Site icon Wikinaya

علاج احمرار العين بأفضل الطرق الممكنة

علاج احمرار العين

علاج احمرار العين

علاج احمرار العين يتم بواسطة طرق عديدة ومختلفة ، منها الطرق الطبية التي تكون بإشراف الطبيب المختص ولا يمكن صرفها دون استشارته ، ومنها ايضا الطرق البديلة و الطبيعية الآمنة التي يجوز استعمالها في البيت ولا يحتاج صرفها إلى وصفة طبية.
ونجد معظم الأشخاص الذين يعانون من احمرار العين قد تظهر عليهم مجموعة من الأعراض المزعجة ، نتيجة عدة أسباب.
إذن ما هي اسباب احمرار العين؟ وما الأعراض الناتجة عن هذه الأسباب؟ وما هي أفضل الطرق الممكنة لعلاج احمرار العين؟ .
هذا ما سنقوم بتوضيحه في هذا المقال بشكل مفصل.

احمرار العين

طرق علاج احمرار العين

يمكنك علاج احمرار العين سواء بالطرق البديلة أو الطبيعية ، وذلك كما يلي:

علاج احمرار العين بالأدوية

نجد من أفضل هذه الأدوية ما يلي:

1. علاج احمرار العين بقطرة Dropy “رابط الطلب “

تم اصدار قطرة Dropy في إيطاليا لعلاج احمرار العين بشكل نهائي ؛ فهو بمثابة علاج فوري للقضاء على الاحمرار والتخلص من الالتهابات بصفة نهائية . الذي طالما سبب إزعاج للعديد من الأشخاص.
وتعمل هذه القطرة على تخفيف الألم الناتج عن مشاكل الاحمرار ، والتخلص من الحكة والحرقة في حدقة العين ، إضافة التخلص من صعوبة الرؤية في الضوء ، نتيجة عدم إفراز العين المصابة القدر الكافي من الدموع لترطيبها. وبالتالي الحصول على عيون بمظهرها العادي والطبيعي .

نتائج القطرة جد سريعة وهذا راجع بفضل مكوناتها الآمنة والطبيعية التي تتكون من عشبة القويسة (Bilberry) ، ومزيج من فيتامينات أساسية مركزة ، خاصة فيتامين ج ، ومستخلصات أحماض أوميغا 3 الدهنية من جوز الهند ، و الأنثوسيانين زايدات (Anthocyanosides) وهي صبغة نباتية طبيعية ، بوتيلين غليكول ، أسيتيل تيترا ببتيد.

وإليك فيما يلي جل المعلومات عن قطرة Dropy:

فعالية القطرة Dropy جد سريعة ومتوقعة لإزالة مشاكل العين سواء كان المشكل هو الاحمرار أو الالتهاب أو الجفاف ، حيث لها تأثير فوري من الأسبوع الأول من الاستخدام . والنتائج تبقى دائمة وليس وقت الاستعمال فقط ، كما أن نسب الاستفادة منها  تتعدى 96%. ولما لا فقد تم صنعها على يد متخصصين في علاج مشاكل العيون خاصة الاحمرار بشتى أنواعه. كما أن الكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليته في حل مشاكل احمرار العيون ويوصون باستخدامه.

طريقة استخدام منتج Dropy جد سهلة وبسيطة وهي كما يلي:

  1. ما عليك هو وضع القطرة عن طريق التقطير فوق العين المصابة بالالتهاب .
  2. يتم وضع 5 قطرات في العين المريضة بالنسبة للكبار الذين يبلغ أعمارهم فوق 13 سنة مرتين في اليوم.
  3. يتم وضع 3 قطرات للأطفال الذين تبلغ أعمارهم مابين 7 سنوات الى 13 سنة .
  4. ويكون توقيت الاستخدام في الصباح والمساء.

تجنب وضع القطرة داخل العين السليمة ، فقط قم بوضعها في العين المريضة . ولها استعمال داخل العين فقط.

  1. قطرة Dropy ليس لها أي أعراض جانبية نظرا لطبيعة مكوناتها .
  2. لذا ليس هناك أي مانع من استخدام القطرة بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء.
  3. يمكن استخدام الكريم من قبل كبار السن والأطفال الذين يتجاوز عمرهم سبع سنوات.
  4. يمكنك وضع القطرة في كلتا العينين في حالة إصابتهم بالالتهاب.

طريقة  طلب Dropy جد بسيطة وسهلة فقط اتبع الخطوات التالية :

2. علاج احمرار العين بطرق طبية أخرى

في بعض الحالات الصعبة يكون من الضروري الاستعانة بالطرق الطبية التي يجب استشارة الطبيب المختص قبل استعمالها ، ومن بين هذه الطرق نجد ما يلي:

 يجب استخدام قطرات العين المضادة للهيستامين في حالة احمرار العين بسبب الحساسية التي تسبب في الحكة الشديدة، لذا من الافضل استخدام هذا النوع من القطرات. من الممكن ايضا استعمال هذه القطرات دون الحاجة إلى وصف طبي.
من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استعمال هذه القطرات لأن هناك بعض الحالات لا يجوز استخدامها دون استشارة الطبيب ، ومن بين هذه الحالات : المصابين بأمراض القلب ، أو ارتفاع في ضغط الدم ، أو الاصابة بالماء الازرق في العين وغيرها من الامراض الاخرى.
قد تساهم هذه القطرات في علاج وتخفيف الحكة الشديدة والاحمرار، كما أنها تعمل على تقليص الأوعية الدموية  للعين. ولا ينصح باستعمال هذه القطرات لمدة طويلة تفوق ثلاثة ايام ، لانها قد تسبب في للالتهاب والتهيج.
ينصح بعدم وضع هذه  القطرات المضادة للهيستامين في حالة ارتداء العدسات اللاصقة. يجب وضع هذه القطرات قبل ارتداء العدسات اللاصقة لمدة حوالي 10 دقائق.

تعمل هذه القطرات على تقليص الأوعية الدموية الموجودة في الملتحمة ، وينصح الأطباء بعدم استخدام هذه القطرات لمدة زمنية طويلة، لانها يمكن ان تزيد من تفاقم الاحمرار.
عند التوقف عن استخدام هذه القطرات قد يحدث توسع الاوعية الدموية بشكل كبير ، اكثر مما كانت عليه في الاول.
لا ينبغي استخدام هذه القطرات في حالات وجود بعض الأمراض مثل المعاناة من الماء الأزرق على مستوى العين.
يجب استشارة الطبيب المختص أولا قبل استعمال هذه القطرات ، يحدد المدة التي يجب استخدامها وكذلك الطريقة السليمة لاستخدامه.

علاج احمرار العين في المنزل

ما علاج احمرار العين في المنزل؟

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها في علاج و تخفيف احمرار العين ، والتي سنذكرها في هذا المقال على الشكل التالي:

تستعمل الكمادات الدافئة في علاج احمرار العين الخفيف، و ذلك بواسطة وضع قطعة قماش نظيفة في نصف كوب من الماء الدافئ  ثم عصرها  و بعدها قم بوضعها على العين المصابة.
يجب استعمال هذه الكمادات لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
الحرارة لها قدرة عالية في زيادة تدفق الدم في العينين ، كما أنها تعمل على زيادة إنتاج الزيوت على مستوى الجفن ، الشيء الذي يساهم في تخفيف احمرار العين.
يجب أن تكون درجة حرارة الماء مناسبة لحرارة جسم المصاب، لتفادي مشاكل الحرق حول العين. لان منطقة العين هي المنطقة الأكثر حساسية في جسم الإنسان ، وبالتالي الماء الساخن قد يلحق الضرر بها.

من الممكن استخدام الكمادات الباردة ايضا لتخفيف احمرار العين، وذلك بواسطة غطس المنشفة المنقوعة في الماء البارد،ووضعها فوق العين المصابة في وضعية مغلقة لمدة حوالي 10 دقائق، ويمكن تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم.
قد تساعد الكمادات الباردة على تخفيف تورم العين والحكة الناتجة من تهيج العين، مع مراعاة تجنب البرودة الشديدة في منطقة العين المصابة لعدم تفاقم المشكلة.

في معظم الحالات تكون العين الحمراء معرضة للجفاف والالتهاب، و يكون الاحمرار الناتج عن جفاف العين مصحوبا بعدة اعراض مزعجة مثل : الاحساس بالحكة الشديدة في العين وعدم الراحة.
في هذه الحالات يمكن استعمال الدموع الاصطناعية التي تكون عبارة عن قطرات العين التي تصرف دون وصفة طبية، أن تساعد في ترطيب العين و اراحتها.

أسباب احمرار العين فجأة

ما سبب احمرار العين فجأة؟

هناك مجموعة من العوامل و الأسباب التي ينتج عنها أحرار على مستوى العين و التي سنذكرها على الشكل التالي:

يمكن أن يكون التهاب الملتحمة هو السبب الرئيسي  في احمرار منطقة العين ، وفي الغالب ما يتم علاج التهاب الملتحمة بواسطة بعض المضادات الحيوية الموصوفة طبيا. يكمن استخدام الكمادات أو الدموع الاصطناعية الباردة للعلاج من الاحمرار .

في بعض الحالات قد لا تستطيع عيناك توفير الكمية الكافية من الدموع ولا تستطيع عيناك ان تنتج الدموع على الإطلاق ، في هذه الحالة تكون العين مصابة بالجفاف ، الشيء الذي يسبب في  الم العين و تقرح القرنية. في بعض الحالات النادرة يمكن فقدان الرؤية.

التهاب الجفن يعد من بين الأمراض الالتهابية  الأكثر شيوعا ، وقد يكون هو السبب في احمرار العين .

تسبب المشروبات الكحولية في تمدد و توسع الأوعية الدموية الصغيرة  في العين ، الشيء الذي يؤدي زيادة تدفق الدم بكثافة كبيرة في العين ، فيتشكل هذا الدم على شكل بقع حمراء  أو احمرار كامل لبياض العين.
في هذه الحالة يمكن لبعض القطرات العين أن تساعد على تخفيف الاحمرار بعد زوال تأثير المشروبات الكحولية من الجسم.

تسمى ايضا العيون الوردية وتحدث هذه الالتهابات نتيجة التعرض لعدوى فيروسية أو بكتيرية ، التي تسبب بدورها في التهاب و تورم جفن العين.
في هذه الحالات يجب زيارة الطبيب المختص على الفور لتشخيص الحالة والعلاج المناسب. وغالبا ما يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية للقضاء والتخلص على العدوى المسببة لاحمرار العين.

قد تكون الحساسية هي السبب الرئيسي في احمرار العين. يمكن تحسس العين من عدة أشياء ، ومن أشهر الأشياء المسببة لحساسية العين نجد ما يلي :

في حالة ما إذا كنت تعاني من حساسية بعض الأشياء التي ذكرناها من قبل يجب عليك اتباع هذه الخطوات للحد منها:

بغض النظر عما سبق ، هناك عدة أسباب أخرى لاحمرار العين من بينها ما يلي :

الأعراض الناتجة عن احمرار العين

 الأعراض الناتجة عن احمرار العين :

تساؤلات زوار الموقع حول موضوع اليوم

ترقبوا الإجابة فيما يلي:

ما هو علاج احمرار بياض العين؟
يتم علاج احمرار بياض العين عادة من خلال استخدام قطرات العين التي لا تحتاج إلى وصفة طبية من أجل القيام بصرفها. ولكن في حال عدم الشعور بأي تحسن بعد استخدامها، عندها يجب مراجعة الطبيب من أجل الحصول على المساعدة الطبية اللازمة.
ما هي افضل قطرة لاحمرار العين؟
أفضل قطرة لاحمرار العين هي قطرة Dropy ، كما تستخدم قطرات تيتراهيد روزولين ، نافازولين ، وفينيليفرين في علاج الاحمرار من خلال تضييق الأوعية الدموية في ملتحمة العين.
كم يوم ياخذ احمرار العين حتى يزول؟
يزول عادة بعد أسبوعين دون أي علاج ، ولكن يجب مراجعة الطبيب عند الشعور بألم وعدم راحة.
هل اشعة الشمس تزيد احمرار العين؟
قد تنشأ حروق العين عند التعرض المباشر و المفرط لأشعة الشمس، كما قد تدخل أشعة الشمس الضارة إلى العين نتيجة انعكاسها عن أسطح معينة كالرمال والثلج والماء.

الخاتمة:

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي وضحنا فيه كل ما يتعلق باحمرار العين ، حيث تحدثنا فيه بالتفصيل عن أعراض وأسباب احمرار العين بالإضافة إلى ذكر أفضل الطرق الممكنة لعلاج ذلك.
وفي هذا الصدد يمكنك طلب منتج Dropy بسعر منخفض 25% خاص بزوار موقعنا ويكي عناية من خلال الضغط على رابط طلب المنتج التالي:
 رابط الطلب ”.
أملنا ان تساهم في مشاركة المقال مع زملائك على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ لتعم الفائدة على الجميع.

Exit mobile version