Site icon Wikinaya

تعرف على طريقة علاج التهاب اللثة بالمره

تعرف على طريقة علاج التهاب اللثة بالمره

تعرف على طريقة علاج التهاب اللثة بالمره

علاج التهاب اللثة بالمره هو من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الآلام . ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أهمية عشبة المره في علاج اللثة الملتهبة.

يعد التهاب اللثة من الأمور المزعجة التي تتسبب في الكثير من الآلام ،وتؤثر كذلك على تناول الطعام والمشروبات،ويعد علاج التهاب اللثة بالمره من العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من آلام اللثة.

التهاب اللثة

عشبة المرة هي أحد أنواع الأعشاب التي يتم الحصول عليها من الأشجار، وتعرف باسم صمغ المستكة وهي مادة صمغية شفافة بنية اللون، ولها فوائد أخرى مثل تحسين عملية الهضم والتنفس.
إذن كيف يتم استخدام هذه العشبة؟ وما هي فوائدها؟ وما هي أسباب وأعراض التهاب اللثة؟
كل هذه الأسئلة ستجد أجوبتها في المقال أسفله.

أسباب التهاب اللثة

أسباب التهاب اللثة

وقبل التعرف على كيفية علاج التهاب اللثة بالمره ،لا بأس أن نتوقف قليلا ونتعرف على الأسباب الرئيسة وراء ظهورها.

يمكن أن يحدث التهاب اللثة بسبب البكتيريا الموجودة في الفم و الأسنان، والبلاك ،و هو عبارة عن مزيج من طبقة ناعمة ولزجة وغير مرئية .من البروتين و البكتيريا على الأسنان، و  يمكن أن يؤدي تراكم البلاك  إلى تكوين الجير، وإذا لم تفعل شيئا حيال الأمر، فسوف يتم تطوير المزيد من طبقات الجير.

إذا لم تكن صحة الفم و الأسنان واللثة جيدة، فقد تبدأ اللثة بالنزيف ويمكن أن تصاب بالعدوى والالتهاب، وإذا كان هناك عدد كبير من طبقات الجير، فلن تتمكن من التخلص منها بنفسك بعدها ، ولحل هذه المشكلة يجب الاتصال بطبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان، وعادة ما تكون التهابات اللثة قابلة للعلاج، وفي حالة وجودها بشكل مزمن يمكن أن تنتشر إلى أنسجة العظام العميقة، مما  قد يزيد من الأمر سوءا.

توجد بعض العوامل التي تساهم بقوة في زيادة خطر الإصابة بالتهابات اللثة نذكر منها مايلي:

تعرف على طريقة علاج التهاب اللثة بالمره

أعراض التهاب اللثة 

اللثة الصحية يكون لونها وردي فاتح و ملفوفة بإحكام حول الأسنان، أما اللثة الملتهبة فتكون الأعراض على النحو التالي:

مضاعفات التهاب اللثة

يجب اكتشاف التهاب اللثة في مرحلة مبكرة، والقيام بمعالجتها حتى لا نتعرض إلى المضاعفات العديدة، والتي منها:

الأسباب وعوامل الخطر التهاب اللثه

كيف يتم علاج التهاب اللثة بالمره

فوائد عشبة المره للثة

هناك الكثير من الفوائد التي تقدمها عشبة المرة إلى اللثة، ومن أهم هذه الفوائد مايلي:

تعرف على طريقة علاج التهاب اللثة بالمره

علاج التهاب اللثة

لقد تم استخدام عشبة المرة قديما كنوع من أنواع العلاج الذي يحارب التهاب اللثة، وذلك  لأنها تحتوي على المضادات القوية لمحاربة الميكروبات التي تصيب اللثة. حيث أثبتت الدراسات العلمية أن عشبة المرة تستطيع أن تقتل الأمراض التي تصيب اللثة، وخاصة البكتيريا المعوية.

ويمكن للصمغ العربي، والذي يطلق عليه عشبة المرة من تقليل الإصابة بأمراض اللثة، وأنسجة الفم، كما أنه يعتبر من العوامل المطهرة للفم. و يعالج  تسوس الأسنان، ويقضي تماما على جميع أنواع الروائح الكريهة التي يصدرها الفم.

هل المرة تضر الأسنان؟

على الرغم من وجود الكثير من الفوائد للمرة إلا أنها لها بعض الآثار الجانبية التي لابد أن نتعرف عليها:

طريقة استخدام المره في علاج التهاب اللثة

لا يوجد هناك طريقة معينة لاستخدام عشبة المرة في علاج اللثة الملتهبة، ولكن هناك العديد من الإرشادات الهامة التي يجب أن تتبعها، وهي:

كيف اتخلص من الم التهاب اللثة؟

في حالة لم يجدي  العلاج بالمره نفعا ،انصحك باستخدام غسول الفم Sparysils ، الذي يعطي نتائج سريعة و مضمونة. إليك جل المعلومات حول هذا المنتج.

غسول الفم Sparysils  (رابط الطلب)

غسول الفم سباريسيلز هو الخيار الأفضل لعلاج التهاب اللثة وقتل الجراثيم المسؤولة عن الترسبات الكلسية ، وكذلك محاربة الجراثيم التي خلفتها الفرشاة ومعجون الأسنان والتي تسبب التهاب اللثة و رائحة الفم الكريهة.

ما هي مكونات غسول الفم Sparysils ؟

معظم مكونات غسول الفم سباريسيل طبيعية ، وهي: خليط من مركز الفيتامينات الأساسية ، فيتامين ج ، النعناع ، مستخلصات التفاح والخيار ، المنثول ، ميثيل الساليسيلات ، الماء ، القرنفل ، مستخلصات الليمون ، حمض البنزويك ، سكرين الصوديوم ، الزعتر المجفف، خلاصة العسل.

ما هي استخدامات غسول الفم Sparysils ؟

لغسول سباريسيلز استخدامات عديدة منها علاج التهاب اللثة ، والقضاء على رائحة الفم الكريهة بشكل نهائي ، والتخلص من الجراثيم التي تراكمت في الفم بنسبة 95٪.

إزالة الانتفاخ الناتج عن التهاب اللثة ، ونظافة الفم ونفسا منتعشا عند التعامل مع الناس كما يعطي الشعور بالراحة بعد استخدامه.

ما هي فوائد غسول الفم Sparysils ؟

يحتوي غسول الفم Sparysils على العديد من المزايا والفوائد ، منها:

ما هي مدة و طريقة استخدام غسول الفم Sparysils ؟

 طريقة الاستخدام جد سهلة و بسيطة فقط قم بوضع كمية قليلة من غسول Sparysils في ربع كأس من الماء، ثم قم بالمضمضة لمدة 3 دقائق .

لا يشترط أن تكون مواعيد الاستخدام اليومية متطابقة بشكل دقيق، لكن يجب باستخدامه الغسول مرتين في اليوم

وقم بتطبيقه ضمن روتين العناية المسائي، كآخر خطوة فيه.

ماهي موانع استخدام غسول الفم Sparysils ؟

لا ينبغي استخدام غسول الفم Sparysils للأطفال دون سن 10 سنوات ويجب استخدامه فقط في الفم وليس البلع.

ما هي الأعراض الجانبية لغسول الفم Sparysils ؟

ليس لغسول الفم Sparysils أي آثار جانبية بسبب طبيعة مكوناته ولا مانع من استخدام المستحضر من قبل كل من الرجال والنساء. يمكن أيضا استخدام هذا الدواء من قبل كبار السن والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات.

نتائج غسول الفم Sparysils

كيفية الطلب والتوصيل ؟

عملية طلب غسول الفم Sparysils بسيطة للغاية ، ما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية :

أولا: الضغط على رابط الطلب ، ثم تعبئة نموذج الطلب (لا يشترط إيداع للحجز حيث أن الخدمة مرتبطة بنظام الدفع بعد الاستلام). بعد ذلك ، سيتصل بك الخبراء للإجابة على أسئلتك وتأكيد عملية الحجز. بعد تأكيد الطلب ، يتم تسليمه إلى شركة الشحن في غضون 3 أيام على أبعد تقدير ، ثم يتلقى الطلب تعليمات استخدام كاملة. ثم تلقى بعد ذلك رسالة ثانية من الخبراء لمتابعة تقدم النتائج خلال فترة الاستخدام.

أسئلة قراء الموقع حول علاج التهاب اللثة بالمره

يوجد العديد من أسئلة قراء الموقع على منصتنا حول موضوع اليوم و سنحاول الإجابة عن بعضها في السطور التالية.

هل المر يعالج تقرحات الفم؟

المر هو إفراز تفرزه أشجار البلسان ، ويتكون من خليط متجانس من الزيت الطيار والراتنج والصمغ ، ويشكل الصمغ 60٪ منه. و يتم استخدامه كمطهر وقاتل للبكتيريا و يعالج تقرحات الفم والتهابات اللثة.

ما هو الدواء المناسب لالتهاب اللثة؟

يعتبر  Sparysils أفضل علاج للثة الملتهبة المصحوبة بالتهاب دواعم الأسنان لدى البالغين، حيث يمنع  من نمو البكتيريا في الفم.

متى يكون التهاب اللثة خطير؟

التهاب دواعم السن ، الذي يطلق عليه أيضا مرض اللثة ، هو عدوى خطيرة تصيب اللثة وتضر بالأنسجة الرخوة ويمكن أن تدمر العظام التي تدعم أسنانك إذا تركت دون علاج. كما يمكن أن يتسبب التهاب دواعم السن في فقدان الأسنان . 

متى يزول انتفاخ اللثة؟

عادة ما يزول تورم اللثة في غضون 5 أيام، و إذا ظلت اللثة منتفخة لأكثر من أسبوع ، فحدد موعدًا مع طبيب الأسنان ، حيث يمكنه تشخيص السبب الدقيق للتورم و التوصية بخطة علاجية.

وفي الختام،أتمنى أن يكون مقال اليوم قد نال إعجابك و وجدت فيه المعلومات الكافية حول علاج التهاب اللثة بالمره.

اذا اعجبك المقال قم بمشاركته مع اصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي،وقم بزيارة موقع ويكي عناية للاستفادة اكثر من جل المواضع المطروحة. و اطلب غسول الفم Sparysils  بأقل ثمن من خلال  (رابط الخصم الخاص 25 بالمئة).

شكرا لك عزيزي القارئ على مرورك و وقتك الذي أمضيته على منصتنا ويكي عناية و يتجدد لقائنا في مقال آخر.استودعكم الله.

Exit mobile version