Site icon Wikinaya

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من الحلق في مدة قصيرة

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من الحلق

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من الحلق

يمكن علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من الحلق باستخدام بعض الطرق الطبيبة أو الطبيعية التي تتميز بالسرعة في ظهور النتيجة المرغوب فيها. وهي ما تطرقنا لها في هذا المقال تابع معنا.

وعموما؛ هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من رائحة كريهة بالفم، ويرجع ذلك لأسباب عدة ، مثل: وجود بكتيريا بالفم أو اللثة أو عدم غسل الأسنان، أو الإصابة بالتهاب الحلق، او تناول بعض الأطعمة التي تسبب رائحة غير محببة كالبصل والثوم.

كيف انظف حلقي من الرائحه الكريهه؟

يمكنك التخلص من رائحة الفم الكريهة عبر اعتماد هذا العلاج التالي إذا كنت ترغب في حل سريع للتخلص منها:

 استخدام غسول الفم المطهر Sparysils ؟ (رابط الطلب)

منتج Sparysils هو أفضل غسول لتطهير الفم من الرائحة الكريهة الصادرة من الحلق تم صنعه في فرنسا ، يهدف إلى التخلص من مشاكل الفم بشكل نهائي، والقضاء على البكتيريا والجراثيم المتراكمة حول الأسنان واللثة بنسبة 98% ، وأيضا التخلص من المشاكل الصحية المتعلقة بالحلق.

تابع معنا في ما يلي باقي المعلومات عن هذا المنتج:

 فعالية غسول Sparysils : 

هذا الغسول له تأثير قوي في علاج رائحة الفم الصادرة من الحلق والتي قد تصيب اغلب الاشخاص ، حيث تصل نسب الاستفادة منه % 97 ، كما أن النتائج المحصل عليها بعد استخدام الغسول تدوم للمدى البعيد ولا تقتصر على فترة الاستخدام .

وهذا ناتج عن مكوناته الطبيعية التي تتضمن زيوت طبيعية عطرية ، وخلاصة عسل النحل ، مستخلص الخيار ، ومزيج من فيتامينات أساسية مركزة ، فيتامين “سي”، المنثول، مستخلص النعناع والتفاح ، و ساليسيلات الميثيل ، وحمض البنزويك ،و ساكرين الصوديوم.

طرق استخدام الغسول :

طريقة استخدام غسول Sparysils خد بسيطة فقط اتباع الخطوات التالية :

 موانع استخدام المنتج : 

يمكن تلخيص موانع الاستخدام في ما يلي: يحفظ غسول الفم Sparysils بعيدا عن متناول الأطفال ، عدم بلع المحلول.

الاعراض الجانبية الناتجة عن استخدام Sparysils :

بالنسبة للأعراض الجانبية لغسول Sparysils ، فهي شبه منعدمة وذلك راجع لمكوناته الآمنة بنسبة %100 ، لذا ليس هناك أي مانع من استخدامه للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 8 سنوات.

كيفية طلب وتوصيل المنتج:

طريقة الطلب جد بسيطة:

كيف تحافظ على نظافة فمك من الرائحة الكريهة ؟

ينصح باتباع هذه النصائح والإرشادات التالية للحفاظ على نظافة الفم من الرائحة الكريهة:

  1. الحرص على تنظيف الأسنان والفم مرتين في اليوم ، أي في الصباح وأثناء النوم.
  2. وقاية فمك من أسباب تسوس الأسنان التي تؤدي إلى الالتهاب.
  3. استعمال غسول الفم  المطهر بشكل مستمر لتطهير الفم من البكتيريا العالقة فيه.
  4. استخدام فرشاة ناعمة من النوع الجيد.
  5. استعمال معجون الأسنان من النوع الجيد وبمكونات طبيعية الذي يخلص من تسوس الأسنان.
  6. تناول الخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على الألياف وتساهم في تنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من السموم المتسببة في خروج الرائحة الكريهة من الفم.
  7. التقليل من تناول السكريات؛ كونها تساهم في خروج رائحة كريهة من الفم ، كما يجب التقليل من الاطعمة الحلوة والحرص على غسل الأسنان بمجرد تناولها، لمنع الإصابة بالتسوس وتفاديا لنتانة الفم والحلق.

أسباب رائحة الفم الكريهة

وبالإضافة إلى أسباب رائحة الفم الكريهة المعروفة ، هناك أسباب أخرى غير متوقعة يمكن أن تسبب في انبعاث رائحة كريهة من الحلق والفم ، وهي كما يلي:

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من الحلق

1. وجود بكتيريا تحت اللسان :

يحرص جميع الأشخاص على غسل الأسنان للتخلص من البكتيريا دون تنظيف اللسان ، وهذا بالضبط ما يسبب في بروز الرائحة. ولتفادي هذه المشكلة ينصح بالمضمضة بواسطة غسول الفم للتخلص من البكتيريا العالقة في الفم.

2. جفاف الفم:

جفاف الفم ونقص اللعاب يرتبط بالرائحة الكريهة ، وبالتالي يجب الاهتمام بشرب الماء على مدار اليوم لحماية الفم من الجفاف ، ويمكن أيضا مضغ علكة بدون سكر كون المضغ يحفز الغدد اللعابية. كما ينصح بعدم تناول الأدوية دون استشارة الطبيب، لأن بعضها يمكن أن يسبب نقص في إفراز اللعاب. وايضا يجب تجنب شرب المشروبات الغنية بالكافيين.

3. الإصابة ببعض الأمراض :

إلى جانب التهابات الحلق او اللوزتين وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي او الهضمي التي تعد من أسباب رائحة الفم الكريهة، هناك أمراض الأخرى قد تؤدي للنتيجة نفسها، مثل:

4. اتباع أنظمة غذائية غير صحية

أغلب الأشخاص يعتمدن حمية الكيتو والتي تعتمد على تجنب الكربوهيدرات وزيادة تناول نسبة البروتين ، بحيث يقوم الجسم بحرق الدهون للحصول على طاقة ، وتؤدي هذه العملية إلى إفراز المزيد من الكيتونات التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

5. تناول الفواكه المجففة :

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة كبيرة من السكريات وهي بمثابة غذاء مثالي للبكتيريا ، وخاصة عندما تعلق  بين الأسنان، وبشكل عام يؤدي الإفراط في تناول السكريات إلى انبعاث رائحة كريهة في الفم.

6. الأطعمة الحمضية والدهنية

تناول الأطعمة الحمضية باستمرار  يؤدي إلى ضعف المينا، وهو ما يزيد من فرص نمو البكتيريا تحت اللسان وفي الأسنان، وبالتالي خروج الرائحة. كما أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة هامة من الدهون تسبب الرائحة الكريهة نتيجة لصعوبة هضمها.

7. حبوب منع الحمل

تساهم حبوب منع الحمل في إحداث تغييرات هرمونية داخل  الجسم وهو ما يقلل من إفراز اللعاب وبالتالي في جفاف الفم، ومن تم خروج رائحة غير محببة.

8. السمنة المفرطة:

تزداد احتمالية خروج  رائحة كريهة من الفم في حالة زيادة الوزن او في حالة السمنة نتيجة خلل الهرمونات. خاصة إذا كان الشخص تناول الكثير من السكريات والدهون.

أسئلة زوار الموقع حول علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من الحلق

ترقبوا الإجابة فيما يلي:

ما سبب رائحة الفم مثل البراز؟
السبب الفعلي وراء رائحة الفم الكريهة هو إهمال نظافة الفم واللسان ، اضافة الى وجود امراض اللثة او تسوس الاسنان ، مع تناول اطعمة غير صحية.
هل إزالة اللوز تزيل رائحة الفم؟
أحيانا يكون السبب في خروج الرائحة الكريهة من الفم هو اللوزتين ، وعند استئصالها قد لا تعود الرائحة او على الاقل التخفيف من حدتها.
هل تنظيف الاسنان يزيل رائحة الفم؟
نعم ؛ الحرص على تنظيف الفم والأسنان واللسان يوميا و بانتظام يجعل الفم منعش وبرائحة محببة ، خاصة إذا كنت تستخدم معجون من نوع جديد وفرشاة ناعمة وغسول مطهر معترف به. واستخدام الخيط لازالة بقايا الطعام العالقة بين الاسنان.
هل خل التفاح يقضي على رائحة الفم؟
نعم؛ يمكن لخل التفاح أن يقضي على رائحة الفم الكريهة ، حيث يعمل كمطهر يمنع البكتيريا العالقة في الفم ، والتخفيف من حدة الرائحة. لهذا اشرب ملعقة واحدة من الخل قبل تناول الطعام .
هل رائحة الفم الكريهة مرض مزمن؟
رائحة الفم الكريهة قد تكون ناتجة عن مرض مزمن ، ولكن هي في حد ذاتها ليست مزمنة ، حيث يمكن التخلص منها عند تطهير الفم بالغسول ، و غسل الفم جيدا بمعجون الأسنان كل يوم وبانتظام خاصة عند الاستيقاظ من النوم او بعد النوم.

خاتمة : علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من الحلق

وفي الختام، نتمنى أن يكون هذا المقال نال استحسانك وتضمن على كل ما يفيدك في تحديد طرق علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من الحلق وقاية نفسك من الإصابة بها.

فضلا لاتنسى مشاركة هذا المقال مع اصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي: و تويتر، فيسبوك ، انستغرام ، واتساب ، الخ.
واليك رابط خاص بطلب غسول الفم المطهر Sparysils (الرابط ) ، بسعر مخفض 25 % خاص بزوار موقعنا ، وإذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات حول موضوع اليوم يمكنكم زيارة موقعنا ويكى عناية.

Exit mobile version