Site icon Wikinaya

أفضل قطرات جفاف العين الفعالة

إليك أفضل قطرات جفاف العين الفعاله

إليك أفضل قطرات جفاف العين الفعاله

قطرات جفاف العين هي مجموعة من القطرات الآمنة و سهلة الاستعمال تساعد على ترطيب العين.وهذا المقال جاء لتسليط الضوء على أفضل القطرات الفعالة و الممكنة لعلاج جفاف العين.

هل تعاني من جفاف شديد في عينيك ولا تعرف كيف تعالجه ؟ لا تقلق، المقال أسفله سوف يعرفك على أفضل قطرات  جفاف العين بالإضافة إلى نصائح  تقي عينيك من الإصابة به.

يعتبر جفاف العين من الأمراض الشائعة  التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتحدث الإصابة به، نتيجة عدم إفراز الغدد الدمعية ما يكفي من الدموع. مما يؤدي إلى التهيج والألم وحدوث مشاكل في الرؤية.
ويتمثل علاج جفاف العين في استعمال قطرات الترطيب، ونستعرض في التقرير التالي، أشهر أنواع القطرات.

تعريف جفاف العين، أعراض جفاف العين والصداع

ما هي افضل قطرة لجفاف العين؟

هناك العديد من القطرات التي تستعمل لعلاج جفاف العين أو في تخفيف الالم و نذكر منها:

قطرة  Dropy  (رابط الطلب)

تعد قطرة  Dropy  من أفضل القطرات التي ينصح باستخدامها في علاج جفاف العين والتخفيف من أعراضها ،و يعزى ذلك لاحتوائها على مزيج من فيتامينات أساسية مركزة و أسيتيل تيترا ببتيد الذي يساعد على تخفيف الألم والاحمرار.

ما هي مكونات قطرة Dropy ؟

تحتوي قطرة Dropy  على مكونات آمنة نظرا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات الأساسية المركزة ، التوت ، الأنثوسيانين سيدات وهي صبغة نباتية طبيعية ، فيتامين ج ، مستخلصات أحماض أوميغا 3 الدهنية من جوز الهند ، بوتيلينغليكول ، أسيتيل رباعي ببتيد.

ماهي استخدامات قطرة Dropy؟

لقطرة Dropy  العديد من الاستعمالات من بينها علاج جفاف واحمرار العين ، وتسكين الآلام الناجمة عن مشكلة التهاب العين ، وتسكين الحرقة والحكة في حدقة العين ، وتخفيف الصعوبات التي تجدها عند الرؤية في الضوء نتيجة عدم إفراز العين للدموع الكافية لترطيب نفسها. وتقليل ضغط العين بسبب قربها من شاشة الهاتف المحمول أو الحاسوب المحمول.

ما هي فعالية قطرة Dropy؟

تتعدى نسبة الاستفادة من قطرة ضروبي  96٪ ، حيث يكون تأثيرها فوريا من الأسبوع الأول من الاستخدام وتبقى النتائج دائمة وليست وقت الاستخدام فقط.

ويوافق العديد ممن استخدموها على فعاليتها السريعة في حل مشاكل العين أو الاحمرار والجفاف ويوصون باستخدامها.

ما هي طريقة ومدة استخدام قطرة Dropy ؟

طريقة استخدام هذه القطرة سهلة للغاية ، فقط اغسل يديك جيدا ثم عينيك. ثم أدر رأسك للخلف قليلا ، ثم بإصبعك السبابة اسحب الجفن العلوي لأعلى والجفن السفلي لأسفل ، كما لو كان كوبا أو كيسا ، ثم اضغط باليد الأخرى على المحلول وقم بالتنقيط في الكيس الذي صنعته من الجفن السفلي.

و يتم وضع  5 قطرات في العين الملتهبة للبالغين فوق 15 سنة مرتين في اليوم ، و الأطفال من سن 7 إلى 13 سنة ، 3 قطرات مرتين في اليوم. ثم أغمض عينيك ولا تفتح أو ترمش حتى مرور 1: 2 دقيقة.و وقت الاستخدام – مرة في الصباح ومرة ​​في المساء.

ما هي موانع استخدام قطرة Dropy ؟

يمنع استخدام قطرة Dropy  في حالة فرط الحساسية تجاهها أو تجاه أحد مكوناتها ويجب عدم استخدامها في حالات كانت العين مصابة بالزرق. ولا يمكن استخدامها إلا داخل العين.

ما هي الأعراض الجانبية لقطرة عيون Dropy ؟

ليس لقطرة  Dropy  أي آثار جانبية نظرا لمكوناتها الآمنة. ولا بأس في استخدام القطرة لكل من الرجال والنساء. ويمكن أيضا استخدام هذه القطرة من قبل كبار السن والأطفال من سن 7 سنوات.

كيفية طلب قطرة Dropy ؟

لطلب قطرة  Dropy ، ما عليك هو اتباع الخطوات البسيطة تتجلى فيما يلي:

أولا قم بالنقر على الرابط الخاص بزوارنا (رابط خصم خاص بنسبة 25 بالمائة) تانيا املا الاستمارة الطلب،وبعد اعتماد الطلب يتم ربطك مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 3 أيام . و أخيرا التوصل بالطلب مصحوب بتعاليم الاستخدام الدقيقة مع تلقي تواصل ثاني من قبل الأخصائيين لمتابعة تطور النتائج اثناء فترة الاستخدام.

لجفاف العين Dropy نتائج قطرة

 هاي فريش

أفضل قطرات جفاف العين الفعالة

تلعب قطرة هاي فريش دور كبير في ترطيب العين والتخفيف من أعراض جفاف العين بشكل كبير وفعال، ولكن يوصى باستشارة طبيب العيون الخاص بك قبل استعمالها.

 سولو فريش

أفضل قطرات جفاف العين الفعالة

تعتبر من أفضل قطرات الترطيب الفعالة في علاج جفاف العين، ويرجع سبب ذلك لاحتوائها على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على تخفيف الاحمرار والألم.
رغم ذلك، يجب الحذر من استعمال قطرة سولو فريش  أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية وفي حالة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة.

 فيديسيك

أفضل قطرات جفاف العين الفعالة

تتميز هذه القطرة  باحتوائها على حامض الأكريليك،حيث يعتبر المسئول عن تخفيف جفاف العين، و سيتريميد، وهو مزيج من عدة أملاح تساعد على التطهير.

لكن من الضروري أخذ الإرشادات اللازمة من الطبيب عن الجرعة المناسبة من هذه القطرة، لأن الإفراط في استخدامها يمكن أن تكون له تبعات خطيرة. خاصة عند الإصابة بأحد أنواع الحساسية.

 تيرز ناتشورال

قطرة  تيرز ناتشورال

قطرة تيرز ناتشورال لا تقتصر دواعي استعمالها على ترطيب العين وتخليصها من الجفاف فقط، بل أيضا تساعد على حمايتها من الإصابة بالالتهابات والحساسية.

 بولي فريش

قطرة العين الفعالة

يمكنك الاعتماد على قطرة بولي فريش، للتغلب على أعراض جفاف العين المؤرقة و المؤلمة . مثل الحرقان والوخز والاحمرار، وذلك بفضل قدرتها الكبيرة على الترطيب ومكافحة الالتهابات وتسكين الألم.

قطرة مرطبة للعين للعدسات اللاصقة

يمكنك أن تستخدم قطرة مرطبة للعين للعدسات، وذلك من أجل علاج جفاف عينيك الذي يمكن أن يسببه استخدام العدسات.

بشكل عام،يمكن استخدام معظم قطرات ترطيب العين مع العدسات اللاصقة، ولكن قد تجد ملصقات بعض أنواع القطرات المرطبة للعين التي يكون قوامها سميك ولزج .لذا نوصي بالانتظار لمدة 15 دقيقة بعد وضع القطرة على الأقل ومن ثم وضع العدسات اللاصقة.

وتوجد قطرات إعادة الترطيب يتم ​​تصميمها خصيصا لاستخدامها أثناء ارتداء العدسات اللاصقة، وهذه القطرات عادة ما يكتب عليها قطرة مرطبة للعين للعدسات اللاصقة. ويتم شراؤها من أماكن بيع محاليل تنظيف العدسات اللاصقة.

يمكن للمصاب اختيار أحد الخيارين السابقين، فكلاهما فعال وآمن، ولكن يرجى التأكد فقط من اتباع أي تعليمات حول استخدام قطرات جفاف العين أثناء ارتداء العدسات اللاصقة.

قطرة مرطبة للعين بعد الليزك

بشكل عام ، لا توجد  قطرة مرطبة للعين ينصح باستخدامها بالتحديد بعد عملية الليزك للعين ، حيث أن معظم أنواع قطرات العين المرطبة  تعد فعالة في هذه الحالة . لكن يوصى عادة باستخدام قطرة لترطيب العين بعد الليزك لا تحتوي على مواد حافظة ،و ذلك لأن المريض يحتاج لاستخدام قطرات مرطبة للعين بعد الليزك لفترات زمنية طويلة طويلة.

قطرات مرطبة للعين مع مواد حافظة

في العادة لا تحتوي قطرات العين، ومنها قطرات الترطيب، على المواد الحافظة، بحيث تضاف هذه المواد من أجل منع نمو البكتيريا. و كأمثلة على المواد الحافظة التي يمكن أن تتواجد في قطرة العين المرطبة كلوريد، و البنزالكونيوم،  والبوليكواد،والبوليكواد..

يمكن أن يسبب استخدام الفرد لقطرة مرطبة للعين تحتوي على مواد حافظة بالعديد من الآثار الجانبية المزعجة. وخاصة عند استعمالها لفترات طويلة أو بمعدل أكثر من 4 مرات يوميا.

قطرات مرطبة للعين بدون مواد حافظة

يوصي الطبيب باستخدام قطرة مرطبة للعين بدون مواد حافظة لحالات الجفاف المتوسطة إلى الشديدة، حيث في هذه الحالة  يحتاج المريض لاستخدام قطرات مرطبة للعين بمعدل أكثر من 4 مرات يوميا. ذلك أن الاستخدام المتكرر لقطرات ترطيب العين التي تحتوي على المواد الحافظة يمكن أن يسبب تهيج في العين.

في العادة تأتي قطرة ترطيب العين التي لا تحتوي على مواد حافظة بعبوة صغيرة مخصصة للاستخدام مرة واحدة. ولكن مؤخرا  تم إنتاج قطرات للعين مرطبة بدون مواد حافظة باستخدام عبوات خاصة تسمح لاستخدامها لمدة شهر على الأقل.

قطرات مرطبة تغير من تركيبة الدموع

يمكن أن تتسبب بعض المشكلات الصحية أو الأمراض بتغييرات سلبية على تركيبة الدموع لدى الشخص، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في جفاف العيون، لذا فإن بعض أنواع قطرات ترطيب العين تحتوي على مكونات تساعد في تغيير التركيب الكيميائي للدموع وذلك للتقليل من هذه التغيرات السلبية التي حدثت في دموع الشخص.

كم مره تستخدم قطره جفاف العين؟

كم مره تستخدم قطره جفاف العين؟

ماهي الأسئلة الشائعة حول قطرات العين؟

يوجد العديد من أسئلة زوار الموقع حول قطرات العين، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية:

كيف اعالج جفاف العين في البيت؟
إذا كنت تعاني من جفاف العين، فعليك بتجربة أحد هذه الوصفات المنزلية الفعالة:الحرص على ترطيب الجسم و غسل الجفون
تطبيق الكمادات الدافئة أو +كمادات زيت جوز الهند ، زيت الخروع و ارتداء النظارات الشمسية والمواظبة على فتح وإغلاق العينين و تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية .
كيف اعرف اني اعاني من جفاف العين؟
إذا وجدت عرضا من الأعراض  التالية فأنت تعاني من جفاف العين : الاحساس بلسعات أو حرقة أو خشونة في العينين، خروج صديد لزج من العينين، الحساسية تجاه الضوء ،احمرار العين والإحساس بوجود شيء فيها ، وصعوبة ارتداء عدسات لاصقة .
متى يبدا مفعول قطرة العين؟
ما بين أربع إلى ست ساعات، حسب وضعية كل شخص وكذلك حسب القطرة المستعملة. 
ما الذي يسبب جفاف العين؟
السبب تضرر أحد مكونات الدموع الماء حيث يفرز الماء من الغدد الدمعية، وقلة شرب الماء يؤدي إلى قلة إفراز الدموع وبتالي جفاف العين، كما أن الإصابة بمتلازمة شوغرين‏ يتسبب الجفاف.

ما هي محاذير استخدام قطرة مرطبة للعين؟

من الآمن استخدام قطرات العين الخالية من المواد الحافظة بقدر ما يحتاج المرء ، ولكن عند استخدام قطرات العين المرطبة التي تحتوي على مواد حافظة ، لا ينبغي استخدامها أكثر من أربع مرات في اليوم.

من الآثار الجانبية لاستخدام القطرات المرطبة ضبابية الرؤية بعد وضع القطرات ، لذلك يفضل استخدامها قبل النوم أو عند الراحة ، وعدم القيام بأي نشاط يتطلب اليقظة مثل القيادة على سبيل المثال.

في بعض الأحيان يمكن أن تتسبب القطرة المرطبة للعين برد فعل تحسسي، وعندها يجب  على المصاب التوقف عن استخدام القطرة والاتصال بالطبيب على الفور  في حالة عانى من:

التورم في العين.
الهيجان و الحكة.
وجود صعوبة في التنفس.
الدوخة والدوار.
الغثيان والقيء.

يجب على المريض  تجنب استخدام قطرات العين المصممة لإزالة احمرار العين من أجل علاج جفاف العين، وكذلك القطرات التي تستخدم لعلاج حساسية العين.

و في حالة معاناة المريض من الجلوكوما أو أي مرض آخر في العين، فيجب عليه الابتعاد عن استخدام قطرة مرطبة للعين أو غيرها من القطرات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، فقط في حال أوصى الطبيب باستخدامها.

ما هي النصائح الممكنة للوقاية من جفاف العين؟

ما هي النصائح الممكنة للوقاية من جفاف العين؟

بعد أن تعرفت على قطرات علاج جفاف العين  إليك مجموعة من النصائح التي  يمكن أن تساعدك في وقاية عينيك من الإصابة بجفاف العين الشديد:

خاتمة

وفي النهاية، يمكن القول أن قطرات جفاف العين  تحتوي على مكونات مختلفة، حيث يمكن أن تعمل بعض هذه  القطرات بشكل جيد مع بعض الأشخاص و في نفس الوقت يمكن أن لا تكون أفضل قطرة مرطبة للعين بالنسبة للآخرين. لذا ننصحك  بمراجعة الطبيب أولا لختيار قطرة للعين مرطبة تناسب احتياجات الفرد.

أتمنى أن يكون مقال اليوم قد أعجبك و نال استحسانك ،و وجدت فيه القطرة التي تناسبك. إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

شكرا لك عزيزي القارئ على مرورك و وقتك الذي أمضيته معنا على منصتنا ويكي عناية ،وقم بزيارة الموقع للاستفادة أكثر من المواضيع المطروحة. واطلب قطرة  Dropy بالضغط على رابط الطلب الخاص بزوارنا (رابط الطلب).

شكرا لك مرة أخرى و يتجدد اللقاء بك ان شاء الله تعالى في موضوع جديد و مقال آخر.أستودعكم الله.

Exit mobile version