Site icon Wikinaya

كيف تعالجت من جفاف العين

كيف تعالجت من جفاف العين

كيف تعالجت من جفاف العين

تجربتي كيف تعالجت من جفاف العين نقدمها عبر موقع ويكي عناية ، فهي لم تكن بالتجربة السهلة أو الهينة، لأن مشكلة جفاف العين من المشاكل المزعجة التي يشعر بها فقط من مر بهذه التجربة المريرة، وسوف أتخذ من تجربتي مثالا على طرق العلاج التي كانت سبب في علاجي من هذا المرض ، بالإضافة إلى الأعراض التي كانت تظهر علي مع إعطاء أهم النصائح للوقاية من جفاف العين.

تعريف جفاف العين، أعراض جفاف العين والصداع

تجربتي مع جفاف العين 

الدموع هي وسيلة للتعبير عن المشاعر والعواطف مثل الحزن والفرح ، ولكنها أيضا وسيلة للإفراج عن النفس وكشف المشاعر المدفونة التي لها آثار نفسية خطيرة عند احتباسها.

في الحقيقة ، قبل أن أواجه مشكلة جفاف العين ، لم أكن أعتقد أنني سأحتاج إلى هذه الدموع للتعبير عن مشاعري وقت وفاة والدي ، كان قلبي يبكي على خسارته ولكن لا يمكنني التعبير عن هذه المشاعر من خلال دموعي.

وبعد ذهابي لطبيب العيون قال لي بأني أعاني من جفاف الملتحمة الذي يمنع السوائل المرطبة عن العين، ووصف لي نوع معين من القطرات الخاصة بالعين،بيد أنه لم يجدي هذا الدواء نفعا كبيرا علي ،و بقيت معاناتي مع جفاف العين مستمرة مع ظهور أعراض أخرى كاحمرار عينيا و التحسس من الضوء .

و الحمد لله ان هذا الأمر لم يستمر معي بعدما اكتشفت قطرة Dropy بالصدفة عن طريق تصفحي لصفحة العناية بالصحة في جوجل و قلت لما لا أشارك معكم معلومات حول هذا الدواء و عن كيفية استخدامه و كذلك موانع استخدامه و فوائده و كيفية التوصل به . في السطور التالية سوف أقدم لكم معلومات بالتفصيل عن هذا الدواء الذي اصفه بالمعجزة لأنه خلصني من معاناتي من جفاف العين .

تجربتي مع جفاف العين

كيف تعالجت من جفاف العين ؟

بفضل الله ثم قطرة Dropy التي تم تصنيعها في إيطاليا تخلصت من مشكلة جفاف العين بصفة نهائية ، فما هي هذه القطرة ؟

قطرة Dropy (رابط الطلب)

وهي قطرة مرطبة للعين تستخدم لعلاج أنواع معينة من الالتهابات التي تسبب جفاف العين ، كما أنها تساعد العين على إفراز المزيد من الدموع. نظرا لمكوناتها الآمنة (مزيج من فيتامينات أساسية مركزة،عشبة القويسة (Bilberry)،الأنثوسيانين زايدات (Anthocyanosides) وهي صبغة نباتية طبيعية،فيتامين ج،مستخلصات أحماض أوميغا 3 الدهنية من جوز الهند ،بوتيلين جليكول،أسيتيل تيتراببتيد).

ماهي فوائد استخدام قطرة Dropy؟

لقطرة Dropy العديد من الفوائد على رأسها علاج جفاف العين وكذلك احمرارها ،التخفيف من الآلام الناتجة عن مشاكل التهاب العين،التخلص من حرقة والحكة في حدقة العين،التخلص من صعوبة الرؤية في الضوء نتيجة عدم إفراز العين القدر الكافي من الدموع لترطيبها. التخفيف  من ضغط العين بسبب الاقتراب من شاشة المحمول أو اللابتوب.

ما هي فعالية قطرة Dropy؟

تتعدى نسب الاستفادة من قطرة ضروبي  96%، إذ لها تأثير فوري من الأسبوع الأول من الاستخدام ، و تبقى النتائج  دائمة وليس وقت الاستخدام فقط. 

وأكد الكثير من المستخدمين على سرعة فعاليتها في حل مشاكل التهاب العيون  واحمرارها أو جفافها ويوصون باستخدامها.

ما هي طريقة ومدة استخدام قطرة Dropy ؟

و بخصوص طريقة الاستخدام فهي سهلة للغاية فقط قم بغسل يديك جيدا ثم عينيك جيدا ونظفهما. وأرجع رأسك إلى الوراء قليلا ثم اسحب جفن عينيك العلوي باستخدام السبابة للاتجاه الأعلى واسحب جفن العين الأسفل وكأنك تجعل منه وعاء أو كيسا.ثم اضغط باليد الأخرى على الزجاجة لتقطر داخل الكيس الذي صنعته من الجفن السفلي.

و يتم وضع 5 قطرات في العين المريضة مرتين في اليوم بالنسبة للكبار الذين تبلغ أعمارهم فوق 15 سنة ، و وضع 3 قطرات للأطفال الذين تبلغ أعمارهم مابين 7 سنوات الى 13 سنة. ثم اغمض عينيك ولا تفتحهما أو ترمش حتى يمر من 1:2 دقيقة. ويكون توقيت الاستخدام مرة في الصباح و مرة في المساء.

ما هي موانع استخدام قطرة Dropy ؟

من موانع استعمال قطرة Dropy  فرط الحساسية لها أو لأي من مكوناتها ، ولا يجب استعمالها في حالات الجلوكوما. وتجنب وضعها في العين السليمة ، ولا يمكن استخدامها إلا داخل العين.

ما هي الأعراض الجانبية لقطرة عيون Dropy ؟

قطرة Dropy ليست لها أي أعراض جانبية نظرا لطبيعة مكوناتها. وليس هناك مانع في استخدام القطرة بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء. كما يمكن استخدام القطرة من قبل كبار السن والأطفال  الذين يتجاوز عمرهم  7 سنوات.

و في حالات نادرة قد تسبب هذه القطرة الحرقان، عدم وضوح الرؤية، والتهيج.

كيفية طلب قطرة Dropy ؟

لطلب قطرة  Dropy ، ما عليك سوى النقر على الرابط الخاص لزوارنا (رابط خصم خاص بنسبة 25 بالمائة) وملء الاستمارة ، ثم سيتم الاتصال بك من قبل الخبراء للإجابة على أسئلتك والموافقة على طلبك. بعد ذلك ، سيتم شحن طلبك مع شركة الشحن ، بما لا يتجاوز 3 أيام و بالنسبة لطريقة الدفع فتتوفر خدمة الدفع عند الاستلام في جماع بلدان الوطن العربي.

أسئلة قراء الموقع 

هناك العديد من الأسئلة حول كيف تعالجت من جفاف العين على منصتنا ،و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

هل يمكن علاج جفاف العين نهائيا؟
نظرا لأن جفاف العين يمكن أن يكون مزمنا ، فهناك بعض الأدوية المستخدمة لتخفيف الأعراض كاستخدام الدموع الاصطناعية ، وهي عبارة عن قطرات للعين ( قطرة Dropy ) بها محلول مشابه للدموع ، ويمكنك شرائها بدون وصفة طبية. قد يقوم الطبيب أيضا بسد القنوات الدمعية في العين للحفاظ على الدموع الطبيعية لأطول فترة ممكنة.
كم يستغرق علاج جفاف العين؟
يمكن أن يساعد أسلوب الحياة والعلاجات المنزلية في علاج جفاف العين بغسل الجفن المتكرر و استخدام قطرة العين Dropy التي تصرف دون وصفة طبية. وإذا كانت حالتك مزمنة ، فاستخدم قطرات العين ، حتى لو كانت جيدة ، للحفاظ على رطوبة عينيك جيدا.
ما هي اعراض جفاف العين الشديد؟
تشمل أعراض جفاف العين:  حرقة ، أو خشونة في العين ، صديد لزج داخل أو حول العينين ، حساسية للضوء ، احمرار في العين ، شعور بشيء في العين ، صعوبة في ارتداء العدسات اللاصقة ، صعوبة في القيادة ليلا ،عيون دامعة.
ما هي افضل قطرة لجفاف العين؟
تلعب قطرة Dropy دورا كبيرا في ترطيب العين وتخفيف أعراض الجفاف بشكل فعال.
هل الهاتف يسبب جفاف العين؟
إذا تم استخدام الهاتف الخلوي دون أن يلاحظ الشخص ، ينخفض ​​معدل رمش العين . مما يؤدي إلى إرهاق واحمرار في العينين وتشوش الرؤية ، ويحدث ما يعرف بالجفاف الشديد أو متلازمة جفاف العين.
هل جفاف العين يسبب الم في الراس؟
لا يسبب جفاف العين الصداع ، ولكن لوحظ في كثير من الحالات أن جفاف العين يرتبط بالصداع ، وخاصة الصداع النصفي. ومع ذلك ، فإن أسباب هذه العلاقة ليست معروفة أو مؤكدة بعد زيادة مدة نوبة الصداع النصفي في كثير من الأشخاص المصابين بجفاف العين.

ما هي طرق الوقاية من جفاف العين؟

خاتمة “كيف تعالجت من جفاف العين”

وفي الختام ، عزيزي القارئ أتمنى أن تكون قد استفدت من تجربتي مع جفاف العين ، وكذلك كيف تم علاجي من جفاف العين. و أن تعمل بالنصائح  التي قدمتها حتى تكون عينيك بصحة جيدة ان شاء الله تعالى .

واذا نال الموضوع إعجابك شاركه مع أصدقائك أو عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك، انستغرام،تويتر..). وقم بزيارة موقعنا عناية ويكي للاستفادة أكثر من المواضيع المطروحة. و انقر على الرابط الخاص لزوارنا (رابط خصم خاص بنسبة 25 بالمائة) لطلب قطرة العين.

شكرا لك على تصفح موقع ويكي عناية ،و على أمل اللقاء بك في موضوع آخر و مقال آخر.

Exit mobile version