الفم والاسنانرائحة الفم الكريهة

علاج رائحة الفم من الصيدلية بـشكل ومضمون

علاج رائحة الفم من الصيدلية بـشكل ومضمون

يمكن علاج رائحة الفم من الصيدلية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، وفي هذا المقال إليك أفضل أنواع العلاجات من رائحة الفم الكريهة.

وعموما؛ تعد رائحة الفم الكريهة من المشاكل التي تسبب الاحراج الكبير لمن يعاني منها وخاصة عند التعامل مع المقربين أو في مقابلة عمل. لذلك نجد العديد يبحثون عن كيفية التخلص منها.
وإذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة فلا تقلق، هذه المشكلة عادية ويمكن تجنبها. فقط تابع معنا.

هل يمكن علاج رائحة الفم من الصيدلية ؟

علاج رائحة الفم من الصيدلية
علاج رائحة الفم من الصيدلية

وكما هو معلوم أن أسباب رائحة الفم الكريهة عديدة وأكثرها شيوعا هو عدم العناية بنظافة الفم ؛ وغالبا ما يتم التخلص من هذه الرائحة بسهولة عن طريق اتباع روتين تنظيف الأسنان يوميا.

ويعتبر علاج رائحة الفم من الصيدلية من الأمور التي يبحث عنها غالبية الأشخاص نظرا لما يعانيه من هذه المشكلة.
لذا نقدم إليك فيما يلي أبرز المنتجات التي تساعد على علاج رائحة الفم من الصيدلية:

1. حبوب فلازول :

يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق استخدام حبوب فلازول ؛ فهي متوفرة في الصيدلية، وتحتوي على خصائص تساعد في علاج بكتيريا الفم ، كما يساعد على علاج قرح الفم.
بيد أنه أولا يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الحبوب.

2. غسول توتال أكت :

يمكنك علاج رائحة الفم من الصيدليه غسول توتال أكت الذي يحتوي على مستخلصات النعناع الذي يمنح إنعاش الفم والتخلص من الرائحة الكريهة الموجودة فيه.
بالإضافة إلى ذلك يساعد على تنظيف الأسنان من الجراثيم العالقة في اللثة.

ومن مميزات هذا الغسول أنه خالي من الكحول لذلك يتناسب مع جميع الأشخاص.

3. غسول أورال بي :

يعد غسول أورال بي من المنتجات المساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة ، اضافة الى الوقاية من حساسية الأسنان وذلك بالحفاظ على مينا الأسنان لمنع تآكلها.
من مميزات غسول أورال بي أنه يخلصك علاج تقرحات الفم ، ويمنح انتعاش لوقت طويل في الفم.

4. غسول سونيكير بريث :

نجد من ضمن علاج رائحة الفم من الصيدليه غسول سونيكير بريث المعروف بعناصره الهامة التي تساعد على تنظيف الفم وتطهيره لوقت طويل.
كما يساعد على إزالة الجير العالقة بالأسنان ، ويساهم أيضا في تعزيز صحة خلايا الفم. نظرا لاحتوائه على مادة الزيتكس التي تقتل البكتيريا المتراكمة في الفم.
ومن مميزات هذا الغسول هو خلوه من الكحوليات التي قد لا تتناسب مع بعض الأشخاص.

5. غسول سكوب اوتلاست :

يعد غسول سكوب اوتلاست من المنتجات التي تحتوي على العديد من العناصر المساعدة على التخلص من رائحة الفم الكريهة والبكتيريا الموجودة في الفم والمسببة في حدوث هذه المشكلة.

ويتميز هذا الغسول باحتوائه على حمض البنزويك المضادات للفطريات الذي يساعد على تعزيز صحة اللثة ويقي من إصابتها بالمرض جراء تراكم البكتيريا.
بالإضافة الى ذلك فهو يحتوي على مادة بوليسوربات 80 التي تساعد على إزالة الجراثيم أو البكتيريا العالقة في اللثة.

6. غسول فم ليسترين كول منت

يساعد غسول ليسترين على التخلص من رائحة الفم الكريهة. وذلك عن طريق اتباع خطوات العناية بالفم التي تشمل المضمضة بهذا الغسول المطهر و المنعش بمذاق النعناع.
وهذا الغسول هو الإختيار الأمثل للتخلص من رائحة الفم المزعجة ؛ حيث يحارب الجراثيم التي ينتج عنها الطبقات الكلسية والتي تظل عالقة في الأسنان رغم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

ويحافظ غسول الفم ليسترين على انتعاش رائحة الفم لمدة طويلة نظرا لمذاقه المنعش الذي يقضي على رائحة الفم غير مرغوب فيها.

وفي حالة كنت تفضل الطعم الخفيف الخالي من الكحول فإن مجموعة غسول الفم الطبيعي ليسترين مثل ليسترين مسواك أو ليسترين شاي أخضر يعتبران من أفضل أنواع غسول الفم من هذه الفئة.
وبالتالي ينظف الفم بعمق ثلاثة أضعاف من الفرشاة والمعجون.

 كيف أقي نفسي من رائحة الفم الكريهة ؟

علاج رائحة الفم من الصيدلية
علاج رائحة الفم من الصيدلية

يجب اولا الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق على الأقل لضمان نظافة الأسنان بشكل جيد.
كما يجب تنظيف الأسنان مرات إضافية بعد تناول أو شرب الأطعمة الحلوة أو اللزجة للتخلص من البقايا العالقة في الفم ، والتي تعد من أسباب رائحة الفم الكريهة.

وفي حالة ظلت أجزاء صغيرة من الطعام بين الأسنان أو المناطق التي يصعب الوصول لها باستخدام فرشاة الأسنان. يجب استخدام خيط الأسنان لإزالة تلك البقايا من الأسنان ، خاصة قبل النوم.

وكما هو معلوم ؛ أن قوام اللسان يحتوي على عدة شقوق وطيات التي يمكن أن يعلق الطعام بها، مما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا. لذا يجب تنظيف حتى اللسان ، بمعنى الحفاظ على نظافة الفم كاملا.
لذا ينصح باستعمال غسول الفم المطهر لرائحة الفم الكريهة الذي يساعد في تنظيف الفم والأسنان. خاصة المناطق التي يصعب الوصول إليها حتى بالخيط أو التي لا يمكن تنظيفها بالفرشاة فقط.
كما يساعد غسول رائحة الفم أيضا على محاربة البكتيريا العالقة في الفم فيجب التأكد من أنها جزء من روتينك اليومي.
كما يمكنك القيام بحجز زيارات منتظمة عند طبيب الأسنان للتأكد من صحة اسنانك وفمك. وفي حالة وجود مشكلة يمكنك اكتشافها في وقت مبكر وعلاجها بشكل أسهل.

وعموما يجب الحرص على نظافة الفم باتباع ما يلي:

  • غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون.
  • استخدام خيط تنظيف الأسنان.
  • تنظيف اللسان.
  • المضمضة باستخدام غسول لازالة رائحة الفم الكريهة.
  • القيام بفحوصات الاسنان بشكل دوري.

تساؤلات زوار الموقع حول موضوع اليوم

ما هو الدواء الذي يزيل رائحة الفم؟
يمكنك ازالة رائحة الفم بواسطة مجموعة من العلاجات سواء بالحبوب مثل حبوب فلازول أو استخدام  أغسال الفم مثل غسول ليسترين بأحد أنواعه المختلفة في حالة كانت رائحة الفم كريهة نتيجة تراكم البكتيريا أو اللويحات على الأسنان. وغالبا ما يوصي طبيب الأسنان بغسول للفم الذي يقتل البكتيريا. كما قد يوصي باستخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مضاد للبكتيريا المسببة لتراكم اللويحات.
كيف أعرف أن رائحة الفم من المعدة؟
من علامات رائحة الفم النابعة من المعدة ؛ هي رائحة النفس النتنة ، أو وجود حساسية من بعض الأطعمة. أما إذا لاحظت أن رائحة فمك تشبه النشادر، يكون ذلك مؤشرا على وجود عدوى في الكلى أو الاصابة بمرض مزمن.
هل الخيار يساعد على إزالة رائحة الفم؟
الخيار يحفز الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب وهذا اللعاب يساهم في الحفاظ على ترطيب الفم وبالتالي التخلص من رائحة الفم الكريهة.
ما هو افضل مطهر للفم؟
أفضل مطهر للفم هو مجموعة غسول الفم ليسترين listerine ؛قم بالمضمضة مرتين في اليوم للتخلص من رائحة الفم وتنظيفه من الجراثيم. فهو يمنح رائحة منعشة تدوم لفترة طويلة. مجموعة ليسترين يقدم أنواع متنوعة من غسول الفم تناسب جميع الاحتياجات والأذواق. مثل غسول ليسترين كول منت و غسول ليسترين زيرو ، ومسواك ليسترين بالشاي الأخضر. فهو ينظف الفم والأسنان بفعالية كبيرة لتجنب بلاك الأسنان والحماية من الجراثيم التي تسبب رائحة كريهة في الفم.
هل تنظيف الاسنان يزيل رائحة الفم؟
نعم؛ يساعد تنظيف الأسنان بمنتجات العناية بالفم على ازالة رائحة الفم الكريهة. ويجب الحرص على استعمال الخيط الطبي الذي يساعد على إزالة بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان ثم التخلص من البكتيريا الضارة التي يسبب في حالة تراكمها في الفم لمدة من الزمن في ظهور رائحة الفم الكريهة.
هل رائحة الفم طبيعية؟
لا؛ في حالة لاحظت خروج رائحة كريهة من الفم ،فيدل على وجود بكتيريا في الفم أو مرض المعدة أو مشكلة صحية.

في الختام؛ شكرا على إتمام قراءة المقال ؛ يمكنك مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي. لتعم الفائدة على الجميع.
كما يمكنك تصفح موقعنا ويكى عناية للاستفادة من باقي المقالات الغنية بالمعلومات في الصدد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى