Site icon Wikinaya

علاج جفاف الفم بأبسط الممارسات اليومية (فقط بالمنزل)

علاج جفاف الفم

علاج جفاف الفم

علاج جفاف الفم
علاج جفاف الفم وزيادة اللعاب

على ماذا يدل جفاف الفم؟

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من جفاف الفم وهو حالة مرضية لا تقوم فبها الغدد اللعابية الموجودة في الفم لإنتاج كمية كافية من اللعاب للحفاظ على رطوبة جوف الفم. وتتعدد الطرق والنصائح لعلاج ذلك، تعال معنا في هذا المقال لنتعرف أكثر على طرق علاج جفاف الفم بالتفصيل.

علاج جفاف الفم:

تتعدد أسباب الإصابة بجفاف الفم، لكن في غالب الأحيان يكون علاج جفاف الفم بسيطًا من خلال اتباع بعض الممارسات المنزلية. أو استخدام بعض الأدوية التي لا تحتاج لوصفة طبية.

فيمكن إذا التخفيف وعلاج جفاف الفم عبر اتباع النصائح والممارسات التالية :

علاج جفاف الفم بمحلول Sparysils (رابط الطلب)

يتتبر محلول Sparysils الفرنسي من أنجح العلاجات لجفاف الفم والحلق حيث نجد نسبة الاستفادة من المحلول عند الأشخاص الذين يعانون من جفاف الفم تتعدى 98%. ومن أيرز النتائج التي يعمل المحلول على تحقيقها هي التخفيف من تورم الحلق وتطهير العدوى وعلاجها إضافة لكونه يحافظ على رطوبة الفم. الشيء الذي يحارب الجفاف الحاصل بالفم بصفة مباشرة.

من أبرز إيجابيات محلول Sparysils أيضا كونه يقوم على التخلص من مشكلة جفاف الفم والحلق وعلاجها بصفة نهائية. حيث نجد النتائج المحصل عليها تبقى دائما وليست لحظية فقط وقت الاستخدام.

يتم إستخدام العلاج عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من المحلول إلى كوب من الماء. وبعدها قم بغرغرة المحلول في الفم لمدة تقدر بحوالي 30 ثانية. والعمل على تكرير نفس العملية حتى إنهاء الكوب كاملا.

ملاحضة: نتائح محلول Sparysils تبدأ بالظهور من أول استخدام بشكل تدريجي.

المنتج يتكون من مواد طبيعية الشيء الذي يجعل منه علاجا امنا لا يسبب أي أضرار أو أعراض جانبية. ومن أهم المكونات الأساسية التي يرتكز عليها العلاج نذكر:

جدير بالذكر أن المحلول حاصل على أكثر من 11 شهادة جودة عالمية. يمكنك حصريا شراء العلاج والاستفادة من تحفيض خاص برواد موقعنا عبر الضغط على (رابط الطلب) ثم املئ استمارة الطلب (يكون الدفع عند الاستلام)

حيث يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة جفاف الفم الحفاظ على رطوبة الفم  عن طريق ممارسة بعض العادات ومنها:

 

العناية بنظافة الأسنان والفم:

إن اللعاب مهم جدا للحفاظ على صحة الأسنان والفم وأمراض اللثة والتهابها بالإضافة إلى الالتهابات الفطرية هي إحدى مضاعفات جفاف الفم، لكون أن بيئة الفم الجافة تجعل العناية بنظافة الفم أمرا صعبا.

لذلك ينصح بالعناية الجيدة والمنتظمة بنظافة الأسنان. حبث يجب استخدام منتجات العناية بالأسنان التي تحتوي على فلورايد ومضادات الميكروبات والكالسيوم لحماية الأسنان.

كما يجب على المريض مراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري.

ما هو علاج جفاف الفم بالاعشاب؟

يمكن لبعض الأعشاب إضافة لبعض المكونات الطبيعية الأخرى المساعدة فى تحفيز إنتاج اللعاب وعلاج جفاف الفم مؤقتاً والحفاظ على رطوبته. ومن هذه الأعشاب:

  1. الألوفيرا: تعمل المادة الهلامية الموجودة بأوراق الصبار على علاج جفاف الفم و ترطيبه.
  2. الزنجبيل: باعتباره أحد الأعشاب التي تعمل على تحفيز إنتاج اللعاب.
  3. جذر الخطمي: وهي نبتة مرطبة ومطهرة تشبه الصبار.
  4. الفلفل الحلو: من الأعشاب التي تعزز إفراز اللعاب وترطب الفم.
كيف اعالج الفم الجاف؟

كيف ازيد من افراز اللعاب؟

حتى يتم علاج نقص إفراز اللعاب وزيادة تدفقه يجب العمل أولا على علاج جفاف الفم، فيمكن زيادة اللعاب عن طريق تتبع بعض الإرشادات واستخدام بعض المنتجات مثل:

كيف اعرف اني اعاني من الجفاف؟

يحدث جفاف الفم عندما لا تنتج الغدد اللعابية الموجودة في الفم لعابا كافيا للحفاظ على رطوبة الفم، ما يؤدي لشعور الشخص بعدد من الأعراض أبرزها:

هل القولون يسبب جفاف الفم؟

يمكن أن يسبب القولون جفاف الفم وذلك عند الإصابة بمتلازمة القولون العصبي أو التهاب الأمعاء أو سرطان القولون و الداء الزلاقي. تترافق هذه الحالات بشكل شائع مع جفاف الفم بسبب فقدان السوائل من الجسم .

قد لا تكون العلاقة بين الإصابة بالقولون وجفاف الفم مباشرة، ولكن ‏يسبب مرض القولون في حرقة المعدة والتي تسبب بدورها شعور الإنسان بوجود كتلة في الحلق مما يؤدي إلى جفاف الفم كعرض غير مباشر لمرض القولون.

نصائح عامة لعلاج جفاف الفم :

نقدم لك بعض النصائح والممارسات التي ستساعدك في علاج جفاف الفم وإنتاج اللعاب، وهي:

  • تناول الجزر والكرفس في الوجبات الخفيفة.
  • ضع مكعب من الثلج في الفم باستمرار.
  • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات السكرية أو الحمضية.
  • استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد بنسبة عالية.
  • احرص على زيارة طبيب الأسنان بانتضام مرتين في السنة على الأقل.
  • اشرب كمية وفيرة من الماء يوميًا.
  • ضرورة غسلك للأسنان مرتين بعد كل وجبة وخاصة قبل النوم.
  • استخدم مرطب للشفاه يساعد في إبقاء الفم رطبًا و يحميه من الجفاف
  • شرب كأس كبير من الماء قبل أخذ أي دواء.

أهم الأسئلة التي طرحها زوار الموقع حول موضوع علاج جفاف الفم :

 

على ماذا يدل جفاف الفم؟
يشير جفاف الفم، إلى عدم إفراز الغدد اللعابية في فمك ما يكفي من اللعاب لإبقاء فمك رطبًا.
ما سبب جفاف الفم رغم شرب الماء؟
يرجع جفاف الفم غالبًا إلى الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو بسبب مشاكل الشيخوخة وقد يسبب العلاج الإشعاعي للسرطان مشكلة جفاف الفم. نادرًا ما يرجع جفاف الفم إلى وجود أحد الأمراض التي تصيب الغدد اللعابية مباشرةً.
كيف اعرف اني اعاني من الجفاف؟
في حالة الجفاف الخفيف، يشعر المريض بالعطش وجفاف الفم.أما في حالة الجفاف الشديد، فقد يُصاب المريض بتشوش ذهني، ودوخة عند الوقوف.

 

وفي نهاية موضوع اليوم أتمنى أن ينال المقال اعجابكم و استحسانكم. و أن تكون تعرفت على أهم العلاجات لجفاف الفم و التي أبرزها محلول الغرغرة Sparysils يمكنك طلب العلاج عبر (رابط الطلب خصم 25%)  سوف تتوصل بالطلب مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة في مدة لا تزيد عن 4 أيام.

إذا أعجبك المقال فضلا منك مشاركته مع أصدقائك و معارفك على مواقع التواصل الإجتماعي. كما ندعوك لزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم

Exit mobile version