوكس وحقن الفيلر ، تدوم لمدة تتراوح من 12: 18 شهرا .

ماهو إجراء شد الوجه بالخيوط ؟

عيوب شد الوجه بالخيوط ال5 التي قد تجعلك تفكرين كثيرا قبل إجراءها

يستخدم إجراء شد الوجه بالخيوط في علاج الترهلات والتجاعيد في منطقة الوجه والرقبة للأشخاص الذين يخافون من الجراحة. لان التدخل الجراحي يكون بسيط ويتم إجراء العملية عن طريق عمل شقوق صغيرة حول مناطق التجاعيد القريبة من منبت الشعر ، وتحديد المناطق المراد شدها بالقلم ، ثم إدخال ودمج خيوط رفيعة جدا بإبرة رفيعة ومرنة. عن طريق شد هذه الخيوط وسحبها إلى أنسجة الجلد ، فإنها تعمل على شد وتنعيم الجلد وإفراز الكولاجين ، وبما أن التخدير موضعي في هذه العملية ، فإنه يستغرق حوالي عشر دقائق حسب كمية التجاعيد وموقعها ، ومن ثم هذه الخيوط تذوب بدون أي ضرر للجلد.

ما هي أنواع الخيوط المستخدمة في شد الجلد

أسئلة قراء الموقع

أيهما أفضل الفيلر أم الخيوط؟
لقد أعطت قدرة شد الوجه بالخيوط على شد الجلد المترهل وتشكيله الأمل لملايين النساء اللاتي يشعرن بالقلق من شيخوخة الجلد وترهله . لأن نتائج هذا الإجراء تدوم طويلا وبالتالي أفضل نسبيا من شد الوجه بالفيلر.
هل يمكن ان تنقطع خيوط شد الوجه؟
نعم ، حيث أن انقطاع الخيوط أو خروجها يمكن أن يتسبب في فشل عملية التجميل و احتمالية تحرك الخيوط من مكانها. مما يهدد بمخاطر عديدة كالشعور بألم مبرح بالفترة التالية لإجراء العملية والإحساس بالخيط أسفل الجلد مما  قد يسبب حالة من عدم الارتياح.
كم يوم يستمر الم خيوط الوجه؟
معظم الآثار الجانبية المصاحبة لخيوط الوجه مؤقتة وبسيطة . حيث من المتوقع حدوث احمرار في الوجه وكدمات وتورم لبضعة أيام بعد وضع الخيوط تحت الجلد ، ولكن من المتوقع أن تختفي هذه الأعراض في غضون أيام قليلة.
متى تذوب خيوط شد الوجه؟
الخيوط الذائبة هي خيوط تذوب في الجسم تماما بمرور الوقت، تستمر لمدة أقصاها سنتان. 
متى تظهر نتيجة الشد بالخيوط؟
يمكن أن تبقى الخيوط على الوجه لمدة تصل إلى 6 أشهر ، ولكن لأنها تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد ، يبقى تأثيرها الرائع لفترة طويلة ، ويمكن أن تستمر هذه الفترة حتى عامين ، أما بالنسبة للسؤال ، فستظهر النتيجة النهائية بعد شهر إلى شهرين من العملية.
متى يخف الورم بعد شد الوجه؟
قد تبقى بعض التورمات والكدمات في الأسبوعين الثاني والثالث من عملية الشفاء بعد جراحة شد الوجه . لكنها ستكون أفضل بكثير مما كانت عليه في البداية. وقد يعاني بعض الأشخاص من تنميل أو وخز وتيبس في منطقة شد وجههم.

الخاتمة

وفي الختام، وبعد ان كشفنا لك في هذا المقال على عيوب شد الوجه بالخيوط ، و عرفنا بهذا الإجراء كذلك. وقدمنا لك إجابة على تساؤلات الزوار. ندعوك الى الاطلاع على المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم على موقع ويكي عناية.

Exit mobile version