احمرار العينالعين

قطرة لاحمرار العين بشكل سريع ومضمون

قطرة لاحمرار العين بشكل سريع ومضمون

يعاني الكثير من احمرار العين الذي قد يرافقه بعض الأعراض المزعجة ، ولكن ما هي طرق علاج احمرار العين ؟ وما هي افضل قطرة لاحمرار العين ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بشكل مفصل.
عموما ؛ قد يتحول بياض العين إلى اللون الأحمر نتيجة عدة أسباب ، وأغلب هذه الأسباب تكون غير خطيرة طالما كان الاحمرار غير مصاحب بالألم أو بعض الأعراض أخرى. و سنتعرف في هذا المقال افضل قطرة لاحمرار العين.

قطرة لاحمرار العين
قطرة لاحمرار العين

كيف تزيل احمرار العين بسرعة؟

توجد قطرات لها مفعول قوي في القضاء على احمرار العين ، حيث تساعد في تخفيف أعراض العين المصابة سواء بالجفاف ، أو الحكة ، أو التهاب الملتحمة. ويعتمد تحديد نوع قطرة العين حسب نوع حالة العين لدى الشخص المصاب يكون اما : الجفاف ، الاحمرار ، التهتاب العين ، الحساسية ، الحكة ، التقرح ، التورم ،التقيح.
بالطبع، إذا تطورت أيا من أعراض العين هذه ، فمن الأفضل استشارة طبيب العيون من أجل تحديد سبب المشكلة وشدتها و العلاج المناسب.
وإليك فيما يلي أبرز القطرات التي لها دور كبير في القضاء على احمرار العين ، وهي على التوالي:

1. علاج احمرار العين بـ قطرة Dropy [ رابط الطلب

تم صنع قطرة Dropy في إيطاليا لعلاج احمرار العين بشكل نهائي ؛ حيث جاءت بمثابة علاج فوري للقضاء على الاحمرار والتخلص من الالتهابات بصفة نهائية. والذي طالما سبب هذه الاحمرار إزعاج للعديد من الأشخاص.
وتعمل هذه القطرة على تخفيف الألم الناجم عن مشاكل الاحمرار ، من خلال التخلص من الحكة والحرقة في حدقة العين ، إضافة الى التخلص من صعوبة الرؤية في الضوء ، نتيجة عدم إفراز العين المصابة القدر الكافي من الدموع لترطيبها. وبالتالي بعد استعمالها يمكن الحصول على عيون بمظهرها العادي والطبيعي.

ونتائج هذه القطرة جد سريعة وهذا راجع بفضل مكوناتها الآمنة والطبيعية التي تتضمن عشبة القويسة (Bilberry) ، ومزيج من فيتامينات أساسية مركزة ، بما فيها فيتامين ج ، ومستخلصات أحماض أوميغا 3 الدهنية من جوز الهند ، بوتيلين غليكول ، أسيتيل تيترا ببتيد و الأنثوسيانين زايدات (Anthocyanosides) وهي صبغة نباتية طبيعية.

وإليك فيما يلي أهم المعلومات عن قطرة Dropy:

  • من حيث فعالية القطرة :

فعالية القطرة Dropy جد سريعة ومتوقعة لإزالة مشاكل العين سواء تعلق الامر بالاحمرار أو الالتهاب أو الجفاف ، حيث لها تأثير فوري من أول استخدام . والنتائج تبقى دائمة وليس وقت الاستعمال فقط ، كما أن نسب الاستفادة منها  تتعدى 97%. ولما لا فقد تم صنعها على يد متخصصين في علاج مشاكل العيون خاصة الاحمرار بشتى أنواعه المختلفة . كما أن الكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليتها في حل علاج احمرار العيون ويوصون باستخدامها.

  • من حيث طريقة الاستخدام :

طريقة استخدام منتج Dropy جد سهلة وبسيطة فقط اتبع الخطوات كما يلي:

  1. ما عليك هو وضع فوهة القطرة  فوق العين المصابة بالالتهاب ثم ابدأ في التقطير.
  2. يتم وضع 5 قطرات في العين المصابة بالنسبة للكبار الذين يبلغ أعمارهم فوق 13 سنة مرتين في اليوم.
  3.  أما الأطفال الذين تبلغ أعمارهم مابين 7 سنوات الى 13 سنة يتم وضع 3 قطرات فقط في اليوم .
  4. ويكون توقيت الاستعمال في الصباح والمساء.
  • من حيث موانع الاستخدام :

القطرة لها استعمال داخل العين فقط ، تجنب وضع القطرة داخل العين السليمة ، فقط قم بوضعها في العين المريضة.

  • من حيث الأعراض الجانبية : 

  1. قطرة Dropy ليس لها أعراض جانبية نظرا لطبيعة مكوناتها .
  2. لذا ليس هناك أي مانع من استخدامها بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء.
  3. يمكن استخدام القطرة من قبل كبار السن والأطفال الذين يتجاوز عمرهم سبع سنوات.
  4. يمكنك وضع القطرة في كلتا العينين في حالة إصابتهم بالاحمرار.
  • من حيث كيفية الطلب والتوصيل :

طريقة طلب منتج Dropy جد بسيطة وسهلة فقط اتبع الخطوات التالية :

  • أولا : ما عليك هو الضغط على رابط طلب قطرة Dropy التالي، [ رابط الطلب ] ثم قم بملء استمارة الطلب، والأداء يكون بنظام الدفع عند الاستلام.
  • بعدها ستتلقى تواصلا من قبل الاخصائيين للاجابة عن استفساراتك وتأكيد عملية الحجز.
  • بعد ارسال طلبك يتم ربطها مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز يومين.
  • يكون التوصل بالطلب مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة ، ثم تلقي تواصل 2 من قبل الاخصائيين لمتابعة تطور النتائج اثناء فترة استعمال القطرة.
Dropy علاج احمرار العين بـ قطرة
Dropy علاج احمرار العين بـ قطرة

2. العلاج بقطرات أخرى ذات خصائص متعددة

قطرات العين المزيلة للاحتقان ، والتي تعرف أيضا باسم قطرات العين المبيضة ، تحتوي على مضيق للأوعية التي  تقضي على احمرار العيون وذلك عن طريق تقليص الأوعية الدموية الصغيرة على الجزء الأبيض من العين.
وعلى الرغم من أن قطرات العين المزيلة للاحتقان تكون فعالة في القضاء على الاحمرار ، الا من الأفضل  استشارة اختصاصي العيون أولا لتحديد سبب احمرار العين

من الممكن أن تسبب قطرات إزالة احتقان العين الجفاف والتهيج ، وتتسع حدقتا العينين والآثار الجانبية الأخرى إذا تم استخدامها في كثير من الأحيان.
أيضا، يمكن أن تتحمل العين تأثير قطرة تبييض العين ، ويمكن أن يحدث احمرار أكبر يعرف باحتقان الدم الارتدادي عندما يزول تأثير القطرات ، الأمر الذي يجبرك على استخدامها عدة مرات.
إذا كانت العيون حمراء بسبب التعب أو قلة النوم او الجفاف أو التهيج ، فيمكن أن توفر قطرة العين المرطبة التي لا تستلزم وصفة طبية راحة آمنة.
وإذا كانت العين حمراء من الحساسية ، فيمكن أن تساعد القطرات المزلقة بشكل كبير عن طريق غسل العين من الحساسية ، مثل حساسية حبوب اللقاح.

وإليك فيما يلي أبرز المعلومات حول قطرات العين:

  • قطرات العين الموصوفة وغير الموصوفة طبيا 

يمكن تقسيم قطرات العين إلى فئتين: قطرات العين غير الموصوفة طبيا وقطرات العين الموصوفة طبيا ، تسمى قطرات العين التي لا تستوجب وصفة طبية أيضا القطرات بدون روشتة. تكون القطرات غير الموصوفة طبيًا مناسبة في كثير من الحالات ، وعادة ما تكون أقل تكلفة من قطرات العين الموصوفة طبيا.
ولكن قبل استخدام قطرات العين التي لا تستلزم وصفة طبية ، راجع طبيب العيون لتحديد نوع قطرة العين  ملاءمة لاحتياجاتك.

  • ما هي قطرات ترطيب العين؟

قطرات العين المرطبة، والمعروفة أيضًا بالدموع الاصطناعية، يمكن لها أن توفر الراحة للعين الجافة على المدى القصير، عندما يكون السبب مرتبطًا بظروف مؤقتة مثل اجهاد العين بسبب جهاز الكمبيوتر، والوجود في بعض الأماكن المفتوحة في أحوال جوية عاصفة ومشمسة.
تعمل معظم قطرات العين المرطبة والتي لا تستلزم وصفة طبية عن طريق إضافة العديد من عناصر الدموع التي توجد في العين بالفعل ، لتكملة دموعك الطبيعية وجعل عينيك أكثر راحة و رطوبة.
من الأفضل تجنب استعمال قطرات احتقان العين جفاف العين وذلك لأنها عادة ما تستخدم لتخفيف العين الحمراء. مزيلات الاحتقان تجعل  العين تبدو أقل احمرارا ، لكنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض جفاف العين على المدى الطويل.
إذا كانت مشاكل جفاف العين اكثر حدة وخطورة، فقد تحتاج إلى استخدام هلام أو مرهم مرطب ، نظرا لأن المواد الهلامية و المراهم المخصصة لجفاف العين قد تسبب الرؤية المشوشة لفترة معينة من الوقت بعد وضعها في عينيك، نجد معظم الناس يستخدمونها قبل النوم مباشرة.
إذا لم تؤد قطرات العين التي تصرف بدون وصفة طبية إلى الراحة، فإن قطرات العين  التي تُصرف بوصفة طبية وعلاجات جفاف العين الإضافية مثل سدادات القناة الدمعية تكون متوفرة بشكل كبير  من قبل اختصاصي رعاية العيون.

  • قطرات العين للحساسية والحكة

قطرات العين المضادة للهيستامين مصممة لعلاج حكة وحساسية العيون. حيث تعمل قطرات حساسية العين على تقليل الهيستامين في أنسجة العين.
قد تسبب الحساسية أعراضًا للعين مثل الاحمرار و الحكة  والدموع المتواصلة والانتفاخ. وقد تكون قطرات مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية مفيدة وفعالة في علاج حساسية العين.
تحتوي بعض قطرات مزيل الاحتقان العيون الحمراء على مضادات الهيستامين. حيث يتم وصفها  لعلاج الحكة الناتجة عن الحساسية ، ولكن لا يوصى باستخدام  قطرات إزالة احتقان العين على المدى الطويل.
إذا كانت حكة العيون شديدة ولا تتحسن مع العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية ، فمن الأفضل زيارة طبيب العيون للحصول على قطرات العين المناسبة لحالتك.

  • قطرات لألم و التورم و إفرازات العين

قبل التفكير في استخدام قطرات العين التي تخفف الألم ، من المهم تحديد السبب الأساسي.
عادة ما تصبح العيون مؤلمة؛ بسبب الجفاف والتعب، ولكن إذا تعرضت لآلام في العين ، راجع طبيب العيون على الفور لتفادي الإصابة بعدوى خطيرة بهما.
قد تساعد القطرات المرطبة للعين على تخفيف التهيج من الضغوط البصرية مثل البكاء ، وإفرازات العين المتعلقة بالحساسية والتورم الناتج عن الحساسية والالتهاب. ومع ذلك ، فإن إفرازات العين الناتجة عن عدوى العين قد تتطلب وصف قطرات مضادات حيوية للعين.

  • قطرات لعلاج التهاب العين الوردية والتهابات أخرى

التهاب الملتحمة أو ما يعرف بالعين الوردية هي واحدة من أكثر أنواع عدوى العين شيوعًا. ويشير مصطلح العين الوردية إلى أنواع مختلفة من التهاب ملتحمة العين.
قد تكون هناك حاجة إلى أنواع مختلفة من قطرات العين لأنواع مختلفة من العين الودية ، لذلك من الضروري زيارة طبيب العيون لتحديد العلاج المناسب.

  1. التهاب الملتحمة البكتيري عادة ما يتسبب  هذا الالتهاب في احمرار وتقرح العين، مع خروج إفرازات سميكة وصفراء اللون. يجب علاج عدوى العين البكتيرية بقطرات العين الموصوفة طبيا.
  2. التهاب الملتحمة الفيروسي: عادة ما تزول بعض الأنواع الفيروسية من العين الوردية من تلقاء نفسها، ولكن النوع الشديد قد يسبب احمرارا شديدا وألما بالعينين ، إلى جانب إفرازات شفافة من العين.
    كما يمكن أن تكون لديك رؤية مشوشة أيضا. إذا كنت مصابا بالتهاب الملتحمة الفيروسي ، فيمكن استخدام  القطرات المزلقة التي لا تستلزم وصفة طبية لجعل العين تشعر بالتحسن ، كما هو الحال مع الكمادات الباردة أو الثلج. ولكن إذا ازدادت الأعراض سوءا، فيجب عليك زيارة طبيب العيون على الفور  للحصول على علاج إضافي.
  3. التهاب الملتحمة التحسسي : يعد هذا الالتهاب هو السبب الأكثر شيوعا لاحمرار العين ، وعادة ما يسبب الحكة وتورم الجفون و الدموع واحمرار العينين. حيث ان العين الوردية التحسسية ليست معدية. ويمكن استخدام قطرات العين المزلقة المضادة للهيستامين بدون وصفة طبية لإراحة العين في معظم الحالات.
    كما يمكن أن يساعد تناول مضادات الهيستامين التي تصرف بدون وصفة طبية أيضًا في علاج احمرار العين. وإذا كانت الأعراض شديدة،  فمن الضروري زيارة اختصاصي رعاية العيون ليصف لك اقوى قطرات للعين أو أدوية فموية.

إذا كنت تستخدم قطرة العين لتخفيف أعراض احمرار العين ، فلا تجعل طرف الزجاجة يلمس عينيك أبدا. لتفادي الإصابة بأي نوع من العدوى.

  • قطرات العين والعدسات اللاصقة

تم تصميم قطرات إعادة الترطيب العين خصيصا للعدسات اللاصقة كما يمكن أن تخفف من جفاف العين والانزعاج المرتبط بارتداء العدسات اللاصقة.
إذا اخترت استخدام قطرات العين العادية للترطيب أثناء ارتداء العدسات اللاصقة ، والتي لا تستلزم وصفة طبية،فراجع اختصاصي رعاية العيون لمعرفة ما إذا كان نوع العدسات اللاصقة مناسبا مع قطرة العين التي تفكر في استخدامها ام العكس.
على عكس قطرات إعادة الترطيب، فإن العديد من قطرات العيون، التي لا تستلزم أي وصفة طبية  فهي غير مخصصة لمن يرتدون العدسات اللاصقة، وقد تحتاج إلى إزالة العدسات اللاصقة قبل وضع القطرات في العين.

العلاج بقطرات أخرى ذات خصائص متعددة
العلاج بقطرات أخرى ذات خصائص متعددة

 نصائح للتقليل من احمرار العين الدائم

بالإضافة إلى طرق علاج احمرار العين المذكورة سابقًا، هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لتخفيف احمرار العين، مثل:

  • وضع الكمادات الباردة على العين المصابة  بالاحمرار من خلال نقع قطعة نظيفة من القماش في الماء البارد ثم عصرها ووضعها فوق العين.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالعين أو استخدام مستحضرات التجميل الخالية من المواد المثيرة لحساسية العين.
  • تجنب استخدام بعض مثيرات الحساسية، مثل: الغبار او الدخان أو الطلع أو زغب الحيوانات الأليفة.
  • يجب تنظيف المنزل أو البيئة المحيطة للتخلص من العفونة التي يمكن أن تسبب احمرار العين
  • غسل اليدين بشكل مستمر والتأكد من عدم ملامسة العين إلا بأيدي نظيفة.
  • تنظيف العدسات اللاصقة بشكل مستمر، والتأكد من عدم إعادة استعمال العدسات اللاصقة المخصصة للاستعمال الفردي.
  • تجنب ارتداء العدسات اللاصقة في حالة الاصابة باحمرار في العين.
  • غسل أغطية المخدات و المناشف بشكل منتظم.
  • في حال وجود الحساسية، يجب الاستحمام  قبل النوم أو بعد دخول المنزل.
  • ارتداء النظارات الشمسية لحماية العين من الغبار أو الدخان.

متى يجب زيارة الطبيب؟

قد يكون احمرار العين دلالة على وجود بعض الأمراض في العين والتي يجب علاجها ، إذ يجب زيارة الطبيب المختص ف  العيون عند ظهور عدد من الأعراض. ومن هذه الأعراض نذكر ما يلي:

  • عدم التخلص من احمرار العين بعد مرور أسبوع من تجربة طرق العلاج المذكورة سابقًا.
  • تغطية العين بمخاط ذات لون أصفر أو بني او أخضر.
  • الإحساس بألم حول العين أو بداخلها.
  • الشعور بالحساسية تجاه الشمس.
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • الشعور بالتعب والإرهاق.
  • ازدواجية الرؤية أو ضبابية الرؤية وصعوبة في التركيز.
  • الشعور بالغثيان والاستفراغ.
  • وجود ضغط في العين

تساؤلات زوار الموقع حول ” قطرة لاحمرار العين “

ترقبوا الإجابة على أبرز الأسئلة فيما يلي:

متى يذهب احمرار العين؟
قد يذهب احمرار العين من تلقاء نفسه بعد مرور ثلاثة أيام ، وأحيانا قد يختفي من أو استخدام الدواء أو القطرة ، أو أحيانا قد يستمر لمدة طويلة إذا كان بسبب مرض أو أمر آخر.
ما هو سبب ظهور عروق حمراء في العين؟
السبب الفعلي وراء ظهور عروق حمراء في العين هو حدوث التهاب الجفن أو التهاب الملتحمة ، ويكون غالبا بسبب استنشاق هواء ملوث ، او التعرض للضغط أو الحساسية من الجو.
هل التوتر يؤدي الى احمرار العين؟
نعم؛ يساهم القلق او التوتر والإجهاد في احمرار العين ، حيث يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، الأمر الذي يؤثر على الأعصاب البصرية ويؤدي إلى احتقان العينين.
هل اشعة الشمس تزيد احمرار العين؟
نعم ؛ قد تزيد احمرار العين عند التعرض المباشر المفرط لأشعة الشمس ، مما تسبب التهاب القرنية الضوئي ، ففي بعض الحالات قد تدخل أشعة الشمس الضارة إلى العين جراء انعكاسها على أسطح معينة ،  مثل: الثلوج أو الرمل أو الماء، أو قد يحدث الحمراء نتيجة التحديق في الشمس مباشرة.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن افضل قطرة لاحمرار العين بشكل مفصل .ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بهذا الموضوع.
وفي هذا الصدد يمكنك طلب قطرة Dropy بسعر منخفض 25% خاص بزوار موقعنا ويكي عناية ، وذلك بالضغط على رابط طلب المنتج التالي: [ رابط الطلب ].
أملنا أن تساهم في مشاركة المقال مع أصدقائك وزملائك على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ لتعم الفائدة على الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى