Site icon Wikinaya

علاج التهاب اللثة وانتفاخها بالطرق الطبية والطبيعية

علاج التهاب اللثة وانتفاخها بالطرق الطبية والطبيعية

علاج التهاب اللثة وانتفاخها بالطرق الطبية والطبيعية

توجد العديد من الطرق والوسائل المساهمة في علاج التهاب اللثة وانتفاخها ،والتي تهدف بالدرجة الاولى الى منع النزيف الحاصل باللثة جراء التهابها ، والذي قد ينتشر للأسنان وما حولها مسببا فقدانها بالكامل ، لذا ارتأينا أن نسلط الضوء في هذا المقال على أبرز وأهم هذه العلاجات فتابعوا معنا المستجدات.

ما هي طرق علاج التهاب اللثة ؟

هناك مجموعة من الطرق العلاجية التي يمكن باعتمادها القضاء على المسببات والعوامل المؤدية للإصابة بالتهاب اللثة ، إلى جانب التخفيف من الأعراض الناجمة عنها ، وفي السطور التالية سنحاول التركيز على هذه الطرق على النحو الآتي :

غسول الفم المطهر Sparysils  : (رابط طلب المنتج

غسول الفم Sparysils يمكن اعتباره من ضمن العلاجات الطبية الفرنسية الصنع، والفعالة في القضاء على التهاب اللثة والجراثيم المتراكمة داخل الفم بنسبة 95%،فضلا عن فعاليته في معالجة مشاكل الفم عموما بما فيها تسوس الأسنان .

من حيث المكونات :

يحتوي غسول الفم Sparysils على كل من : الزيوت العطرية، ومزيج من فيتامينات أساسية مركزة ، وفيتامين سي،ومستخلص النعناع ،و مستخلص الليمون ،وحمض البنزويك، و ساكرين الصوديوم ،والعسل ،  والمنثول
و ساليسيلات الميثيل ، والماء ، والقرنفل .

من حيث  فعالية الغسول :

يمتاز غسول الفم Sparysils بفعاليته القوية التي تمتد للمدى البعيد، حيث تتعدى نسبة الاستفادة منه %96
كما أنه صنع من قبل متخصصين في مشاكل الفم وخاصة التهاب اللثة.

من حيث طريقة استخدام الغسول :

يمكن تلخيص طريقة استخدام الغسول على النحو الآتي :

من حيث موانع الاستخدام:

يمنع منعا تاما استعمال غسول Sparysils للاطفال الصغار .

من حيث الأعراض الجانبية للغسول : 

لا ينتج عن استعمال غسول Sparysils اية اضرار جانبية ، نظرا لمكوناته المستوحاة من مواد طبيعية بنسبة %100 .

ماذا عن كيفية طلب وتوصيل المنتج ؟

ولطلب غسول الفم Sparysils، يتعين عليك الضغط على (الرابط التاليثم بعد هذه الخطوة ستتلقى تواصلا
من قبل مختصين للإجابة عن جميع تساؤلاتك .

غسول أوراق الجوافة :

أظهرت الأبحاث والدراسات أن غسول الفم بشاي أوراق الجوافة ،يمكن أن يساعدك في السيطرة على
تراكم البلاك وتقليل فرص الإصابة بالتهاب الأسنان نتيجة لخواصه المضادة للبكتيريا.

غسول الميرمية :

تحتوي الميرمية على خصائص مضادة للالتهابات وللبكتيريا، الأمر الذي يجعلها من العلاجات الطبيعية التي قد
تقلل من عدد
البكتيريا التي تتسبب في زيادة تراكم البلاك ،والذي يزيد بدوره من فرصة بالتهاب اللثة.

الشاي الأخضر :

قد يساعد شرب الشاي الأخضر على تعزيز صحة الأسنان عموما، كما قد يقي من الإصابة بالتهاب اللثة .

الكركم :

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات و للأكسدة، مما يساهم في القضاء على مختلف الأمراض التي قد تصيب اللثة .

علاج التهاب اللثة وانتفاخها بالطرق الطبية والطبيعية

أسئلة زوار الموقع حول موضوع علاج التهاب اللثة وانتفاخها:

مع كل ما ذكرناه سابقا من معلومات حول موضوع علاج التهاب اللثة وانتفاخها ،احببنا ان نخصص الفقرة الأخيرة من مقالنا للإجابة عن جل الأسئلة التي استفسر عنها العديد من زوار موقعنا ويكي عناية ،والتي سنجيب عن كل واحدة منها على حدى في السطور الاتية:

ما هو افضل و اسرع علاج لالتهاب اللثة؟
يعد غسول الفم Sparysils من أكثر العلاجات الفعالة في القضاء على التهابات اللثة وتورمها ،الى جانب بعض الطرق العلاجية الاخرى مثل : المضمضة بالماء والملح لمدة 30 ثانية لمرتين أو ثلاثة مرات يوميا، واستخدام المضادات الحيوية  كالبنسلين، أو المينوسيكين، أو الدوكسيسيكين، اضافة الى التنظيف العميق للثة عند طبيب الأسنان.
ما هو علاج التهاب اللثة وتورمها؟
إليك قائمة بأهم الطرق العلاجية المساهمة في القضاء على التهاب اللثة :المضمضة بالماء المالح ،حيث تلعب هذه الطريقة دورا فعالا في تقليل حدة الالتهاب الذي يؤدي بدوره إلى تورمها وانتفاخها، فضلا عن أنها تتميز بفعاليتها في القضاء على البكتيريا والعدوى، لذا ينصح باعتمادها لمرتين إلى ثلاث مرات بشكل يومي.
هل تورم اللثة خطير؟
يمكن أن يتطور التهاب اللثة إلى مرض أكثر خطورة، ألا وهو داء دواعم السن وهو مشكلة صحية خطيرة ينتج عنها تلف في الأنسجة والعظم الواقعين تحت اللثة ،الأمر الذي قد يترتب عنه فقدان الأسنان بالكامل.
كم يستغرق تورم اللثه؟
قد تؤدي العدوى البكتيرية إلى حدوث التهاب وتورم في اللثة، ويمكن أن يستمر هذا التورم لفترة طويلة، كما قد يختفي من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة.
ما سبب انتفاخ اللثة في الفك العلوي؟
من الاسباب المؤدية للاصابة بالتهاب اللثة ،خراج الأسنان والذي يتسبب في تراكم القيح بالسن أو في اللثة أو في كلاهما، مما يؤدي إلى انتفاخ اللثة العلوية من الداخل إلى جانب العديد من الاعراض الاخرى مثل : الشعور بألم مزمن في اللثة، أو الأسنان،اضافة الى الاحساس بألم مينقل ما بين الأذن أو الحلق أو الرقبة.
هل زيت الزيتون يعالج التهاب اللثة؟
والاجابة هي ان زيت الزيتون لا يعالج التهاب اللثة .

خاتمة : علاج التهاب اللثة وانتفاخها 

وفي الختام ،نرجو أن يكون هذا المقال والذي تضمن بين طياته على كل ما قد يفيدك فى التعرف على الطرق العلاجية الممكنة للتخفيف من حدة التهاب اللثة وانتفاخها .

نرجو من القلب الخالص ان ينال هذا المقال استحسانك واعجابك ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك و رفقائك على منصات التواصل الاجتماعي فايسبوك و انستغرام وتويتر، وهذا رابط خاص بطلب غسول الفم Sparysils (الرابط التالي) ، ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على منصتنا ويكى عناية إن شاء المولى عز وجل.

Exit mobile version