Site icon Wikinaya

اسنان هوليود … مميزاتها وسلبياتها

اسنان هوليود ... مميزاتها وسلبياتها

اسنان هوليود ... مميزاتها وسلبياتها

يحلم الكثيرون بالحصول على اسنان هوليود ، لذا يهمون باللجوء إلى عيادات متخصصة في طب الأسنان بهدف تغيير مظهر أسنانهم وشكل ابتسامتهم إلى أخرى أكثر جمالا وجاذبية ، وتعتبر تقنية هوليود من أحدث التقنيات في عالم طب الأسنان والتي يعتمدها المشاهير بالخصوص، للحصول على اسنان متراصة ومتناسقة ، تظهرهم بأبهى حلة ، حيث يمكن تعريف هذه التقنية على أنها عبارة عن قشور رقيقة للغاية تصنع بشكل فردي لكل شخص حسب طول وعرض أسنانه، و سنسلط الضوء في هذا المقال على ابتسامة هوليود وكذا المميزات التي تمتاز بها والسلبيات التي قد تنتج عنها فتابعوا معنا التفاصيل .

ما هي ابتسامة هوليود؟

ابتسامة هوليوود هي تقنية تعتمد على وضع قشور فينير رقيقة جدا على الجهة الأمامية من السن، حيث تعمل هذه القشور على تغيير لون وشكل وحجم وحتى طول الأسنان، بما يتوافق مع شكل الفك والفم الخاص بالفرد، والهدف من ذلك هو الآتي:

اسنان هوليود … مميزاتها وسلبياتها

لم يتم اللجوء لابتسامة هوليوود؟

إن اللجوء إلى هذا النوع من التقنيات ،غالبا ما يكون ذا غرض تجميلي، لكن هذا الأمر لا ينفي احتمالية لجوء الشخص الى هكذا اجراءات بهدف معالجة بعض المشاكل الحاصلة بالأسنان والتي تشمل الآتي :

كيف يتم الحصول على ابتسامة هوليوود ؟

إن اتخاذ قرار الحصول على ابتسامة هوليوود ،يتطلب اللجوء لعيادة متخصصة في طب الأسنان ، والالتزام بمجموعة من الجلسات التي لايتجاوز عددها غالبا ثلاث جلسات، وهي موزعة على النحو الآتي:

ما هي خطوات تحضير وتركيب اسنان هوليود ؟ 

إن الحصول على ابتسامة هوليوود وتركيب القشور قد لا يشمل جميع الأسنان، إذ قد يكتفي الطبيب فقط بتركيب هذه القشور على الأسنان الأمامية ،أو تلك الاسنان التي تعاني من المشكلات المذكورة سابقا.

وتشمل خطوات الحصول على ابتسامة هوليوود ما سيتم التطرق إليه في الآتي:

التشخيص والتخطيط للعلاج :

هذه الخطوة تشمل توضيح الطبيب للمريض الخطوات المتبعة والآليات المعتمدة في هذه العملية ، الى جانب قيام الطبيب بإجراء بعض الفحوصات على الأسنان ، والتأكد من مدى مطابقة القشور المراد استخدامها لفم المريض.

التجربة والانتهاء :

قبل الوضع النهائي للقشور للحصول على ابتسامة هوليوود ،سيقوم الطبيب بمجموعة من الخطوات التي سنستحضرها على النحو الآتي:

قد يطلب الطبيب من مريضه العودة بعد مرور عدة أسابيع لفحص اللثة، والتأكد من ردة فعلها تجاه القشور الجديدة، إضافة إلى التحقق من موقع هذه القشور.

ما هي إيجابيات اسنان هوليود ؟

إن الحصول على ابتسامة هوليوود يضمن للمريض التمتع بالإيجابيات التالية :

ما هي سلبيات ابتسامة هوليود؟

أما في ما يخص سلبيات ابتسامة هوليوود فتشمل الآتي :

نصائح هامة حول اسنان هوليود :

في ما يلي فقرة بأهم الإرشادات والنصائح التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار الحصول على ابتسامة هوليوود :

اسنان هوليود … مميزاتها وسلبياتها

أسئلة زوار الموقع حول موضوع اسنان هوليود :

مع كل ما ذكرناه سابقا من معلومات حول موضوع اسنان هوليود ،احببنا ان نخصص الفقرة الأخيرة من مقالنا للإجابة عن جل الأسئلة التي استفسر عنها العديد من زوار موقعنا ويكي عناية ،والتي سنجيب عن كل واحدة منها على حدى في السطور التالية:

كم سعر تركيب اسنان هوليود؟
يختلف سعر ابتسامة هوليوود حسب البلد المراد إجراء هذه العملية به ،فمثلا نجد أن تكلفة ابتسامة هوليود في الولايات المتحدة الامريكية تبدأ من  8000 دولار كحد أدنى، ومن الممكن أن تصل إلى أكثر من 30.000 دولار في الحالات التي تتطلب إجراءات كثيرة، و في إنجلترا، سوف نلاحظ أن هذه التكلفة لا تقل بشكل كبير، حيث تتراوح ما بين 7000 دولار وقد تصل إلى حوالي 25000 دولار او أكثر.
كم مدة بقاء ابتسامة هوليود؟
اليك بعض النصائح المهمة حول ابتسامة هوليوود ،قد تبقى القشور عادة على الأسنان ما بين 5- 10 سنوات نسبيا، قبل استبدالها، كما أنها لا تستلزم أي عناية إضافية، لكن يجب أن يحافظ المرء على نظافة أسنانه باستخدام الوسائل المخصصة لذلك مثل : الفرشاة وخيط الأسنان وغسول الفم . 
ما الفرق بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليود؟
ابتسامة هوليود أو هوليود سمايل هي أحد الإجراءات التجميلية التي يعتمدها الاغلبية بهدف معالجة المشاكل التي قد تلحق بالأسنان نتيجة عوامل عدة ،كعدم تناسقها مع بعضها البعض ، أو تشققها الى غير ذلك ، مما يدل على انها اجراء غير هادف الى تبييض الاسنان فحسب بل ان الامر يتعدى ذلك ليشمل كل ما له علاقة بالحصول على ابتسامة بيضاء ، مشرقة وجميلة.   
هل يمكن إزالة ابتسامة هوليود؟
تختلف القدرة على إزالة ابتسامة هوليود من حالة صحية لأخرى، وذلك حسب نوع الفينير الذي تم تركيبه وحسب مقدار البرد والنحت الذي تم على الأسنان الأصلية قبل تركيب الفينير، حيث أن نوع البورسلان يصعب إزالته وفي حال تم برد جزء كبير من الأسنان قبل تركيب الفينير فسيصعب حينها إزالته بشكل نهائي. 
كيف اختار لون ابتسامة هوليود؟
كيفية اختيار درجات ألوان ابتسامة هوليود تتم اعتمادا على مجموعة من الخطوات : و كخطوة أولى يجب عليك ان تختار الشكل الذي سيتلائم مع حجم وطول أسنانك، بعد استشارة الطبيب طبعا الى جانب اختيار اللون الذي تفضله والذي يراه الطبيب مناسبا لك .

خاتمة :

وفي الختام ،نرجو أن يكون هذا المقال والذي تضمن بين سطوره على كل ما قد يفيدك فى التعرف على ابتسامة هوليود والخطوات المتبعة خلال إجرائها إلى جانب الآليات المعتمدة فيها ، والمميزات التي تمتاز بها ،إلى جانب السلبيات التي قد تترتب عنها .

نرجو من القلب الخالص ان ينال هذا المقال استحسانك واعجابك ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك و رفقائك على منصات التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام وتويتر ،ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على منصتنا ويكى عناية إن شاء المولى عز وجل.

Exit mobile version