Site icon Wikinaya

معجون تبييض الاسنان: إليك أفضل أنواعه التي ينصح بها

إليك افضل أنواع معجون تبييض الاسنان التي ينصح بها

إليك افضل أنواع معجون تبييض الاسنان التي ينصح بها

معجون تبييض الاسنان هو أحد الوسائل التي تبيض أسنانك و تمنحك ابتسامة جميلة. ومن خلال هذا المقال سنتطرق لأفضل أنواع معجون تبييض الاسنان و كذلك كيفية الحفاظ على الأسنان بيضاء.

من منا لا يريد الحصول على أسنان نظيفة ناصعة البياض ،حيث أن الأسنان تعتبر عنوان النظافة فمنها يبدأ تقييم مدى اهتمام الشخص بنفسه و بنظافته الشخصية.

كما أن الأسنان تؤثر بشكل كبير على شكل الابتسامة ،لهذا يتزايد البحث عن طرق تبييض الاسنان . اذن ماهو افضل معجون لتبييض الاسنان؟و كيف يمكننا الحفاظ على الأسنان بيضاء؟

قبل التحدث على افضل معجون لتبييض الاسنان،سوف نستعرض أسباب اصفرار الأسنان و أهم الطرق الطبيعية للحفاظ على الأسنان بيضاء.

معجون تبييض الاسنان

ما هو سبب اصفرار الاسنان؟

هناك عدة أسباب وراء تغير لون الأسنان باللون الأصفر والذي يعطي للأسنان مظهر غير صحي وباهت.و من تلك الأسباب:

اسباب اصفرار الاسنان

كيفية يمكننا الحفاظ على الاسنان من الاصفرار

هذه أهم النصائح التي يجب اتباعها للمحافظة على الأسنان من الاصفرار وتغير لونها الأبيض الطبيعي:

أنواع معجون الاسنان و أهم المكونات و المميزات

يختلف نوع معجون الأسنان حسب الغرض المقصود استخدامه. وتتعدد الأنواع نظرا لتعدد الاستخدامات وهي كالآتي:

معجون الأسنان الحساسة

يحتوي هذا  النوع من معجون الاسنان  على مادة مزيلة للحساسية مثل مادة نترات البوتاسيوم لهذا فهو أفضل نوع يمكن استخدامه للأسنان الحساسة التي سريعا ما تتأثر وتتعرض للألم.

معجون الاسنان للأطفال

يختلف هذا النوع عن معجون الاسنان  للكبار حيث أنه يحتوي على نسبة أقل من الفلورايد حتى لا يتسبب ابتلاعها من قبل الطفل بشكل عرضي الإضرار به بشكل أو بآخر.

معجون الاسنان بمكونات طبيعية

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع معجون الأسنان بحيث يحتوي على مواد طبيعية مثل الفحم والمستخلصات النباتية ولا يحتوي على مواد كيميائية.

معجون تبييض الاسنان

يحتوي معجون تبييض  الاسنان على بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكالسيوم  و مواد كاشطة  نظرا لتأثيرهم القوي على إزالة البقع.

أنواع معجون الاسنان و أهم المكونات و المميزات

كيف يعمل معجون الاسنان المبيض؟

توجد العديد من الخيارات على أرفف المتاجر ، ولكن ليست الخيارات كلها  متشابهة.
فهناك نوعان أساسيان يستخدم كل منهما مكونات رئيسية مختلفة. بعضها يزيل بالفعل البقع السطحية على الأسنان بحيث يبيض مع تلميع لطيف للأسنان. وهذا يمكن أن يزيل تغير اللون الناجم عن الأطعمة والمشروبات المسببة للبقع.

تحتوي أنواع  بعض معاجين الأسنان المبيضة على مكونات مبيضة تعمل على التغيير الفعلي للون الأسنان.
وتعمل عادة بشكل أسرع وتقدم نتائج تدوم لوقت طويل، ولكن يجب عليك أن تتحدث مع أخصائي العناية الصحية بالأسنان .أو طبيب الأسنان قبل تجربة أي منتج للتبييض.

لأنها قد تسبب حساسية الأسنان وقد تؤثر على الفينير أو القشرة الخارجية الخزفية أو التيجان أو أي تجهيزات أسنان أخرى.

كيف تستطيع اختيار معجون لتبييض الاسنان؟

يمكن أن تغير المكونات النشطة من فاعلية المنتجات في تبييض الأسنان.و في العادة، يحتوي معجون الأسنان المبيض مكونا من هذه المكونات الثلاثة:

مواد كاشطة خفيفة

حسب المجلة الأمريكية لطب الأسنان فإن بعض أنواع  معاجين الاسنان تحتوي على مواد كاشطة خفيفة فقط.
وهذه المكونات لا تقوم بتبييض أو تغيير في لون الأسنان، وإنما تقوم بإزالة البقع السطحية فقط عن طريق الكشط الرقيق للمينا.

بيروكسيد الهيدروجين

تحتوي معظم معاجين الأسنان المبيضة على بيروكسيد الهيدروجين. و هو مكون تبييض للأسنان يستخدم في المنتجات والعلاجات المتخصصة التي يمكن شراؤها من المتاجر.
وتقوم هذه المنتجات بتغيير لون الأسنان بدلا من إزالة البقع السطحية فقط مثل المنتجات الأخرى. ويكون تركيز بيروكسيد الهيدروجين في معجون الاسنان المبيض أقل من الكمية التي قد تجدها في منتجات الاستخدام الواحد.
إلا أن بيروكسيد الهيدروجين يمكنه منحك نتائج ملحوظة على مدار فترة أطول من الاستخدام.

ما هو افضل معجون اسنان للتبييض؟

يوجد العديد من انواع المعجون المبيض للاسنان ، ويمكن ان يكون من المحير ايها تختار ، فاذا كنت تبحث عن معجون مبيض للاسنان هذه قائمة لأفضل معجون تبييض الاسنان:

معجون أسنان كريست 3D

معجون كريست 3D هو أفضل معجون يعمل على تبييض الأسنان حسب تجربتي، هذا ما قاله أحد مستعملي هذا المعجون.  بشكل عام، معجون أسنان كريست يعمل  على ترميم الطبقة الخارجية للأسنان ويمنع التهابات اللثة وتبييض الأسنان كما أنه معتمد من الـ ADA أو  المنظمة الأمريكية لطب الأسنان.

يحتوي معجون كريست 3D على عدة إيجابيات تجعله معجون ممتاز لتبييض الأسنان مقارنة بالأنواع الأخرى، منها:

معجون أسنان كولجيت أوبتيك وايت للتبييض

يقوم معجون كولجيت أوبتيك وايت بإزالة نوعي البقع التي توجد في الأسنان الداخلية منها والخارجية كما أنه حاصل على الموافقة الطبية من قبل المنظمة الأمريكية لطب الأسنان أي أنه آمن.
يحتوي معجون أوبتيك وايت على مادتي بيروكسيد الهيدروجين والفلورايد هذا يجعله قادر على إزالة البقع والتصبغات بالإضافة إلى كونه مكافح للتسوس.

يوجد نوع من معجون كولجيت يسمى كولجيت أوبتيك وايت عالي التأثير ويعد هذا النوع  يعتبر أحسن معجون لتبييض الأسنان بالنسبة للاشخاص المدخنين لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة بيروكسيد الهيدروجين أكثر من المعجون العادي.

ما هو افضل معجون اسنان للتبييض؟

معجون أسنان سنسوداين فائق التبييض

يعد معجون أسنان سنسوداين فائق التبييض أفضل معجون للتبييض بسرعة. خاصة الأسنان الحساسة كما أنه يعتبر  من أكثر أنواع معجون الأسنان انتشارا وتوفرا.
يحتوي هذا المعجون على مكونات تجعله مناسبا للثة الحساسة، ومن بين تلك المكونات نترات البوتاسيوم التي تعمل على التخفيف من الحساسية. وتمنع الشعور بالألم على مدار 24 ساعة.

يعمل معجون سنسوداين فائق التبييض على تقوية الطبقة الخارجية للأسنان ويمنع تسوس الأسنان أيضا.

معجون بارودونتكس لتبييض الأسنان ومنع نزيف اللثة

معجون أسنان بارودونتكس لتبييض الاسنان و منع نزيف اللثة هو معجون لتبييض الأسنان وعلاج التهاب اللثة حيث يجعل أسنانك أكثر إشراقا. ولثتك أكثر صحة لأنه يساعد على منع نزيف اللثة.
يحتوي معجون الأسنان بارودونتكس على مادة الفلورايد هذا للبالغين البلاك ويقتل بكتيريا البلاك ، ويمنع التهاب اللثة
الذي قد يؤدي إلى نزيف اللثة.

أسئلة قراء حول معجون تبييض الأسنان

يوجد العديد من أسئلة زوار الموقع حول معجون تبييض الأسنان ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية:

كم مره يستخدم معجون التبيض؟
يجب استخدام معجون التبييض مرتين في اليوم،حيث قد يستغرق معجون الأسنان المبيض من أسبوعين إلى ستة أسابيع لجعل أسنانك تبدو أكثر بياضا. 
ما هو أفضل معجون أسنان في العالم؟
سنسوداين هو أكثر معجون أسنان موصى به من قبل أطباء الأسنان للأسنان الحساسة. وتم تصنيع منتجات سنسوداين خصيصا للحماية من حساسية الأسنان و للمساعدة في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة عند استخدامه يوميا.
هل معجون تبييض الأسنان مضر؟
مشاكل استخدام معجون الأسنان المبيض، يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في معجون الأسنان إتلاف اللثة وتهيجها ، بالإضافة إلى ظهور بقع صفراء وزيادة حساسية الأسنان. و من المشاكل التي تم الإبلاغ عنها من الدراسات المختبرية هي تآكل الأسنان وتدهور معادن الأسنان ، بالإضافة إلى زيادة التعرض لنزع المعادن وتلف اللب.
هل الملح مع معجون الاسنان يبيض الاسنان؟
تبييض الأسنان بالملح فعال حيث أنه يحفز إفراز اللعاب في الفم ، واستخدام الملح على الأسنان يساعد على تعقيم الأسنان وتنظيفها ، معادلة حموضة الفم و منع نمو الميكروبات.

خاتمة

وفي الختام،أتمنى أن يكون مقال اليوم قد نال اعجابك و استحسانك. و وجدت فيه كل المعلومات التي تبحث عنها حول معجون تبييض الاسنان.

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي .و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع المطروحة.

شكرا لك عزيزي القارئ، على مرورك و وقتك الذي أمضيته على منصتنا ويكي عناية. ويتجدد اللقاء بك في موضوع آخر إن شاء الله تعالى.أستودعكم الله.

Exit mobile version