Site icon Wikinaya

علاج التهاب اللثة الحاد بشكل سريع

علاج التهاب اللثة الحاد

علاج التهاب اللثة الحاد

يمكن علاج التهاب اللثة الحاد باستخدام بعض الطرق الطبيبة أو الطبيعية التي تتميز بالسرعة في ظهور النتيجة المرجوة. وهي ما تطرقنا لها في هذا المقال تابع معنا.
وعموما؛ يحدث التهاب اللثة بسبب الاصابة بعدوى في انسجة اللثة وقد ينتج عنها تدمير العظام التي تدعم الأسنان ، والتخلص من هذه الآفة الصحية يجب اعتماد هذه الطرق المذكورة أسفله.

كيف اتخلص من التهاب اللثة بسرعة؟

إذا كنت ترغب في حل سريع للتخلص من التهاب اللثة الحاد ما عليك هو استخدام غسول الفم المطهر Sparysils ، كونه من العلاجات المفيدة في التخلص مشاكل اللثة ، وفي ما يلي جل المعلومات عن هذا المنتج:

معلومات حول غسول الفم المطهر Sparysils ؟ (رابط الطلب)

منتج Sparysils هو أفضل غسول لتطهير الفم وعلاج اللثة الملتهبة تم صنعه في فرنسا ، يهدف إلى التخلص من مشاكل اللثة بشكل نهائي، والقضاء على البكتيريا والجراثيم المتراكمة داخل الفم بنسبة 98% ، وأيضا التخلص من المشاكل الصحية المتعلقة بالفم. اضافة الى مقاومة مشاكل التسوس و التخفيف من حدة التورمات الناتجة عن التهابات اللثة.

تابع في ما يلي باقي المعلومات عن هذا المنتج:

 فعالية غسول Sparysils : 

هذا الغسول له تأثير فوي في علاج التهابات التي قد تصيب اللثة ، حيث تصل نسب الاستفادة منه % 96 ، كما أن النتائج المحصل عليها بعد استهلاك الغسول تدوم للمدى البعيد ولا تقتصر على فترة الاستخدام .
وهذا ناتج عن مكوناته الطبيعية التي تتضمن زيوت عطرية طبيعية ، خلاصة عسل النحل ومزيج من فيتامينات أساسية مركزة  ، فيتامين “سي” ، مستخلص الخيار ، المنثول، مستخلص النعناع والتفاح ، و ساليسيلات الميثيل ، وحمض البنزويك ،و ساكرين الصوديوم.

طرق استخدام الغسول :

طريقة استخدام غسول Sparysils خد بسيطة فقط اتباع الخطوات التالية :

 موانع استخدام المنتج : 

يمكن تلخيص موانع الاستخدام في التالي: يحفظ غسول الفم Sparysils بعيدا عن متناول الأطفال ، عدم بلع المحلول.

الاعراض الجانبية الناتجة عن استخدام  الغسول :

بالنسبة للأعراض الجانبية لغسول Sparysils ، فهي منعدمة وذلك راجع لمكوناته الآمنة بنسبة %100 ، لذا ليس هناك مانع  لاستخدامه للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 8 سنوات .

طريقة طلب وتوصيل المنتج:

طريقة الطلب جد بسيطة:

كيف اعالج التهاب اللثة في المنزل؟

يمكن علاج التهاب اللثة في المنزل بعض الطرق المنزلية والطبيعية الموجودة في كل بيت تقريبا ، حيث ان اختيار العلاج المناسب يرتكز على مدى حدة المرض وأعراضه ، وعموما من هذه العلاجات الطبيعية ما يلي:

صودا الخبز:

تساعد على التقليل من مخاطر الاصابة بتسوس الاسنان ، حيث تساهم في تطهير اللثة بفضل خصائصها الفعالة في منع العدوى. لذا قم بخلط ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء الدافئ ، وبعد الحصول على  شكل عجينة متجانسة طبقها على فمك لمدة دقيقتين ، وبعدها اشطف فمك بالماء الفاتر.

الكركم:

يضمن الكركم على نسبة عالية من مادة الكركمين التي تعد إحدى المواد المضادة للاكسدة والالتهابات ، حيث تعمل على الحد من الشعور بالألم ، كما تساعد على الحد من التهاب اللثة المزمن ومنع العدوى.
ويتم استعماله عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة من الزيت ونصف ملعقة صغيرة ونصف من الملح ، وبعد حصول على عجينة  متماسكة ، قم بتدليك اللثة والأسنان بها.

الليمون:

وكما هو معلوم أن  يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والجراثيم ، لذا يعالج أمراض اللثة ، كما انه يحتوي على  نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يقضي على العدوى. ويمكنك الاستفادة منه عن طريق خلط عصير الليمون مع كوب من الماء الدافئ و استعماله كغسول للفم فهو يهدئ اللثة ويمنع نزيفها.

الملح:

يمنع البكتيريا من النمو داخل الفم ، لذا قم باضافة ملعقتين من الملح الى كوب من الماء الفاتر ويتم استخدامه لشطف الفم لتهدئة التهاب اللثة.

ما هو سبب انتفاخ اللثة؟

يكمن السبب الفعلي خلف الاصابة بالتهاب اللثة وانتفاخها في تراكم بقايا الطعام والبكتيريا على سطح الأسنان ، أو دخول الطعام بين فراغات الأسنان. وهذا ما يؤدي الى تكوين طبقة الجير على لثة الأسنان ، وبالتالي تسبب تورم والتهاب فيها.
اضافة الى ذلك توجد التغيرات الهرمونية حيث تحدث أثناء الحمل أثناء فترة المراهقة أو البلوغ وايضا في سن اليأس أو عند انقطاع الطمث.
كما ان النمو العشوائي للأسنان التي يكون من الصعب تنظيفها يؤدي الى تراكم بقايا الطعام فيها وبالتالي تتحول الى بكتيريا مضرة تلحق الأذى باللثة.
الى جانب ذلك فإن عدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان يجعل اللثة أكثر عرضة للحساسية والالتهابات ، وبالتالي تغزو البكتيريا الفم مما يسرع من الإصابة بتورم اللثة.
كما أن تناول بعض الأدوية مثل أدوية الذبحة الصدرية أو مضادات التشنجات قد تساهم في نقص لعاب الفم وهو ما قد يزيد من احتمالية إصابتك بالتهاب اللثة.

كيف تحافظ على صحة لثتك ؟

ينصح بنهج هذه النصائح الإرشادات للحفاظ على سلامة اللثة وصحتها :

علاج التهاب اللثة الحاد

أسئلة زوار الموقع حول علاج التهاب اللثة الحاد 

ترقبوا الإجابة فيما يلي:

ما هو المضاد الحيوى المناسب لالتهاب اللثة؟
أفضل مضادات حيوية لالتهاب اللثة بعد غسول الفم المطهر Sparysils ، مضاد ميترونيدازول ، أموكسيسيلين ، وهذا الأخير رغم فعاليته إلا أنه لا ينصح باستخدامه في حالة كنت تعاني من حساسية البنسلين.
هل الماء والملح يعالج التهاب اللثه؟
المضمضة بالماء والملح مفيدة جدا للفم وقد تخلصك من التهابات اللثة المزعجة بغض النظر عن السبب الفعلي خلف هذا الالتهاب. فهي خيار جيد لأي شخص يعاني من التهاب الحلق، أو تقرحات اللثة.
كيف اعرف ان عندي التهاب في اللثة؟
تتعدد أعراض التهاب اللثة وتشمل : احمرار اللثة يصاحبها ألم في اللثة والأسنان ، خروج رائحة الفم الكريهة أثناء التحدث ، نزيف اللثة ، الإصابة بجفاف الفم .
ما هي الاطعمة التي تقوي اللثة؟
يمكن تناول الأطعمة الآتية لتقوية اللثة الغنية بالزنك وهي : اللحوم الحمراء ، الدواجن ، الأسماك، البقوليات. المكسرات ، الفول السوداني.

خاتمة : علاج التهاب اللثة الحاد

وفي الختام، نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال استحسانك وتضمن على كل ما قد يفيدك في تحديد طرق علاج التهاب اللثة و وقاية نفسك من خطر الإصابة بها.
فضلا لاتنسى مشاركة هذا المقال مع اصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي: فيسبوك ، انستغرام و تويتر،  واتساب ، الخ.
واليك رابط خاص بطلب غسول الفم المطهر Sparysils (الرابط ) ، بسعر مخفض 25 % خاص بزوار موقعنا ، وإذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات حول موضوع اليوم يمكنكم زيارة موقعنا ويكى عناية.

Exit mobile version