الفم والاسنان

علاج انتفاخ اللثة ب7 طرق جد فعالة

علاج انتفاخ اللثة ب7 طرق جد فعالة

ستبقى اللثة الوردية دائما من السمات المميزة للابتسامة الجذابة ، ولا يكتمل جمال الابتسامة إلا بعد علاج انتفاخ اللثة  والتمتع بها بصحة جيدة. فالتفافها حول الأسنان بشكل زخرفي وحوافها الحادة تضفي عليها سحرا و جادبية. وأي تغيّر في شكل أو لون اللثة يؤثر بشدة ليس فقط في جمال الابتسامة بل كذلك على صحة الفم والأسنان؛ فالأسنان واللثة يكملان بعضهما البعض، فإذا أصيب أحدهما فقطعا سيؤثر بالسلب على الآخر. ومن أكثر الأمراض التي تصيب اللثة، انحسار اللثة أو تورم اللثة او انتفاخها؛ ويسببه عدة عوامل تتراوح بين طفيفة إلى أكثر خطورة. و سنتعرف من خلال هذا المقال على طرق علاج انتفاخ اللثة فتابعونا قرائنا الأعزاء.

ما هي طرق علاج انتفاخ اللثة ؟

يمكن علاج انتفاخ اللثة بعدة طرق، وفيما يلي بيان لذلك :

1-غسول الفم Sparysils (رابط الطلب)

غسول الفم Sparysils المنعش بالنعناع هو خيار ممتاز لعلاج انتفاخ و التهاب اللثة بشكل نهائي. كما أنه يحارب الميكروبات المكونة للبلاك والبكتيريا المتبقية ، ويزيل التورم الناجم عن التهابات اللثة ويحافظ على الفم النظيف واللثة الصحية. كما أنه يعطي إحساسا بالراحة بعد استخدامه.

ونتائج شطف غسول Sparysils سريعة جدا ويمكن التنبؤ بها ؛حيث يوفر الحل النهائي لمشاكل الفم عند التعامل مع الناس ، ومكافحة التسوس ، وتخفيف التورم الناجم عن التهابات اللثة ، وتنظيف الفم وتنشيط التنفس. كما أنه يوفر الراحة بعد الاستخدام الأول ويزيل رائحة الفم الكريهة.

 مكونات غسول Sparysils 

 يتكون غسول الفم Sparysils  من مزيج من الزيوت الأساسية والفيتامينات المركزة وفيتامين سي و النعناع وخلاصة التفاح والخيار والمنثول وساليسيلات الميثيل والماء والقرنفل وخلاصة الليمون وحمض البنزويك وسكارين الصوديوم والزعتر المجفف والعسل.

 مدى فعالية غسول الفم Sparysils  

يعد غسول الفم Sparysils  فعالا للغاية في علاج انتفاخ اللثة لأنه يسري مباشرة بعد أول استخدام ، ويمكن أن يكون تأثيره أزيد من 96٪ ،و تمتد نتائجه لفترة طويلة.

وأكد العديد من المستخدمين فعاليته و أوصوا باستخدامه لما له من تأثير سريع في علاج التهاب اللثة وانتفاخها ومشاكل الفم بصفة عامة .

 طريقة استخدام غسول الفم Sparysils 

طريقة استخدام غسول الفم Sparysils بسيطة للغاية ، فقط قم بإضافة كمية صغيرة من غسول الفم إلى ربع كوب من الماء ورجها لمدة 3 دقائق.

وليس ضروريا أن يكون وقت الاستعمال اليومي هو نفسه تماما ، ولكن يجب عليك الاستمرار في استعمال الغسول مرتين يوميا. و كخطوة أخيرة ، قم بإدماجه في روتين العناية المسائية.

ويتم اخده عن طريق الفم فقط ، ولا يبتلع ، ولا يستخدم للأطفال الذين لم يتجاوزوا 8 سنوات.

الأعراض الجانبية لغسول الفم Sparysils 

تركيبة غسول Sparysils  طبيعية وليس لها أي آثار جانبية ، و يمكن استخدامه من قبل الأطفال فوق سن 8 سنوات وكبار السن.

كيفية الطلب والتوصيل؟

لطلب غسول الفم Sparysils ، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولا ، قم بالضغط فوق (رابط  الطلب)  ثم ملء نموذج الإستمارة مع خاصية الدفع بعد الاستلام.
  •  سيتم الاتصال بك من قبل المختصين للإجابة على تساؤلاتك وتأكيد عملية حجزك.
  • بعد الموافقة على الطلب يتم تسليمه لشركة التوصيل لدى شركة النقل خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام.
  • استلام الطلب مع تعليمات الاستعمال الدقيقة.
  • ثم سوف تتلقى اتصالا آخر من الاختصاصيين لمتابعة تقدم النتائج طوال فترة استخدام الغسول.

2-معجون الكركم

علاج انتفاخ اللثة ب7 طرق جد فعالة
علاج انتفاخ اللثة ب7 طرق جد فعالة

يعتبر الكركم من العلاجات الطبيعية لعلاج اللثة المنتفخة والمتورمة ، حيث يحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات. كما أنه يقي من ترسبات الأسنان عن طريق خلط الكركم مع قليل من الماء الدافئ حتى يصبح عجينة ثم يوضع فوق مكان انتفاخ اللثة لمدة 10 دقائق ،ثم اغسل اللثة جيدًا بالماء الدافئ.

3-أكياس الشاي

بعد وضع أكياس الشاي في الماء المغلي لمدة خمس دقائق ، أخرجها من الماء حتى يسهل لمسها . ثم ضعها مباشرة على التورم لمدة خمس دقائق على الأقل حيث لها دور فعال في علاج تورم اللثة.

4-رذاذ الزيوت

يتم خلط بعض الزيوت مثل زيت النعناع والقرنفل وزيت الزعتر مع القليل من الماء بكميات متساوية وتوضع في زجاجة بخاخة وتخلط الزيوت جيدًا. ثم يرش الخليط على منطقة التورم أو الانتفاخ. حيث يساعد هذا الخليط علاج انتفاخ اللثة والتخفيف من ألمها.

5-الماء المالح             

 

 يعد من أهم العلاجات الطبيعية للتخلص من اللثة المتورمة، لأنه يمنع تطور البكتيريا، وحدوث الإلتهابات، ويتم إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلي الماء الدافئ، ثم المضمضة بهذا المحلول والتخلص منه  مع الحرص على عدم بلعه.

6-زيت اللوز

يعمل على تنظيف الفم والتخلص من الفطريات و البكتيريا، وأيضا من انتفاخ اللثة ،نقوم بتدفئة زيت اللوز ثم المضمضة بالقليل منه وعلي فترات خلال اليوم. 

7-زيت جوز الهند

نقوم بتدليك اللثة المنتفخة بلطف وبحركات دائرية ويمكن ترك الزيت لفترة طويلة دون الإضرار بها. حيث يساعد زيت جوز الهند على التخلص من البكتيريا والفطريات.

أسئلة قراء الموقع 

كيف اعالج التهاب اللثه وانتفاخها؟
خمس وصفات منزلية سهلة لعلاج التهاب اللثة: -المضمضة بالمياه المالحة حيث ينصح بمضمضة الفم بالمياه المالحة مرتين يوميا، من خلال إذابة ملعقة ملح في كوب ماء دافئ. – دهن اللثة بالزيت -الشاي – الألوفيرا (نبتة الصبار)- غسول الفم من أوراق الجوافة.
متى يزول انتفاخ اللثه؟
إذا ظلت لثتك منتفخة لأكثر من أسبوع ، فحدد موعدا مع طبيب أسنانك الذي يمكنه تشخيص السبب الدقيق للانتفاخ والتوصية بخطة علاجية.
هل الماء والملح يعالج التهاب اللثه؟
لطالما استخدم الملح لعلاج التهابات اللثة والبكتيريا في الفم ، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن شطف الفم بمحلول ملحي يمكن أن يساعد في تسريع التئام قرح الفم وتحسين صحة اللثة بشكل عام.
هل تورم اللثة خطير؟
يمكن أن يتطور التهاب اللثة غير المعالج إلى أمراض اللثة التي تنتشر إلى الأنسجة والعظام الكامنة (التهاب دواعم السن). وهي حالة أكثر خطورة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان.
كم من الوقت تحتاج اللثة تلتئم؟
قد يستغرق الأمر أسبوعا آخر حتى تلتئم اللثة تماما . فإذا كان الضرس كبيرًا ومتعدد الجذور: قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 3 أسابيع حتى يغلق التجويف المتكون في موقع الاستخراج ، ويذوب التجويف و تعافي اللثة تماما في غضون بضعة أشهر.
ما هو افضل مطهر للفم؟
افضل مطهر للفم  هو : غسول الفم Sparysils 

الخاتمة

 إلى هنا وصلنا لختام مقال اليوم ، أملنا أن تقوم بمشاركته مع عائلتك و رفقائك على مواقع التواصل الإجتماعي. وزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالفم و الاسنان . و يمكنك في هذا الصدد طلب غسول Sparysils بثمن مخفض خصم 25 في المئة خاص بزوار الموقع (رابط الطلب).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى