Site icon Wikinaya

خروج رائحة كريهة من المعدة أسبابها و كيفية التغلب عليها !!

خروج رائحة كريهة من المعدة أسبابها و كيفية التغلب عليها !!

خروج رائحة كريهة من المعدة أسبابها و كيفية التغلب عليها !!

رائحة الفم الكريهة غالبا ما تكون  محرجة وتقلق صاحبها قبل أي شخص ، ولكن إذا كانت صادرة من المعدة ، فلا يمكنك التحكم بها حتى لو لجأت إلى النعناع والبخور والغسول لأن هذه حلول مؤقتة ولا تحل المشكلة الحقيقية وهي الخلل الذي يوجد في المعدة ، في هذا المقال سوف نناقش أسباب خروج رائحة كريهة من المعدة وكيفية التغلب عليها.

رائحة الفم الكريهة من المعدة

عندما نتحدث عن رائحة الفم الكريهة ، يعتقد معظمنا أن السبب في ذلك هو الأطعمة ذات الرائحة القوية التي قد نأكلها طوال اليوم أو تسوس الأسنان. لكن رائحة الفم الكريهة يمكن أن تأتي مباشرة من المعدة وهنا يصعب التعرف عليها وعلاجها  ، لكن فهم الأسباب التي تؤدي إلى وجود هذه الرائحة مفيد للغاية عند محاولة علاجها وتقليل حدوثها.

خروج رائحة كريهة من المعدة أسبابها و كيفية التغلب عليها !!

ما هي اسباب خروج رائحة كريهة من المعدة ؟

أبرز أسباب رائحة الفم الكريهة الناتجة عن مشاكل الجهاز الهضمي ،نستعرضها لك في السطور التالية:

  الارتجاع المريئي:

إذا كنت تعاني من حموضة مزمنة أو ارتجاع بعد تناول أطعمة معينة ، مثل الأطعمة المقلية والأطعمة الغنية بالتوابل وما إلى ذلك. فقد تكون رائحة الفم الكريهة مرتبطة بالحمض الزائد الذي ينتجه الجهاز الهضمي أثناء تناول هذه الأطعمة . وبالتالي تكون الرائحة حامضة وتؤثر على رائحة النفس عند التحدث.

  أمراض الكلى:

أشارت جمعية الطب الأمريكية في أبحاثها أن رائحة الفم الكريهة التي تشبه الأمونيا يمكن أن تكون علامة على أمراض الكلى المزمنة.

  قرحة المعدة:

غالبا ما تنتج البكتيريا المسببة لقرحة المعدة رائحة كبريتية في النفس ، وهو مؤشر قوي على الإصابة بقرحة في المعدة. لكن كيف تعرف أن مصدر رائحة الفم الكريهة هو المعدة؟

كيف أعرف أن رائحة الفم من المعدة؟

الخطوة الأولى لمعرفة أن رائحة الفم الكريهة تأتي من المعدة هي التأكد من عدم وجود جميع الأسباب الأخرى ، والأسباب الرئيسية الأخرى لخروج رائحة كريهة من الفم هي:

إذا كنت متأكدا من عدم وجود جميع الأسباب المذكورة أعلاه ، فمن المرجح أن تأتي الرائحة من معدتك ، خاصة إذا كنت تعاني من حساسية تجاه بعض الأطعمة التي تسبب ارتجاع المريء.

ما هو علاج الرائحة الكريهة التي تخرج من المعدة؟

على الرغم من عدم وجود علاج طويل الأمد لمشاكل الجهاز الهضمي التي تسبب رائحة الفم الكريهة ، الا أن الانتباه إلى بعض النصائح البسيطة سيعيد توازن جسمك في حياتك اليومية ويخلصك بشكل دائم من خروج روائح كريهة من المعدة، و منها:

أسئلة قراء الموقع حول رائحة الفم الكريهة

هناك العديد من الأسئلة على منصتنا حول خروج رائحة كريهة من المعدة ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

هل سرطان المعدة يسبب رائحة الفم؟

نعم، من الممكن أن يكون مصدر رائحة الفم الكريهة سببها سرطان المعدة . لذا من الضروري مراجعة الطبيب على الفور عند ملاحظة خروج رائحة كريهة من الفم غير واضحة السبب.

هل جرثومة المعدة تسبب رائحة كريهة؟.

تم ربط هذا النوع من البكتيريا بسرطان المعدة والقرحة ، ولكن يمكن أيضا أن تسبب جرثومة المعدة رائحة الفم الكريهة والغثيان وحرقة المعدة وعسر الهضم.

هل عسر الهضم يسبب رائحة كريهة؟

نعم ، حيث يؤدي عسر الهضم والقيء إلى انسداد الأمعاء والذي من شأنه أن يؤدي إلى خروج رائحة الكريهة من الفم.

ما هو افضل مطهر للفم؟

إليك أفضل مجموعة من مطهرات الفم: غسول الفم المسواك ليسترين ، الشاي الأخضر ، غسول الفم فريش بورست .

خاتمة

و في ختام موضوع اليوم بعنوان “خروج رائحة كريهة من المعدة” ، أتمنى أن يكون المقال قد نال استحسانكم و رضاكم. وأن تكون تعرفت على الأسباب الرئيسية وراء خروج الرائحة الكريهة من الفم.

اذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك وعائلتك على وسائل التواصل الاجتماعي ،و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم.

Exit mobile version