Site icon Wikinaya

علاج تورم اللثة بالطرق ال8 الفعالة

علاج تورم اللثة بالطرق ال8 الفعالة

علاج تورم اللثة بالطرق ال8 الفعالة

علاج تورم اللثة يحتاج إلى الاهتمام باستخدام غسول الفم إلى جانب استعمال بعض الوصفات المنزلية والتي تساهم بدرجة كبيرة في التخلص من تورم اللثة وانتفاخها خلال مدة قصيرة. ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على طرق معالجة تورم اللثة بشكل مفصل .

كيف يتم علاج تورم اللثة ؟

يمكن علاج تورم اللثة من خلال استخدام غسول الفم  و الوصفات الطبيعية الفعالة، و فيما يلي بيان لذلك :

1-غسول الفم Sparysils (رابط الطلب)

غسول الفم Sparysils المنعش بالنعناع هو خيار ممتاز لعلاج التهاب اللثة بشكل نهائي. كما أنه يحارب الميكروبات المكونة للبلاك والبكتيريا المتبقية ،ويزيل التورم الناجم عن التهابات اللثة ويحافظ على الفم النظيف واللثة الصحية. كما أنه يعطي إحساسا بالراحة بعد استخدامه.

ونتائج شطف غسول Sparysils سريعة جدًا ويمكن التنبؤ بها ، حيث يوفر الحل النهائي لمشاكل الفم عند التعامل مع الناس ، ومكافحة التسوس ، وتخفيف الانتفاخ الناجم عن التهابات اللثة ، وتنظيف الفم وتنشيط التنفس. كما أنه يوفر الراحة بعد الاستخدام ويزيل رائحة الفم الكريهة.

 مكونات غسول Sparysils 

 يتكون غسول الفم Sparysils  من  تركيبة فعالة للغاية تتكون من مزيج من الزيوت الأساسية والفيتامينات المركزة وفيتامين C والنعناع وخلاصة التفاح والخيار والمنثول وساليسيلات الميثيل والماء والقرنفل وخلاصة الليمون وحمض البنزويك وسكارين الصوديوم والزعتر المجفف والعسل .

 مدى فعالية غسول الفم Sparysils  

يعد غسول الفم Sparysils  فعالا للغاية في معالجة التهابات اللثة لأنه يسري مباشرة بعد الاستخدام الأول، ويمكن أن يكون تأثيره أزيد من 96٪ ،و تمتد نتائجه أيضا لفترة لفترة طويلة.

وافق العديد من المستخدمين وأوصوا باستخدامه لما له من تأثير سريع في علاج التهاب اللثة ومشاكل الفم بشكل عام.

 طريقة استخدام غسول الفم Sparysils 

الأعراض الجانبية لغسول Sparysils 

مكونات غسول Sparysils ليس لها أي آثار جانبية بسبب طبيعتها ، وهي تركيبة يمكن استخدامها من قبل الأطفال  فوق سن 8 سنوات وكبار السن.

كيفية الطلب والتوصيل؟

لطلب غسول الفم Sparysils ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية: 

2- معجون الكركم

يحتوي مسحوق الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ، لذلك فهو يستخدم لعلاج اللثة المتورمة دون أي ضرر كما يمنع ترسبات الأسنان.

وللتطبيق ، يُخلط مسحوق الكركم مع بعض الماء الدافئ حتى يصل إلى قوام يشبه العجينة ، ثم يُفرك على التورم لمدة 10 دقائق ويُشطف جيدا بالماء الدافئ.

3- رذاذ الزيوت

من الطرق الأخرى الفعالة في التخلص من التورم هي استخدام بخاخات الزيت.

يتم خلط كميات متساوية من النعناع والزعتر وزيت القرنفل مع القليل من الماء ووضعها في زجاجة رذاذ نظيفة.

اخلط الزيوت جيدا ثم رش الخليط على مكان الإصابة حيث يساعد ذلك في تسكين الألم وعلاج الالتهاب.

4- أكياس الشاي

يستخدم الكثير من الناس أكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء وهي فعالة أيضا في التهابات اللثة وتورمها.

تنقع أكياس الشاي في الماء المغلي لمدة 5 دقائق ، ثم تُرفع من الماء وتترك لفترة حتى يسهل لمسها ، ثم توضع مباشرة على الانتفاخ لمدة 5 دقائق على الأقل. ويفضل اختيار الشاي الأحمر أو الأخضر لتهدئة الالتهاب.

5- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مثالا على العلاج الطبيعي لتورم اللثة والتهابها ، حيث يساعد في القضاء على البكتيريا وهو مطهر جيد للفم.

ومع زيت جوز الهند ينصح بالتدليك بحركات دائرية خفيفة دون الضغط على منطقة الانتفاخ ويمكن تركه لفترة طويلة حيث لا يسبب أي ضرر.

6- زيت اللوز

يستخدم زيت اللوز أيضا لنفس الغرض. ويفضل تسخينه ٌليلا في الأول ثم الشطف بكمية قليلة على فترات طوال اليوم.

ويعمل زيت اللوز على تنظيف الفم وتخليصه من البكتيريا وبالتالي القضاء على التورم والألم.

7- الماء المالح

علاج تورم اللثة بالطرق ال8 الفعالة

تعتبر المياه المالحة من أهم العلاجات الطبيعية لتورم اللثة لأنها تمنع نمو البكتيريا والعدوى. ويتم تحضير الماء المالح عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى الماء الدافئ ، وشطف الفم ، وإلقاء هذا الماء في حوض وعدم بلعه.

8- الكمادات الباردة والساخنة

هناك طريقة أخرى لتهدئة التهابات اللثة وتقليل الألم وهي استخدام الكمادات الباردة أو الساخنة حيث سيساعد كلاهما في حل المشكلة.

أسئلة قراء الموقع

ما هو علاج تورم اللثه حول ضرس؟
يتم علاج تورم اللثه حول ضرس بالمضادات الحيوية حيث عادة ما تكون المضادات الحيوية عن طريق الفم فعالة في علاج خراجات الأسنان. و من خلال قناة الجذر وهو إجراء يتضمن إزالة البكتيريا من جذور الأسنان المصابة. وخلع السن حيث يمكن ان يحتاج طبيب الأسنان إلى إزالة السن المصاب، ويتطلب هذا الإجراء تخدير موضعي.
ما هو افضل و اسرع علاج لالتهاب اللثة؟
تتضمن خيارات علاج التهاب اللثة ما يلي: -المضمضة بالماء المالح لمدة 30 ثانية مرتين أو ثلاثة كل يوم. استعمال المضادات الحيوية على سبيل المثال البنسلين، أو المينوسيكين، أو الدوكسيسيكين. والتنظيف العميق للثة عند طبيب الأسنان.
ما هو المضاد الحيوى المناسب لالتهاب اللثة؟
المضاد الحيوى المناسب لالتهاب اللثة هو  ميترونيدازول أو أموكسيسيلين ولكنه لا يناسب الأشخاص الذين يعانون من حساسية البنسلين.
كيف اخفف الم تورم اللثة؟
يمكن لبعض المسكنات البسيطة الشائعة مثل: الأسبرين، والأسيتامينوفين، والإيبوبروفين أن تساعد في تسكين ألم تورم اللثة  بالإضافة إلى المياه المالحة و يتم أخذ كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من الملح ويستخدم كغسول.  الكمادات العشبية- رذاذ الأسنان محلية الصنع-استخدام  أكياس الشاي-استخدام جل التخدير الفموي- أخذ مسكنات الألم بدون وصفة طبية.
هل الملح يعالج التهاب اللثة؟
فوائد علاج التهاب اللثة بالماء والملح يساهم في إزالة المخلفات عن اللثة والأسنان. وينظف اللثة والفم من البكتيريا. ويقلل من الالتهابات والتورم المرتبط بأمراض اللثة.والتخلص من رائحة الفم الكريهة.
كيف يكون شكل اللثه الملتهبه؟
لثة متورمة ومنتفخة احمرار اللثة الداكن أو اللثة الحمراء القاتمة اللثة التي تنزف بسهولة عند غسل الأسنان أو تنظيفها بالخيط.
هل زيت الزيتون يعالج التهاب اللثة؟
زيت الزيتون لا يعالج التهاب اللثة و انما يخفف من الألم الناتج عن الالتهاب.

 و إلى هنا وصلنا لختام موضوع اليوم تحت عنوان علاج تورم اللثة ، أملنا أن تقوم بمشاركته مع اصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الإجتماعي. والقيام بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالفم و الاسنان . و يمكنك في هذا الصدد طلب غسول Sparysils بثمن مخفض خصم 25 في المئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

Exit mobile version