Site icon Wikinaya

كيف انتهت معاناتي مع رائحة الفم ؟

كيف انتهت معاناتي مع رائحة الفم ؟

كيف انتهت معاناتي مع رائحة الفم ؟

تعد رائحة الفم مشكلة مزعجة حيث يعاني منها الكثير من الأشخاص. لهذا قررت أن أتحدث عن تجربتي مع هذه المشكلة وكيف انتهت معاناتي مع رائحة الفم.

تتسبب مشكلة، رائحة الفم في الخجل والاحراج في العلاقات الاجتماعية  ويمكن أن تكون مؤشرا على وجود مشكلة صحية يجب علاجها، في هذه المقالة  سنتعرف على أسباب هذه المشكلة وكيفية علاجها.

كيفية علاج رائحة الفم  (رابط الطلب)

انتهت معاناتي مع رائحة الفم بعد أن استخدمت غسول Sparysils  حيث يعمل هذا الأخير على قتل البكتيريا والتخلص من الرائحة الكريهة بشكل نهائي، كما أنه علاج فوري لمشاكل الفم ومقاومة مشاكل تسوس الأسنان ، ويمنح الشعور بالراحة بعد استخدامه.

يحتوي غسول الفم  Sparysils  على مكونات جد آمنة تشمل الزيوت العطرية ، مزيج من الفيتامينات الأساسية المركزة ، فيتامين “سي” ، مستخلصات النعناع و التفاح و الخيار و الليمون و  الزعتر الجاف ، المنثول، ساليسيلات الميثيل، الماء ،القرنفل ، حمض البنزويك، ساكرين الصوديوم  ، خلاصة شهد العسل .

مدى فعالية غسول الفم  Sparysils

نسب الاستفادة من غسول Sparysils تتعدى 96%، و لقد تم صنعه من قبل المتخصصين في علاج مشاكل الفم خاصة التخلص من الرائحة الكريهة. ونتائجه تمتد لمدة أطول وليس وقت الاستخدام فقط ، حيث أكد الكثير من المستخدمين على سرعة فعاليته في حل مشاكل رائحة الفم ويوصون باستخدامه.

طريقة استخدام غسول الفم  Sparysils

طريقة استخدام Sparysils جد سهلة وبسيطة وهي كالتالي :

الاعراض الجانبية

كيفية طلب وتوصيل غسول الفم Sparysils

طريقة الطلب جد بسيطة فقط اتبع الخطوات التالية:

والآن سنتعرف على طرق أخرى منزلية تساعد في علاج رائحة الفم وهي :

خل التفاح

خل التفاح علاج موثوق به للعديد من الأمراض والاعتلالات ورائحة الفم الكريهة ولا عذر لذلك ، صب خل التفاح في كوب من الماء و اشطف فمك لمدة 10 ثوان ،ثم  نظف فمك وتخلص من رائحة الفم الكريهة.

صودا الخبز

 أحد أفضل العلاجات المنزلية لرائحة الفم الكريهة هي صودا الخبز ، و التي تعرف باسم البيكربونات ،وهي حل رائع للقضاء على رائحة الفم الكريهة و الوقاية منها.

تساعد على توازن مستويات الحموضة التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة ، كما أنه يحارب  أيضا بكتيريا الفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية وعامل مضاد للجراثيم ، فهو يعمل ضد البكتيريا المختلفة ويقتلها ، وإليك بعض الأشياء التي يجب القيام بها:

كيف انتهت معاناتي مع رائحة الفم ؟

البقدونس

الكلوروفيل المتواجد في البقدونس يقضي على الروائح الكريهة. 

العلكة

يساعد مضغ العلكة على تدفق اللعاب ومنع جفاف الفم ، الشيء الذي يجعله فعالا في مكافحة رائحة الفم الكريهة.

القرنفل

خيار آخر في قائمة العلاج المنزلي هو رائحة الفم الكريهة. قد ينعش القرنفل أنفاسك ، والقرنفل مضاد للبكتيريا ، لذا فهو يعمل جيدا لإزالة رائحة الفم الكريهة أو منعها.

ما أسباب رائحة الفم الكريهة ؟

 بعد أن انتهت معاناتي مع رائحة الفم سأعرفكم على أسباب هذه المشكلة :

 تناول الطعام

تتسبب بقايا الطعام التي تتراكم داخل الأسنان في رائحة كريهة تشبه رائحة العفن، وخاصة في الطعام الذي يدخل في تركيبه الزيوت الطيارة مثل الثوم والبصل اللذان يسببان رائحة فم كريهة تستمر لمدة 72 ساعة، بالإضافة إلى بعض أنواع البهارات والخضروات.

مشاكل في الأسنان

يعد وجود مشاكل في الأسنان، وعدم المحافظة على نظافتها و صحتها أحد المسببات الرئيسية للنفس الكريهة حيث يسبب تراكم فتات الطعام تجمع الجراثيم و البكتيريا التي تقوم بإطلاق الغازات النتنة مثل سلفيد الهيدروجين.

وفي بعض الأحيان تتراكم اللويحات وتتسبب في التهاب اللثة وتحدث أكياس مليئة باللوحات السنية بين اللثة والأسنان تسبب انبعاث رائحة كريهة جدا.

 جفاف الفم

عندما يصاب الإنسان بجفاف الفم ، فإنه يعاني من رائحة الفم الكريهة ، خاصة في الصباح ، لأن اللعاب يساعد على تنظيف الفم من الخلايا الميتة التي تتراكم في اللسان واللثة والتي تسبب رائحة كريهة للغاية في الفم.

حصوات اللوزتين

عندما يصاب الفرد بحصوات اللوزتين ، تظهر مشكلة تهيج الحلق وتصبح غير مقبولة بحد ذاتها بسبب تراكم البكتيريا على اللوزتين.

الشخير والتنفس من الفم

يتسبب الشخير في جفاف الفم، وعندما يجف الفم يصبح مكان لتكاثر البكتيريا التي تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من الفم خاصة في الصباح.

التدخين

تنبعث من المدخنين رائحة تبغ كريهة ، لأنه يسبب جفاف الفم.

 الحميات الغذائية الصارمة

يعاني بعض الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا صارما من رائحة الفم الكريهة التي تشبه رائحة الفاكهة المتعفنة ، والناجمة عن الحماض الكيتوني الناتج عن حرق دهون الجسم.

ارتجاع حمض المريء

 يعاني بعض الأشخاص من التدفق الخاطئ لحمض المعدة، وهذه المشكلة يمكن أن تتسبب في رائحة نفس كريهة.

الأمراض المزمنة

يمكن أن تتسبب بعض الأمراض في رائحة الفم كريهة مثل :

كيف أعرف أن رائحة الفم كريهة؟

نظرا لأنه من الصعب على الشخص شم أنفاسه ، يعتقد بعض الأشخاص الذين لا يعانون من رائحة الفم الكريهة غالبا أن لديهم رائحة كريهة ، بينما يعتقد آخرون ممن لديهم رائحة نفس كريهة بالفعل أنهم لا يعانون منها.

الطريقة الشائعة التي يستخدمها العديد من الأشخاص لوصف أنفاسهم هي التنفس في أيديهم ثم الشم سريعا ، لكن هذه الطريقة ليست دقيقة.

أفضل طريقة لتقييم أنفاسك بمفردك هي لعق معصمك من الداخل وشم رائحته. من الأسهل شم رائحة نفس الجلد في أنفك ، لكن هذه التقنية لا تعطي نتائج دقيقة و مؤكدة تماما.

يمكن أن يكون استخدام مكشطة اللسان مفيدا أيضا في تقييم رائحة الفم الكريهة والقضاء عليها: اكشط الجزء الخلفي من لسانك وشم رائحة المكشطة. إذا كانت الرائحة سيئة ، فتأكد من تضمين لسانك بفرشاة أسنان أو استخدام مكشطة في روتينك اليومي لنظافة الفم.

توجد طرق أخرى لمعرفة ما إذا كنت تعاني من رائحة النفس الكريهة: 

انتهت معاناتي مع رائحة الفم

متى يجب أن نرى الطبيب عند ظهور رائحة الفم الكريهة؟ إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة ، فراجع عاداتك في الشطف والنظافة. حاول إجراء تغييرات في نمط الحياة التي تتعلق بنظافة الفم ، مثل تنظيف الأسنان واللسان بالفرشاة بعد الأكل ، والتنظيف بالخيط ، وشرب الماء بكثرة. إذا استمرت رائحة الفم الكريهة بعد إجراء هذه التغييرات واتباع إرشادات نظافة الفم ، فاتصل بطبيب الأسنان.

 أسئلة قراء الموقع 

هناك العديد من الأسئلة حول رائحة الفم الكريهة ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

كيف أعرف أن رائحة الفم من المعدة؟
إذا كانت عندك حساسية تجاه بعض الأطعمة ، فاعلم أن رائحة الفم قد تكون مرتبطة بحمض المعدة. وإذا لاحظت أن رائحة نفسك تشبه رائحة الأمونيا ، فقد يكون هذا مؤشرا على وجود عدوى في الكلى أو مرض مزمن.
كيف أعرف أن رائحة الفم من الحلق؟
من المرجح أن يستنشق طبيب أسنانك أنفاسك وأنفك ويقيم الرائحة على مقياس. نظرا لأن الجزء الخلفي من لسانك عادة ما يكون مصدر الرائحة ، فسيقوم طبيب أسنانك بكشط لسانك وتقييم رائحته. وهناك كواشف متطورة يمكنها تحديد المواد الكيميائية المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة ، على الرغم من أنها ليست متوفرة دائما.
كيف احصل على رائحة فم جميله؟
استخدام الفرشاة، والخيط، وغسول الفم Sparysils بانتظام للحفاظ على نظافة فمك. إذ يمكن أن يساعد غسول الفم Sparysils على قتل البكتيريا، و بغسل جزيئات الطعام من الأماكن التي يصعب الوصول إليها كذلك، مما يترك فمك نظيفا.
كيف اتخلص من رائحة الفم بسبب الجيوب الانفية؟
يمكنك تحسين تنفسك بغسل أسنانك مرتين في اليوم باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد. فإذا شعرت بالتعب أو لديك أعراض في الجهاز التنفسي العلوي ورائحة الفم الكريهة ، فاستشر طبيبك لمعرفة ما إذا كانت عدوى الجيوب الأنفية هي السبب.
ما سبب رائحة الفم مثل البراز؟
تؤدي النظافة السيئة للفم والأسنان بعدم استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان والخيط إلى تراكم البكتيريا و اللويحات، أمراض اللثة ومشاكلها،انسداد معوي جفاف الفم. و كلها عوامل تسبب رائحة كريهة في الفم.
هل تنظيف الاسنان يزيل رائحة الفم؟
يساعد خيط تنظيف الأسنان على إزالة بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان التي تتسبب في ظهور رائحة الفم الكريهة والتخلص من البكتيريا الضارة التي تتراكم في الفم لفترة.

الخاتمة : انتهت معاناتي مع رائحة الفم

وفي نهاية هذه المقالة، أتمنى أن تستفيد من تجربتي مع رائحة الفم و كيف انتهت معاناتي معها و أن تجد العلاج المناسب لحالتك .

إذا أعجبتك المقالة قم بمشاركتها مع أصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي. و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بصحة الفم و الاسنان. و اطلب غسول الفم Sparysils بثمن منخفض خصم 25 في المئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

Exit mobile version