Site icon Wikinaya

ما هو سعر عملية الليزك في السعودية 2023/2022/2021/2020

ما هو سعر عملية الليزك في السعودية 2023202220212020

ما هو سعر عملية الليزك في السعودية 2023202220212020

أصبحت عملية الليزك واحدة من عمليات تصحيح النظر الدارجة في مختلف دول العالم والتي تتم بكفاءة عالية وبأكثر من تقنية، ولكن كم يبلغ سعر عملية الليزك في السعودية 2020 /2023/2022/2021 ؟ وكيف تتم هذه العملية ؟ و ما مدى نجاحها ؟ كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

ما هو سعر عملية الليزك في السعودية 2022/2023/2022/2021

ما هو سعر عملية الليزك في السعودية 2023/2022/2021/2020

تختلف تكلفة جراحة تصحيح النظر في المملكة العربية السعودية أو عملية تصحيح النظر في مدينة جدة السعودية وعمليات تصحيح النظر بشكل كبير، حسب تقرير عن حالة إجراءات الليزك نُشر عام 2021 م، فإن الأسعار أقل مما كانت عليه منذ عقود بسبب التقدم التكنولوجي، لكن الأسعار مازالت تتراوح من حوالي 1000 دولار إلى 4000 دولار للعين الواحدة، وتكلفة تصحيح الإبصار في أحد أفضل مستشفيات جدة حوالي 4900 ريال شامل الفحص ، وهناك خصومات للمعلمين والطلاب والعسكريين وغيرها من القطاعات الأخرى، فتكلفة جراحة تصحيح البصر تعادل تكلفة النظارات أو العدسات اللاصقة وفحوصات العين لمدة 8 إلى  10 سنوات.

ما هو سعر عملية الليزك 2022 في مختلف الدول ؟

كيف تتم عملية الليزك؟

تستخدم عملية الليزك الآن على نطاق واسع بعد سن 21 لتصحيح عيوب الإبصار وكذلك إعادة تشكيل شكلها وسمكها لعلاج الاضطرابات البصرية بين قصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم مما يجعل الرؤية سليمة تماما ولكن في بعض الحالات يكون فيها إجراء عمليات الليزك غير مناسب ، عندما يكون هناك ضعف في سمك القرنية أو في حالة القرنية المخروطية.

أما بالنسبة لعملية الفيمتو ليزك فهي إحدى تقنيات إجراء تصحيح الإبصار بالليزك ، حيث يتم استخدام ليزر الفيمتو ثانية لفصل طبقات القرنية بدلا من الطرق التقليدية ، وتوفر العديد من المزايا مثل:

  1. إمكانية استخدام فيمتو ليزك في حالات القرنية الرقيقة أو قليلة السمك غير المناسبة لاستخدام الليزك العادي.
  2. إمكانية تصحيح العيوب البصرية بدرجة أكبر وأكثر دقة.
  3. الحصول على قرنية ذات خصائص بيوميكانيكية أفضل.
  4. فترة نقاهة قصيرة بعد عملية فيمتو ليزك.
  5. زيادة سلامة العملية إلى درجة غير مسبوقة ، حيث لم يعد الليزر يتطلب استخدام أداة جراحية تسمى سكين القرنية المجهري أو شفرة الميكروكيراتوم .
  6. توفر هذه التقنية تقديرًا أكبر لسمك سديلة القرنية ، مما يسمح للجراح بتصحيح قصر النظر ذو الدرجة العالية بأمان.

بشكل عام يمكننا القول أن أسعار الليزك و اسعار الفيمتو ليزك في بعض الدول العربية وخاصة دول الخليج أعلى من باقي دول المنطقة مثل مصر وليبيا وتونس. أما تكلفتهما في الدول الأوروبية فهي أعلى بكثير من تكلفة العملية نفسها في تركيا و إيران اللواتي يحاولن جذب أكبر عدد من الحالات.

ما الذي يؤثر على تكلفة عملية تصحيح النظر ؟

يعتمد سعر جراحة العيون بالليزر في السعودية على عدة عوامل منها:

هل يتم تغطية الليزك بالتأمين عند حساب تكلفة تصحيح الإبصار في المملكة العربية السعودية؟

نظرا لأن تصحيح الرؤية بالليزر هو جراحة اختيارية ، فإن عددا قليلا من شركات التأمين الخاصة تغطي تكلفة الإجراء ، بينما يمكنك عادة الاستفادة من البرامج الرعاية الصحية ، فمعظم جراحات تصحيح البصر يتم دفع تكاليفها من قبل الشخص الذي يقوم بالإجراء. و في بعض الحالات، يمكن أن يغطي التأمين الخاص بك إجراءات الليزك.

أفضل حل بالنسبة لك هو الاتصال بمركز الخبراء والاستفسار عن شركة التأمين الخاصة بك وما الذي يمكن أن تغطيه عملية تصحيح الرؤية والتكاليف الأخرى التي تتكبدها للمركز.

 كيفية العثور على الجراح المناسب لعملية الليزك

تأكد من أن الجراحة التي تخطط للخضوع لها هي الحل الصحيح لمشكلة الرؤية لديك. فيما يلي بعض النصائح لاختيار الجراح والأسئلة التي قد ترغب في طرحها قبل التخطيط للعملية:

ما مدى نجاح عمل الليزك؟

كما هو الحال مع معظم العمليات الجراحية ، هناك دائما فرصة لتكرار عملية الليزك أو أي عملية أخرى لتصحيح النظر لا قدر الله ، أو هناك احتمال أن تتعرض لمضاعفات بعد الجراحة ، وسنعرض عليك هذه الآثار الجانبية ، والتي عادة ما تختفي في حوالي 3 أشهر ، في بعض الحالات الآثار الجانبية يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عام. وبالنسبة لعدد أقل من الأشخاص ، يمكن أن تكون هذه الآثار الجانبية طويلة الأمد. وتشمل الآثار الجانبية:

وفقا لـ ARSC ، يعاني أقل من 1٪ من الأشخاص الذين يعانون من الليزك من مضاعفات أكثر خطورة مثل العدوى ، والحاجة إلى تكرار الجراحة أمر نادر الحدوث ، ولكن من المهم أيضا أن تتذكر أنه ليس كل شخص مرشحا جيدا لعملية الليزك . وذكرت أبحاث إدارة الغذاء والدواء. (FDA)أن أكثر من 95 في المائة من الأشخاص الذين خضعوا لجراحة تصحيح الرؤية قالوا إنهم راضون عن نتائجها.

أسئلة قراء الموقع

عملية الليزك للعيون كم سعرها؟
تتميز العملية بكفاءتها العالية ، وكلما كانت التقنيات المستخدمة أكثر تقدما ، كانت النتائج أفضل ، ولكن في نفس الوقت يكون السعر أعلى. على الرغم من سعرها المرتفع ، إلا أن الليزك أصبح شائعا لأن المرضى يريدون الراحة الكاملة من مشاكلهم البصرية. وبشكل عام ، تتراوح تكلفة الليزك للعين الواحدة من 2000 دولار إلى 3000 دولار.
هل يعود النظر 6 6 بعد عملية الليزر؟
يسأل الكثير من الناس ما إذا كانت الرؤية 6/6 تعود بعد جراحة الليزك ، والإجابة هي نعم ، في معظم الحالات ستعود الرؤية 6/6 بعد جراحة الليزك ، ولكن في بعض الحالات ، قد لا تعود الرؤية 6/6 بعد جراحة الليزك لأن بعضها لا تحدث بسبب مضاعفات بعد جراحة الليزك أو بسبب إصابة المريض ببعض الأمراض التي قد تؤثر على نتيجة الجراحة.
ما هو السن المناسب لتصحيح النظر؟
يجب ألا يقل عمر الشخص عن 18 عاما. وغالبا ما يفضل سن 21 لأن الرؤية يمكن أن تتغير لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما. ومع ذلك ، هناك حالة استثنائية ، وهي إصابة طفل بقصر نظر شديد في عين واحدة. يمكن بعد ذلك استخدام الليزر لتصحيح قصر النظر لمنع الحول.
كم يوم راحة بعد عملية الليزك؟
بالنسبة للرجال يجب الابتعاد عن ممارسة أي رياضات عنيفة لمدة 14 يوم على الأقل بعد العملية. و للنساء يجب عدم استخدام أيا من مستحضرات التجميل التي توضع بالقرب من العين نهائيا لمدة شهر بعد العملية على الأقل.
ما هي شروط عملية الليزر للعيون؟
شروط إجراء جراحة العيون بالليزر هي كما يلي: يجب أن يكون عمر المريض أكبر من 18 عاما. تم إصلاح الخلل البصري منذ أكثر من عام. لا ينبغي أن يكون لها قرنية مخروطية أو رقيقة جدا. كما يجب ألا تكون المريضة حبلى أو مرضعة.
أيهما أفضل الليزك أم Prk؟
على الرغم من أن شق جراحة PRK أكثر سطحية ، إلا أن عملية الليزك بعد الجراحة تكون أقل إيلاما وعادة ما يتعافى الشخص بسرعة أكبر. على العكس من ذلك ، في فترة ما بعد الجراحة لجراحة PRK ، قد يعاني الشخص من الألم لبضعة أيام بينما تلتئم الظهارة.

الخاتمة : سعر عملية الليزك في السعودية 2020

وفي الختام، وبعد ان كشفنا لك في هذا المقال عن سعر عملية الليزك في السعودية 2020 /2023/2022/2021، وعرفنا كذلك سعر العملية في مختلف دول العالم  . وقدمنا لك إجابة على تساؤلات الزوار حول هذا الموضوع . ندعوك الى الاطلاع على المواضيع التي لها صلة بعملية الليزك على موقع ويكي عناية. ومشاركة المقال مع أصدقائك وعائلتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

Exit mobile version