Site icon Wikinaya

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة بطرق بسيطة !!

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة بطرق بسيطة !!

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة بطرق بسيطة !!

يمكن علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة عن طريق العلاج بالدواء أو التغيير من نمط الحياة. وفي هذا المقال سنوضح بالتفصيل العلاج الممكن.

عندما يتعلق الأمر برائحة الفم الكريهة ، فإن الأسباب المعروفة عادة مثل الأطعمة ذات الرائحة الكريهة أو سوء العناية  بنظافة الفم ، فإن هذا هو أول ما يتبادر إلى الذهن. ومع ذلك ، فإن رائحة الفم الكريهة لا تأتي دائما من الفم حيث يمكن أن تكون ناجمة عن مشكلة في المعدة. يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة الناتجة عن مشاكل المعدة أكثر إزعاجا من رائحة الفم الكريهة التقليدية لأنه يصعب تشخيصها واكتشافها وعلاجها. ومع ذلك ، فإن فهم أسباب رائحة الفم الكريهة في المعدة يمكن أن يساعدك في تحديد ما إذا كانت المشكلة ناتجة عن نظام غذائي مشبع بالثوم أو شيء أكثر خطورة.

علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة

يمكن علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة بواسطة غسول الفم Sparysils ، اضافة الى علاجات اخرى وذلك كما يلي:

1. العلاج بواسطة غسول الفم Sparysils (رابط الطلب)

عندما تحتاج إلى إنعاش أنفاسك ، يمكن أن يكون غسول الفم Sparysils  أكثر فعالية من مضغ العلكة أو المستحلبات الخالية من السكر. و لقد تم تصنيع هذا الغسول في فرنسا على يد خبراء مختصين في علاج مشاكل الفم خاصة التخلص من الرائحة الكريهة.

مكونات غسول الفم Sparysils

يحتوي غسول الفم Sparysils على مواد طبيعية منها الزيوت العطرية،ومزيج من الفيتامينات الأساسية المركزة ،فيتامين ج، مستخلص النعناع والتفاح والخيار ،المنثول، ساليسيلات الميثيل، الماء،القرنفل ،مستخلصات الليمون،حمض البنزويك، ساكرين الصوديوم ،مستخلص الزعتر الجاف،خلاصة شهد العسل .

فعالية غسول الفم Sparysils 

منتج  Sparysils  جد فعال للقضاء على رائحة الفم الكريهة:

طريقة استخدام غسول الفم Sparysils 

طريقة الاستخدام جد سهلة وبسيطة وهي كما يلي:

موانع الاستخدام:

الاعراض الجانبية: 

كيفية الطلب والتوصيل:

طريقة طلب غسول الفم Sparysils جد بسيطة فقط اتبع هذه الخطوات التالية:

2. العلاج بطرق أخرى

هناك طرق أخرى لعلاج رائحة الفم تعتمد على علاج السبب ،و هي كالآتي:

يمكن أن يساعد التغيير من نمط الحياة في منع الارتجاع، مما يمكن أن يساعدك في الحفاظ على رائحة أنفاسك سليمة، وذلك من خلال التالي:

كيف يتم علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة؟

في الحققية فان تعديل وتحسين نظامك الغذائي يمكن ان يكون عاملا مساعدا على التخفيف من أعراض ارتجاع المريء وبالتالي التخلص من رائحة الفم الكريهة المصاحبة له. 

ويمكن أن تؤدي العديد من الأطعمة إلى تفاقم ارتداد الحمض عن طريق إرخاء المنطقة المسؤولة أو زيادة الحموضة في المعدة. كما يمكن لبعض الأطعمة أيضا أن تتسبب في رائحة الفم الكريهة.

وينصح بتجنب أو الحد من هذه الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة :

ويفضل التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف لمحاربة رائحة الفم الكريهة من المعدة ، حيث تساعد الألياف على الهضم بسلاسة و تقلل من احتمالية حدوث ارتجاع.

يمكن لعدة أنواع من الأدوية التي لا تستوجب وصفة طبية علاج ارتجاع المريء، بما في ذلك التالي:

وتتضمن بعض مضادات الحموضة القابلة للمضغ مكونات منعشة للتنفس وتخفف كل الأعراض في آن واحد. 

كما يمكن أن تؤدي بعض  أدوية الارتجاع المعدي المريئي الأخرى إلى جفاف الفم، والذي يمكن أن يحدث عندما لا تنتج الغدد اللعابية كمية كافية من اللعاب، وقد يكون ذلك غير مريح و يسبب رائحة الفم الكريهة .

اسأل الطبيب الخاص بك عن حلول لجفاف الفم والآثار الجانبية المحتملة لجميع الأدوية التي تتناولها.

ما هي امراض المعدة التي تسبب رائحة الفم؟

يمكن أن يكون لجهازك الهضمي دور كبير  في صحة فمك أكثر مما تعتقد. و تعتمد الخطوة الأولى في التعامل مع رائحة الفم الكريهة، أو النّفس النتنة، والتي تبدو أنها صادرة  من المعدة، هي تحديد سببها. فإذا كان لديك حساسية من بعض الأطعمة، فاعلم أن رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون مرتبطة بحمض المعدة. أما إذا لاحظت أن فمك تنبعث منه رائحة الأمونيا ، فقد يكون ذلك علامة على وجود عدوى في الكلى أو مرض مزمن.و فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لرائحة الفم الكريهة  الصادرة من مشاكل في المعدة.

فقرة الأسئلة الشائعة حول علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة

يتساءل العديد من نشطائنا على الموقع حول رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة، و سنحاول الإجابة عن بعض هذه الأسئلة في السطور التالية:

كيف اتخلص من رائحة الفم بسبب المعدة؟
يوصى باتباع عدد من النصائح العامة التي تساهم في علاج رائحة المعدة وغيرها من الأسباب المحتملة ، وهي: التنظيف بالفرشاة ومعجون الأسنان بعد كل وجبة، تفريش الأسنان يوميا بخيط تنظيف الأسنان،استخدم غسول فم متوازن يوميا، استخدام مكشطة اللسان لإزالة البكتيريا وجزيئات الطعام.
كيف أعرف أن رائحة الفم من القولون؟
حيث أن بكتيريا الأمعاء النافعة تهضم الطعام وتكسر الكبريت ، و تحدث رائحة الفم الكريهة نتيجة تحلل الكبريت الذي له رائحة كريهة مثل البيض الفاسد في الأطعمة المختلفة التي نتناولها ، وفي حالة التهاب القولون العصبي ، يحدث نمو جرثومي مفرط . و بعض العوامل مثل العدوى في الأمعاء والعدوى أو بعد تناول الطعام تؤدي إلى زيادتها.
هل زيت الزيتون يعالج رائحة الفم الكريهة؟
يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الاستخدامات المفيدة ومنها القضاء على رائحة الفم الكريهة.
هل الخيار يقتل بكتيريا الفم؟
في الحقيقة، الخيار يزيد من إنتاج لعاب الفم الذي يقتل البكتيريا التي تسبب الرائحة، حيث أن جفاف الفم يساعد في نمو هذه الجراثيم مما يزيد من حدة النفس المزعج.
هل الملح يزيل رائحة الفم الكريهة؟
يعتبر الملح والماء بديلا لأنواع مختلفة من غسول الفم التي تمنح الفم رائحة منعشة وتساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة ، وغالبا ما يساعد الملح والماء في القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

الخاتمة

وفي نهاية موضوع اليوم، أتمنى أن ينال المقال اعجابكم واستحسانكم و تجد فيه كل المعلومات حول كيفية علاج رائحة الفم الكريهة الصادرة من المعدة.

اذا أعجبك المقال حاول مشاركته مع عائلتك و اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي. وقم بزيارة منصة ويكي عناية لتستفيد أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم. واطلب غسول الفم Sparysils بالنقر على زر الطلب الخاص بزوار موقعننا (رابط الطلب).

Exit mobile version