Site icon Wikinaya

جل تبيض الاسنان اوبال سينس

جل تبيض الاسنان

جل تبيض الاسنان

جل تبيض الاسنان  أوباليسنس الخيار الأمثل للأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة آمنة و فعالة لتبييض أسنانهم ، تعرف معنا في هذا المقال كل ما يخص هذا الجل.

ما يميز جل تبييض الأسنان هو إمكانية إجرائها في المنزل حيث لا تحتاج إلى مراجعة طبيب الأسنان ، و تصبح بإمكانك شراء مادة التبييض ووضعها بالقالب ومن تم تطبيقها على الفم والحصول على بياض ساطع دون الحاجة  لجلسات التبييض أو اعتماد بعض الأجهزة المعقدة. كما أصبح بالإمكان استخدامه كإجراء تكميلي في المنزل بعد تبييض الاسنان في عيادة الطبيب.

ماهي مميزات جل Opalescence لتبيض الاسنان ؟

يعمل جل او بالسنس على تغطية الأسنان الخلفية والأمامية بشكل كامل حيث يتكون من 8 أنابيب للتبييض مغلفة ومعبأة. وعلى 35 ٪ من مادة كاربامايد البيروكسايد ، كما يحتوي تبييض أوباليسنس على نترات البوتاسيوم التي تساعد في التقليل من حساسية اللثة. و على مادة الفلورايد التي تعمل على الوقاية من تسوس الأسنان و تقوية المينا. اضافة الى معجون تبييض الأسنان أوبالسنس 28 جم. و على علبة حفظ القالب ، و بطاقة لقياس درجة تبييض الأسنان ومقارنتها قبل وبعد التبييض. و اهم في الامر ان هذا الجل خالي من الآثار الجانبية.

 

جل تبيض الاسنان

ما هي فعالية المنتج؟

فعالية الجل مثالية تمنح نتائج ممتازة ويمكن إزالتها بالفرشاة بسهولة بعد الانتهاء من التبييض. وما يميزه هو أنه مرفق معه حافظة لحفظ قوالب التبييض وشنطة جلد. و هذا المنتج من صناعة أمريكية ومستورد من أمريكا ، متوفر بتعبئة وتغليف مصرح به من هيئة الغذاء والدواء في المملكة السعودية و مرخص من وزارة الصحة ، كما أنه مصرح من (إف.دي.أي) الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكن استخدام هذا الجل لتبييض أسنانك بأمان وفعالية ، كما يساعد على تكسير البقع على سطح المينا لتبيض الأسنان وتفتيح درجة لونها. مع جل اوبالسنس تبييض الأسنان يمكنك الحصول على ابتسامة أكثر بياضا واشراقا دون الحاجة إلى خسارة الأموال لتبييضها.

ما هي طريقة الاستخدام؟

بخصوص طريقة الاستخدام فهي جد بسيطة وهي كما يلي:

  1. أولا فرش أسنانك جيدا قبل استعمال المنتج.
  2. اجلب قالب الأسنان الخاص بك وقم بنزع الغلاف على الجل و فتح الابرة ثم حقنها بالقالب من بدايته القالب إلى نهايته.
  3. ركب القالب بإحكام على أسنانك.
  4. نظف بقايا الجل من اللثة بلطف باستعمال فرشاة أسنان ناعمة.
  5. وبعد أن يلتصق الجل بالأسنان ، انتظر حوالي 30 الى 60 دقيقة إذا كان التركيز 35%.
  6. بعد انتهاء المدة قم بفرك أسنانك باستخدام الماء و فرشة أسنان و المعجون.
  7. تأكد من عدم وجود بقايا الجل على لثتك وأسنانك.

ويجدر التنبيه أنه في حالة شعرت بالحساسية شديدة عند استخدام الجل فتوقف عن استخدامه و استشير طبيب الأسنان.

كم مدة استخدام جل تبييض الاسنان؟

يستغرق بقاء الجيل على الأسنان حسب نسبة التركيز:

كيف يعمل جل اوبالسنس تبييض الأسنان؟

البقع على الأسنان يمكن تصنيفها إلى نوعين الأولى خارجية والاخرى داخلية ، و تظهر البقع الخارجية على سطح الأسنان. و بخصوص البقع الداخلية فتظهر بين الشقوق المصغرة في المينا وتكون عميقة داخل العاج.
قد تساهم معاجين الأسنان و بعض غسولات لتبييض الأسنان من إزالة بعض البقع الخارجية على الأسنان وليس الداخلية ، بينما جل اوبالسنس يعمل على تبييض الأسنان و إزالة أغلب البقع الداخلية التي يكون من الصعب إزالتها ، و هي التي تسبب في هشاشة الأسنان.

و ما يميز هذا الجل هو احتوائه على عنصر لتبييض نشط يسمى ببيروكسيد الكارباميد أو مادة بيروكسيد الهيدروجين ، حيث تخترق هذه المادة المينا للوصول إلى جزيئات داخلية متصبغة. و قد تتفاعل جزيئات الأكسجين مع بعض البقع المتصبغة في أسنانك ، و تتخلص من الجزيئات العالقة في الأسنان و بالتالي تحصل على نتيجة مرضية أكثر إشراقا وجاذبية.

جل تبيض الاسنان

تساؤلات زوار الصحة حول جل تبيض الاسنان

اليكم فيما يلي الإجابة عن تساؤلاتكم:

ما هو افضل مبيض للاسنان؟
افضل مبيض للاسنان هو جل اوبالسنس نظرا لمحتوياته الامنة والفعالة في تبيض الاسنان وازالة التصبغات العالقة بين الأسنان ، وللحصول على نتيجة جد مرضية يمكن استخدام ايضا غسول الفم ليسترين لتبيض الأسنان والعناية باللثة وصحة الفم ، حيث يساهم فيم كافحة الجراثيم المسببة لتسوس السنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة.
متى تظهر نتائج تبييض الاسنان؟
تظهر نتائج الأسنان فورا بعد جلسة التبييض كما لا تحتاج لمتابعة علاج آخر في المنزل ، وتبقى عملية تبييض الأسنان بالليزر هي أكثر سرعة في ظهور النتيجة حيث لا تستغرق وقتا ولا جهدا كبيرا مقارنة بالعمليات التجميلية للأسنان وبعض الطرق الاخرى في التبييض.
ما سبب اصفرار الاسنان رغم تنظيفها؟
غالبا ما يعاني بعض الأشخاص من اصفرار الأسنان رغم الحرص على تنظيفها خاصة مع تقدمك في السن. ويحصل ذلك عندما تضعف طبقة المينا نتيجة المضغ وتناول بعض الأحماض والأطعمة والمشروبات الغازية. وتتحول أغلب الأسنان إلى اللون الأصفر عندما يقل سمك المينا. كما ان بعضها قد يتحول إلى لون مائل إلى رمادي.
هل شرب الشاي يؤدي الى اصفرار لون الاسنان؟
نعم؛ قد يحدث اصفرار الأسنان نتيجة التصاق مادة “التانين” في الشاي أو القهوة بالأسنان. وبالتالي تلاحظ تغير في لون الأسنان حيث يصبح مائل الى اللون الاصفر. كما أن هذه المادة يمكن أن تتسبب في تكاثر البكتيريا داخل الفم، وبالتالي يتسبب في تآكل المينا من الطبقة الأسنان.
هل الملح يزيل صفار الاسنان؟
اذا كنت ترغب في إزالة الاصفرار من الاسنان و التخلص من الميكروبات داخل الفم ، يمكنك استخدام الملح حيث  يساعد بشكل كبير في الحفاظ على لمعان الأسنان، والتخلص من الجير وبقايا الطعام العالقة فيه. ومن الجدير بالذكر أن الملح يساهم في الحفاظ على صحة اللثة أيضا.
ما هي مخاطر تبييض الاسنان؟
هناك بعض منتجات التبييض لها سلبيات ومخاطر حيث تتسبب في حساسية الأسنان تهيج اللثة بسبب مادة بيروكسيد الهيدروجين التي تخترق المينا والعاج ، كما يؤدي الى حساسية الأنسجة الرخوة وذلك تبعا لتركيز محلول البيروكسيد.
كم من مرة يجب غسل الاسنان؟
ينصح بتنظيف الأسنان مرتين في اليوم ولمدة دقيقتين في كل مرة ، وتنظيفها بعد تناول الأطعمة الحلوة.

الخاتمة:

وفي الختام؛ نشكر زوار موقعنا ويكي عناية على إتمام قراءة المقال. و مشاركته مع اصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي. سواء على منصة انستغرام ، واتساب ، تليجرام ، أو فيسبوك.. إلخ.
أملنا أن يكون المقال نال اعجابكم و استحسانكم. وإذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات حول موضوع اليوم. يمكنك زيارة موقعنا السالف الذكر. ويكي عناية.

Exit mobile version