Site icon Wikinaya

فوائد بودرة تبييض الاسنان ال5 و أفضل أنواعها

تعرف على فوائد بودرة تبييض الاسنان ال5 و على أفضل أنواعها

تعرف على فوائد بودرة تبييض الاسنان ال5 و على أفضل أنواعها

 بودرة تبييض الاسنان لا تقتصر فوائدها  على ازالة البقع الصفراء فقط، ولكن تمنحك الكثير من المنافع التي لا يمكنك تخيلها .و من خلال هذا المقال سنتعرف على فوائدها ومخاطرها في حالة استخدامها كثيرا .حيث تعتمد البودرة على مسحوق الكربون الناعم والموصى أن يتم الحصول عليه من قشور الجوز المحترقة أو الزيتون، ويتم تنشيطه عن طريق تغيير الهيكل الداخلي للفحم النباتي بحيث يصبح مساميًا للغاية ويمكنه امتصاص الملوثات بشكل أفضل.

فما هي فوائد استخدام بودرة تبييض الأسنان والطريقة؟و ماهي الطريقة المثلى لتطبيقها داخل الفم؟ وما هي أفضل المنتجات التي يمكنك الاعتماد عليها؟ وكيف تتجنب أي تأثيرات سلبية عند استخدامها؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في المقال أسفله.

كيفية تنشيط الفحم للحصول على بودرة تبييض الاسنان؟

الفحم النشط عبارة عن مسحوق ناعم للغاية يحتوي على الكربون الموجود في النباتات مثل الخشب والبرسيم والخيزران وجوز الهند . ويمر بعدة عمليات لإنشاء مسام صغيرة لزيادة قدرته على الامتصاص. و هناك طريقتين لتنشيط الكربون هما:

تعرف على فوائد بودرة تبييض الاسنان ال5 و على أفضل أنواعها

1- التنشيط الكيميائي 

و في هذه العملية يتم  تنشيط الكربون بمعامل التنشيط الكيميائي مثل حمض الفوسفوريك بعدها يتم تسخينه على درجات حرارة مرتفعة للغاية بين 450-700 درجة مئوية. ومن بعدها يتم غسل الفحم بالماء لإزالة الحمض من الكربون ثم يتم تجفيفه وتحويله في النهاية إلى بودرة.

2-التنشيط الفيزيائي

يعتمد التنشيط الفيزيائي على تنشيط الكربون في بيئة مستقرة عن طريق الحرارة. فيتم تركه في بيئة مؤكسدة تحت حرارة مرتفعة للغاية، وتعد هذه الطريقة الأكثر اعتمادا في  المنتجات التجارية لتبييض الأسنان رغم أنها تأخذ وقت أطول إلا أنها أكثر أمانا وتضمن عدم لمس أي مواد كيميائية للأسنان.

ما هي فوائد بودرة تبييض الاسنان؟

هناك عدة فوائد  ستلاحظها فورا عند البدء في استخدام بودرة تبييض الاسنان. ومن أهم هذه الفوائد نذكر:

1- التخلص من جير الأسنان.

الفحم النشط الذي يتم تحضير المسحوق منه مشحون بشكل سلبي . مما يزيد من قدرته على جذب الجسيمات المشحونة إيجابيا مثل بقع الأسنان والبلاك.

أكدت بعض الدراسات أن الفحم النشط له قدرة كبيرة على امتصاص البلاك المترسب على سطح الأسنان وله قدرة غير عادية على جذب المركبات الأخرى المسؤولة عن تلطيخ الأسنان الخارجي ، وهذا نتيجة طبيعته الماصة.

2- تبييض مينا الأسنان

البقع الخارجية الناتجة عن الطعام والشراب تتراكم على الجزء الخارجي من الأسنان المعروف باسم المينا ، وتتحول هذه البقع تدريجيا إلى مواد صفراء تؤثر على المظهر الجمالي للأسنان ، لكن الفحم النشط يعمل على امتصاص هذه البقع الصفراء وتنظيف الأسنان جيدا منها الشيء الذي يؤدي إلى التبييض السريع.

ولكن عادة  لا يتمكن الفحم من اختراق طبقة المينا والوصول إلى الطبقات الداخلية من الأسنان. لهذا فإن التنظيف الداخلي يحتاج إلى مواد أكثر قوة ثم الحفاظ على النتيجة بمسحوق الفحم.

3- ازالة رائحة النفس الكريهة

كشفت الأبحاث أنه نظرا لأن الفحم النشط يمكن أن يرتبط بالمكونات الحمضية ويزيلها بسرعة من الفم ، فإنه يمكن أن يرفع مستوى الأس الهيدروجيني في الفم ، وبالتالي الاستمتاع برائحة منعشة.

كما ثبت أن الفحم يقضي على متلازمة رائحة السمك ، وهي حالة وراثية يتراكم فيها ثلاثي ميثيل أمين . وهو مركب مشابه لرائحة الأسماك المتعفنة  في الجسم ، ويمكن أن يقلل السطح المسامي للفحم من تركيزات هذا الحمض.

تعرف على فوائد بودرة تبييض الاسنان ال5 و على أفضل أنواعها

4- دعم صحة اللثة

ثبت أن الفحم المنشط له قدرة كبيرة على علاج الجروح الطفيفة في البشرة سواء اللدغات أو الالتهابات البسيطة. و يمكنه أيضا أن يؤذي نفس المهمة مع اللثة الملتهبة سواء من طعام معين أو من بعض الأمراض التي تصيب الفم.

بالإضافة إلى القضاء على البكتيريا التي تتراكم على اللثة وتؤدي إلى الالتهابات والقروح ، يمكن للفحم أن يساهم أيضا في علاج الالتهابات التي تسببها التغيرات الموسمية أو تناول الطعام الحار.

5- تقوية الأسنان وحمايتها من التسوس

يمكن أن يساهم الاستخدام السليم لـ بودرة تبييض الأسنان المحتوية على الفحم في الوقاية من تسوس الأسنان الناجم عن تراكم الأحماض والبكتيريا في الفم والأسنان ، مما يؤدي إلى تآكل المينا وكشف طبقة العاج وبالتالي تعفن الأسنان.

لكن القضاء المستمر على البكتيريا والملوثات في الفم يمكن أن يساعد في تقوية الأسنان وحمايتها.

ما هي أفضل أنواع بودرة تبييض الاسنان التي يمكنك الاعتماد عليها ؟

إن اختيار بودرة تبييض أسنان جيدة وموثوقة مدعومة بالمعادن المناسبة لدعم قوة الأسنان سيسمح لك بجني جميع الفوائد وتجنب الآثار الجانبية الضارة وهو من بين أفضل أنواع بودرة التبييض الذي يمكنك الوثوق بها  نذكر ما يلي:

بودرة تبييض الاسنان Wow Powder (رابط الطلب)

هي عبارة مسحوق فرنسي بنكهة النعناع ينعش الفم ، مما يجعله فعالا في مكافحة البقع الناتجة عن التدخين والمشروبات والأطعمة المختلفة ، كما أنه مثالي لتنظيف البقع السطحية ، بالإضافة إلى كونه مصنوعا من أفضل ثمار جوز الهند المناسبة لتبييض الأسنان وتعقيمها.

تحتوي بودرة تبييض الاسنان Wow Powder على مكونات طبيعية 100% و  هي الفحم النشط، زيت جوز الهند ،الكركم، السواك ،ومستخلص النعناع.

بودرة Wow Powder تحتوي على مكونات طبيعية 100٪: الفحم المنشط ، زيت جوز الهند ، الكركم ، المسواك وخلاصة النعناع.

 استخدامات بودرة Wow Powder
هناك العديد من الاستخدامات لبودرة التبييض  Wow Powder و تتمثل في تنظيف وتبييض الأسنان وإعطائها الإنتعاش، إزالة الشوائب من الأسنان. تساعد  أيضا في التخلص من التصبغات و رائحة النفس الكريهة. كما أنها تعمل بشكل آمن تماما دون حدوث تلف أو تدمير في مينا الأسنان.

هناك العديد من الاستخدامات لبودرة التبييض Wow Powder والتي تشمل تنظيف وتبييض الأسنان وتجديدها وإزالة الأوساخ من الأسنان. كما أنها تساعد على التخلص من التصبغات ورائحة الفم الكريهة،وتعمل بأمان تام دون إتلاف أو تدمير مينا الأسنان.

 فعالية بودرة التبييض  Wow Powder
تبلغ نسبة الاستفادة من مسحوق التبييض أكثر من 95٪ ، بالإضافة إلى أن نتائجه الفعالة تبقى ثابتة ، وليس فقط أثناء الاستخدام.

 طريقة استخدام بودرة Wow Powder 

اغمس الفرشاة في البودرة ، ثم بللها بقليل من الماء ، ثم افركها جيدا على الأسنان من أعلى إلى أسفل والعكس ، ثم اشطفها بالماء. وقم باستخدامه صباحا ومساء.

مدة الاستخدام

 الأعراض الجانبية لبودرة التبييض Wow Powder

مكونات البودرة طبيعية 100٪ ولا تسبب آثارا جانبية،و يمكن استخدامها أيضا من قبل كل من البالغين والأطفال.

كيفية الطلب والتوصيل ؟

عملية طلب بودرة Wow Powder بسيطة للغاية ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

أولا: اضغط على (رابط الطلب)، ثم أكمل النموذج (لا يوجد إيداع للحجز ، حيث تعتمد الخدمة على نظام الدفع فور استلامها). بعد ذلك ، سيتصل بك الخبراء للإجابة على أسئلتك وتأكيد عملية الحجز. بعد تأكيد طلبك ، سيتم تسليمه إلى شركة النقل في غضون 3 أيام على أبعد تقدير ، وبعد ذلك ستتلقى الطلب مع الإرشادات الدقيقة للاستخدام وستتلقى مكالمة هاتفية ثانية من الخبراء لمتابعة تقدم النتائج طوال فترة الاستخدام.

 بودرة تبييض الاسنان ماي سمايل

تأتي هذه البودرة برائحة النعناع المنعشة للفم ، وهي فعالة في السيطرة على بقع السجائر والمشروبات والأطعمة المختلفة ، بالإضافة إلى أنه يتم الحصول عليها من أفضل أنواع جوز الهند ، فهي مثالية أيضا في إزالة البقع السطحية و مناسبة لتبييض وتعقيم الأسنان.

و من مميزاتها التي ستشعر بها فورا من بودرة ماي سمايل:

 مسحوق الفحم  إفي سمايل مبيض الاسنان الطبيعي

وهو منتج طبيعي 100٪ ولا يسبب أي حساسية للأسنان ويساعدك على التخلص من رائحة السجائر المزعجة وتنظيف فمك وبه ستشعر ان ثقتك بنفسك قد ازدادت بالانتعاش والحيوية من اللحظة الأولى من تطبيقه.

ومن الضروري الحرص على عدم ابتلاع المنتج كما يجب إبعاده عن متناول يد الأطفال حتى لا يتسببون في فوضى عارمة به، ولا يسمح باستخدامه لمن هم أقل من 12 عاما.

متى تظهر نتيجة تبييض الاسنان؟

الحقيقة أن الإجابة على هذا السؤال تعتمد على عدة عوامل ، من عادات الأكل إلى طبيعة البقع على الأسنان ، فبعضها تحصل على نتائج في أقل من أسبوع ، والبعض الآخر تظهر النتائج لديهم بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع .

ويجب المراعاة بأن بعض الأشخاص لديهم أسنان صفراء بشكل طبيعي نتيجة أسباب وراثية.

هل بودرة تبييض الاسنان مضرة؟

من الآمن استخدام مسحوق تبييض الاسنان مرة في اليوم أو 3 مرات في الأسبوع ، لكن الاستخدام المكثف يمكن أن يؤدي إلى:

ما هي الأسئلة الشائعة حول بودرة تبييض الاسنان؟

يوجد العديد من الأسئلة حول بودرة تبييض الاسنان ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية:

كم مره استخدم بودرة الاسنان؟
يمكنك استخدام أي نوع من بودرة الأسنان عن طريق غمس فرشاة الأسنان في بودرة ، ثم ترطيب الفرشاة بالماء ثم تنظيف الأسنان جيدا ، ويفضل تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.
كيف استخدم بودرة الاسنان؟
طريقة الاستخدام هي وضع هذا المسحوق على فرشاة الأسنان وغسل الأسنان كما هو الحال مع الفحم المستخدم لإزالة اصفرار الأسنان ، ويتم ذلك مرة في الأسبوع لإزالة هذا التراكم على الأسنان.
ما هو افضل معجون اسنان للتبييض؟
قال أحد المستخدمين إن معجون اسنان Crest 3D هو أفضل معجون لتبييض الأسنان . ويصلح معجون كرست الطبقة الخارجية للأسنان و يمنع التهابات اللثة وتبييض الأسنان وهو معتمد من جمعية طب الأسنان الأمريكية.
هل بودرة الفحم تبيض الاسنان؟
نعم ، لأن الفحم المستخدم في تبييض الأسنان له شحنة كهربائية سالبة ، فمن الحقائق أن الفحم يبيض الأسنان عن طريق جذب الجزيئات الإيجابية في السموم التي تتراكم على الأسنان ، مما يؤدي إلى تبييض الأسنان.

وفي نهاية مقال اليوم بعنوان” بودرة تبييض الاسنان” نتمنى أن نكون قد أجبنا على جميع أسئلتك عزيزي القارئ. وأن تكون عرفت فوائد بودرة تبييض الاسنان و كدلك مخاطرها استخدامها بكثرة ، و نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الإجتماعي. و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم. ويمكنك طلب بودرة Wow Powder بثمن مخفض 25 في المئة خاص بزوارنا على الموقع (رابط الطلب).

Exit mobile version