Site icon Wikinaya

علاج التهاب اللثة سريع المفعول بعدة طرق مختلفة

علاج التهاب اللثة سريع المفعول بعدة طرق مختلفة

علاج التهاب اللثة سريع المفعول بعدة طرق مختلفة

يعد التهاب اللثة من أكثر أمراض الفم والأسنان شيوعا التي تصيب الكثير من الناس ، خاصة إذا كان التهاب اللثة مصحوبا برائحة الفم الكريهة. لذلك نستعرض في هذا المقال كيفية علاج التهاب اللثة سريع المفعول ، وكذلك طرق الوقاية الممكنة من التهاب اللثة ومضاعفاتها.

يحدث التهاب اللثة نتيجة تراكم طبقة من الرواسب أو البكتيريا على الأسنان، و يمكن أن يتطور إذا لم يتم علاجه بالطريقة الصحيحة والوقت المناسب إلى التهاب في دواعم السن، وهذا الأمر هو الأكثر خطورة، حيث قد ينتهي بفقدان الأسنان.

وتعد المحافظة على نظافة الفم من الخطوات الأولى الأساسية لعلاج التهاب اللثة ومشاكل الأسنان الأخرى، ولن تكون خيارات العلاج الأخرى مفيدة في حالة إهمال نظافة الفم واللثة. كما أن ظهور أي من أعراض التهاب اللثة  يتطلب زيارة طبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن لتقييم الحالة وتجنب المضاعفات.

مراحل التهاب اللثة

كيفية علاج التهاب اللثة سريع المفعول ؟

إليك أفضل وسائل العلاج السريعة المفعول :

علاج التهاب اللثة باستخدام غسول Sparysils (رابط الطلب)

 يعد غسول الفم Sparysils  أحد أفضل الخيارات لعلاج التهاب اللثة والقضاء على الجراثيم المسؤولة عن الترسبات الكلسية ، وكذلك محاربة الجراثيم التي خلفتها الفرشاة ومعجون الأسنان والتي تتسبب في التهاب اللثة و رائحة الفم الكريهة.

 مكونات غسول Sparysils 

معظم مكونات غسول Sparysils طبيعية وهي: فيتامينات أساسية مركزة ، فيتامين C ، نعناع ، مستخلصات التفاح والخيار ، المنثول ، ميثيل الساليسيلات ، الماء ، القرنفل ، مستخلصات الليمون ، حمض البنزويك ، سكرين الصوديوم ، مزيج الزعتر المجفف ، خلاصة العسل.

 استخدامات غسول Sparysils 

غسول الفم Sparysils  له استخدامات عديدة مثل علاج التهاب اللثة والقضاء بشكل نهائي على رائحة الفم الكريهة والقضاء على 95٪ من الجراثيم المتراكمة في الفم.

يخفف التورم الناجم عن التهاب اللثة ، ويوفر نظافة الفم ونفسا منعشا عند التعامل مع الناس ، كما أنه يعطي الشعور بالراحة بعد استخدامه.

 فوائد الفم Sparysils 

يحتوي  هذا الغسول على العديد من المزايا والفوائد ، منها:

 طريقة استخدام غسول الفم Sparysils 

طريقة الاستخدام سهلة وبسيطة للغاية ، ما عليك سوى وضع كمية صغيرة من غسول Sparysils في ربع كوب من الماء ، ثم شطفه لمدة 3 دقائق.

لا يشترط أن تكون أوقات الاستخدام اليومية متطابقة تماما ، ولكن يجب استخدام المستحضر مرتين يوميا. و كخطوة أخيرة ، طبقيه كجزء من روتين العناية المسائية.

كيفية الطلب والتوصيل ؟

عملية طلب غسول Sparysils  بسيطة للغاية ، ما عليك سوى اتباع ما يلي :

أولا:  قم بالضغط على رابط الطلب ، ثم ملئ الاستمارة ( الدفع بعد الاستلام). بعدها ، سيتصل بك المختصين للإجابة على استفساراتك وتأكيد عملية الحجز. وبعد تأكيد طلبك ،سيتم تسليمه إلى شركة التوصيل خلال 3 أيام على أبعد تقدير ، ثم ستتوصل بالطلب مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة وسوف تتلقى اتصالا ثاني من قبل الأخصائيين لمتابعة تطور النتائج خلال فترة الاستخدام.

علاج التهاب اللثة باستخدام غسول Sparysils

الجراحة

إذا أدى التهاب اللثة إلى التهاب دواعم السن ، فقد يحتاج المريض لعملية جراحية كإحدى الطرق سريعة المفعول لعلاج التهاب اللثة ، حيث تهدف العملية إلى تسهيل تنظيف الأسنان.

يقوم الطبيب خلال العملية بتخدير اللثة موضعيا، وفي بعض الأحيان يمكن أن يعيد تشكيل العظام.

كيف اعالج التهاب اللثة في المنزل؟

إليك فيما يلي عدة طرق بسيطة وفعالة تساهم في علاج التهاب اللثة في المنزل بشكل سريع:

1- المحلول الملحي

يعد المحلول الملحي  من المطهرات التي تساعد الجسم في الشفاء بشكل عام. حيث أوضحت الأبحاث العلمية المختلفة أن المضمضة باستخدام الماء و الملح من شأنها أن تخفف الألم والتورم الناجم عن الإصابة بالتهاب اللثة وبالتالي علاجها.

ولاستخدام المحلول الملحي عليك بالخطوات التالية:

  1. سكب الماء الساخن في كوب وتركه ليصبح فاترا.
  2. إضافة ثلاث أرباع ملعقة صغيرة من الملح إلى الماء.
  3. المضمضة باستخدام المحلول، مع التأكد أن يصل الخليط إلى جميع أجزاء الفم.
  4. القيام ببصق المحلول عند الانتهاء من المضمضة.

وللحصول النتائج المطلوبة بإمكانك تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم حتى تشعر بالتحسن.

علاج التهاب اللثة سريع المفعول بالوصفات المنزلية الفعالة ال3

2- استخدام غسول الفم المنزلي

يمكنك عمل غسول للفم للمساعدة في علاج التهاب اللثة في المنزل ، ومن الأمثلة على ذلك ما يلي:

غسول الفم من زيت عشبة الليمون

كشف بحث علمي نشر في عام 2015 أن زيت عشبة الليمون قد يكون فعالا في علاج التهاب اللثة والبلاك.

و لصنع غسول الفم بزيت عشبة الليمون ، يجب إضافة 2-3 قطرات من هذا الزيت إلى الماء واستخدامه كغسول للفم ثلاث مرات في اليوم.

غسول الفم من الألوفيرا

كشفت دراسة نشرت في عام 2016 أن الألوفيرا تحتوي على عناصر جد فعالة في علاج أعراض الإصابة بالتهاب اللثة.

ويمكنك استخدام جل الألوفيرا كغسول فم بدون إضافة أي مادة عليه، ثلاث مرات في اليوم حتى تشعر بتحسن.

غسول الفم من زيت شجرة الشاي

وفقا لدراسة علمية حديثة ، يمكن أن يقلل زيت شجرة الشاي من النزيف الناجم عن الإصابة  بالتهاب اللثة.

 و لاسخدام هذا الغسول قم بإضافة  3 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء الساخن و استخدامه ثلاث مرات في اليوم.

و تجدر الإشارة إلى أن زيت شجرة الشاي قد يتفاعل مع بعض أنواع الأدوية ، لذلك إذا كنت تتناول أدوية ، فعليك استشارة الطبيب قبل استخدام زيت الشاي.

غسول الفم من أوراق الجوافة

وجدت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أن غسول الفم المصنوع من أوراق الجوافة يمكن أن يسيطر على البلاك نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا ، وبالتالي علاج التهاب اللثة.

وللحصول على غسول للفم من أوراق الجوافة ، تحتاج إلى طحن ست أوراق جوافة و إضافة المسحوق إلى كوب من الماء المغلي ، وتركه يبرد لمدة 15 دقيقة ، ثم استخدام المحلول لشطف فمك بعد أن يبرد يوميا.

3.-هلام الكركم

يستخدم الكركم في العديد من الوصفات المنزلية و لعلاج العديد من المشاكل الصحية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والفطريات ، وقد أظهرت دراسة نشرت في عام 2015 أن الهلام المصنوع من الكركم يمكن أن يحمي من التهاب اللثة.

يمكنك إيجاد جل الكركم في متاجر العطارة ،و من  ثم قم بدهنه على اللثة وتركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.

هل زيت الزيتون يعالج التهاب اللثة؟

إذا كنت مصابا بالتهاب اللثة ، ننصحك بفرك فمك ولثتك بالزيت لمدة 30 دقيقة تقريبا ، حيث يعمل هذا الخليط على تقليل البكتيريا الموجودة  في الفم التي تسبب الإصابة بالتهاب اللثة.

و لتطبيق هذه الوصفة ، افرك فمك ولثتك بملعقتين صغيرتين من الزيت وتخلص منه بعد 30 دقيقة واشرب كوبا من الماء قبل تفريش أسنانك ، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند أو اللوز لهذا الغرض.

هل زيت الزيتون والقرنفل التهاب اللثة

هل القرنفل يعالج التهاب اللثة؟

القرنفل له تاريخ طويل في علاج الجروح والحروق الجلدية ، ولكن ثبت أيضا أنه مفيد للفم. حيث أظهر الباحثون أن القرنفل فعال في الحد من البكتيريا المسببة للأمراض.

و تبين أيضا أن القرنفل يساهم في الشفاء بعد جراحة اللثة. و يمكن أن يؤدي التطبيق مع الهلام  إلى شفاء أولي أفضل و تقليل الانزعاج . وإذا كانت لثتك تؤلمك  أو متورمة ، فيمكنك أن تشعر بالراحة مع استخدام القرنفل.

يمكنك غلي القرنفل والغرغرة لمدة 30 ثانية ، كما يمكنك وضع الهلام مباشرة وتدليك اللثة برفق.

نصائح للمحافظة على صحة اللثة

يوصي الأطباء باتباع عدة نصائح للحفاظ على صحة اللثة، و التي تشمل ما يلي:

أسئلة قراء الموقع حول علاج التهاب اللثة سريع المفعول

لقد خصصنا هذه الفقرة للإجابة على أسئلة قراء موقعنا على تساؤلاتهم حول علاج التهاب اللثة ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

ما هو المضاد الحيوى المناسب لالتهاب اللثة؟
أفضل مضاد حيوي لالتهاب اللثة هو ميترونيدازول، أما  أموكسيسيلين  فهو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية من البنسلين.
ما هو الفيتامين الذي يقوي اللثة؟
لقد وجد أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات صغيرة من فيتامين سي هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة لأن فيتامين سي مرتبط بتعزيز تكوين الكولاجين والأنسجة الضامة في الجسم ، وبالتالي الحفاظ على قوة اللثة.

خاتمة 

وفي ختام مقال اليوم بعنوان”علاج التهاب اللثة سريع المفعول” أتمنى أن ينال المقال اعجابكم واستحسانكم. و أن تكون تعرفت على مختلف الطرق التي تساعد في علاج التهاب اللثة . و أن تكون استفدت من النصائح التي يوصي بها الأطباء.

اذا أعجبك المقال شاركه مع اصدقائك و عائلتك على وسائل  التواصل الإجتماعي . و قم بزيارة منصتنا ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها علاقة بالفم و الاسنان. و يمكنك طلب غسول Sparysils  بثمن مخفض 25 في المئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

Exit mobile version